books new

Create Account

عذراً على الإزعاج. نقوم بتسريع الموقع. وسيعود إلى العمل قريباً جداً

صحافة وإعلام

الإتصال الجماهيري - إدوين إمري ، فليب هـ. أولت ، وارين ك. آجي

هذا الكتاب دراسه أكاديميه مستفيضه للاتصال الجماهيرى بكافه فروعه وأنشطته، ابتداءً من نظريه الاتصال حتى تفاصيل وسائل الاتصال الجماهيرى بكافه أشكالها، مع عرض دقيق للفنون الأخرى المتصله بها، والدراسات العلميه والإحصائيه لمن يرغب فى دراسه الاتصال، مع تقديم معلومات وافيه لاشتراطات الحصول على وظائف فى هذه المجالات.

الإعلام في العالم الإسلامي .. الواقع و المستقبل - سهيلة زين العابدين حماد

في هذا الكتاب خصائص الإعلام الإسلامي و تعريفه و التحديات التي تواجه امتنا الإسلامية و ما يقوم به الإعلام المضللمن حملات مكثفة ضد الإسلام و المسلمين مبينة و اقعه و مستقبله و اتمنى ان يصبح موضع التنفيذ قرار مؤتمر وزراء الثقافة في العالم الإسلامي بإنشاء قناة فضائية تبث برامجها بمختلف اللغات لتعرف العالم بالإسلام و حضارته و قضايا امته و ليكن هذا بأقصى سرعة ممكنة

سياسة الأخبار وأخبار السياسة - دوريس جرابر ، دينيس ماكويل ، بيبا نوريس

وضع هذا الكتاب مجموعة متميزة من المؤلفين منهم والتركرونكايت، وكاثلين هول جاميسون، وكاثلين فرانكوفيتش. يستكشف هذا الكتاب من الذى يؤثر في التغطية الصحفية للسياسة ومن الذي يجب أن يؤثر فيها في الدول الديموقراطية. ويراعي كيفية عمل الإعلام كوسيط في الاتصال بين الحكومة والمواطنين، وبين مختلف من يعملون فى السياسة، وأيضًا بين المواطنين مع بعضهم.كتاب سياسة الأخبار هو مصدر لا غنى عنه، ليس فقط لدارسي السياسة والحكومة، ولكن أيضًا لكل قارئ مهتم بتعلم المزيد عن صناعة الأخبار، وأين تقع المشكلة والتوتر وكيف يمكن حلهما.

التربية الإعلامية .. كيف نتعامل مع الإعلام ؟ - فهد بن عبدالرحمن الشميمري

في مقدمة الكتاب تحدث المؤلف عن مفهوم التربية الإعلامية ، وذكر أن التربية الإعلامية تتعلق بمهارة التعامل مع الإعلام ، و أورد التعريف الذي تعتمده منظمة اليونسكو للتربية الإعلامية باعتبارها أكبر داعم عالمي لهذا الاتجاه الجديد في العالم ، كما بين بأن التربية الإعلامية ليست ( مشروع دفاع  )  بل هي  ( مشروع تمكين )  أيضا  ، وأشار المؤلف إلى جهود وزارة التربية والتعليم في المملكة بإقامتها المؤتمر الدولي الأول للتربية الإعلامية في الرياض عام ١٤٢٨ هـ برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين .

دور الإعلام في إخضاع الحكومات للمساءلة .. نهج المصلحة العامة في وضع السياسات والقوانين - نخبة من الباحثين

يتوقف خضوع الحكومات للمساءلة في جزء منه على وجود إعلام يوفر فرصاً واسعة للحصول على المعلومات من مصادر شتى تؤهل الناس وتشجعهم على إثارة القضايا العامة ومناقشتها، والضغط من أجل تحقيق مطالبهم، ففي قرى معزولة عن العالم في إفريقيا وآسيا، أجبرت إذاعات محلية مقامة في أكشاك عند سفوح الجبال وفي أعماق الأدغال، المسؤولين المختلسين على رد ما سرقوه بعد أن جرستهم، إضافة لدورها في الإرشاد الزراعي والصحي والإجتماعي.

الاعلام والجريمة - د. نوري ياسين هرزاني

لقد لعبت وسائل الاعلام بعد انتشار الفضائيات والانترنيت والوسائل المتطورة الأخرى دورا كبيرا في ضعف العلاقات الاجتماعية بين أفراد المجتمع , ومن ثم ضعف تأثير الجماعات الأولية كالأسرة ودور العبادة , وأن ضعف دور تلك المؤسسات يؤدي بهم إلى عدم قدرتها في مواجهة القيم والعادات الاجتماعية الوافدة إلينا عبر وسائل الاعلام مما يؤدي إلى ضعف القيم والممارسات السلوكية واضطرابها والتي هي حالة ممهدة لأرتفاع نسبة الانحرافات السلوكية والقيمة في المجتمع .

الخطابة .. أصولها ، تاريخها في أزهى عصورها عند العرب - الإمام محمد أبو زهرة

سيجد القارئ الكريم في هذا الكتاب ما يصح أن يكون مقاييس تقريبية للموازنة بين أقدار الخطباء البيانية وأقدار الخطب والمعاني الخطابية والأساليب والألفاظ، وكل ما هو عدة التأثير، وطريق الإقناع الخطابي.

الإعلام الخارق: إنقاذ الصحافة كي تنقذ العالم - تشارلي بيكيت

يَطرح هذا الكتاب الممتع مناقشةً موضوعيةً حول أهمية الصحافة الحرة ومستقبلها باعتبارها جزءًا مهمًّا من أي مجتمعٍ مُزدهر. يَستعرض الكتاب التغيُّراتِ العميقةَ التي تتعرَّض لها الصحافة لأسبابٍ اجتماعية واقتصادية وتكنولوجية، ويستكشف احتمالَ بزوغِ نوعٍ جديدٍ تمامًا من الصحافة بفضل هذه التغيُّرات، مع دراسةِ تأثيرِ مواقع التواصل الاجتماعي على الصحافة التقليدية.

الثقافة العربية المرئية المعاصرة في المهجر .. نزوح واختلاف - فران لويد

نزوح واختلاف: جمعت الثقافة المرئية العربية المعاصرة عددا من الفنانين وأمناء المعارض الفنية والنقاد والباحثين من مختلف المناطق الجغرافية الذين اهتموا بتعددية الهويات العربية وتنوعها كما صورها الفنانون العرب المعاصرون فى المهجر.

مقدمة إلى بيئة الإعلام الجديدة - أندريا إل برِس | بروس إيه ويليامز

في عصر العولمة أصبحنا نعيش في عالمٍ منقولٍ إعلاميًّا؛ إذ أتاح الإعلامُ الجديدُ الحريةَ فتجاوزْنا عصرَ النشرات الإخبارية الحكومية الموجَّهة وأصبحنا في عصر البرامج السياسية الساخرة. أصبحت التكنولوجيا الإعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي، مثل فيسبوك وتويتر، واقعًا يوميًّا يؤثِّر في حياة الجميع، وسهَّلت بيئة الإعلام الحالية المشارَكةَ السياسية والثقافية؛ فأصبح الجمهور صانع الحدث يتفاعل معه ويتابعه لحظةً بلحظة.

الإعلام الفضائي والتغريب الثقافي - أ. لمياء طالة

إن الحدث الأكثر أهمية على الصعيد الثقافي العالمي هو دون شك ... وبالنسبة لأغلب أمم الأرض: صعود الثقافة الغربية بكل ما تنطوي عليه من قيم روحية ومادية، منظومات علمية وأسطورية ورمزية إلى مصاف الثقافة السائدة التي تشكل مصدرا للحضارة.

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.