Create Account

     

  • كتب مطلوبة

    كتاب التغيير الاجتماعي عند مالك بن نبي للدكتورة نورة خالد السعد

  • كتب مطلوبة

    كتاب مهاتير محمد .. عاقل في زمن الجنون لعلي عبد الواحد

  • كتب مطلوبة

    السعادة: كشف اسرار الثروة النفسية لـ إد داينر ، وروبرت بيزواس - داينر

  • كتب مطلوبة

    كتاب بعنوان " المصحف المنفرد بذاته"

  • كتب مطلوبة

    الخيال السوسيولوجي لرايت ميلز ترجمة الدكتور عبدالباسط عبد المعطي

  • كتب مطلوبة

    أسوة للعالمين للمؤلف راغب السرجاني

  • كتب مطلوبة

    كتاب الفكر والواقع المتحرك لهنري بيرجسون

  • كتب مطلوبة

    كتاب جيل دولوز : "سبينوزا فلسفة عملية" ترجمة عادل حدجامي

كتب في التربيـة والتعليم

العرض:
تصنيف حسب:
مهارات المربي .. 600 إضاءة في جذور التربية وتعديل السلوك (الجزء الثالث) - وليد خالد الرفاعي

عندما يحمل شخص ما رغبة صادقة في التأثير على من حوله : فإن هذا لا يعني أنه سيحقق هذا التأثير ولابد .. إنه فقط خطا الخطوة الأولى نحو التأثير !

مهارات المربي .. 600 إضاءة في جذور التربية وتعديل السلوك (الجزء الثاني) - وليد خالد الرفاعي

عندما يحمل شخص ما رغبة صادقة في التأثير على من حوله : فإن هذا لا يعني أنه سيحقق هذا التأثير ولابد .. إنه فقط خطا الخطوة الأولى نحو التأثير !

مهارات المربي .. 600 إضاءة في جذور التربية وتعديل السلوك (الجزء الأول) - وليد خالد الرفاعي

عندما يحمل شخص ما رغبة صادقة في التأثير على من حوله : فإن هذا لا يعني أنه سيحقق هذا التأثير ولابد .. إنه فقط خطا الخطوة الأولى نحو التأثير !

لماذا لا يحب التلاميذ المدْرَسة؟ - دانيال تي ويلينجهام

ركَّزَ العالِمُ المعرفي دانيال تي ويلينجهام جهودَه البحثية على دراسة الأساس البيولوجي والمعرفي للتعلُّم، وهو صاحب فَهمٍ عميقٍ للتحديات اليومية التي يواجهها المعلمون. ويسعى الكاتب من خلال هذا الكتاب إلى مساعدة المعلمين على تحسين ممارستهم من خلال شرحِ طريقةِ تفكيرهم هم وتلاميذهم، وطريقةِ تعلُّمهم كذلك؛ كاشفًا أهميةَ الأسلوب القصصي، والعاطفة، والتذكُّر، والسياق، والحفظ، في بناء المعرفة وخَلْق تجارِبِ تعلُّمٍ دائمة.

الجينات والتعليم .. تأثير الجينات على التعليم والتحصيل الدراسي - كاثرين آسبري و روبرت بلومين

يشهد العالَمُ حاليًّا تقدُّمًا مُذهلًا في عِلْم البيولوجيا الجزيئية؛ إذ لم تَعُدِ اختباراتُ فحصِ الجينوم تقتصر على روايات الخيال العلمي، ويرى البعض أنها ستكون شائعةً للغاية عمَّا قريب. مع ذلك، وبالرغم من وَعْي الأغلبية بالدور القوي الذي يلعبه عِلْمُ الجينات في تعلُّم الأطفال ونُمُوِّهم، فإن الحوارَ بين علماء الوراثة والتربويِّين مفقودٌ إلى حدٍّ خطير. ويحاول هذا الكتاب رَأْبَ الصَّدْع بهدفِ توضيحِ أنَّ هذا الجدل الذي تأخَّر أوانه يمكن أن يؤديَ إلى نتائجَ نافعةٍ في تعليم الأطفال، ويمكن أن تنتفع به المدارسُ والمدرِّسون والمجتمع ككلٍّ.

يد أبي - مايرون أولبرغ

الكاتب يحكي تجربته الشخصية مع والديه المصابيين بالصمم "ابن معافي لوالدين مصابين بالصمم" .. تجربة انسانية تستحق الاهتمام

صورة العرب والمسلمين في المناهج الدراسية حول العالم - مجموعة من الباحثين

نؤكد أن هدفنا من هذا الكتاب ليس التحدي والاستفزاز وتأجيج العداء بل النظر إلى مواطن العداوة ومؤججات الحروب بعينين .. لا بعين واحدة , وأن تكون المطالبة بتعديل الناهج ونزع مافيها من استعداء غير مبرر مطالبة متبادلة بين الطرفين.

إعادة تشكيل الجامعة .. علاقات جديدة بين البحث والمعرفة والتدريس - رونالد بارنيت

لقد احتدم الجدل حول العلاقة بين التدريس والبحث حتى كل ومل من دخل فيه وصار، المتناظرون لا يلتفتون إلى أطروحات بعضهم البعض وأصبح كل واحد يتحدث بمنأى عن الآخر. فمنهم من يقول بضرورة وجود علاقة وثيقة إيجابية بين التعليم والبحث، وآخر يقول : إن التعليم والبحث يمثلان نشاطين منفصلين إلى حد بعيد- بل إنهما بالمنطق نوعان مختلفان من الأنشطة – ويدعي كذلك (وكأن هذه الإضافة من مقتضيات الطرح) غياب الدليل التجريبي الذي يؤيد القول بوجود ((علاقة وثيقة وإيجابية)) وسط كل هذا تختلط الحقائق والقيم والآمال اختلاطا يستعصي على التمييز. ولا يكاد يلاحظ أن أطراف الجدل لا يخاطب بعضهم بعضا؛ وكل منهم يتحدث من مواقع متباينة القيم.

الاختبارات والامتحانات .. قياس القدرات والأداء - لويس ر. أيكين

يضم هذا الكتاب معالجة مختصرة، إلا أنها شاملة، لعملية التقييم النفسي والتعليمي في المجال الإدراكي. ويستهدف الكتاب بشكل أساسي الباحثين والعاملين في مجال العلوم السلوكية من الذين يستخدمون الاختبارات الموضوعية والاختبارات المقالية والاختبارات الشفهية واختبارات الأداء في أبحاث نظرية وتطبيقية تدرس عمليات انتقاء (الطلاب والموظفين)، وتنسيب وترقية (الموظفين فقط)، ومنح الشهادات والتراخيص، وتقييم آثار العملية التعليمية أو البرنامج التدريبي أو الإجراءات العلاجية على السلوك والإدراك.

الاستعداد لدخول المدرسة - ساندرا ف. ريف

الكتاب هذا يثبت صحة تربية أطفالك أو عدمها، حتى مع كل واحد منهم إذا كان لديك العديد. ومعظم ما يتضمنه هذا الكتاب هو مجرد نصائح تلقائية (غريزية، فطرية)، إلا أنه وفي بعض مواضعه يتطرق إلى طروحات وإرشادات وموضوعات غير مألوفة بالنسبة لك كقارئ، وخصوصا إذا كنت تمارس أبوتك للمرة الأولى ...

التعلم الإلكتروني في القرن الحادي والعشرين - د. ر. غاريسون و تيري أندرسون

يمثل هذا الكتاب أهمية نفيسة للباحثين والمهنيين وكبار الإداريين الذين يبحثون عن دليل يرشدهم إلى كيفية تطبيق التعليم الإلكتروني في مؤسساتهم التعليمية بشكل ناجح. وكذلك يروق الكتاب لأولئك المعنيين بالأثر الذي يحدثه التعلم الإلكتروني في التعليم العالي والمجتمع ككل.

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.