Create Account

     

  • كتب مطلوبة

    كتاب التغيير الاجتماعي عند مالك بن نبي للدكتورة نورة خالد السعد

  • كتب مطلوبة

    كتاب مهاتير محمد .. عاقل في زمن الجنون لعلي عبد الواحد

  • كتب مطلوبة

    السعادة: كشف اسرار الثروة النفسية لـ إد داينر ، وروبرت بيزواس - داينر

  • كتب مطلوبة

    كتاب بعنوان " المصحف المنفرد بذاته"

  • كتب مطلوبة

    الخيال السوسيولوجي لرايت ميلز ترجمة الدكتور عبدالباسط عبد المعطي

  • كتب مطلوبة

    أسوة للعالمين للمؤلف راغب السرجاني

  • كتب مطلوبة

    كتاب الفكر والواقع المتحرك لهنري بيرجسون

  • كتب مطلوبة

    كتاب جيل دولوز : "سبينوزا فلسفة عملية" ترجمة عادل حدجامي

كتب في الإدارة والتنمية

العرض:
تصنيف حسب:
فيدكس .. قصة نجاح - مادان بيرلا

الابتكار هو سرُّ النجاح في عالَم الأعمال في القرن الحادي والعشرين؛ فلا يمكن لقادة الأعمال الاعتماد على سُمعة الماضي ليُحقِّقوا النجاحَ في المستقبل. لكنَّ الابتكار ليس سهلًا، والأصعب منه هو إرساء ثقافة ابتكارٍ راسخة.

التجربة النهضوية الألمانية .. كيف تغلبت ألمانيا على معوقات النهضة - د. عبد الجليل أميم

يتناول هذا العمل التجربة النهضوية الألمانية بالبحث والتدبر من باب أهم العوائق والمشكلات التي واجهتها وكيف تجاوزتها حتى تبلور هذا الأنموذج التنموي الناجح، ولعل التجربة الألمانية قد ألهمت عددًا من الكتّاب والباحثين فتناولوها بالدراسة والتمحيص؛ لأنها مثال لدولةٍ انتقلت من وضع الهزيمة والتقسيم والتحطيم الذي تسبّبت فيه الحروب إلى دولة قوية ذات اقتصاد متطور، وتضطلع بدور قيادي على مستوى أوروبا. لكن أغلبهم ركز على الشق الاقتصادي فقط في حين أن هذا الكتاب يعالج نجاحاتٍ ألمانية على المستوى السياسي والعلمي والثقافي بشيء من التفصيل.

جسر على حافة العالم .. الرأسمالية والبيئة وتخطي الأزمة وصولا للاستدامة - جيمس جوستاف سبيث

إنه محاولة جادة وطموحة لتشخيص الاستراتيجيات البديلة التي يجب أن تتبناها المنظمات المعنية بالبيئة حتى تكون أنشطتها أكثر فاعلية. ويناقش هذا الكتاب أمورا كثيرة كانت تبدو كنوع من الواقع السياسي له حسناته ومن بينها رأسمالية الشركات وحركة حماية البيئة ذاتها وقوى العولمة الاقتصادية كما ورد على لسان دونالد كينيدي رئيس تحرير مجلة العلوم.

إدارة الجودة الشاملة .. فكر وفلسفة .. قبل أن يكون التطبيق - محمود عبد الفتاح رضوان

نحن نعنى في المجموعة العربية للتدريب والنشر على نحو خاص بتناول كافة القضايا والمتغيرات المتلاحقة ومتطلبات الإصلاح الإداري والاقتصادي وكل ما يهم المنظمات والتعرف أيضا على التجارب العالمية الناجحة للوصول إلى الهدف المشترك مع عملائنا في رفع وتطوير الكفاءات البشرية مرتكزين بذلك على قاعدة بيانات من الخبراء والمتخصصين والاستشاريين المؤهلين لتنفيذ وإدارة كافة البرامج علميا وعمليا بما يتواكب مع طبيعة عمل المنظمات، كما يتضمن نشاط المجموعة العربية للتدريب والنشر القيام بجميع أنواع الاستشارات في كافة التخصصات وقد ظهرت الحاجة إلى تفعيل نشاط البرامج التدريبية في المجموعة العربية للتدريب والنشر لتخاطب احتياجات محددة للشركات والجهات المختلفة من خلال القيام بدراسة وتحديد الاحتياجات التدريبية للشركات وتصميم برامج خاصة تفي بهذه الاحتياجات وذلك لرفع معدلات أداء العاملين وتنمية مهاراتهم المختلفة.

إدارة شؤون الموظفين .. دليل لرؤساء الأقسام والعمداء - دريل آر. ليمنغ

بدأت فكرة هذا الكتاب تأخذ شكلا بعد قيامي بإدارة عدد من ورشات العمل لفريق من رؤساء الأقسام في عدد كبير من الجامعات. شكا لي كثيرون من الكم غير العادي من الوقت الذي يكرسونه لمساعدة أعضاء الجهازين التدريسي والإداري ذوي المشكلات. أشار معظمهم إلى أن هذا هو الذي يستهلك الجزء الأكبر من وقتهم. شكا هؤلاء أيضا من مدى ضعف تدربهم على معالجة كثير من المشكلات التي هم مطالبون بحلها. وإذا سبق لك أن كنت في منصب إداري جامعي على امتداد أي فترة زمنية بالمطلق، فإنك تستطيع الإتيان على ذكر هذه الهواجس. وهذا الكتاب يحاول تناول جملة المشكلات التي تواجه معشر رؤساء الأقسام وعمداء الكليات على صعيد معالجة قائمة مشكلات إدارة الجهازين التدريسي والإداري.

العمادة الأكاديمية .. مهن فردية وأدوار مؤسساتية - ديفيد. إف. برايت و ماري بي. ريتشاردز

يهدف هذا الكتاب إلى تقديم صورة أحدث للعمادة وهو يناقش تحديات هذا المنصب وعطاءاته. ونأمل في أن يقدم إلى العميد الطموح قاعدة لتقييم معرفي لهذه الوظيفة كمهنة مختارة، وأن يقدم للعميد المعين حديثا نصيحة عملية للبدء بالعمل، وأن يقدم تقييما فكريا للعمادة في سياقها الأوسع، وأن يشجع العمداء ذوي الخبرة على التفكير في نواياهم المهنية التي تنشأ كي يتحكموا في توقيت انتقالهم إلى خارج مكتب العميد وطريقة هذا الانتقال.

المنهاج المعاصر في الفكر والفعل - جون. د. مكنيل

يهيئ كتاب (المنهاج المعاصر: في الفكر والفعل) القراء للمشاركة في مناقشة ضبط المنهاج وقضايا أخرى هامة للمربين في كافة مراحل الدراسة ما قبل الجامعية بالإضافة إلى الجامعات. كما أنه يوفر الأدوات الفكرية والأساليب التقنية التي يحتاجها المربون والإداريون من أجل بناء المنهاج وتنفيذه في غرفة الصف.

الوصول إلى جامعة منتجة - جيمس ي.غروشيا و جوديث ي.ميلل

هذا الكتاب هو جهد جماعي من علماء وممارسين أخذوا على عاتقهم مهمة تحسين الإنتاجية التعليمية في جامعاتهم وفي التعليم العالي بوجه عام. والكتاب يمثل أشمل محاولة اتساعا وعمقا تمت حتى الآن لمواجهة التحدي في كيفية رفع الإنتاجية في التعليم العالي.

الفروض الكفائية .. سبيل التنمية المستدامة - أحمد صالح علي بافضل

البحث هو دراسة شرعية – مستحضرة جوانب علوم أخرى : اقتصادية واجتماعبة وغيرها – تحاول إبراز وتشخيص وتأطير دور الفروض الكفائية في تحقيق التنمية المستدامة.

التراكم على الصعيد العالمي .. نقد نظرية التخلف - سمير أمين

لقد انطلق سمير أمين في أطروحته من نظرية تقول إن التخلف ناتج عن الرأسمالية، والتي عرضها بوضوح حاد لم يسبق ه فيه أحد من قبل. كانت الفكرة الأساسية فيها أن "الاقتصاد المتخلف لا " يمكن اعتباره حقيقة قائمة بذاا ونما إ جزء لا يتجزأ من الاقتصاد الرأسمالي العالمي وأن مجتمعات التخوم تخضع باستمرار لتكييف بنياتها لدينامية تقليد مراكز الرأسمالية العالمية أي البلدان الصناعية الرأسمالية المتقدمة،

الرؤى المعاصرة وتحديات المستقبل - وحدة الأبحاث والدراسات

يتناول البحث واقع الأمة في مجال الأفكار، والمعركة الدائرة حول السيطرة على العقول، والتي تعد من أخطر المعارك التي يخوضها المسلمون، بالتوازي مع الغزو العسكري الغربي على العالم الإسلامي، يوضح البحث أهمية الأفكار لصانع القرار المسلم، ويركز على التجارب الهامة من تاريخنا حول تأثير الفكر في العمل الإسلامي، وكيف أن الحكم الإسلامي في العصور الراشدة كان يهتم بالأفكار لبناء الدولة، وفي ترسيخ العقيدة لمواجهة التحديات.

توفير التعليم لـ 1.3 مليار إنسان - لي لانكينغ

يتناول هذا الكتاب آرائي الشخصية حول بعض القضايا التي كان أولها: وضع التعليم في الصين، وثانيها: فهمي المحدود بطبيعة الحال للقضايا والأحداث ذات الصلة بمادة الكتاب.

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.