quds

القُدسُ .. من للقُدسِ إلا أَنْتْ

Create Account

كتب الثقافة العامة

مِن مفاتيح الفرج لترويح القلوب وتفريج الكروب - محمد عطية خميس | عبد الوهاب ميت كيس

هذا الكتاب اسمه " مِن مفاتيح الفرج لترويح القلوب وتفريج الكروب "، وهو مِن الكتب المعاصرة التي اشتهرت بين كثير من الناس ، ولها سوق رائجة في بعض البلدان . 
وقد اطلعنا عليه فوجدنا في أصل الكتاب وركنه الكثير من المخالفات الشرعية :

الألوان والاستجابات البشرية - فيبر بيرين

يقدِّم الكِتابُ ملاحظاتٍ واقعيةً وافتراضية مثيرة حول تأثيرات الألوان في الحياة، مدعومةً بإشاراتٍ مرجعية تاريخية، ومدعومةً أيضًا بأحدث البيانات العلمية. كما يستعرض بيرين الاستجاباتِ البيولوجيةَ والبصرية والعاطفية والجمالية والنفسية للألوان، مشيرًا إلى الاستخدامات الرمزية للألوان قديمًا، وكذلك إلى تطبيقاتها في البيئة المعاصرة. وتهدف توصياتُه حول الألوان المُستحَب استخدامُها في المنازل والمكاتب والمستشفيات والمدارس إلى تخفيف مظاهر التوتر والقلق في حياتنا المعاصرة.

الأيام الأخيرة في حياة هؤلاء - حنفي المحلاوي

يقدم الأستاذ حنفي المحلاوي في هذا الكتاب وصف الأيام الأخيرة في حياة خمسة من عظماء الأدب والعلم والفن في عصرنا الحديث، مارا في ذلك بكل الأحداث المؤثرة في حياتهم وبرحلة العطاء الفني والأدبي والعلمي الذي تركوه ليثري من بعدهم العديد من الأجيال.

الانتحار الجماعي .. أكبر عمليات الانتحار الجماعي في التاريخ - صادق عبد علي الركابي

يتناول هذا الكتاب أحد الأشكال الخطيرة للانتحار التي ازدادت خلال السنوات الأخيرة وهو الانتحار الجماعي الذي يحدث إما لأسباب دينية أو عقائدية. ومن الأشكال العسكرية وشبه العسكرية منه هو المهمات أو العمليات أو التفجيرات الانتحارية أو الكاميكاز. وقد تلجأ بعض الفئات المنهزمة إلى الانتحار بدل الاستسلام. أما مواثيق الانتحار فهي شكل من أشكال الانتحار الجماعي الذي ليست له علاقة بالعقائد أو الحروب ويخطط له وينفذ من قبل مجاميع صغيرة من الناس الذين يشعرون بإحباط شديد، وغالبا ما يكونون من العشاق. وقد استخدم الانتحار الجماعي كشكل من أشكال الاحتجاج السياسي. ويمكن تفسير عمليات الانتحار الجماعي بواسطة ديناميات الجماعة من الإيحاء والانقياد وضغط المجموعة والتوحد والمحاكاة.

قوة العادات .. لماذا نعمل ما نعمل فى الحياة الشخصية والعملية ؟ - تشارلز دويج

يوضح تشارلز دويج  في كتابه قوة العادات الجانب المدهش من الاكتشافات العلمية التي تشرح سبب وجود العادات، وكيف يمكن تغييرها.  ويحتوي الكتاب - في جوهره - على نقاش ممثير: يتمثل سر الانتظام في ممارسة الرياضة، وفقدان الوزن، وتربية أطفال رائعين، والوصول الى مستوى أعلى من الانتاج، وبناء شركات ثورية وحركات اجتماعية، وتحقيق النجاح في فهم كيفية عمل العادات. 

العادات السبع لحياة صحية - أندرو توتينو

يدور موضوع كتاب "العادات السبع لحياة صحية" فى الأساس حول كيفية التعامل مع الجسم بشكل يجلعه فى أفضل صحة وأحسن. لذا يتعين عليك أن تتوقف للتفكير فى عاداتك اليومية التى تقوم بها دون تفكير، لتبدأ فى تأمل اسلوب حياتك وطريقة العناية بصحتك وكل ماتقوم بتزويد جسمك به من طعام وشراب وأفكار.

أنا نجود ابنة العاشرة ومطلقة (القصة الحقيقية لأصغر زوجة يمنية) - نجود علي | دلفين مينوي

نجود التي لا تزيد قامتها على ثلاث تفاحات، ليست لا ملكة ولا أميرة، هي فتاة عادية لها أهل وعدد كبير من الأشقاء والشقيقات الصغار وهي مثل كل أولاد عمرها، تعشق لعب الغميضة ومولعة بالشوكولا. تحب القيام بالرسوم الملونة، وتحلم بأن تشبه سلحفاة الماء لأنها لم تر البحر أبداً، وعندما تبتسم تتشكل غمازة صغيرة على خدها الأيسر، غير أن هذه النظرة الجميلة والساخرة امحت فجأة وراء دموع كثيرة في إحدى الأمسيات الباردة والمكفهرة عندما أعلن والدها أنه سيزوجها إلى رجل يكبرها بثلاث مرات، بدا كما لو الأرض بأكملها انهارت على كتفيها زُوّجت على عجل بعد ذلك بأيام، فقررت الفتاة الصغيرة استجماع ما تبقى لها من قوة، في مجاولة منها لقلب قدرها المشؤوم.

سحر الترتيب .. الفن الياباني في التنظيم وإزالة الفوضى - ماري كوندو

إن هذا الكتاب هو دليل لإرشاد سيدة المنزل على أفضل الطرق للتخلص من الأشياء الزائدة وترتيب المنزل من الاستشارية اليابانية في شؤون المنزل ماري كوندو.  يقدم الكتاب إرشادات تفصيلية حول المواد التي تبعث السعادة في المنزل وسيساعدك على التخلص من جميع الأشياء الزائدة والاستمتاع بسحر بيت مرتب والعقلية الهادئة التي يمكن أن تلهمه هذه البيئة المرتبة.

أزواج و زوجات (أو صراع الديكة) - عبدالوهاب مطاوع

يحتوي كتاب "أزواج وزوجات : أو صراع الديكة" على مقالات تدور حول الحياة الزوجية ومشاكلها المختلفة وذلك لمحاولة الكشف عن أسباب الحرمان من السعادة الزوجية من خلال عرض بعض التجارب الواقعية. والكتاب يفيدمن يفكرون في الزواج .. ومن يفكرون في “الطلاق” .

كيف نقرا الآخر؟ - الشيخ حسن موسى الصفار

يتضمن هذا الكتاب نص المحاضرة التي ألقاها سماحة الشيخ حسن الصفار في منتدى الدكتور راشد المبارك بالرياض مساء يوم الأحد 20 شوال 1424هـ- 14 ديسمبر 2003م والتي جاءت تحت عنوان كيف نقرأ الآخر؟ كما ويتضمن هذا الكتاب نص الحوار الذي أجرته مجلة (الجسور) مع "الشيخ حسن الصفار" وفي وقته أثار هذا الحوار صدئ واسعاً وتفاعلاً كبيراً في أرجاء الوطن العربي، باعتباره بادرة غير مسبوقة في تاريخ الصحافة الوطنية وأجواء الحالة الدينية. كما أنه يشكل نموذجاً للمكاشفة والتعارف المباشر من أجل فهم أفضل، وإزالة والإلتباس وسوء الفهم بين أطراف المجتمع.

مفاهيم ومعتقدات بين الحقيقة والوهم - الشيخ حسين الخشن

يحوي الكتاب عدّة مفردات منها: “في القواع العامة”، “التنبّؤات الفلكية واستطلاع المغيّبات”، “نحوسة الأيام وسعودتها”، “التشاؤم: عادة جاهلية رفضها الإسلام”، “مفهوم الحظ في الميزان الإسلامي”، “الإصابة بالعين بين الحقيقة والخرافة”، “التداوي بالقرآن والأحراز و”الطب النبوي””. وتحت المجهر: قراءة نقدية في مفاهيم وسلوكيات ومعتقدات”، “الاستخارة.. في ميزان العقل والشرع”، “الوسوسة بين العلم والدين”، “دور الرؤيا والأحلام في الثقافة الإسلامية”، “زواج القاصرات”، “ذريّة الرسول(ص) الخيط الرفيع بين المحبة والطبقية”، “الكرامات والخرافات”، “هل أرسل النبي(ص) إلى الجن؟”، “الدعاء وسيلة ضعف أم قوة”، “نظرة إسلامية حول ظاهرة الأمثال الشعبية”.

أفكار فى القيم - د. صموئيل حبيب

يتأثر الانسان فى سلوكه بقيم معينه يكتسبها من المجتمع الذى يعيش فيه ،ومن البيت الذى يتربى فيه ، فالشخص الذى يرى فى الغش شطارة لا بد أنه أكتسب هذا الفكر من بيته أو من مجتمعه وهذا الكتاب يقدم لنا نماذج من هذه القيم التى تؤثر على سلوكنا مبينا ما هو صالح منها وما هو مدمر لحياتنا.

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.