quds

القُدسُ .. من للقُدسِ إلا أَنْتْ

Create Account
Login
Login
Please wait, authorizing ...

كتب في الكيمياء والمعادن

نيوتن أو انتصار الخيمياء - جان بول أوفري

تكمن قيمة هذا الكتاب في طريقته التركيبية المتميزة التي سمحت بالتعامل مع معارف متنوعة وصهرها في بوتقة واحدة، من أجل إعطاء صورة متكاملة عن أحد كبار العلماء في تاريخ الإنسانية. يتعلق الأمر بمعارف خيميائية وفيزيائية ورياضية وفلكية ودينية أيضا، سعى مؤلف الكتاب أن يحدد الخيط الناظم بينها، من أجل فهم مسار هذا العالم الإنجليزي. والملاحظ أن جان بول أوفري اقترح قراءة شاملة لمنجزات نيوتن الذي لم يتخل أبدا عن انشغالاته الخيميائية، بالرغم من معالجته لقضايا علمية دقيقة،مثل حساب التفاضل (في الرياضيات) ومسألة الثقالة أو الجاذبية (في علم الفلك)، وقضايا الحركة وانتشار الضوء، وعلاقة الأجسام في ما بينها (في مجال الفيزياء )؛ هذا دون أن ننسى مواقفه الفلسفية الدينية، سواء في إطار الجمعية الملكية أو بوصفه أستاذ كرسي بكامبريدج.

الثروة المعدنية العربية .. إمكانات التنمية في إطار وحدوي - د. محمد رضا محرم

الفصل الأول : الإنسان و المعادن 
الفصل الثاني : الموارد المعدنية في الوطن العربي 
الفصل الثالث : الثروة المعدنية و التنمية العربية 
الفصل الرابع : التعدين العربي و الوحدة العربية

الكيمياء الحيوية  (المتكاملة - إلزفاير) - جون دبليو بيلي

يُعد إيجاد الروابط بينَّ العلوم الأساسية أمراً حاسماً في السنوات الأولى للتدريب الطبي البيطري, ليسَ بهدف فهم مبادئ خلفيات المرض و حسب إنما بهدف تجاوز الإمتحانات و المقررات الدراسية أيضاً , لذا فإننا نقدم إليكم هذا الكتاب الشهير المختص في فهم جوهر معرفة الكيمياء الحيوية لدى طلبة الكليات الطبية و الدارسين في مختلف دول الوطن العربي, حيث به من المعلومات و الصور الملونة و المخططات في هذا الموضوع ما يُغني عن المصادر الأخرى.

تطور فن المعادن الاسلامي .. منذ البداية حتى نهاية العصر السلجوقي - أولكر أرغين صوي

يقدم هذا الكتاب جوله أو إطلاله على المعادن وأدوات وطرق تحويلها إلى تحف فنيه، وأساليب وتقنيات زخرفتها منذ العصر الإسلامى المبكر حتى نهايه عصر سلاجقه الأناضول . طاف خلفها وبحث عنها باحث تركى جاد ، تأملها ودرسها حيث توجد فى العالميه أو التركية . ووضع خلاصه دراساته وتأملاته فى هذا الكتاب الذى نقله عن التركية أستاذ محب للفنون ومتقن لهذه اللغه الشقيقه. وكان للسلاجقه والأتراك دورهم فى مواكب الحضاره ؛ فقد أسهموا فى بناء صرح الحضاره الإسلاميه الشامخه.

أطلس الكيمياء - ترجمة عماد الدين أفندي

يغطي أطلس الكيمياء معظم الموضوعات التي يحتاجها كل قارئ يريد التبحر في العلوم الكيميائية كافه بأسلوب منهجي لايخلو من الفائده والمتعه ، وذلك من خلال النصوص التفصيلية المبسطة والصور الملونه المميزه التي تكسب الكتاب حله قشبيه قلما توجد في الكتب الأخرى

الزئبق الأحمر: شيء نادر ... ثمنه الملايين - صبحي سليمان

الزئبق الأحمر هو من الأمور التي شاع خبرها بين الناس وتعاظم البعض في مقدرتها الخارقة والتي تجعل من الضعيف قوي ومن الأوراق العادية نقود بنكية وكل تلك الأمور هي أشياء قد آذت الناس كثيرا ووجب وضع حد لها ليعرف العامة والخاصة تلك الأمور التي يصنعها الغرب كي يمص قوتنا وقوت أولادنا فيجب الحذر والله أسأل العفو والمغفرة وأن يتقبل ذلك الكتاب قبولا حسنا.

عالمات أوروبيات في الكيمياء - يان أبوتيكر ، ليفيا سايمون ساركادي

تُؤكِّدُ قصصُ حياةِ هؤلاءِ النِّساءِ الرَّائعاتِ مَسيرتَهنَّ وشخصياتِهنَّ المتميِّزة، كما تُبيِّنُ إسهاماتِهنَّ العظيمةَ في عِلمِ الكيمياء، في سياقِ أزمِنَتِهنَّ وبيئاتِهنَّ الاجتماعية. بعضُ هؤلاءِ العالِماتِ لا يَزَلنَ معروفاتٍ وذائعاتِ الصِّيتِ إلى يَومِنا هذا، مثلَ ماري كوري، ودوروثي كروفوت هودجكين، وبعضُهنَّ أَسهَمنَ إسهاماتٍ ضخمةً في تَقدُّمِ العِلمِ وعِشنَ حَيواتٍ استثنائية، ولكن طَواهُنَّ النِّسيان. وهذا الكتابُ بمثابةِ مُكافأةٍ لهنَّ جميعًا، وحافزٍ للأجيالِ الجديدةِ مِنَ العالِماتِ لاستكشافِ آفاقٍ جديدة، ومُحارَبةِ الآراءِ والأفكارِ القديمة، وامتلاكِ زِمامِ مَصائرِهِن.

مفتاح الإبداع للكيمياء التحليلية - عمر جبر حلوه

الكيمياء التحليلية هي فرع من علم الكيمياء يهتم بالتقدير الكمي والنوعي للعناصر أو المركبات المكونة للمادة المراد تحليلها. وفي هذا الكتاب يتوجه الأستاذ "عمر حببرحلوة" من الأردن إلى الطلاب ليقول لهم "حاولت بكل ما لديَ من قوة أن ابسَط القوانين والتحولات وأن أصل إلى القانون النهائي الذي يأتي في الإمتحانات".

عناصر الكون - إسحق أزيموف

كتاب عن العناصر المكونة لبناء العالم انطلاقا من الجدول الدوري الذي رتب فيه الكيميائيون هذه العناصر، وعددها 102، تبعا لخصائصها وأوجه التشابه والاختلاف فيما بينها.

المواد الجديدة .. تقاناتها وسيروات معالجتها وطرق تصنيعها - مل شفارتز

الكتاب دليل عملي لاختيار المواد و إستخدامها بالمواصفات الصحيحة لتحقيق متطلبات التصميم و الخدمة. ويشرح كيفية اتخاذ قرارات هندسية صائبة في تطوير و تصنيع المنتجات من المواد المتاحة. و يقدم وصفاً مفصلاً لأكثر طرائق التصنيع التطويري التصاقاً بالواقع العملي، دون أن يغفل المواد النانوية، و البلورات، و السيراميك، والأغشية الرقيقة، والنظم الإلكتروميكانيكية، و خلايا الوقود، و المواد المركبة الحيوية، و غيرها.

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.