Create Account

     

نرحب بمساهمات القراء في الكتابة ضمن المواضيع التالية: قراءة في كتاب، تقدير حالة، تحليل استشرافي للواقع العربي، دراسات وتحاليل في جميع المجالات ..

فن الطبخ

العرض:
تصنيف حسب:
أطباق الولائم والعزومات - غادة محمد سعيد

كتاب اطباق الولائم والعزومات. هل انت طاهيه ماهره وتستطعين اعداد الولائم والعزومات لجميع من يزورك اذا كنت كذلك فبين يديك اطباق اخرى جديده تستطعين ان تضفى بها البهجه على من تحبيه من اصدقاءك فى جميع المناسبات الان اسمتعتى بقراءة وتحميل كتاب أطباق الولائم والعزومات

أشهى السلطات والصلصات - غادة محمد سعيد

السلطات هى فاكهة الطعام التى لا غنى عنها والصلصات هى النكهة المميزة التى تعطى الطعام طعما خاصا ومذاقا رائعاوتتنوع السلطات والصلصات من بلد الى اخر ومن مكان لاخر وفى هذا الكتاب وصفات عده لمجموعه من السطات والصلصات

فنون الطهي - الشيف شربيني

رائعة فى اعداد جميع اطباق السفرة والتى لا يمكن ان تستغى عنها اى امرأة فى بيتهامع فنون الطهى اطبخى أحسن واشهى المأكولات بصحبة شيف شربينىاستمتعى بقراءة وتحميل كتاب فنون الطهى.

موسوعة الحلويات الشاملة - يوسف فرحات

تشمل موسوعة الحلويات الشاملة باللغة العربية طريقة تحضير جميع انواع الحلويات حيث يضم الكتاب اكثر من 200 وصفة متنوعة لكل المناسبات والاحتفالات مع شرح مفصل لطريقة التحضير بالإضافة الى صور توضيحية لكل خطوة .

موسوعة فنون الطهي - حنان عيد خليفة

موسوعة تشمل الطرق السليمة لإعداد كافة الماكوﻻت من: الحساء، السلطات، المخللات، العجائن، المحشوات، البقوليات، الخضروات، اللحوم، الأسماك، العصائر، الآيس كريم، الحلويات. إضافة إلى كيفية حساب السعرات الحرارية للمأكوﻻت وبروتوكول إعداد المائدة وحفلات الشاي.

أفضل أنواع الحلويات - يوسف فرحات

هذا الكتاب هو استعراض لتاريخ كل ما هو جميل، في جولة حول العالم، لإرضاء مذاق محبي الحلوى أينما كانوا، وهو يحتوي على أكثر من مئة وصفة شهية ومصورة ومعدة بأسلوب الخطوة الخطوة الذي يسمح لربة المنزل بإعداد ما تريده من وصفات الغاتو اللذيذة والمناسب لجميع المناسبات، إلى جانب هذا يعرض الكتاب للمواد الأساسية للحلوى الجيدة، والأواني المستعملة لها، كما يقدم دليلاً للتقنيات الأساسية الضرورية لتحضيرها بافضافة إلى شروح مبسطة ترافقها صور واضحة تبين كيفية تزيين الغاتو وإتمامه بمهارة عالية.

آداب الأكل - إبن عماد الآقفهسي

آداب الطعام جمع أدب وهي اجتماع محاسن الأخلاق ومحاسن العادات ومنه سميت المأدبة مأدبة لاجتماع الناس فيها والأدب يقع على الأحكام ولذلك صح تفسير الأصحاب بباب آداب قضاء الحاجة ثم عدهم من تلك الآداب محرمات كإستقبال القبلة واستدبارها وكشف الزائد على الحاجة من العورة وواجبات كالاستنجاء ونحوه والاستنثار من البول ومكروهات كالبول في الماء الراكد والكلام قبل الفراغ من قضاء الحاجة ومستحبات كترك التكلم وتقديم اليمنى في الخروج واليسرى في الدخول والله أعلم.

اطباق جزائرية - سميرة

كتاب سميرة للاطباق الجزائرية ، يضع بين يديك تشكيلة رائعة من الاكلات الجزائرية ، من مختلف ربوع الوطن. يحتوي الكتاب على المقادير اللازمة و الكيفيات السهلة لتحضير هذه الاطباق ، مع شرح مرفق بالصور .

التغذية الصحية والجسم السليم - شريفة أبو الفتوح

يقول العالم العربى موسى بن ميمون: التغذية الصحيحة هى مفتاح الصحة ، والطعام ثقافة وسلوك حضارى ، والثابت علمياً أن من يتناول غذاءً سليماً ومتكاملاً لا يحتاج إلى الأدوية ولا التردد على عيادات الأطباء..

فلماذا لا نتعلم معاً كيف وماذا نأكل؟

كتاب "التغذية الصحية والجسم السليم" هو استعراض واف لأحدث وأفضل معلومات عن الغذاء الصحى السليم ، فمن يرغب فى التمتع بالحياة بجسم سليم وصحة لا تنغصها أمراض فعلية أن يقرأ هذا الكتاب ويعلم ما يحتويه من قواعد التغذية الصحيحة وأصولها ، فهو دراسة شاملة للاحتياجات الغذائية التى يحتاجها كل إنسان حسب ظروفه الصحية.

تغذية الأطفال  - عبد الباسط محمد السيد

يتضمن كتاب "تغذية الأطفال" للأستاذ الدكتور "عبد الباسط السيد" كل ما يشغل بال الأم فيما يتعلق بالتغذية الصحية والسليمة للطفل فى المراحل العمرية المختلفة ، وذلك للوقاية من الأمراض والأدوية الكيماوية التى ربما يكون لها تأثير جانبى سيئ على الطفل ، فإن منطق شركات الأدوية أنها لا تسعى إلى علاج المرض بل أعراضه فقط لتزداد مكاسبهم ، ومنذ ما يزيد على 30 عاماً أطلقت منظمة الصحة العالمية صيحات تحذيرية من الآثار الجانبية للأدوية الكيميائية ، وأوصت بضرورة العودة للطبيعة والتداوى بالنباتات الطبيعية وغيرها من سبل الطب البديل...

روشتات غذائية - جودة محمد عواد

إن الترتيب الطبيعى للعلاج؛ هو تقوية وتدعيم الحالة النفسية والتفاؤل وطول الدعاء والأمل.. ثم يأتى النشاط الرياضى العضلى، ويأتى الغذاء المناسب للمريض فى المرتبة الثالثة.. بعد التفاؤل والرياضة.

ويأتى الدواء فى المرتبة الرابعة.. فيؤدى دوره الدقيق فيشفى المريض بإذن الله.

غير أن المرضى ومعهم السادة الأطباء لا تهمهم الحالة النفسية، وعادة ما يكون وراء المرض كارثة نفسية، ومصائب لا يجد المريض لها حلاً؛ فتسوء حالته، وكذلك لا تهمهم الرياضة ولا المشى ولا التدليك؛ فتبقى الدورة الدموية راكدة، ويقف عمل الدواء !

وكذلك لا يهمهم الغذاء المناسب للمريض؛ فهم لا يعرفونه أصلاً، كل ما يعرفونه هو (كُلِ المسلوق والبعد عن الحوادق والمسبكات).

المهم عند الجميع هو الدواء.. الدواء فقط.. والذى لا يعمل أبدا إلا فى وجود عدة أشياء أساسية مثل:

(الحالة النفسية المتفائلة - الحالة الرياضية النشطة - الغذاء الصحى المناسب).

ويأتى هذا الكتاب "روشتات غذائية" ليقدم بعض الأبحاث العلمية الخاصة بالتغذية العلاجية ويقدم أغذية مناسبة لكل مريض، وأخرى ممنوعة بالنسبة له، وطريقة إعداد الغذاء الصحى، والكمية المطلوبة..

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.