Create Account

     

  • كتب مطلوبة

    كتاب التغيير الاجتماعي عند مالك بن نبي للدكتورة نورة خالد السعد

  • كتب مطلوبة

    كتاب مهاتير محمد .. عاقل في زمن الجنون لعلي عبد الواحد

  • كتب مطلوبة

    السعادة: كشف اسرار الثروة النفسية لـ إد داينر ، وروبرت بيزواس - داينر

  • كتب مطلوبة

    كتاب بعنوان " المصحف المنفرد بذاته"

  • كتب مطلوبة

    الخيال السوسيولوجي لرايت ميلز ترجمة الدكتور عبدالباسط عبد المعطي

  • كتب مطلوبة

    أسوة للعالمين للمؤلف راغب السرجاني

  • كتب مطلوبة

    كتاب الفكر والواقع المتحرك لهنري بيرجسون

  • كتب مطلوبة

    كتاب جيل دولوز : "سبينوزا فلسفة عملية" ترجمة عادل حدجامي

كتب علمية وتقنية

العرض:
تصنيف حسب:
عقول المستقبل - ريتشارد واطسون

أصبحت أجهزة الهاتف المحمول ( الموبايل) ، وأجهزة الحاسب ( الكمبيوتر) ، وأجهزة ( الآى بود) ملمحاً رئيسياً من ملامح الحياة اليومية للملايين فى المنازل والمكاتب والمدارس فى جميع أرجاء العالم ، فالأطفال الصغار فى سن الخامسة يقضون فى المتوسط ست ساعات يومياً أمام إحدى أنواع الشاشات ، سواء شاشة التلفيزون أو الحاسب أو الهاتف المحمول أ, ألعاب الفيديو. وربما يقضى المراهقون والكبار ساعات أطول مما يقضيه الصغار ، ففى الولايات المتحده ، على سبيل المثال فى العام

علم البلورات والأشعة السينية - نعيمة عبد القادر أحمد و محمد أمين سليمان

ظل العلماء لسنوات طويلة يعكفون على دراسة البلورات من حيك شكلها الخارجي. وكانت المعلومات التي تجمع بواسطة العلماء مجرد قياسات للزوايا بين اسطح البلورات وتحليل كيميائي وقياسات لخواصها الطبيعية. أما المعلومات الخاصة بالتركيب الداخلي لها فكانت قليلة. ‏وكانت هناك دلائل على ان الأشعة السينية -وهي موجات كهرومغناطيسية - لها طول موجى يتراوح بين واحد واثنين إنجشتروم- أى ما يقارب المسافة بين الذرات. وهنا نبعت فكرة استخدام البلورات كمحزوز حيود لتلك الأشعة. ومنذ اكتشاف ظاهرة حيود الأشعة السينية من البلورات سنة 1912 أاصبحت اية دراسة علمية تعتمد على مواقع الذرات، قابلة للتحقيق باستخدام هذه الظاهرة. ويأخذ هذا الكتاب بأيدي القراء وعقولهم فيلج بهم في عالم البلورات وهندستها وخواصها، ثم يتم التعرف على عالم السينية وكيفية إنتاجها وتطبيقاتها لمعرفة أسرار التركيب البلوري للمواد.

اسس التقانة الحيوية - كولن راتليج . بيورن كريستيانسن

يقدم كتاب “أسس التقانة الحيوية”، والذي يمكن اعتباره مرجعاً، نظرة شاملة عن التقانة الحيوية وما تم إنجازه مع تقديم المبادئ الأساسية التي بني عليها هذا العلم إنطلاقاً من المواد الخام وصولاً إلى الناتج النهائي. يتضمن الجزء الأول من هذا الكتاب الأسس والمبادئ ثم في الجزء الثاني يتابع الحديث عن التقانة الحيوية من خلال التطبيقات العملية.

الامداد المائي في المقياس الصغير .. مراجعة في التقنيات - برايان سكنر

يفصِّل هذا الكتاب تقنياتِ الإمداد المائي في المناطق الريفيّة والنائية، ويتميز بشمولية واسعة تجمع بين ‏المفاهيم الأساسية والآليات التطبيقية، فيؤدي دوراً أساسياً في تمكين العاملين في هذا الميدان من تطوير ‏قدراتهم على تصميم واختيار أنظمة التجهيز المائي، وإعداد برامج الإمداد، ولاسيّما أنّه يخاطب المتلقي ‏بأسلوب علمي يقلِّص الفجوة بين المفاهيم التقنية المهنية والقارئ العادي، ويعزز في الوقت نفسه التفاعل ‏بين المتخصصين.‏

مدخل إلى علم النانويات وتقانتها - ماسيمليانو دي فنترا و ستيفان إيفوي و جيمس ر. هفلين

إنّ علم وتقنية النانو علم واسع ويتقاطع مع كثير من العلوم والمجالات، ومع التقدم السريع في مجالات هامة مثل الإلكترونيات الجزيئية والمحركات الحيوية الجزيئية والتجميع المبني على الحمض النووي والمجاهر الماسحة النفقية، أصبح لتقانة النانو أهمية كبير وموضع تركيز أساسي لمجموعة من العلماء.

أنا .. روبوت - إسحق أزيموف

لا يمكنهم إيذاء البشر بل عليهم طاعة أوامرهم وكذلك حماية أنفسهم، فقط ما لم يكن ذلك يخالف فالقاعدتين الأولى والثانية. بهذه القوانين الثلاثة للروبوتات تخوض البشرية ما قد تكون أعظم مغامراتها على الإطلاق، ألا وهي اختراع أول روبوت بوزيتروني.

ماذا سيحدث .. كيف سيغير عالم المعلومات الجديد حياتنا - مايكل ديرتوزوس

يعتبر كتاب "ماذا سيحدث" دليلا خياليا جذابا للمستقبل، وهو حافل بالرؤى المستقبلية التي تشير إلى كيف ستعمل تكنولوجيا المعلومات على تغيير حياتنا وعالمنا في القرن القادم.

ستيف جوبز – والتر إيزاكسون

يسلط الكاتب "والتر إيزاكسون" فى هذا الكتاب الضوء على حياة رجل الأعمال المبدع "ستيف جوبز" الذي تسبب شغفه لتحقيق الكمال في إحداث ثورة في ست مجالات صناعية مختلفة هى: الحواسب الشخصية، وأفلام الرسوم المتحركة، والموسيقى، والهواتف، والحواسب اللوحية، والنشر الرقمي. وفي الوقت الذي كانت تسعى فيه الولايات المتحدة الأمريكية إلى إيجاد طرق تحافظ على استمرار تميزها الإبداعي، يظهر "جوبز" باعتباره خير دليل على القدرة على الإبتكار وإمكانية تطبيق الخيال على أرض الواقع، لقد أدرك أن أفضل طريقة لخلق القيمة في القرن الحادي والعشرين هي الرابط بين الإبداع والتكنولوجيا، لذا فقد قام ببناء شركة امتزجت فيها شطحات الخيال بالإنجازات الهندسية الفذة. يتطرق هذا الكتاب إلى أدق تفاصيل حياة الرجل الذى أثار اهتمام الكثيرين حول العالم، يبدأ من الطفولة، نرى كيف نشأ ستيف جوبز، وما هى الصعاب التى واجهته .. إنها سيرة حياة مليئة بالدروس والعبر والابتكار، سيرة شخصية عنيدة قاسية و ملهمة و قيادية . تطلب كتابة هذا الكتاب إجراء ما يزيد عن 40 مقابلة مع "ستيف جوبز" على مدار سنتين، ومقابلة ما يزيد عن 100 شخص تشمل أفراد عائلته، أصدقائه، خصومه، المنافسين والزملاء، وما يميز هذه السيرة أنه لم يكون لستيف جوبز أي تحكم في محتوى الكتاب بإستثناء تغير غلاف الكتاب، وكذلك لم يقرأه قبل النشر.

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.