Create Account

     

  • كتب مطلوبة

    كتاب التغيير الاجتماعي عند مالك بن نبي للدكتورة نورة خالد السعد

  • كتب مطلوبة

    كتاب مهاتير محمد .. عاقل في زمن الجنون لعلي عبد الواحد

  • كتب مطلوبة

    السعادة: كشف اسرار الثروة النفسية لـ إد داينر ، وروبرت بيزواس - داينر

  • كتب مطلوبة

    كتاب بعنوان " المصحف المنفرد بذاته"

  • كتب مطلوبة

    الخيال السوسيولوجي لرايت ميلز ترجمة الدكتور عبدالباسط عبد المعطي

  • كتب مطلوبة

    أسوة للعالمين للمؤلف راغب السرجاني

  • كتب مطلوبة

    كتاب الفكر والواقع المتحرك لهنري بيرجسون

  • كتب مطلوبة

    كتاب جيل دولوز : "سبينوزا فلسفة عملية" ترجمة عادل حدجامي

كتب الثقافة العامة

العرض:
تصنيف حسب:
قصة موجزة عن المستقبل - جاك أتالي

يروى هنا جاك آتالى قصة الخمسين عامًا القادمة، كما يمكن لنا أن نتخيلها اعتمادًا على ما نعرفه اليوم من تاريخ ومن علوم. فهو يكشف الطريقة التى ستتطور بها الصلات بين الأمم التى ستخضع لتغيرات ديموغرافية، وتحركات سكانية، وتعديلات فى العمل، والإرهاب والعنف والتغيرات المناخية، والتسلط المتنامى للدين، وتأثير كل ذلك على حياتنا اليومية. وأخيرًا يُظهر إمكانية القضاء على الفقر.

خلف كل طلاق حكاية - وداد الكواري

ترددت كثيرا قبل الإقدام على تأليف كتاب يدور حول الطلاق. لا شك في أن الموضوع مثير ويلقي الضوء على الأسباب المؤدية له من خلال تشابه القصص التي سبقت حدوثه وأدت إليه وقد يفلح في تصوير معاناة الأسر: الزوج – الزوجة – الأطفال قبل وقوعه وبعده، فيكون هذا التصوير الواقعي بمثابة كابح لمن يجدون انفسهم عازمين عليه أو هم في سبيلهم إلى الطلاق ...

حوارات الدين والطب والسياسة - محمد الجوادي

تتوالى في هذا الكتاب مجموعة من الفصول التي رواها مؤلف معتد بنفسه عن بعض الحوارات التي دارت بينه وبين أستاذه الذي كان هو الآخر أكثر اعتدادا بذاته وآرائه، وقد دارت هذه الحوارات حول كثير من الموضوعات العابرة التي قدر لهما أن يختلفا في رؤيتها، وأن يعبرا باختلافهما عن موقفين متباينين من الحياة والبشر والتاريخ والمستقبل، وأن يخرجا من صراع الفكر بشرارات قادرة على التنوير والإضاءة والإشعال، فضلا عما تشيعه هذه الشرارات من طاقة كفيلة بتغذية آليات الفهم والتكييف والتكيف.

ثلاثة عشر شيئا غير مفهوم - مايكل بروكس

تناول الكتاب ثلاثة عشر شيئا شاذا ليس لها تفسير عملى مقبول. فيعرض المؤلف مايكل بروكس لها بالآراء المختلفة والتفسيرات المتنوعة. فمن القصة المحزنة للإعلان عن طاقة الإندماج النووى على البارد والتى تورط فيها إثنان من علماء الكيمياء البارزين، وإلى الجزء المفقود من الكون، والذى يبلغ 96% من كتلته بين مادة وطاقة داكنتين ...

فلسفة الزي الإسلامي - د. أحمد الأبيض

كتاب لطيف خفيف، أجاد فيه المؤلف تبرير الزي الإسلامي من خلال إسقاطاته على واقع المجتمعات الإسلاميّة المستلبة حضاريًا ، المستعمرة عسكريًا و ثقافيًا، و الكتاب في جلّه - إن لك يكن كلّه- يتحدّث عن زي المرأة. برأيي نجح المؤلف إلى حدٍّ ما في فلسفة الزيّ النسوي الإسلامي، باعتبار ما يقابله من لباس الحضارة الاستكباريّة على حد تعبيره، و دوافع هذه الألبسة.

إيرانيات .. نماذج من الثقافة الإيرانية - محمد نور الدين عبد المنعم

يتضح من قراءة هذا الكتاب أنه يحرص على الربط بين الأخبار التي تطالعنا في الصحف عن إيران وتراثها ومناسباتها المختلفة وبين المعلومات المتاحة حول الموضوع نفسه بصورة علمية وموثقة، وكتابة أبحاث تجلي كثيرا من غموض هذه الموضوعات، ومن ذلك ما ذكرته الصحف حول المخطوطات الفارسية في مصر وتسجيلها ضمن سجل ذاكرة العالم، وهو العمل الذي أشرفت عليه هيئة اليونسكو.

المؤسسة الأكاديمية الإسرائيلية .. (المعرفة - السياسة - الاقتصاد) - مهند مصطفى

يعالج هذا الكتاب على نحو تفصيلي وشامل بنية المؤسسة الأكاديمية الإسرائيلية، وظروف نشأتها ومحطات تطورها، وما يثور حولها وفي أروقتها من أسئلة.

الخيل .. رياضة الأباء والأجداد - صلاح محمد الجيدة

في هذا الكتاب قمت بإبراز تراث الخيل، وقمت بجمع ما قيل عن الخيل نثرا وشعرا، وقد قسمت موضوعات الكتاب إلى ثمانية أبواب، الأول منها يرصد تاريخ الخيل وأهميتها وانتشارها، والثاني عن فضائلها وصفة جياد الخيل والعلامات المائزة للحصان العربي وهيكله وذكائه، والثالث رصدت فيه موقع الخيل في التراث وفي المراجع التاريخية

التنبؤات والأحلام .. من الخرافة إلى العلم - ممدوح الشيخ

إن هذه الدراسة هي الثانية بعد دراسة سابقة نشرتها مكتبة ابن سينا بعنوان ((أشهر الأحلام في التاريخ)) وكلاهما محاولة لرصد أثر الروح والظواهر الروحانية في تحريك التاريخ البشري من خلال الوقائع التاريخية والحقائق العلمية.

الترجمة وإشكالات المثاقفة - مجاب الإمام و محمد عبد العزيز

مفهوم الترجمة ومفهوم المثاقفة... لا يجمع بينهما إلا مشروع إعادة الدور لهذه الأمة في التاريخ البشري ... واليوم شمرت الأمة عن ساعديها كي تستعيد دورها ... ولكن بطموح أكبر لما توفر لها من إمكانات...

معجم ألفاظ التراث (معجم إنجليزي -عربي -إنجليزي) - عبد الوهاب علوب

يضم المعجم بين دفتيه كثيرا من الألفاظ والمصطلحات والتراكيب الخاصة بأفرع الحضارة والتراث المتعددة، فيشتمل على ألفاظ الحضارة والعلوم الإنسانية بمختلف أفرعها من أديان وآثار وفنون وفلسفة ولغة وعمارة. ولا يقتصر المعجم على المفردات، بل يشمل التراكيب والتعبيرات حسب مقتضيات المعنى. وسعينا في معجمنا هذا لإيراد أكثر مفردات العلوم الإنسانية والحضارة شيوعا سواء في العربية أو في الإنجليزية.

الإشعاع المغربي في المشرق .. دور الجالية الجزائرية في بلاد الشام - سهيل الخالدي

ولد الكاتب الجزائري سهيل الخالدي في فلسطين لأسرة جزائرية هجرت في القرن التاسع عشر مع آلاف العائلات الجزائرية بسبب السلوك الوحشي والجرائم التي ارتكبها المستعمرون الاستيطانيون الفرنسيون.

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.