Create Account

     

  • كتب مطلوبة

    كتاب التغيير الاجتماعي عند مالك بن نبي للدكتورة نورة خالد السعد

  • كتب مطلوبة

    كتاب مهاتير محمد .. عاقل في زمن الجنون لعلي عبد الواحد

  • كتب مطلوبة

    السعادة: كشف اسرار الثروة النفسية لـ إد داينر ، وروبرت بيزواس - داينر

  • كتب مطلوبة

    كتاب بعنوان " المصحف المنفرد بذاته"

  • كتب مطلوبة

    الخيال السوسيولوجي لرايت ميلز ترجمة الدكتور عبدالباسط عبد المعطي

  • كتب مطلوبة

    أسوة للعالمين للمؤلف راغب السرجاني

  • كتب مطلوبة

    كتاب الفكر والواقع المتحرك لهنري بيرجسون

  • كتب مطلوبة

    كتاب جيل دولوز : "سبينوزا فلسفة عملية" ترجمة عادل حدجامي

فنون السينما

العرض:
تصنيف حسب:
سامبين .. روائيا ومخرجا سينمائيا إفريقيا - وجدي كامل صالح

هذا الكتاب نافذة يشرق من خلالها إبداع الروائي والسينمائي (عثمان سامبين) لسينما أفريقيا السوداء، لما يمثله من ظاهرة جذابة وفريدة في الثقافة الفنية الإفريقية.

أسرار كتابة الكوميديا - ملفن هيلترز

هذا الكتاب يضم بين دفتيه أكثر من ألف طرفة من طرف السطر الواحد، ومقطوعة، وبعض المقتبسات التى تعد أمثلة وأدلة على سلسلة التقنيات الكوميدية التى يمارسها كبار الكوميديانات مثل ستيف مارتن، وبيلى كريستال، وميل بروكس، وليلى توملن، وعشرات الكوميديانات الآخرين؛ ويحتوى الكتاب أيضًا على فصول كاملة عن كتابة الإضحاك الكلامى، والطرف الكوميدية العملية المطلوبة للرسوم المتحركة، والنصوص المطلوبة لكوميديا الموقف فى التليفزيون.

الهوية القومية في السينما العربية - مجموعة مؤلفين

يضم هذا الكتاب بين طياته أربع دراسات دارت حول الهوية القومية في السينما العربية، الدراسة الأولى: حملت عنوان "ارتباط نشوء السينما العربية بحركة التحرير العربية" وهي من إعداد كمال رمزي. ومن يقرأ هذا المقال يلحظ بوضوح إن عنوان الدراسة لا يعبر بشكل محدد عن محتواها، ذلك أن صلب البحث ينصب في مجمله على فكرة تناول التاريخ القومي من خلال السينما في مصر والوطن العربي ...

دراما الجريمة التلفزيونية .. دراسة سوسيو إعلامية - محمد محمد عمارة

يدخل التلفزيون كل البيوت. وتكفي مجرد ضغطة خفيفة على زر مؤشر القنوات لتكون الدنيا بكاملها في مجال رؤيتك تتحرك كيفما شئت بين القنوات والمواد المعروضة، تقبل ما تقبل، وترفض ما ترفض. والدراما التلفزيونية تلك الآفة الأكولة النهمة لا تعترف للوقت بسطوة حتى ان قنوات بكاملها تخصص كل وقت إرسالها – الذي يغطي ساعات اليوم – لبث مواد درامية. المؤلف محمد محمد عمارة يتعرض لتأثير الدراما في المجتمع، ويفرد معظم مساحة كتابه "دراما الجريمة التلفزيونية" ليوضح العلاقة بين الدراما والجريمة، ويدق ناقوساً ينبهنا للخطر الذي يمثله التوظيف غير المسؤول للدراما.

الصور المتحيزة .. التحيز في المونتاج السينمائي - خالد المحمود

يبحث هذا الكتاب موضوع التحيز وآلياته في صناعة السينما، الغربية عموما، وهوليوود على وجه الخصوص. وليس الكتاب معنيا برصد التحيزات الحاصلة في السينما الغربية ضد ثقافتنا وحضارتنا. إنما يعمل على تفكيك آلية التحيز في صناعة السينما بغرض تنبيه المشاهد إلى العملية المركبة التي هو المتأثر الأهم فيها ...

السينما وحرب الجزائر .. دعاية على الشاشة (1945 - 1962) - سيباستيان دوني

على امتداد الفترة الزمنية الممتدة من أحداث سطيف في ماي 1945 إلى غاية استقلال الجزائر في جويلية 1962، أنتجت فرنسا وبدعم من وزارات مختلفة وكذا الحكومة العامة في الجزائر عددا كبيرا من الأفلام الدعائية القصيرة، وذلك من أجل تثمين منجزاتها الاقتصادية والاجتماعية.

الإرهاب والسينما .. جدلية العلاقة وإمكانات التوظيف - مجموعة مؤلفين

بعد ترويج السينما –ومن ورائها السياسة- لمصطلح ((الحرب على الإرهاب)) بعد أحداث 11 سبتمبر 2001، أصبحت علاقة السينما بالإرهاب موضع شك ومساءلة ملحة، خصوصا وأن الصناعة السينمائية تبدو مطالبة دائما بالإجابة عن سؤال كيفية ((خدمتها الواقع))، ما يضعها أمام مأزقها الحقيقي : الكم في مواجهة النوعية، والجماهيرية في مواجهة الفن !

الآخر بين الرواية والشاشة - محمد رفعت

يقدم الكاتب صورة الآخر (الرجل الغربي) في السينما المصرية وقيامها بتقديمه بصورة سلبية للغاية لجأت فيها إلى كثير من التعميم والسخرية من صفات اشتهرت بها الشخصيات الغربية والعرقية مثل شخصية اليهودي البخيل أو البواب البربري كثير الكلام، وصورته الحقيقية من وجهة نظر الكاتب فيقوم بعمل مقارنة بينهما، كما تطرق المؤلف في كتابه إلى تحكم الأجانب في صناعة السينما قبل عام 1948 م، وإلى تعرض المسرح لقضية سيطرة الإمبريالية الأمريكية على الواقع العربي في عدد من الأعمال مثل ماما أمريكا، وإقدام الكثير من نجوم الفن على الزواج من أجنبيات. 

السينما التدميرية – أ. سكوت فوغل

كل عمل فني إبداعي ولا يتصالح مع الماضي هو جوهرياً تدميري. وباستخدام شكل ومضمون جديدين فإنه يناقض القديم، ويخدم كقوة دينامية في عملية التغيير. التدمير لا يتوقف عند نقطة معينة، ولا يستريح عند محطة ما كي يحصل مكاسبه. إنه في حركة دائمة وفعل مستمر.

فن الفرجة على الأفلام – جوزيف بوجز

يعد فن السينما واحدا من أهم الفنون التي تعلب دورا بارزا في حياة الإنسان المعاصر لما تحظى به من شعبية طاغية

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.