quds

القُدسُ .. من للقُدسِ إلا أَنْتْ

Create Account
Login
Login
Please wait, authorizing ...

كتب في التربيـة والتعليم

العرض:
تصنيف حسب:
معلمون لمدارس المستقبل: تحليل المؤشرات العالمية للتعليم  - اليونسكو

الكتاب : معلمون لمدارس المستقبل - تحليل المؤشرات العالمية للتعليم 

المؤلف: تقرير صادر عن اليونسكو

ترجمة : بهاء شاهين

الناشر : المجلس الأعلى للثقافة - بيروت

الألعاب العقلية والتربوية والحركية والتعليمية - د. إدريس الرواشدة

يتناول هذا الكتاب مجموعة من الالعاب الحسية والحركية والتمثيلية والعاب التسلية كما ذكر هذا الكتاب العاب البحث عن مكان والعاب صور وكلمات و الألعاب الذهنية وهذه من شانها ان موهبة التفكير والابداع عند الاطفال ،مجموعة من الالعاب الحركية والتعليمية التي تنمي جانب التعاون والمرونة من خلال العاب الكرة واختراق الحواجز ثم زرع قيمة التنظيم والمرونة من خلال العاب التتابع واللمس و التوازن و التركز.

أساسيات البحث العلمي في العلوم التربوية والاجتماعية والإنسانية - د. محمد سويلم البسيوني

     يهدف الباحث في تقصيه لحقائق المعرفة والعلوم إلى إحداث إضافات أو تعديلات جديدة في ميادين العلوم المختلفة، الأمر الذي يؤدي إلى تطورها وتقدمها. والباحث الجيد هو الذي يفكر ويخطط لكل شئ قبل أن يشرع في إعداد بحثه، وهو الذي يضع تصميماً جيداً لبحثه ويمكنه من الإجابة عن أسئلة بحثه بكفاءة عالية.

إدارة الإبتكار الاستراتيجي والتغيير – ميخائيل توشمان ، فيليب أندرسون

يتناول هذا الكتاب دراسة لكتاب إدارة الإبتكار الإستراتيجي والتغير للمؤلفين ميخائيل توشمان وفيليب اندرسون من خلال العارض محمد رؤوف حامد ويتناول الكتاب المعارف الجديدة و الخاصة بالابتكار التكنولوجيى والادرة المؤسسية للابتكار وفنون الابتكار بالابتكار التكنولوجيى والادارة المؤسسية للابتكار وفنون الابتكار.

سيكولوجية التعلم - ستيوارت هولس ، هوراد إجث ، جيمس ديز

سيكولوجية التعلم / تأليف سيتوارت هـ. هولس، هوارد أجث، جيمس ديز ؛ ترجمة فؤاد عبد اللطيف أبو حطب، أمال أحمد مختار صادق ؛ مراجعة عبد العزيز القوصي

الناشر:نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية : دار ماكجروهيل للنشر، 1994

عدد الصفحات: 559 صفحة

الدافعية العقلية .. رؤية جديدة - د. قيس محمد علي ، وليد سالم حموك

تعد الدافعية شرطا أساسيا يتوقف عليه تحقيق الأهداف التعليمية في مجالات التعلم المتعددة، سواء في تحصيل المعلومات والمعارف (الجانب المعرفي)، أو تكوين الاتجاهات والقيم (الجانب الوجداني)، أو في تكوين المهارات المختلفة التي تخضع لعوامل التدريب والممارسة (الجانب الحركي)، حيث يشير مصطلح الدافعية Motivation إلى مجموعة الظروف الداخلية والخارجية التي تحرك الفرد من أجل تحقيق حاجاته وإعادة التوازن عندما يختل، وللدوافع كما هو متعارف عليه، ثلاث وظائف أساسية في السلوك هي: تحريكه وتنشيطه، وتوجيهه، والمحافظة على استدامته حتى تشبع الحاجة ويعود التوازن.

إستراتيجيات التدريس الفعال - د. عفاف عثمان مصطفى

يعد المعلم الركيزة الاساسية في العملية التعليمية، فعليه يقع العبء الاكبر في تزويد الطلاب بكل ما هو مستحدث من حقائق ونظريات وقوانين، وتشكيل اتجاهاتهم على نحو يمكنهم من التأقلم مع التغيرات الراهنة والتغيرات المستقبلية، ويساعدهم على توظيف امكاناتهم العقلية والانفعالية والمهارية من اجل مواجهتها، مما يعود بالنفع على انفسهم وعلى مجتمعهم، وخاصة في ذلك العصر الذي يتسم بالتقدم العلمي والتكنولوجي، والانفجار المعرفي والثقافي الهائل وما يترتب على ذلك من مستحدثات وتطبيقات علمية في كافة المجالات...

الإشراف في الإرشاد النفسي التربوي .. الأسس و النظريات - د. صالح حسن الداهري

هذا المُؤلف من الكتب المحكمة تحكيماً علمياً ومنهجياً, وللمؤلف العديد من الكتب المحكمة مثل سكيولوجية تعديل السلوك وسيكولوجية الاعاقات ،وسيكولوجية صعوبات التعلم وغيرها من الكتب كما أشرف المؤلف على أكثر من 193 اطروحة دكتوراه.

 
القول التام في التعليم العام - يعقوب آرتين

كَثِيرًا ما يَقُودُنا الحَدِيثُ عَن مُشْكلاتِ التَّعْليمِ في مِصرَ إلَى التَّطرُّقِ لبَعضِ المَوْضوعاتِ الشائِكةِ الَّتي يَتحرَّجُ كَثِيرونَ مِنَ الحَدِيثِ عَنْها، رُبَّما إِيثارًا للسَّلامةِ وخَوْفًا مِن إِثارةِ الجَماهِيرِ ضِدَّهُم، خاصَّةً عِندَما يُناقِشونَ أَحَدَ ثَوابِتِ مِيراثِ الحِقْبةِ الاشْتِراكِيةِ ﮐ «مَجَّانيَّةِ التَّعْلِيم»، ليُطرَحَ السُّؤالُ الرَّئِيس: هَلْ حَقًّا تُؤثِّرُ إِتاحةُ التَّعْليمِ المَجَّانيِّ لهَذِهِ الأَعْدادِ الكَبِيرةِ مِنَ الطُّلَّابِ عَلى جَوْدةِ المُنتَجِ التَّعلِيميِّ المُقدَّمِ لَهُم؟ بمَعْنًى آخَر: هَلْ يُمكِنُ أنْ تَضْمنَ مِيزانِيةُ التَّعْليمِ المَحْدودةُ تَعْليمًا جَيِّدًا ونافِعًا في وقْتٍ تَطوَّرَتْ فِيهِ المَناهِجُ والوَسائِلُ التَّعْلِيميَّةُ لِتَتعدَّى مُجردَ رِزْمةٍ مِنَ الكُتبِ يَتسلَّمُها الطَّالِب؟ هُو سُؤالٌ قَدِيمٌ قِدَمَ أوَّلِ وِزارةِ مَعارِفَ مِصْرِية؛ حَيثُ طَرَحَه في نِهايةِ القَرْنِ التاسِعَ عَشَرَ وَكِيلُها «يعقوب آرتين باشا» وبيَّنَ النِّقاطَ المُشكِلة، مُفصِّلًا نَفَقاتِ تَعْليمِ كُلِّ طالِبٍ ومَا كانَتْ تَرْصُدُه الدَّوْلةُ سَنويًّا للمَدارِسِ آنَذَاك.

التربية الجنسية للأبناء - د. على مدكور

التربية الجنسية قضية حساسة، تتطلب من الآباء والأمهات والمربين المعرفة الدقيقة لأوقاتها ومشكلاتها وحاجاتها وأحكامها وأساليب التعامل العملي اللطيف معها.

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.