Create Account

     

  • كتب مطلوبة

    كتاب التغيير الاجتماعي عند مالك بن نبي للدكتورة نورة خالد السعد

  • كتب مطلوبة

    كتاب مهاتير محمد .. عاقل في زمن الجنون لعلي عبد الواحد

  • كتب مطلوبة

    السعادة: كشف اسرار الثروة النفسية لـ إد داينر ، وروبرت بيزواس - داينر

  • كتب مطلوبة

    كتاب بعنوان " المصحف المنفرد بذاته"

  • كتب مطلوبة

    الخيال السوسيولوجي لرايت ميلز ترجمة الدكتور عبدالباسط عبد المعطي

  • كتب مطلوبة

    أسوة للعالمين للمؤلف راغب السرجاني

  • كتب مطلوبة

    كتاب الفكر والواقع المتحرك لهنري بيرجسون

  • كتب مطلوبة

    كتاب جيل دولوز : "سبينوزا فلسفة عملية" ترجمة عادل حدجامي

المكتبة العلمية

العرض:
تصنيف حسب:
العلم قيد المحاكمة (قضية التطور) - دوجلاس فوتويما

يهدف هذا الكتاب "العلم قيد المحاكمة" إلى وصف أصل الفكر التطورى ومحتواه، لتقديم الأدلة على التطور، بهدف إظهار أن "مذهب الخلق" يفتقر إلى الدليل وأى أدعاء يزعم احترام علميته، ويولد صراعا فى تركيبته الكبرى: الاجتماعية والسياسية والتعليمية. هو كتاب يضع العلم فى ذروة المعرفة الإنسانية متخذا من التطور والخلقوية نموذجين. والتطور، كما أصبح معروفا، لم يعد فى الأشكال ولا التشريح والهياكل العظمية، بل أصبح على المستوى الجزئى مؤكدا وجوده بآلياته وأمثلته التى طالت حتى الرئيسيات والقردة والإنسان. من هنا تأتى قيمة الكتاب التى تعلى من العلم وتدحض الخرافات.

السرقة العلمية - ماهي؟ وكيف أتجنبها؟ - جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية

يتناول هذا الكتيب الأمانة العلمية، ويبين أهمية أن يكون الطالب أمينا؛ يفصح دائما عما إذا كان استخدم عمل شخص آخر... والسرقة العلمية هي مصطلح يستخدم لوصف الطالب الذي يغش، بانتحاله أفكارا أو معلومات من أناس آخرين ويزعم أنها له. والسرقة العلمية والأشكال الأخرى من الغش تعدها الجامعة أمرا خطيرا، فمن يضبط من الطلاب وقد انتحل من غيره فإنه يحال إلى مجلس تأديبي، أو ربما يفصل من الجامعة.

التقنيات الحديثة .. فوائد وأضرار - أ. د. شعاع اليوسف

هذا الكتاب.. تقدم فيه الباحثة، وهي المتخصصة في معطيات العلم والتكنولوجيا، قراءات تعرض فيها لنماذج من المخاطر والإصابات، التي رافقت معطيات العلم والتكنولوجيا، وما ألحقت بإنسانية الإنسان وخصائصه وصحته من أمراض وشرور، وما أورثته من تلوث للبيئة، التي تشكل رحم الإنسان ومحضنة، إضافة إلى ما حققت من إنجازات مبهرة في مجالات شتى ساهمت بتقدم البشرية ومعالجة أمراضها المزمنة والمستعصية.

التطور .. نظرية علمية أم أيديولوجيا؟ - عرفان يلماز

هل أثبت العلم الحديث صدق فرضية التطور؟ وبناء على هذا فهل صارت فرضية التطور نظرية علمية أم استقر الأمر على أنها أيديولوجية بحتة؟

التجسس التكنولوجي .. سرقة الأسرار الاقتصادية والتقنية - ممدوح الشيخ

هذه الدراسة محاولة للبحث في هذه الظاهرة التي توشك أن تغير مفهوم الأمن الاقتصادي، وفي ظل وجود جهود تنموية في عديد من أقطار العالم الإسلامي تستهدف بناء اقتصادات تحتل الصناعة فيها موقع الزراعة والتعدين فإن دراسة الظاهرة تصبح ضرورة ملحة لحماية مؤسساتنا الوليدة من الاختراق والتدمير من الداخل.

أربعون عاما مع العلم .. حصيلة تجارب أستاذ جامعي - محمد حلمي على النجدي

يتناول هذا الكتاب استعراض السيرة الذاتية للاستاذ الجامعى محمد حلمى على النجدى من حيث سرد سيرته الذاتية حيث النشاة ورحلته العلمية والدراسية منذ عين معيدا بالجامعة عام 1962 م الى ان اصبح رئيسا لقسم الكيمياء عام 1999م مرورا بحصوله على جائزة اكاديمية العالم الثالث 1990م ثم جائزة الدولة للتفوق عام 2000 وجائزة المؤتمر الاسلامي عام 2001م ويوضح كيف تمكن من التدرب لمدد طويلة في معظم البلدان الاوروبية دون تكلفة الدولة الكثير وقد اسرد قصة العمل واشر الى نظرته لطريق الاصلاح من خلال اظهار بعض مواطن الخلل . 

الطرائف العلمية – صبري الدمرداش

يتوجه هذا الكتاب ” الطرائف العلمية ” لهدف محدد وهو خدمة معلم العلوم ، ومن ثم فقد حرص المؤلف على أن تكون طرائفه كلها ‏مرتبطة بالموضوعات التى عادة ما تتواتر في مناهج العلوم فى التعليم العام ، والكتاب يعنى بمجال العلوم بصفة عامة ، وقد اشتملت ‏مادته على فروع العلوم المختلفة من فيزيقا ، وكمياء ، وبيولوجيا ، وجيولوجيا ، وطرائف هذا الكتاب يمكن أن تكون غاية فى ذاتها ، ‏فهى ليست مجرد وسيلة للتشويق والإثارة فحسب ، وإنما يتجاوز الكثير منها هذا الطابع لينفذ لمعالجة أدق القضايا العلمية وأعمقها .‏

أسرار حيرت العلماء – راجي عنايت

فى كتاب أسرار حيرت العلماء يكشف الكاتب عن ألغاز وأسرار حيرت العلماء على مر التاريخ ولم يتوصل فكر الانسان لى فك شفراتها ، بعد قراءتك للكتاب سينجلى الغموض عن العديد من الاشياء الغامضة وستنهدم أمامك العديد من الخرافات التى قامت على أساس عدم وجود التفسير العلمى لها

العلم والفرضية – هنري بوانكاريه

يذهب الملاحظ المتسرع إلى أن الحقيقة العلمية حقيقة لا يأتيها الشك وإلى أن منطق العلم معصوم من ‏الخطأ، ولئن أخطأ العلماء أحياناً فلغفلتهم - في تقديره - عن قواعد ذلك المنطق... ذلك هو أصل اليقين ‏العلمي عند عامة الناس...‏

ما السر في لمعان الشمس؟ – آلان بوكي

لم نتوقف أبداً لنتساءل عن سبب لمعان الشمس. إنها تلمع تماماً مثلما هو البحر أزرق، والنباتات خضراء… لكن ما إن نتساءل عن سبب لمعانها، تنهال على الذهن أسئلة أخرى من قبيل، متى لمعت الشمس أول مرة؟ هل يمكن أن ينطفئ ضوءُها يوماً ما؟ ولماذا لا تحترق الشمس بفعل طاقتها نفسها؟ وقد يستغرب القارئ في خضم هذه التساؤلات عندما يفاجئه الكاتب بعنوان في شكل سؤال من قبيل: ما الذي يجعل الشمس باردة إلى هذا الحد؟ لكن، قبل هذا وذاك، ما هي طبيعة الشمس؟ ومنذ متى وهي تلمع؟ وألا يُحتمل أن ينفد وقودها مما سيؤدي إلى انطفاء الشمس؟ وأخيراً، منذ متى والشمس تحترق؟ إنه كتاب يحاول إيجاد إجابات للأسئلة السالفة وأكثر.

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.