Create Account

     

كتب في الزراعة

العرض:
تصنيف حسب:
مدخل الى تقانة الهندسة الزراعية .. نهج حل المسائل - هاري فيلد . جون سولي

جاء كتاب "مدخل إلى تقانة الهندسة الزراعية" ضمن سلسلة "كتب التقنيات الاستراتيجية والمتقدمة" التي تضم ترجمة لأحدث الكتب عن التقنيات التي يحتاج إليها الوطن العربي في البحث والتطوير ونقل المعرفة إلى القارئ العربي. يعدّ هذا الكتاب مرجعاً قيّماً لطلاب الزراعة في المستوى التمهيدي. وقد جرى تنقيح هذه الطبعة وتحديثها وإغناؤها بحيث تتوافق مع معايير ووحدات الجمعية الأميركية للمهندسين الزراعيين والحيويين ASABE. ويهدف الكتاب إلى ما يلي: -اطلاع الطلاب على طيف واسع من تطبيقات مبادىء الهندسة على الزراعة. -مناقشة مجموعة مختارة من المواضيع المستقلة، ذات العلاقة بالزراعة. -تطوير مهارات الطلاب في حل المسائل. ويتضمن كل فصل الأهداف التعليمية منه، إضافة إلى مقدمة وأمثلة على شكل مسائل حيثما كان ذلك ملائماً. ومسائل إضافية باستعمال الوحدات المترية الدولية.

الماء في تاريخ المغرب - مجموعة مؤلفين

قد يبدو لأول وهلة، أن البحث في الماء خلال الفترات التاريخية، نوع من الترف الفكري، على أساس أن الدراسات الحالية لم تغط بعد كل الجوانب السياسية والإدارية والاجتماعية، وغيرها من المواضيع العامة، سواء على مستوى المغرب ككل، أو على مستوى الجهات، وبالتالي فإن هذه الجوانب والمواضيع أحق باهتمامنا وجهودنا.

الشوكولاته .. التاريخ الكوني – سارة موس . أليكساندر بادنوتش

يتحدث الكتاب عن التاريخ العريق لثمار الكاكاو الثمينة منذ أن استخدمت بديلاً عن النقود في المبادلات التجارية حتى يومنا هذا.

تاريخ النبات عند العرب - أحمد عيسى

«تاريخ النبات عند العرب» هو كتاب علمي في ثوبٍ توثيقيٍ تاريخي؛ فالكتاب يتناول تاريخ النبات عند العرب بوصفه من العلوم الأثيرةِ لديهم، وقد قسَّم الكاتب هذا الكتاب إلى أربعة أجزاءٍ جمعت بين طيَّاتها أوجه الحُسْن المعرفي التي تبرهنُ على عِظَمِ هذا العلم؛ بوصفه علمًا مصيريًا في حياة الإنسان، وقد برع الكاتب في تصنيف حيثيات هذا العلم لغويًا، وعلميًا، وتاريخيًا، وجغرافيًا؛ حيث تناول الكاتب تاريخ علم النبات في شبه الجزيرة العربية ومدى وثاقة ذلك العلم بالصحيح من لغة العرب، ثم تناول تاريخ النبات من الناحية الطبية، واقْتَفَى أثره عبر العصور المختلفة: الإسلامية، والأموية، والعباسية، ثم تحدَّث عن تاريخ الفلاحة عبر البلدان المختلفة؛ فتحدَّث عن الفلاحة في فارس والأندلس، وذكر العلماء الذين عكفوا على التدوين لهذا العلم وأشهر مؤلفاتهم فيه، كما تحدَّث عن اهتمام الهنود بهذا العلم، وتناول مَنْ اهتموا بالتدوين لهذا العِلم في العراق، والشام، ومصر في عهد الدولة الفاطمية والأيوبية، واختتم كتابهُ بتناوله للتاريخ الجغرافي لهذا العلم عبر رحلات الرَّحالة العرب.

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.