Create Account

     

  • كتب مطلوبة

    كتاب التغيير الاجتماعي عند مالك بن نبي للدكتورة نورة خالد السعد

  • كتب مطلوبة

    كتاب مهاتير محمد .. عاقل في زمن الجنون لعلي عبد الواحد

  • كتب مطلوبة

    السعادة: كشف اسرار الثروة النفسية لـ إد داينر ، وروبرت بيزواس - داينر

  • كتب مطلوبة

    كتاب بعنوان " المصحف المنفرد بذاته"

  • كتب مطلوبة

    الخيال السوسيولوجي لرايت ميلز ترجمة الدكتور عبدالباسط عبد المعطي

  • كتب مطلوبة

    أسوة للعالمين للمؤلف راغب السرجاني

  • كتب مطلوبة

    كتاب الفكر والواقع المتحرك لهنري بيرجسون

  • كتب مطلوبة

    كتاب جيل دولوز : "سبينوزا فلسفة عملية" ترجمة عادل حدجامي

كتب الثقافة العامة

العرض:
تصنيف حسب:
الإسلام والسحر - محمد أسليم

مؤلف الكتاب "محمد أسليم" أستاذ باحث بمركز تكوين مفتشي التعليم بالرباط، وحاصل على دكتوراه في الأنثروبولوجيا الاجتماعية والثقافية من معهد الدراسات العليا في العلوم الاجتماعية بباريس.

عادات الشعوب وتقاليدها - أديب أبي ظاهر

كتاب ماتع جداً ومميّز، بالفعل، كأنّك تُشاهد (ناشيونال جويغرافيك) أو (الجزيرة الوثائقية). يتكلم عن عادات بعض الشّعوب القديمة وبعض التقاليد الغريبة التي ربّما سمعنا عنها ولانعرف ماهو أصلها ومن أين جائت ..

صفحات من صبر العلماء على شدائد العلم والتحصيل - عبد الفتاح أبو غدة

كان عبد الفتاح الغدة رحمه الله من العلماء المجسدين لخلق المسلم فى زماننا هذا فقد ولد عام 1917م وكان لا ينهى عن شئ إلا وكان يجتنبه بالفعل، هكذا قال عنه ابنه فى ترجمته فى بداية الكتاب.

حكايات الجواري في قصور الخلافة - سعيد أبو العينين

لعبت الجواري أدواراً هامة ومثيرة في التاريخ العربي وقمن بأدوار عظيمة ومؤثرة في تاريخ الدولة الإسلامية سواء في الدولة الأموية أو العباسية، فبعضهن تولت الحكم، وأخرى تولت قيادة الجيش إلى درجة أن ردد الخطباء اسمها على المنابر ولقبوها بعصمة الدنيا والدين..!! وفي التاريخ العربي حكايات مثيرة ومشوقة تروي عن السلطان والنفوذ الذي كن يتمتعن به الجواري على كثير من الخلفاء والسلاطين وأمراء المؤمنين خاصة في الدولة العباسية، ولم تقتصر تلك الحكايات على الغرام والجنس، ولكن امتد إلى الحكم والسياسة. وقد استطاع سعيد أبو العينين بأسلوبه الجذاب، أن يرسم لنا صورة حية لحكايات الجواري داخل قصور أمراء ذلك الزمان.. فالجواري استطعن فعلاً أن يصنعن تاريخ تلك الدول.. وخصوصا الدولة العباسية.

أحداث تاريخية غيرت مجرى العالم - علي الجوهري

التاريخ.. سجل الحياة ووقائعها.. وصف لأحداثها، وما جرى فيها.. وهو كثير. ما من يوم يمر غلا ويحمل بين طياته العديد من الأحداث، وهذا ما يصوره الشاعر في قوله:" والليالي من الزمان حبالى .. يلدن كل عجيبة " تلك الأحداث التي تتفاوت من حيث أهميتها وجسامتها وتأثيرها .. وفي هذا الكتاب اخترنا بعضا من الأحداث التي أثرت بطريق مباشر وغير مباشر، في مجرى الحياة.. فقامت بسببها الحروب، وانقسمت دول، واتحدت دول أخرى..

البلاستيك والغذاء - د. فارس بن دباس السويلم

تضمن الكتاب الإشارة إلى بعض الممارسات الخاطئة في المجتمع؛ كما يحصل في محلات الفول والتميس، بوضع التميس في أكياس بلاستيكية بعد إخراجها من التنور، وكذلك وضع الفول حار في أكياس أو العلب البلاستيكية البيضاء، إذ أنها غير مناسبة للحرارة.

قصة موجزة عن المستقبل - جاك أتالي

يروى هنا جاك آتالى قصة الخمسين عامًا القادمة، كما يمكن لنا أن نتخيلها اعتمادًا على ما نعرفه اليوم من تاريخ ومن علوم. فهو يكشف الطريقة التى ستتطور بها الصلات بين الأمم التى ستخضع لتغيرات ديموغرافية، وتحركات سكانية، وتعديلات فى العمل، والإرهاب والعنف والتغيرات المناخية، والتسلط المتنامى للدين، وتأثير كل ذلك على حياتنا اليومية. وأخيرًا يُظهر إمكانية القضاء على الفقر.

خلف كل طلاق حكاية - وداد الكواري

ترددت كثيرا قبل الإقدام على تأليف كتاب يدور حول الطلاق. لا شك في أن الموضوع مثير ويلقي الضوء على الأسباب المؤدية له من خلال تشابه القصص التي سبقت حدوثه وأدت إليه وقد يفلح في تصوير معاناة الأسر: الزوج – الزوجة – الأطفال قبل وقوعه وبعده، فيكون هذا التصوير الواقعي بمثابة كابح لمن يجدون انفسهم عازمين عليه أو هم في سبيلهم إلى الطلاق ...

حوارات الدين والطب والسياسة - محمد الجوادي

تتوالى في هذا الكتاب مجموعة من الفصول التي رواها مؤلف معتد بنفسه عن بعض الحوارات التي دارت بينه وبين أستاذه الذي كان هو الآخر أكثر اعتدادا بذاته وآرائه، وقد دارت هذه الحوارات حول كثير من الموضوعات العابرة التي قدر لهما أن يختلفا في رؤيتها، وأن يعبرا باختلافهما عن موقفين متباينين من الحياة والبشر والتاريخ والمستقبل، وأن يخرجا من صراع الفكر بشرارات قادرة على التنوير والإضاءة والإشعال، فضلا عما تشيعه هذه الشرارات من طاقة كفيلة بتغذية آليات الفهم والتكييف والتكيف.

ثلاثة عشر شيئا غير مفهوم - مايكل بروكس

تناول الكتاب ثلاثة عشر شيئا شاذا ليس لها تفسير عملى مقبول. فيعرض المؤلف مايكل بروكس لها بالآراء المختلفة والتفسيرات المتنوعة. فمن القصة المحزنة للإعلان عن طاقة الإندماج النووى على البارد والتى تورط فيها إثنان من علماء الكيمياء البارزين، وإلى الجزء المفقود من الكون، والذى يبلغ 96% من كتلته بين مادة وطاقة داكنتين ...

فلسفة الزي الإسلامي - د. أحمد الأبيض

كتاب لطيف خفيف، أجاد فيه المؤلف تبرير الزي الإسلامي من خلال إسقاطاته على واقع المجتمعات الإسلاميّة المستلبة حضاريًا ، المستعمرة عسكريًا و ثقافيًا، و الكتاب في جلّه - إن لك يكن كلّه- يتحدّث عن زي المرأة. برأيي نجح المؤلف إلى حدٍّ ما في فلسفة الزيّ النسوي الإسلامي، باعتبار ما يقابله من لباس الحضارة الاستكباريّة على حد تعبيره، و دوافع هذه الألبسة.

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.