Create Account

     

  • كتب مطلوبة

    كتاب التغيير الاجتماعي عند مالك بن نبي للدكتورة نورة خالد السعد

  • كتب مطلوبة

    كتاب مهاتير محمد .. عاقل في زمن الجنون لعلي عبد الواحد

  • كتب مطلوبة

    السعادة: كشف اسرار الثروة النفسية لـ إد داينر ، وروبرت بيزواس - داينر

  • كتب مطلوبة

    كتاب بعنوان " المصحف المنفرد بذاته"

  • كتب مطلوبة

    الخيال السوسيولوجي لرايت ميلز ترجمة الدكتور عبدالباسط عبد المعطي

  • كتب مطلوبة

    أسوة للعالمين للمؤلف راغب السرجاني

  • كتب مطلوبة

    كتاب الفكر والواقع المتحرك لهنري بيرجسون

  • كتب مطلوبة

    كتاب جيل دولوز : "سبينوزا فلسفة عملية" ترجمة عادل حدجامي

كتب في التربيـة والتعليم

العرض:
تصنيف حسب:
تفعيل الرغبة في التعلم - بوب سولو

في كتابه "تفعيل الرغبة في التعلم" يظهر التربوي المحنك والمربي المتمرس بوب سولو كيف يمكن تطبيق الدروس المستخلصة من الأبحاث حول التحفيز في الصفوف المدرسية. ووفقاً للمؤلف، هنالك بواعث تدفعنا لتلبية خمس حاجات أساسية: التواصل، والكفاءة، والاختيار، والاستمتاع، والأمان، وتبين الدراسات أن تلبية هذه الحاجات في المدارس تستتبع نزوعاً طبيعياً نحو حسن السلوك وجودة الإنجاز الأكاديمي.

هؤلاء اطفالكم - نخبة من الخبراء في تربية الطفل

هذا الكتاب هو من تأليف نخبة من الاساتذة الاخصائيين فى التربية وعلم النفس ويهتم الكتاب حول موضوع تنشئة الطفل ونموه داخل الاسره والمدرسة والبيئة ليصبح مواطنا صالحا ينفع نفسه وينتفع به وطنه. وقد بحث المؤلفون وضع الكتاب بطريقة علمية على أحدث الأساليب التربوية مستعينين بخبراتهم وتجاربهم الخاصة. ويعتبر هذا البحث خير معين للآباء والأمهات والمدرسين والمدرسات على فهم نواحي النمو المختلفة عند الاطفال والتعرف على علاقاتهم الاجتماعيه بغيرهم من الافراد ليحيا الجميع حياة كريمة مرضية تحقق السعاده لهم والخير لوطنهم.

كيف تعد رسالة دكتوراة - أومبرتو إيكو

من الواضح ان هذا الكتاب لا يستهدف شرح كيفية القيام بالبحث العلمى كما انه ليس نقاشا نظريا ونقديا يتناول قيمه الدراسة انما هو عبارة عن مجموعة من النقاط المتعلقة بكيفية قيام طالب الدكتوراه باعداد عمل يستوفى كافة الشروط المطلوبة التى تنص عليها اللوائح أمام لجنة المناقشة وبالتالى يتفادى الانتقادات الحادة الكتاب هنا لايتحدث عن ماهية ما نضعه فى الرسالة فهذا موضوع يتعلق بالطلاب ولكن الكتاب يقول لك ما معنى رسالة دكتوراه كيف يتم اختيار الموضوع وتوفير الوقت المناسب كيف تقوم بعملية البحث عن المراجع كيف تقوم بترتيب المواد التى تمر العثورعليها واخيرا كيف يتم اعداد العمل الذى بين ايدينا

كيف نربي طفلاً نابغاً - محسن الكاظمي

في هذا الكتاب يضع "محسن الكاظمى" فى متناول يد الراغبين المهتمين بتربية الأبناء معتمداً الأدلة الدينية والاكتشافات العلمية باتجاه تربية تكاملية ..

التواصل الأسري ( كيف نحمي أسرنا من التفكك )- د. عبد الكريم بكار

إن التواصل الأسري هو الذي يمكن الأسرة من أن تكون أسرة متفاهمة ومترابطة وناجحة , ولقد أطلعلينا هذا الكتاب ليشكل إضافة جذابة إلى ما هو متداول من أدبيات التربية , والقارئ لصفحاته يجدهاتشتمل على بعض المفاهيم والأساليب التي تساعد الأسرة على التواصل فيما بينها بلغة بسيطةوميسرة , فالحوار هو الأساس الذي تقوم عليه التحسينات التي نود تزيين علاقاتنا الأسرية بها ومما كتبه المؤلف :" إن الذي يجري في البيوت غالبا ليس حوارا بل هو جدال ومناوشة كلامية ليسأكثر , بعكس الحوار الحقيقي الذي هو جدال بالحسنى وهو يعني شرح وجهة نظر شخصية أكثر من أنيعني الحرص على تغيير وجهة نظر الطرف الآخر ".و من أروع ما يميز هذا الكتاب عن غيره أنه يضم بين صفحاته مصطلحا جديدا يسمى ( الحوار المخملي ) ويقصد به ذلك النوع من الحوار القائم على الأناقة واللطف والتهذيب الذي ينبغي أن يسود بينأفراد الأسرة من خلال فهم ما يحرك المشاعر لدى المحاور بالإضافة إلى التأنق في التعبير حيث إن أناقةاللسان هي ترجمة لأناقة الروح .

القواعد العشر ( أهم القواعد في تربية الأبناء ) - د. عبد الكريم بكار

بداية أنصح بالكتاب كل أم أو كل فتاة مقدمة على هذه المرحلة الأجمل في الحياة وخصوصاً من لا تحب القرآءة ومن لاتحب الاسهاب في موضوع كهذا كتاب تربوي يضم أهم عشر قواعد في تربية الابناء ابتدادً بـ " ماقبل الانجاب " وحتى " لاتربية من غير تأديب "ومابينهما أجمل لخص الكثير من أمور التربية والسلوك في عشر نقاط فقط وفي كتيب صغير وخفيف جداً جداً بمحتواه وعظيم بفائدته تكلم تقريباً عن معظم المواقف والطرق ووضع في رأس كل صفحة ومضات جميلة كلن بسيط في عرضه وأسلوبه ولخص النقاط دون أي اخلال بها وبمحتواها وفائدتها كما هي عادة الدكتور : عبدا لكريم بكّار.

قضايا ومشكلات في التربية الخاصة - د. فاروق الروسان
يعتبر موضوع هذا الكتاب "قضايا ومشكلات فى التربية الخاصة" من الموضوعات الهامة في ميدان التربية الخاصة وذلك لعدد من المبررات أهمها تعدد قضايا ومشكلات التربية الخاصة في الوقت الحاضر وتباين وجهة النظر حول كل منها بين مؤيد ومعارض، ولقد ظهرت تلك القضايا والمشكلات نتيجة للتغيرات السريعة التى حدثت في ميدان التربية الخاصة في العقود الأخيرة من هذا القرن .
المرشد للتربية الخاصة - د. بديع القشاعلة

تم اعداد هذا الكتاب اعتماداً على العديد من المراجع والكتابات في مجال التربية الخاصة وهو مجهود تم فيه جمع ما كتب حول المصطلحات في التربية الخاصة . ويقوم هذا الكتاب بالقاء الضوء على المصطلحات المهمة في التربية الخاصة والتي تم اختيارها بعناية وذلك وفقاً لمعيار استخدامها الدائم في مجال التربية الخاصة وكذلك شيوعها ...

مشاكل الطفل والمراهق النفسية - حمزة الجبالي

يعرض الكاتب "حمزة الجبالى" من خلال كتاب "مشاكل الطفل والمراهق النفسية" المشاكل النفسية التى يتعرض لها الأطفال فى سنواتهم الأولى ، والتى تعود فى أغلبها إلى أسباب متعلقة بالتغذية وأخرى بالنوم وثالثة بالأسباب العصبية والنطق والأخلاقية والدراسية والجنسية.. 

تأثير الاهل في مستقبل ابنائهم - د. جليل وديع شكور

تأثير الآهل في مستقبل أبنائهم على صعيد التوجيه الدراسي والمهني(الدراسة والمهنة )

هل نضرب أطفالنا لنعدل سلوكهم - ياسين أحمد الحجري

الكتاب عبارة عن بحث تربوي يتناول مجموعة عناوين أبرزها عملية التنشئة الاجتماعية ووسائل بناء السلوك وتقويمه لدى الأطفال وينطلق من مسألة تربوية هامة هي مدى جدوائية "الضرب" لتعديل سلوك الابناء، الضرب الذي يتناوله البحث مشروط بعدة أمور أهمها الضوابط الشرعية التي أوردها الباحث بأن يكون خفيفا/غير مهين/لا يترك أثرا وان يكون آخر الحلول في عملية تقويم سلوك خاطئ عند الابناء موردا بعض الاحاديث الشريفة لأهل البيت عليهم السلام كضابطة تربوية هامة

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.