Create Account

     

  • كتب مطلوبة

    كتاب التغيير الاجتماعي عند مالك بن نبي للدكتورة نورة خالد السعد

  • كتب مطلوبة

    كتاب مهاتير محمد .. عاقل في زمن الجنون لعلي عبد الواحد

  • كتب مطلوبة

    السعادة: كشف اسرار الثروة النفسية لـ إد داينر ، وروبرت بيزواس - داينر

  • كتب مطلوبة

    كتاب بعنوان " المصحف المنفرد بذاته"

  • كتب مطلوبة

    الخيال السوسيولوجي لرايت ميلز ترجمة الدكتور عبدالباسط عبد المعطي

  • كتب مطلوبة

    أسوة للعالمين للمؤلف راغب السرجاني

  • كتب مطلوبة

    كتاب الفكر والواقع المتحرك لهنري بيرجسون

  • كتب مطلوبة

    كتاب جيل دولوز : "سبينوزا فلسفة عملية" ترجمة عادل حدجامي

كتب الثقافة العامة

العرض:
تصنيف حسب:
منهج الإسلام في بناء المجتمع - محمد إلهامي

إن موضوع هذا البحث فرع من السؤال الكبير: ((ما الذي يقدمه الإسلام للعالم؟))، وفيه يكفي أن نقول: إنه يقدم للعالم جيش الإصلاح وكتائب الإنقاذ، يقدمهم مدربين أكفاء في أنفسهم، كما يقدمهم منظمين متعاونين مع بعضهم، فيسلكون في مهمة إنقاذ البشر أيسر سبيل وأسرعه وأقومه وأجوده وأفضله وأحسنه وأجمله.

موسوعة الألعاب العائلية - سماح عبد الغفار

" كتاب موسوعة الالعاب العائلية يعرض بعض من الحيل والخدع السحرية والتى تضفى جوا من المرح والسعادة على الاسرة. فهل تصدق ان ورقة الدولار قادرة فعلا على كسر قلم رصاص ؟ ولكن بالفعل هذا ما حدث وانت ايضا يمكنك فعل ذلك اذا اتبعت الخطوات التالية"

معجم الألفاظ العربية في اللغة التركية - د. سهيل صابان

أما هذا العمل الذي تقدمه عمادة البحث العلمي فهو جزء من هذه المنظومة المختصة بدارسات الشعوب الإسلامية المتعلقة بأدبها أو لغتها، فقد صدر الأدب الإسلامي التركي تأليف د.هريدي، وهذا هو العمل الثاني المتعلق باللغة التركية أعده د.سهيل صابان بن شيخ إبراهيم حقي ركز فيه على الألفاظ المستعملة في اللغة التركية المعاصرة، لما كان للعربية من تأثير كبير على اللغة التركية في الألفاظ والمعاني والمصطلحات الإسلامية والثقافية والاجتماعية والسياسية، والممعن النظر في هذا المعجم الذي نقدمه اليوم يرى أدلة واضحة تؤكد هذا، ولا يستطيع الإنسان أن ينفيه، أو أن يدعيه أن دخيل على العربية من التركية مثلا.

من مجتمعنا - محمد المجذوب

كان الناس في جسر الشغور وما حولها ينظرون إلى الشيخ غانم والأوسطه أحمد على أنهما الحاكمان الفعليان للقضاء... لا يقطع القائمقام التركي خيطا إلا بمشورتهما، لذلك كانوا يتسابقون لا كرامهما، وقد بات مألوفا أن يرى الإنسان بعض القرويين والبدو يسألون عن دار الشيخ والأوسطه لإيصال ما يحملون من الهدايا. وليس ضروريا أن يكون للقوم بهما أية حاجة، ولكنها العادة التي لا سبيل إلى تغييرها أو تعديلها، ما دام في الإمكان أن تحدث لهؤلاء حاجة ما إليهما أو إلى أحدهما ذات يوم.. !...

من أيام العمر الماضي- د. عبد الله النفيسي

في هذه الساعة من النهار يضج فناء المدرسة بحركة التلاميذ؛ العاشرة والنصف أول فرصة للاستراحة – أو كما يسمونها في كلية فيكتوريا ال First Break – يتجمهر الطلبة عند المقصف tuck shop الذي يديره مايك جابريليدس Mike القبرصي اليوناني البدين الودود وزوجته الضئيلة التي تشكو دائما من البرد والزكام.

ثنائيو اللغة - فرانسوا جروجون

ربَّما تكون حركةُ التواصُل بين الشعوب أحدَ أهم بواعث نشأة الأشخاص الثنائيِّي اللُّغة؛ فبمجرد أن ينتقل الشخص من بيئةٍ لأخرى يسعى لفَهْمِ واقعه الجديد، في محاولةٍ للانغماس في ثقافة المجتمع الذي أصبح جزءًا منه. فما شُبْهة وقوع هؤلاء الأشخاص تحت تأثير الفصام نتيجةَ ازدواجيةِ لغتهم؟ وهل ينتمون إلى ثقافتَيْن؟ وهل تنعدم الهُوِية عند الأطفال الثنائيِّي اللغة؟ وهل يتمتَّع الأشخاص الثنائيُّو اللغة بقدراتٍ فائقةٍ غير التي يمتلكها الشخص العادي؟ وكيف يتعايش الأشخاص الثنائيُّو اللغة مع مجتمَعَيْن مختلفَيْن في اللغة والهُوِية؟ وما حقيقةُ إقبالِ الآباء على جعْل أولادهم ثنائيِّي اللغة مواكَبةً للمتطلبات المجتمعية والعلمية الحديثة؟ وهل تُربِك الثنائيةُ اللغوية تعلُّمَ الأطفال؟

معاني الأذكار - محمد صالح المنجد

في هذا الكتاب نتعرض لبعض معاني الأذكار المطلقة والمقيدة، مستمدين العون من الله تعالى في استظهارها، والتماس مقاصدها ومراميها، ليكمل للذاكر أجره، وينحط عنه بنعمة الله وزره؛ فإن الذكر يرفع للذاكر شأنه، ويضع عنه ما يشينه.

معجم تفسير الأحلام - ابن سيرين

يسمح لك بان تتعرف على تفسير الاحلام بصورة دقيقة للغاية وممتعة. ويحتوي على الكثير من القواعد التي تساعدك في ان تتعرف على معنى الاحلام.

مرمدوك بكثال .. مسلم بريطاني - بيتر كلارك

هذه السيرة رحلة ممتعة، كما كانت القصة الواقعية لبطلها؛ الأديب والكاتب الإنجليزي مرمدوك بكثال. منحنا هذه المتعة المؤلف السيد بيتر كلارك، وهو مغرم بصاحب السيرة، ويشاركه – رغم فارق الزمان- بعض وجوهها، فكلاهما إنكليزي عاش في الشرق وتعلق به، وكلاهما منغمس في الأدب وخاصة الرواية والسرد عن هذا العالم، وكانت حياة بكثال وثقافته ومغامراته غنية ومغرية بالدراسة والتتبع.

مانديلا للمبتدئين - توني بينشك

هذا الكتاب ... صورة حية لرجل أفريقيا السوداء الحديثة، السياسي النشيط منذ شبابه الذي قضاه بين الكبت في الحياة العامة وأقفاص محاكم التمييز العنصري التي اتهمته بالخيانة وما لبث أن برأت ساحته، ثم أودعته السجن، فظل يناضل من وراء القضبان بعد أن حكم عليه مدى الحياة اعتقالا.

إن (مانديلا للمبتدئين) انعكاس واضح ومشرق لرجل حمل على كاهله معاناة التمييز العنصري، ولكنه احتفظ بكرامة شعبه، وعزمه وتصميمه للوصول إلى شاطئ الحرية، حتى دان له سجانوه، ومنحته يد العدالة جائزة نوبل للسلام.

مآذن من بشر .. أعلام معاصرون - خالد فهمي و أبو الحسن الجمال

هذا الكتاب .. قراءة موجزة لعدد من الأعلام الذين جاهدوا علميا، وبرزوا في مجالات وحقول معرفية متقاربة، يكاد يجمعهم دائرتا العلوم الشرعية بما هي علوم غايات، والعلوم العربية بما هي علوم الآلات.

ما فهمته من الصلاة - علي جاد مطر

الصلاة على النحو الصحيح تذكر بفكرة الإسلام كلها عن الحياة في كل ركعة من ركعاتها إنها توجه الإنسان بكليته إلى ربه ظاهرا وباطنا وجسما وعقلا وروحا إنها ليست مجرد حركات رياضية بالجسم وليست مجرد توجه روحي صوفي بالروح ولكن الصلاة الإسلامية تلخص فكرة الإسلام الأساسية عن الحياة.

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.