Create Account

     

  • كتب مطلوبة

    كتاب التغيير الاجتماعي عند مالك بن نبي للدكتورة نورة خالد السعد

  • كتب مطلوبة

    كتاب مهاتير محمد .. عاقل في زمن الجنون لعلي عبد الواحد

  • كتب مطلوبة

    السعادة: كشف اسرار الثروة النفسية لـ إد داينر ، وروبرت بيزواس - داينر

  • كتب مطلوبة

    كتاب بعنوان " المصحف المنفرد بذاته"

  • كتب مطلوبة

    الخيال السوسيولوجي لرايت ميلز ترجمة الدكتور عبدالباسط عبد المعطي

  • كتب مطلوبة

    أسوة للعالمين للمؤلف راغب السرجاني

  • كتب مطلوبة

    كتاب الفكر والواقع المتحرك لهنري بيرجسون

  • كتب مطلوبة

    كتاب جيل دولوز : "سبينوزا فلسفة عملية" ترجمة عادل حدجامي

كتب في الطب والأحياء

العرض:
تصنيف حسب:
الدم والعدالة .. قصة الطبيب الباريسي الذي سطر تاريخ نقل الدم في القرن السابع عشر - بيت مور

في أعماق باريس القديمة، في عصرٍ سيطرَتْ فيه السلطة الدينية، وامتزجَتْ فيه الخرافةُ بالشعوذة فكان الدمُ وسيطًا بين الآلهة والبشر، وكان العقلُ حبيسَ الفلسفات القديمة؛ خرج الطبيب الباريسي «جان باتيست دوني» عن المألوف وأجرى أولَ عمليةِ نقلِ دمٍ لإنسان؛ ليُحدِث صراعًا، ويُثيرَ معضلةً أخلاقيةً عويصة.

المعتمد في الأدوية المفردة - يوسف بن عمر بن علي بن رسول التركماني

الكتاب الذي نقلب صفحاته هو مختصر من كتب مهمة في وصف النباتات والأعشاب وفائدة كل منها والأدوية المستخرجة منها. ومن هذه الكتب كتاب الحكيم عبد الله بن البيطار المغربي المعروف بالعشّاب "الجامع لقوى الأدوية والأغذية"، ومن كتاب ابن جزلة "المنهاج" وكتاب الحكيم أبي الفضل حسن بن إبراهيم التغليسي وغيرها من الكتب المهمة في مجال الطب والأعشاب وقد عنى المصنف بعدم التطويل والإسهاب والاقتصار على النباتات الأعشاب الموجودة حيث كان يذكر اسم كل عشبة أو نبتة مع اسمها المتعارف عليها وأماكن زرعها وشكلها ولونها والأمراض التي تعالجها والدواء المستخرج منها. وقد رتب الكتاب على حروف المعجم، ليكون أقرب متناولاً، وأسهل قراءة.

الربو - جون أيرس

يضم الكتاب: اسباب الربو ومحفزاته، نصائح مطمئنة وسهلة التطبيق حول تدبير حالة الربو، علاجات تقليدية وتكميلية على حد سواء، نصائح عملية حول الغذاء وأسلوب الحياة، حالات طبية وجداول وقوائم مراجعة.

البدانة .. مرض العصر من الألف إلى الياء - د. سمير أبو حامد

آمل أن يساعد هذا الكتاب في تعديل مسار الانحدار نحو طعام غير صحي تاركين الطعام الصحي الذي كانت تعده جداتنا وأمهاتنا في ذلك الزمن الجميل.

التدخين .. آفة العصر من الألف إلى الياء - د. سمير أبو حامد

تأتي ضرورة هذا الكتاب الذي أحاول فيه محاربة التدخين من خلال شرح وتفصيل خطورة التدخين، عبر استعراض المشاكل الطبية والاجتماعية والاقتصادية الذي يسببها على الصعيدين العام والخاص، ومن خلال تقديم الحلول العلاجية لمن يرغب بالابتعاد عنه، متبنيا في ذلك منهجا علميا طبيا.

الشقيقة .. أريد حلاً ـ د. سمير أبو حامد

يحاول هذا الكتاب إيجاد الحلقة المفقودة بين الطبيب والمريض، أي إيضاح البعد الاجتماعي والإنساني لهذا المرض وانعكاس ذلك على حياة المريض الشخصية والأسرية والاجتماعية والمهنية.

الجلطة الدماغية .. (فالج - عالج) -  د. سمير أبو حامد

يعتبر الدماغ البشري الأكثر تطورا بين أدمغة الكائنات الحية، بما يملكه من وظائف تمكن الإنسان من المشي على قدمين، وعلى التفكير والتأمل والكلام وإجراء العمليات الحسابية والتوجه بالزمان والمكان وعلى التذكر أيضا.

الطب العربي .. رؤية ابستمولوجية - ماهر عبد القادر محمد علي

يتحدث الكتاب عن أحد الحقب الزمنية فى مجال الطب العربى تعرض هذه الدراسة لطبيعة مدرسة الدخوار انطلاقاً من حياته ومجلسه العلمي، وتتناول تلامذته الذين تعلموا عليه وأخذوا عنه، والمكنة العلمية التي يمثلها هؤلاء التلاميذ الذين أصبحوا رواداً في علم الطب والتاريخ الطبي.

دليل التقانة الحيوية والهندسة الوراثية - رولف د. شميد

يوفر هذا الدليل الميسر نظرة موسعة للحقائق ذات الصلة بالمنتجات والطرائق، والتطبيقات فيما يناقش المخاطر المحتملة، والمفاهيم الأخلاقية والأثر الإقتصادي، وسلامة الإستهلاك التي تستخدم هذا التطبيق، الدليل مدعم بشكل كامل بتوضيحات موجهة بألوان زاهية وبأسلوب تعليمي ميسر، يعد الكتاب مدخلاً متكاملاً إلى حقل التقانة الحيوية والهندسة الوراثية يهم كل من المتخصص والطالب على حد سواء.

التغلب على ارتفاع ضغط الدم - د. سارا بروير

التغلب على ضغط الدم المرتفع يوفر برنامجا موثوقا للغاية ولكن سهل المتابعة للطب التكميلي ولعلاجات العناية بالذات، وهو مصمم لدعم العلاج التقليدي لضغط الدم المرتفع. إذا كنت تعاني من هذه الحالة، يمكن لهذا الكتاب أن يساعدك على إحداث التغيير الإيجابي لسلامتك ويقلل إلى حد كبير من خطر تعرضك للمضاعفات الصحية. اكتشف البرامج المصممة خصيصا التي تم إنشاؤها من أجلك، واسمح للدكتورة سارة بروير أن توضح لك كيف تتبعها بسهولة وفعالية. تستند هذه البرامج على حقيقة أننا جميعا فريدون من نوعنا، ولنا متطلبات مختلفة على أساس عمرنا ونمط حياتنا ولياقتنا البدنية.

الخلايا الجذعية وأثرها على الأعمال الطبية والجراحية (دراسة فقهية مقارنة) - إيمان نختار نختار مصطفى

مما لا شك فيه أن البحوث العلمية وبصفة خاصة في مجال العلوم الطبية، قد خطت خطوات كبيرة في الآونة الأخيرة، وحققت نتائج مثيرة احتلت بها مكان الصدارة بين غيرها من أنباء هذا العالم، ومن المسائل الطبية الحديثة استخدام الخلايا الجذعية، في زراعة الأعضاء وإجراء التجارب العلمية على الإنسان بصفة عامة والجنين بصفة خاصة، أهدافه الإنسانية وفوائده الحقيقية وضرورته للبشرية، وإذا كان الإسلام يدعو المريض إلى السعي والبحث عن العلاج، وكانت الحاجة إلى زراعة الأعضاء وإجراء التجارب العلمية أمر لا غنى للبشرية عنه.

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.