Create Account

     

كتب في الإدارة والتنمية

العرض:
تصنيف حسب:
العقل وأشجاره السحرية - ماريان دياموند | جانيت هوبسون

كيف يمكن أن أجعل طفلى أكثر ذكاء وأكثر توافقا؟ هذا هو السؤال الذى يجيب عنه هذا الكتاب انطلاقا من الحقيقة العلمية لدراسات التشريح العصبى للمخ والتى أثبتت أنه قابل للنمو إذا توفرت له البيئة الإثرائية التى تنشطه وتتيح له الفرص لتحقيق طاقاته وإمكاناته. يتناول الكتاب فى عرض مبسط ودقيق تطور المخ منذ بداية تكون الجنين وحتى المراهقة وفى كل مرحلة يقدم مواصفات البيئة الإثرائية التى توفر للطفل متطلبات النمو كما يقدم مواصفات البيئة التى تهدده.

صناعة الأفكار المبتكرة - أحمد الضبع

هذا الكتاب.. نؤسس قواعد هذه الصناعة، ونبشر بها في عالمنا المتنامي، نفك طلاسمها ونستوضح غموضها، وذلك في أسلوب سلس.. بسيط.. ميسر.. بعيد عن النظرية قريب من التطبيق، لنضمن لقارئنا العزيز حرفة المستقبل… حرفة صناعة الأفكار المبتكرة.

تفعيل الإبداع - كومار نوشر

تضمن الكتاب أدوات سهلة التناول، وإختيارات ذاتية، وأمثلة من واقع الحياة؛ تساعدك في التعرف على مكامن القوة ونقاط الضعف لديك، كما تعمل على صقل مهاراتك النقدية، وسواء كنت جالساً في مكتبك، أو في أحد الإجتماعات أو في الطريق إلى عملك تستطيع أن تجد العون في هذا الكتاب، وأنت تعالج تلك المطالب اليومية لعملك بسرعة أكبر وإتقان جيد وفاعلية.

هل نسير إلي الهاوية؟ - إدغار موران

يسعى الكتاب إلى وصف سيرورة العولمة التي تعتبر أسوأ شيء بوصف إدغار موران في المقدمة التي خصَّ بها الترجمة العربية، مشيرا إلى أن هذه العولمة باتت تحطّ من شأن التسابق “صوب الهاوية” بعد أن أطلقته، و”لأول مرة في التاريخ أصبح يمكن لنا أن نتصور المصير الأرضي المشترك”.

حصاد من أجل الأمل .. الدليل إلى غذاء واع - جين غودول

من خلال كتاب "حصاد من أجل المال" سوف نتمكن من زيادة مقدار تفهم قضايا حيوية مهمة من أجل استدامة الموارد الطبيعية لكوكب الأرض، ومن أجل خير الحيوانات، وفي نواح هامة جداً، من أجل صحة البشر، إننا نسطيع مرة أخرى أن نقيم ارتباطاً بالطعام الذي نأكله، وأن نتعلم فهم طبيعته وتاريخيه وتقبله بوصفه نظاماً غذائياً يعتمد بصورة أكبر على الطبيعة، يتوجب علينا أن نفعل ذلك لأننا نعيش مرحلة حرجة من التاريخ البشري، وإذا ما واصلنا السماح لعالم الشركات بالتحكم في مخزوننا الغذائي فإننا قد نبدد أو نسمم جميع الموارد الغذائية التي تمدنا بالحياة خلال نصف القرن المقبل.

إدارة البيوت والأزمات المنزلية - محمد فتحي

البيت قد يغرق نتيجة غرق الحب والمشاعر بين ساكنيه والناتج أنهم أصبحوا أسرى حياة رتيبة مملة أمسهم كحاضرهم ولن يختلف كثيرا عن غدهم، فالحب بين كل من في البيت خاصة بين قائد السفينة ومساعده (الزوج والزوجة) كالشجرة الوارف ظلالها يراها ويستفيد منها كل من يمر بها أو يحيا تحت ظلالها، كما أن البيت قد يغرق لعدم العلم بكيفية إدارته أو العلم بالإدارة ولكنه ينقصه الإرادة وقد تجد البيت لا يحتاج أموالا ولا ترشيدا لنفقات فالحمد لله الخير وافر يعم الجميع ولكن الأبناء، نعم الأبناء كل منهم لغم متفجر بمفرده نار لا تنطفئ وأحيانا الأب والأم بسلوكيات سيئة يدمر منزله ويغرق سفينته بيديه ثم عندما يعود لرشده يكون قد فات أوان العودة فلا يملك إلى البكاء على الأطلال ولسان حاله يقول: كان لي سفينة كنت قائدها أبحرت بها على غير هدى في الوحل والطين فدمرتها بسوء إدارتي.

إدارة المعرفة كمدخل لتدعيم القدرة التنافسية للمؤسسة الإقتصادية - بوركة عبد المالك

ما هى مدى مساهمة إدارة المعرفة في تدعيم القدرة التنافسية للمؤسسة الاقتصادية ؟ وما المقصود بإدارة ‏المعرفة ؟ وما المقصود بالقدرة التنافسية ؟ وما هي دعائم إدارة المعرفة ؟ وهل تساهم إدارة المعرفة في ‏تدعيم القدرة التنافسية لشركة ما ؟ وللإجابة على هذه التساؤلات يقتضى أن نقدم إجابت في شكل فرضيات ‏تقبل الفحص والتمحيص ، فإدارة المعرفة هي أكثر حيوية في المؤسسة إذ يعول عليها في إنتاج وخلق ‏المعرفة التى تعتبر مصداراً لتدعيم القدرة التنافسية ، والقدرة التنافسية أصبحت مطلباً حتمياً حتى تستطيع ‏المؤسسة تحقيق النمو والبقاء في البيئة التنافسية ، وتساهم إدارة المعرفة في تدعيم القدرة التنافسية من ‏خلال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والمعرفة الشخصية للعاملين ، كما تساهم إدارة المعرفة في زيادة ‏الحصة التسوقية أى تدعيم القدرة التنافسية للشركات .‏

ولد الاصلاح ( مقومات التجربة الصينية ) - د. لوه تشونغ مين

الفكر هو أساس نهضة البشرية .. فقيمة المعرفة الحقيقية تكمن فى الفكر. وقد استطاع جمهور المفكرين العظام على مر التاريخ الطويل، أن يتركوا لنا الكثير من كنوز الفكر، والتى لم ولن تكون عائقًا أمام خَلفِهم من أن يضيفوا إليها الكثير والكثير.

ادارة الخدمات الاستراتيجية والقيادة في أعمال الخدمات - ريتشارد نورمان

يقدم هذا الكتاب إطارًا شاملاً للموضوعات الفريدة التي تقوم عليها الإدارة، ويتفحص الصفات الخاصة بالخدمات والشروط اللازمة للنجاح في إدارة منظماتها. كما يقدم هذا الكتاب الكلاسيكي مجموعة من الأفكار التي برهنت على قوتها وصدق مقولاتها بما يتجاوز حدود اللحظة العابرة لتستمر أطول مدة من الوقت. إنه كتاب كلي في المنهج والتصور في آن معًا، ومع ذلك يسهل فهمه وترجمته إلى أفعال وأعمال، وهو يقدم أيضًا منظورًا بديلاً للخدمات بإعادة تركيز الاهتمام من الإنتاج والمنتج إلى عملية خلق القيمة من جانب الزبائن. ووفق هذا النظور، فإن كل شركة بحاجة اليوم إلى أن ترى نفسها على أنها شركة خدمات.

100 خطأ إداري .. تجنبها نضمن لك النجاح - محمد فتحي

 الأخطاء تلاحقنا في كل مكان أينما ذهبنا وبالطبع نجد أنفسنا نتيجة لهذه الأخطاء وضغوطها نتخذ تصرفات قد تبدو من وجهة نظرنا حينها أنها صحيحة ومناسبة لعلاج هذه الأخطاء وضغوطها نتخذ تصرفات قد تبدو من وجهة نظرنا حينها أنها صحيحة ومناسبة لعلاج هذه الأخطاء ولكن تزداد الأمور سوءا ونجد أنفسنا وقد تكالبت علينا الأخطاء أكثر من ذي قبل فكان هذا الدليل الذي يوضح لنا كيفية التصرف عندما نواجه مشكلة ما أو عندما نخطئ في تصرف ما.

أبجديات التفوق الإداري .. 141 سؤال وجواب - محمد فتحي

يقول الحكيم الصيني (كونفيشيزس) .. ((إن التميز لا يبقى وحيدا بمفرده، فمن المؤكد أنه سيجتذب له جيرانا)) أم تسأل نفسك يوما لماذا لم أنجح في هذا العمل بنسبة 100 % ولماذا نجح غيري، أم تسأل نفسك لماذا فشلت وتميز الآخرين.

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.