Create Account

     

  • كتب مطلوبة

    كتاب التغيير الاجتماعي عند مالك بن نبي للدكتورة نورة خالد السعد

  • كتب مطلوبة

    كتاب مهاتير محمد .. عاقل في زمن الجنون لعلي عبد الواحد

  • كتب مطلوبة

    السعادة: كشف اسرار الثروة النفسية لـ إد داينر ، وروبرت بيزواس - داينر

  • كتب مطلوبة

    كتاب بعنوان " المصحف المنفرد بذاته"

  • كتب مطلوبة

    الخيال السوسيولوجي لرايت ميلز ترجمة الدكتور عبدالباسط عبد المعطي

  • كتب مطلوبة

    أسوة للعالمين للمؤلف راغب السرجاني

  • كتب مطلوبة

    كتاب الفكر والواقع المتحرك لهنري بيرجسون

  • كتب مطلوبة

    كتاب جيل دولوز : "سبينوزا فلسفة عملية" ترجمة عادل حدجامي

الفيزياء والظواهر الطبيعية

العرض:
تصنيف حسب:
الفيزياء للصغار - ليونيد سيكوروك

ليس هذا الكتاب منهجا دراسيا... فهو شرح مبسط لبعض المسائل التي يتناولها علم الفيزياء. ويمكن قراءته على أفراد العائلة مع الأطفال المقبلين على دخول المدرسة والتلاميذ في الصفوف الأولى منها، ويمكن الاستعانة به كذلك في رياض الأطفال وأثناء الأعمال اللاصفية.

ميكانيك المواد المركبة – روبرت م . جونز

ﺃﺯﺩﺍﺩ ﺍﻻﻫﺘﻤﺎﻡ ﺒﺎﻟﻤﻭﺍﺩ ﺍﻟﻤﺭﻜﺒﺔ ﺒﺎﻟﺴﻨﻭﺍﺕ ﺍﻷﺨﻴﺭﺓ ﻜﻤﺎﺩﺓ ﻫﻨﺩﺴﻴﺔ ﻭﺫﻟﻙ ﻟﺨﻭﺍﺼﻬﺎ ﺍﻟﻔﺭﻴﺩﺓ ﻭﻗﺩ ﺘﺠﺴﺩ ﻫﺫﺍ ﺍﻻﻫﺘﻤﺎﻡ. ﺒﺸﻜل ﺒﺎﺭﺯ ﻓﻲ ﺤﻘل الانشاءات الهندسية التي تتطلب خفة الوزن والمقاومة العالية. وقد أثبتت هذه المواد نجاحا في الاستخدامات ( الفضائية - النقل - الصناعة المدنية والعسكرية - الصناعات الزراعية - الصناعات الطبية ...)

تاريخ موجز للزمان  (من الإنفجار الكبير حتى الثقوب السوداء) – ستيفن هوكينج

لطالما اشتهر البروفسور “هوكنغ” الذي أقعده إلى الكرسي شلل الحركة العصبي-بأعماله حول “الثقوب السوداء” الا أن يوجه تفكيره هنا نحو أكبر المسائل إطلاقاً: البحث عن نظرية موحدة، تجمع وتوفق بين “النسبية العامة” وبين “ميكانيكا الكم”. يتحدث هذا الكتاب وبأسلوب بالغ الصفاء؛ ميسور التناول،

ما بعد آينشتاين – ميشيو كاكو

ھﺬا اﻟﻜﺘﺎب “ﻣﺎ ﺑﻌﺪ أﻳﻨﺸﺘﺎﻳﻦ” ھﻮ ﻛﺘﺎب ﻣﺨﺘﻠﻒ، ﻣﻔﻮﺿﺎً ﻋﻦ ﺗﻨﺎول ﻗﻄﺎﻋﺎت ﻣﻌﺰوﻟﺔ ﻣﻦ دواﺋﺮ اﻟﺒﺤﺚ، ﺛﻢ اﻟﺘﺮﻛﯿﺰ ﻋﻠﻰ اﻟﻤﻨﻈﻮر اﻟﺸﺎﻣﻞ ﻟﻠﻔﯿﺰﻳﺎء، ﻣﻊ اﻹﺷﺎرة إﻟﻰ اﻟﻤﻮﻗﻊ اﻟﻤﻼﺋﻢ ﻟﻜﻞ ﻧﻈﺮﻳﺔ ﺿﻤﻦ اﻹطﺎر اﻟﻜﺒﯿﺮ. ﻣﺎ ﻋﻼﻗﺔ ﻧﻈﺮﻳﺔ اﻟﻤﺠﺎل اﻟﻤﻮﺣﺪ ﺑﻤﯿﻜﺎﻧﯿﻚ اﻟﻜﻢ؟ ﻛﯿﻒ ﺗﻄﺒﻖ ﻧﻈﺮﻳﺔ “ﻧﯿﻮﺗﻦ” ﻓﻲ اﻟﺠﺬب اﻟﺜﻘﺎﻟﻲ ﻋﻠﻰ ﻧﻈﺮﻳﺔ اﻷوﺗﺎر اﻟﻔﺎﺋﻘﺔ؟ ھﺬه ھﻲ ﺑﻌﺾ اﻟﺘﺴﺎؤﻻت اﻟﺘﻲ ﻳﺠﯿﺐ ﻋﻠﯿﮫﺎ “ﻣﺎ ﺑﻌﺪ أﻳﻨﺸﺘﺎﻳﻦ”

كون من لا شيء - لورانس كراوس

يعتبر كتاب "كون من لا شيء" هو الكتاب الأهم لعالم الفيزياء الأمريكي "لورانس كراوس"، وقد ربط المؤلف في هذا الكتاب بين الاكتشافات الرائعة التي أنجزها العلم المعاصر وبين السؤال الذي فَتَن اللاهوتيين والفلاسفة وفلاسفة الطبيعة والجمهور العام لأكثر من ألفيَّتَيْن..

الجزيئات .. مقدمة قصيرة جدًّا - فيليب بول

تُشْبِه الخلية الحية، من حيث العمليات التي تَجري داخلها، المدينةَ الصاخبة، بَيْدَ أن قاطِنِي هذه المدينة هم جزيئاتٌ تتحرك وتتواصل وتتعاون وتتنافس فيما بينها. وفي هذا الكتاب من سلسلة «مقدمة قصيرة جدًّا»، يستكشف فيليب بول دورَ الجزيئات في كلِّ ما يدورُ حولَنا؛ على سبيل المثال: كيف تنمو بويضةٌ مُخصَّبةٌ إلى شخصٍ بالغٍ متعددِ الخلايا مثل موتسارت؟ ولماذا لا يذوبُ حريرُ العنكبوت في ندى الصباح؟ كما يستكشف أيضًا الكيفية التي تتجسد بها هذه الديناميكية الجزيئية في المعامل؛ على نحوٍ يَعِد بإعادةِ تقديمِ الكيمياء لتصبحَ العلمَ الإبداعيَّ المحوريَّ في هذا القرن.

العناصر .. مقدمة قصيرة جدًّا - فيليب بول

تستعرض هذه المقدمةُ القصيرة تاريخَ العناصر وتأثيرَها الثقافي على الجنس البشري، وتبحثُ السببَ الذي من أجله سعى الناسُ منذ فترةٍ طويلةٍ للتعرُّفِ على المواد الموجودة من حولهم. وبالنظر إلى ما هو أبعد من الجدول الدوري، يدرس المؤلفُ علاقتَنا بالمادة، بدءًا من رؤية الفلاسفة الإغريق غير المعقَّدة، الذين اعتقدوا بوجود أربعة عناصر هي التراب والهواء والنار والماء، حتى أعمال العلماء في العصر الحديث في تخليق عناصر مثل الهاسيوم والمايتنريوم. إنه لَكتابٌ ممتعٌ مليء بالنوادر والحكايات، يسعى للإجابة على السؤال الجوهري: مِن أيِّ شيءٍ صُنِع العالَم؟

الكون فى قشرة جوز - ستيفن هوكنج

فى هذا الكتاب “الكون فى قشرة جوز” تجد الإجابة على هذه الأسئلة وغيرها ، من خلال جولة ممتعة يأخذنا فيها المؤلف “ستيفن هوكنج” فى دروب الكون و(الزمكان) يعرض فيها أحدث نظريات الفيزياء الكونية بأسلوبه الشيق البسيط ، ليكشف للقارئ غير المتخصص عن المبادئ الأساسية التى تحكم الكون وما فيه من القوى الأساسية ، ويبين لنا أن الحقائق العلمية كثيراً ما تفوق روايات الخيال العلمى غرابة وإثارة وتشويقاً.

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.