Create Account

     

كتب في الكيمياء والمعادن

العرض:
تصنيف حسب:
مفتاح الإبداع للكيمياء التحليلية - عمر جبر حلوه

الكيمياء التحليلية هي فرع من علم الكيمياء يهتم بالتقدير الكمي والنوعي للعناصر أو المركبات المكونة للمادة المراد تحليلها. وفي هذا الكتاب يتوجه الأستاذ "عمر حببرحلوة" من الأردن إلى الطلاب ليقول لهم "حاولت بكل ما لديَ من قوة أن ابسَط القوانين والتحولات وأن أصل إلى القانون النهائي الذي يأتي في الإمتحانات".

عناصر الكون - إسحق أزيموف

كتاب عن العناصر المكونة لبناء العالم انطلاقا من الجدول الدوري الذي رتب فيه الكيميائيون هذه العناصر، وعددها 102، تبعا لخصائصها وأوجه التشابه والاختلاف فيما بينها.

المواد الجديدة .. تقاناتها وسيروات معالجتها وطرق تصنيعها - مل شفارتز

الكتاب دليل عملي لاختيار المواد و إستخدامها بالمواصفات الصحيحة لتحقيق متطلبات التصميم و الخدمة. ويشرح كيفية اتخاذ قرارات هندسية صائبة في تطوير و تصنيع المنتجات من المواد المتاحة. و يقدم وصفاً مفصلاً لأكثر طرائق التصنيع التطويري التصاقاً بالواقع العملي، دون أن يغفل المواد النانوية، و البلورات، و السيراميك، والأغشية الرقيقة، والنظم الإلكتروميكانيكية، و خلايا الوقود، و المواد المركبة الحيوية، و غيرها.

دليل سيرورات إنتاج البتروكيميائيات - روبرت أ. ميرز

يُعدّ هذا الكتاب من أفضل المراجع للوصول إلى السيرورات البتروكيميائية المرخّصة لمعظم الكميائيات العضوية التي يصل سوقها السنوي إلى 200 مليار دولار. ربما يعد هذا الكتاب المصدر الوحيد لهذه المعلومات، ويجري فيه التركيز على البتروكيماويات الأكثر أهمية من الناحية الاقتصادية مثل حمض الخل، والأنيلين، والكومين، وإيثيل البنزين، والميثانول، والفنولات والأسيتون.

صندوق داروين الأسود .. تحدي الكيمياء لنظرية التطور - مايكل بيهي

إن الجدل القديم حول العلاقة بين العلم والدين لم يهدأ، فمنذ عصر التنوير بشكل خاص وهو يظهر في صور جديدة، ويقدم نفسه بأدوات مختلفة، وأحيانا تحت أقنعة لا تعكس خلافا حقيقيا ذا ثمرة، كما ألمح فيلسوف الوعي كن والبر ذات مرة.

اسكتشاف الهيدروكربون وإنتاجه – فرانك جان . مارك كوك . مارك غراهام

يعد كتاب “استكشاف الهيدروكربون وإنتاجه” مقدمة شاملة وحديثة للصناعة المتطورة، فهو يقوم على الربط بين العديد من التخصصات ذات الصلة، ويقدم معلومات مختلفة ابتداءً من كسب فرصة الدخول أو مروراً بالتنقيب والتقييم، ثم التخطيط، فالإنتاج.

كيمياء البيئة – غاري و. فان لون . ستيفن ج. دفي

يبدأ هذا الكتاب من تاريخ الأرض القديم وبدايات الحياة، وينتقل في الجزء الأول إلى الحديث عن جو الأرض والضغط الجوي والتفاعلات التي تحدث في الغلاف الجوي، ويتابع الحديث عن كيمياء طبقات الغلاف الجوي المختلفة، ويتحدث عن الرذاذات الجوية وكيمياء أجواء المدن وكيمياء المناخ العالمي، ثم في الجزء الثاني من الكتاب يتحدث عن المحيط المائي وكيفية توزع الأجناس ضمن المنظومة المائية والغازات الموجودة في الماء ...

الصناعة الكيميائية فى العالم فى عصر ثورة البتروكيميائيات – لويس غالامبوس . تاكاشي هيكينو . فيرا زاماني

كتاب “الصناعات الكيميائية في العالم في عصر ثورة البتروكيميائيات” يتحدث عن تطور الشبكات في الصناعات الكيميائية والاستراتيجيات التنافسية للشركات الكبرى، بالإضافة إلى الأنظمة المالية في هذا المجال السياسة البيئية والصناعات الكيميائية وذلك في الجزء الأول من الكتاب.

كم من جزيء في حبة جلبان؟ – فرنسوا فانوتشي

حين ترى أعيننا شيئاً ما فمعناه أن الضوء يسقط على ذلك الشيء ثم ينعكس فيقع على العين التي ترى. معنى ذلك أن الضوء يعمل ناقلاً للمعلومات بين الشيء المرئي والعين التي تراه. هذه هي القاعدة البسيطة التي ينطلق منها فرنسوا فانوتشي ليغوص بنا في أعماق الذرة ثم النواة ومكوناتها، فمكونات هذه الأخيرة بدورها متى أمكن تقسيمها إلى مكونات. هكذا نكتشف أن الأشياء التي نراها إنما يمكننا ذلك حين يسقط على الشيء المنظور ضوءٌ يجعل ذراته تهتز.

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.