Create Account

     

  • كتب مطلوبة

    كتاب التغيير الاجتماعي عند مالك بن نبي للدكتورة نورة خالد السعد

  • كتب مطلوبة

    كتاب مهاتير محمد .. عاقل في زمن الجنون لعلي عبد الواحد

  • كتب مطلوبة

    السعادة: كشف اسرار الثروة النفسية لـ إد داينر ، وروبرت بيزواس - داينر

  • كتب مطلوبة

    كتاب بعنوان " المصحف المنفرد بذاته"

  • كتب مطلوبة

    الخيال السوسيولوجي لرايت ميلز ترجمة الدكتور عبدالباسط عبد المعطي

  • كتب مطلوبة

    أسوة للعالمين للمؤلف راغب السرجاني

  • كتب مطلوبة

    كتاب الفكر والواقع المتحرك لهنري بيرجسون

  • كتب مطلوبة

    كتاب جيل دولوز : "سبينوزا فلسفة عملية" ترجمة عادل حدجامي

كتب الثقافة العامة

العرض:
تصنيف حسب:
مرجعك الدائم فى قواعد اللغه الانجليزية - عز الدين محمد نجيب

ان معظم واضعى كتب قواعد اللغة الانجليزية يضعونها لمستوى معين من الطلاب ولكن فى هذا الكتاب تجده دائما مرجعك الدائم فى قواعد اللغة من أول تعاملك معها إلى أعلى مراحل التعليم ولذلك فسوف تجد الموضعات متكاملة غالبا هذا الكتاب يتميز بسهولة الامثله وبساطتها حتى لايشتت جهد القارئ بين محاولة معرفة القاعدة والبحث عن معانى الكلمات الصعبة.

فن التجميل الحديث - محمد سالم

لكى تصبح المرأة جميلة يكفيها ان تريد ذلك ففى وسع  المرأه ذات الذوق الحسن ان تخلق لنفسها جمالا خاصا بها يفوق جمالها السابق ولا يشبه جمال غيرها , اذا امعنت المراة فى درس نفسها وجسمها فى قليل من الثبات والذوق استمتعى بقراءة وتحميل كتاب فن التجميل الحديث.

الحياة الاسرية - د. عبد الكريم بكار

كتاب الحياه الاسرية كتاب يناقش الحياه الاسريه بين الاباء والابناء وضعف التواصل والجفاء الذى اصبح موجودا فالوسيله الى تحقق التواصل الاسرى فى المجتمع تحتاج الى دعم وتشجيع كبير من جانب الابوان فإن كل جهد يبذل فى توحيد مشاعر الاسرة وتوحيد رؤيتها للحياة يصب فى خدمة الامة ايضا استمتع بقراءة وتحميل كتاب الحياه الاسرية.

ماذا علمتني الحياة؟ .. سيرة ذاتية - جلال أمين

يحول امين سيرته الذاتية الى اداة سبر للمجتمع الذي نشأ فيه بفكر عميق و قلم شديد السلاسة-..فأذا به يقارن بين ظروف نشاته و ظروف نشأة والده و من ثم اولاده و احفاده ،  الى ظواهرها و اصولها العامة فيربط الخاص بالعام و يتحول الفرد الى مرآة عاكسة لمجتمعه..

في فقه السلامة الصحية .. التدخين نموذجاً - حسين احمد الخشن

سيجد القارئ في طيات هذا الكتاب استعراضاً مستفيضاً لآراء الفقهاء على اختلاف مذاهبهم الفقيه، ثم عرض في الفصل الأخير منه للبحث الفقهي بطريقة استدلالية تطرح الأدلة، وتناقشها، وتحاكمها وفق معايير البحث الفقهي التخصصي، ليخلص في نهاية المطاق إلى نتيجة فقهية محددة، وهي حرمة التدخين.

نوادر الترجمة والمترجمين - د. خالد توفيق

يقدم كتاب نوادر الترجمة والمترجمين تأليف خالد توفيق العديد من طرائف ونوادر الترجمة والمترجمين التى جمعها المؤلف من خبرتة الطويلة مع الترجمة والمترجمين كممارس لها سواء كانت بالممارسة الفعلية أو تدريسها فى الجامعات المصرية والعربية والكتاب موجة للقارئ العادى والمتخصص فالقارئ العادى سيجد من طرائف اللغة ما يسعده أما المتخصص فسوف يجد متعة كبيرة فى الاستفادة من تلك الأغلاط المهنية.

أزمنة الثقافة الإيرانية .. معايشة من الداخل (الجزء الثاني) - جواد علي كسّار

وفي ثمانينيات القرن الميلادي الماضي، تغير مسرح العمليات بالكامل، وتبدل المشهد بتمامه أو كاد. فقد أصبح الفقه الشيعي وجها لوجه مع قضايا الدولة والمجتمع، والشؤون الثقافية والاقتصادية والعسكرية ومتطلبات السياسة الداخلية والخارجية على مستوى دولة بحجم إيران راحت تجرب حظها مع التطبيق الإسلامي على وفق فقه أهل البيت.

أزمنة الثقافة الإيرانية .. معايشة من الداخل (الجزء الأول)  - جواد علي كسّار

يضم الكتاب في جزئيه عشرات الدراسات والأبحاث حول مختلف المجالات الثقافية ومن خلال قراءة نقدية ومنهجية، مقدما أفكار واقتراحات لمتابعة ومواكبة الثقافة الإيرانية وتحدياتها المستقبلية.

هذا الكتاب محاولة لتشخيص واقع بل مستقبل الثقافة العربية في ظل "العولمة" ـ المفهوم والظاهرة والواقع الملموس. إنه السؤال المحرق، المطروح ماضياً وحاضراً، عما هو مصيرنا، ثقافتنا، تاريخنا... في خضمّ التحوّلات التي يشهدها العصر، تحولات في السياسة والاقتصاد والثقافة، في سيرورة التطوّر المذهل على غير صعيد: فتبدو "الدولة ـ الأمة في طريقها إلى الزوال" و"الشركات المتعددة الجنسية تتحول إلى شركات أخطبوطية"؛ وفي الاقتصاد يتحول العالم، بالسرعة الرهيبة ذاتها، إلى كيان اقتصادي واحد؛ وفي الثقافة تتشكل ثقافة عالمية تتجاوز كل الحدود.

تاریخ التنجیم عند العرب .. وأثره في المجتمعات العربیة والإسلامیة - د. يحيى شامي

دراسة موضوعية معمقة، جمعها "يحيى شامي" في هذا العمل هدفها إظهار أثر التنجيم في الحياة الاجتماعية والتاريخية والفكرية والأدبية في الفترة الممتدة من العصر الجاهلي أواخر العصر العباسي. وذلك للإحاطة بما أُثر عن التنجيم الذي لم يكن العرب والمسلمون بُدعاً فيه من الأمم والشعوب، والاعتناء بما ألف فيه من كتب ورسائل، وبمن ظهر فيه من الاعلام.

ستون عاما .. رحلة الصحراء - سلمان ناطور

يجمل هذا الكتاب مشروع ناطور في صياغة الذاكرة الفلسطينية بأسلوب أدبي يعتمد التاريخ الشفوي والحكاية والسرد الروائي والنصوص الأدبية الوجدانية ومسح الحدود بين ما هو خيالي وما هو واقعي، تميز به الكاتب في مسيرته الأدبية التي تمتد أربعين عاما، منذ أصدر كتابه الأول عام 1971، وكرس منها ثلاثين عاما للذاكرة الفلسطينية.

أسرار الوجه .. الطريقة الصينية لقراءة الوجوه - ليلان يونغ

لم يكن الهدف الاساسي للفلسفة الصينية هو فهم العالم اولا وانما البحث عن جعل الناس عظماء ولهذه العظمة في الفكر والفلسفة الصينية وجهان:

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.