books new

Create Account

عذراً على الإزعاج. نقوم بتسريع الموقع. وسيعود إلى العمل قريباً جداً

كتب في الطب والأحياء

البيولوجيا .. تاريخ وفلسفة - دينيس بويكان

” إن تطور الفكر البيولوجى ، الذى لا غنى عنه لتتبع تاريخ وفلسفة العلوم كما لتوجيه تطور العلم ذاته يلقى بظلاله وأنواره على نهر الحياة حيث يسبح الإنسان ، أحياناً ضد لتيار ، نحو الشواطيء المستقبليه المحتمله ، التى لازالت مجهوله . ليكن مثل هذا الكتاب قادراُ على أن يوفر بعض المعالم النافعه لتفادى العقببات الممكنه أمام الملاحه فى مياه الأزمنه المختبئه بعد فى المستقبل ، الذى لا يزال غير متوقع ، لكن متتبعاً معالم احتماليه تاريخية.

فلسفة البيولوجيا .. مدخل معاصر - أليكس روزنبرج ، دانييل و. ماك شي

البيولوجيا هي أكثر الفروع العلمية صلة بالاهتمامات البشرية ، ولا تخاطب فلسفة البيولوجيا فقط الأسئلة التي طرحها حقل البيولوجيا ولم يستطيع الاجابة عليها ، ولكنها تخاطب أسباب عدم استطاعة البيولوجيا تقديم اجابات حاسمة ..

علم الأحياء - بيتر هـ.. ريفن وآخرون

يحظى كتاب (علم الأحياء) منذ طبعته الأولى عام 1982 بنجاحٍ منقطع النظير بين المختصين والأكاديميين، ليصبح اليوم في طبعته الثامنة المرجع الأول في العالم لهذا الاختصاص، تلك الطبعة التي جاءت بتطور هائل من حيث الوسائل التوضيحية والرسوم البيانية والجداول والملحقات التفصيلية، بل شهد زيادة في طاقم العلماء المؤلفين ليكون اليوم أحد أهم الكتب العلمية بين يدي طلابنا وأساتذتنا. وتركز الطبعة الثامنة بشكل أكبر على دور الصور والرسوم التوضيحية وفاعليتها، وجدوى المعلومات المقدمة فيها ...

موسوعة علم الإنسان .. المفاهيم والمصطلحات الأنثروبولوجية - شارلت سيمور . سميث

الكتاب هو الموسوعة الأولى من نوعها في اللغة العربية التي تقدم للباحث والقارئ والمثقف من خلال 1000 موضوع - ويهدف إلى الطواف بين الثقافات والجماعات الإنسانية باعتبار أن علم الإنسان أو الأنثروبولوجيا هو العلم الذي يتناول الإنسان من كافة جوانبه الجسمية والاجتماعية والثقافية

الطب عند الفراعنة (أمراض - وصفات طبية - خرافات ومعتقدات) - كريستيانو داليو

ما من شك أن الطبيب المصري القديم هو أول من درس ووضع علوم الطب والتشريح في العالم القديم، ويعتبر التحنيط أحد المجالات التي ساعدت الطبيب المصري القديم على فهم الجسد الآدمي والحيواني بل والطيور أيضا، هذا الفهم أدى دون شك إلى تقدم علوم الطب عند الفراعنة سواء الطب البشري أو البيطري.. فمن الغريب أن تجد إحدى البرديات الطبية والتي عثر عليها في منطقة الفيوم تتحدث عن طرق علاج عيون العجول الوليدة المصابة!

الحقيقة والأكاذيب في قضايا الصحة العامة - ماديلون لوبين فينكل

تسعى مقالات هذا الكتاب إلى توضيح أن تسييس العلم يمثل خطرا شديدا وقد يكون الأذى الناجم عنه أكثر من نفعه. وقد تم انتقاء كل موضوع من موضوعات هذا الكتاب بعناية لتوفر نتائج بحثية يجب أن يسترشد بها صناع القرار.

عودة الموت الأسود: أخطر قاتل على مر العصور - سوزان سكوت | كريستوفر دنكان

ظهر الطاعون فجأةً في جزيرة صقلية عام ١٣٤٧، وانتشَرَ بسرعةٍ هائلة ليُودِي بحياةِ نصفِ سكان أوروبا في غضون ثلاث سنوات فحسب، مكتسِبًا سمعته كأخطر وأبشع قاتلٍ على مر العصور. فما إنْ أحكَمَ «الموت الأسود» — كما عُرِف فيما بعدُ — قبضتَه على فرنسا، حتى انطلَقَ يبثُّ الرعبَ في نفوس سكان القارة الأوروبية كلها طوالَ ما يزيد على ثلاثة قرون كاملة. وكان طاعون لندن العظيم هو آخِر الضربات الكبرى، وبعدها ببضع سنوات، اختفى الطاعون فجأةً، تمامًا كما ظهَرَ فجأةً.

شرور شركات الأدوية: فساد صناعة الدواء والسبيل إلى إصلاحه - بن جولديكر

يؤكِّد المؤلِّف على أن مِن حق المرضى وعامَّة الناس معرفة خبايا هذا الجانب الحيوي من حياتهم؛ الصحة، ويرى أن هذه المشكلات حُجِبت عن أنظارهم لشدة تعقيدها؛ ولهذا مرَّتْ دونَ أن يعالجها السَّاسة. وبما أن مَنْ نَثِق في قدرتهم على حلِّ هذه المشكلات قد خَذَلونا، وبما أنه يتعيَّن علينا فَهْم المشكلة جيدًا لكي نتمكَّن من حلها، فإن هذا الكتاب يَحْوِي بين دفتَيْه كلَّ ما نحتاج إلى معرفته من أجل الوصول لهذا الحل.

الذبحة الصدرية والنوبات القلبية  (سلسلة كتب طبيب العائلة) - كريس دايفيدسون

تمثل سلسلة كتب طبيب العائلة مصدر معلومات مثالي للمرضى؛ فهي تتضمن معلومات واضحة وموجزة وموثقة من قبل أطباء ممارسين استشاريين في تخصصاتهم، فهي كما يقول أحد الأخصائيين البريطانيين بأنها (المعيار الذهبي المتوفر حالياً في مجال توفير المعلومات للمرضى)، وأشرف على إصدار هذه السلسلة الرابطة الطبية البريطانية (BMA) British Medical Association وهي تخضع للتحديث والمراجعة بشكل مستمر من قبل الأطباء بشكل منتظم.

القلق ونوبات الذعر  (سلسلة كتب طبيب العائلة) - كوام مكنزي

تمثل سلسلة كتب طبيب العائلة مصدر معلومات مثالي للمرضى؛ فهي تتضمن معلومات واضحة وموجزة وموثقة من قبل أطباء ممارسين استشاريين في تخصصاتهم، فهي كما يقول أحد الأخصائيين البريطانيين بأنها (المعيار الذهبي المتوفر حالياً في مجال توفير المعلومات للمرضى)، وأشرف على إصدار هذه السلسلة الرابطة الطبية البريطانية (BMA) British Medical Association وهي تخضع للتحديث والمراجعة بشكل مستمر من قبل الأطباء بشكل منتظم.

جراحة التهاب مفصلي الورك والركبة  (سلسلة كتب طبيب العائلة) - ريتشارد فيلر

كان مرض التهاب المفاصل موجوداً منذ آلاف السنوات. ويوجد حوالي 200 نوع من التهاب المفاصل قد تصيب جميع الأعمار، على الرغم من أن أكثر نوعين من أنواع الالتهاب شيوعاً، هما التهاب المفاصل الضموري (الفصال العظمي) ...

الاكتئاب   (سلسلة كتب طبيب العائلة) - كوام مكنزي

يعتبر الاكتئاب مرضا يصيب الذهن والجسد معاً، لذلك تظهر أعراض نفسية وجسدية على المكتئبين، إلا أن طبيعتها الحقيقية تختلف من شخص إلى آخر. 

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.