books new

Create Account

صحافة وإعلام

التغطية الإخبارية الدولية: بين الخطوط الأمامية والمواعيد النهائية - جون أوين

بَدأتْ بالحمَامِ الزَّاجلِ والتِّلِغراف، واليومَ تَستخدمُ الإِنتَرنِت والتَّدوِين؛ رِحلةٌ تَمتدُّ على مَدارِ نَحوِ قَرنَينِ مِنَ الزَّمان، شَكَّلتْ خِلالَها التَّغطِيةُ الإِخْبارِيةُ الدَّولِيةُ وَعيَ أَجْيال، وأَسهمَتْ فِي كَشفِ حَقائقَ ورَسمِ سِياسَات. وهَذا الدَّورُ الحَيويُّ هُو ما يَتناولُهُ المُحرِّرانِ فِي هَذا الكِتابِ الذي يَضمُّ بَينَ دَفَّتَيهِ مَجمُوعةً مُتنوِّعةً مِنَ المَقالاتِ كَتبتْها زُمرَةٌ مِنْ أَبرزِ المُراسِلينَ الدَّوليِّينَ الذين عَمِلوا فِي مَجالاتِ الصَّحافةِ المَقرُوءة، والمَسمُوعة، والمُصوَّرة. وتُمثِّل تِلكَ المَقالاتُ فِي جُملتِها مُقدِّمةً قَيِّمةً عَنِ الصَّحافةِ تَحوِي خُلاصةَ خِبراتِ أُولئِكَ الذين رَسَموا مَلامحَ المِهنَة، وشَكَّلوا قَواعِدَها حتَّى صَارتْ على ما هِي عَليهِ اليَوم.

الإعلام في العالم الإسلامي .. الواقع و المستقبل - سهيلة زين العابدين حماد

في هذا الكتاب خصائص الإعلام الإسلامي و تعريفه و التحديات التي تواجه امتنا الإسلامية و ما يقوم به الإعلام المضللمن حملات مكثفة ضد الإسلام و المسلمين مبينة و اقعه و مستقبله و اتمنى ان يصبح موضع التنفيذ قرار مؤتمر وزراء الثقافة في العالم الإسلامي بإنشاء قناة فضائية تبث برامجها بمختلف اللغات لتعرف العالم بالإسلام و حضارته و قضايا امته و ليكن هذا بأقصى سرعة ممكنة

الإعلام العالمي - توماس ل. ماكفيل

هذا الكتاب دراسة علمية تحليلية متعمقة تتناول مشهد الاعلام العالمى القديم والحديث وتوقعاته المستقبلية كما يناقش دور واتجاهات شركات وسائل الاعلام متعددة الجنسيات، ويشير الى التأثير الخطير لمنظمات وسائل الاعلام فى المجال الثقافى والاجتماعى والسياسى والاقتصادى على المستوى العالمى، يوضح ان العالم انتقل من مرحلة الاستعمار العسكرى الى الاستعمار الثقافى ويدخل بقوة الى مرحلة الاستعمار الالكترونى وكذلك يحتوى على امثلة عديدة ومتنوعة عن وسائل الاعلام الحديثة والتى اتاحتها التكنولوجيات الحديثة وعلى راسها الانترنت . سوف يدرك القارئ بعد قراءته لـهذا الكتاب ان الاقمار الصناعية وتليفزيون الكابل والانترنت خلقت امبراطوريات مذهلة فى تاثيرها المذهل فى حجم استثماراتها وفى اغراضها.

الإعلام الأمريكي بعد العراق - نيثان غردلز . مايك ميدافوي

في عصر الإعلام العالمي، على أمريكا أن تنافس من أجل كسب القلوب والعقول؛ رغم أن المجتمع الأمريكي الإعلامي الصناعي ومن ضمنه هوليوود، أعظم عاكس للصور في تاريخ الحضارة الإنسانية، كان هو المهيمن في وقت ما على الصور والأيقونات والمعلومات عالميا، ولكن الأمر يختلف حاليا يوما بعد يوم. لقد مكنت الرفاهية وانتشار التكنولوجيا الآخرين من رواية قصصهم وإنتاج أساطيرهم على الشاشة الفضية...

الإشهار والمجتمع - بيرنار كاتولا

في «الإشهار والمجتمع» (دار الحوار ــ ترجمة سعيد بنكراد)، يميط الفرنسي بيرنار كاتولا اللثام عن الوصفة السريّة للإعلان وكيفية تغلغله في حياة البشر بصرف النظر عن ثقافاتهم المحليّة

صناعة الأخبار العربية - نهى ميللر

تقارن الكاتبة نهى ميللر فى هذا العمل بين أداء الفضائيات العربية والأوروبية، أوجه الشبه وأوجه الخلاف، الميزانيات والتقنيات، التدريب وثقافة فرق العمل ولغتهم، كما تشير إلى الأداء المتميز لبعض الفضائيات العربية فى مجال الأخبار، خاصة فى تغطيتها لحرب الخليج والعراق. والهدف من هذا الكتاب هو إلقاء الضوء على قيم الأخبار الحالية فى ميديا الأخبار العربية كما هى مصوغة بواسطة باحثين ومراقبين عرب وغربيين على حد سواء.

صورة العرب في الصحافة البريطانية - د. حلمي خضر ساري

هذه الدراسة في الأساس أطروحة دكتوراه في علم الاجتماع الإعلامي، قدمت إلى مدرسة التحليل الاجتماعي في جامعة برادفورد ببريطانيا عام 1983، واستغرق العمل بتحضيرها قرابة الأربع سنوات، قضاها المؤلف بجمع المعلومات والمصادر الأولية من مكتبات مختلفة في بريطانيا تخص الوطن العربي والإسلام وصراع الشرق الأوسط...

الإعلام العربي المشترك - د. راسم محمد الجمال

مفهوم الإعلام العربي المشترك ووظائفه وطبيعته وأهميته والحاجة إليه كتنظيم مشترك يعد من القضايا الرئيسية التي تسعى إليها الأقطار العربية. تعالج هذه الدراسة، بدورها، التخطيط الإعلامي وعملية صنع القرارات الإعلامية والأهداف الاستراتيجية والسياسية لتطوير مضمون رسالة الإعلام العربي المشترك.

الاتصال والإعلام في الوطن العربي - د. راسم محمد الجمال

لم يكن بعض العرب غائبين عن التطورات التي مرت بها حرية الفكر والتعبير منذ بداية القرن الحالي، إذ شهر بعض الأقطار العربية أشكالاً متطورة من الحريات الإعلامية المقننة، ذات التوجهات الليبرالية، خاصة في الأقطار التي شهدت أشكالاً من الممارسات الليبرالية في نظمها السياسية والإقتصادية والثقافية، التي حاكت على درجات متفاوتة من النضج التجارب الأوروبية. كذلك شهد الفكر الليبرالي العربي إنعكاساً للأفكار الليبرالية المرتبطة بحرية الفكر والتعبير. صحيح أن هذه الممارسات القهرية من جانب القوى العليا صاحبة الإرادة، إلا أن هذه الإتجاهات الليبرالية كانت حقيقة واقعة بالإمكان تلمسها في أفكار كتاب مصر وسوريا ولبنان منذ مطلع القرن الماضي وشيوع الإتجاه الليبرالي لا ينبغي أن يهون من قيمة إضافات الفكر الإشتراكي العربي في هذا الصدد منذ الأربعينات من القرن الماضي.

الإعلام وتشكيل الرأي العام وصناعة القيم - مجموعة مؤلفين

تحاول فصول هذا الكتاب، التي ساهم فيها نخبة من الكتّاب والباحثين العرب، تقديم قراءة نقدية لأهم التطورات التي شهدها قطاع الإعلام والاتصال، وتحليل أهم النظريات والاتجاهات العالمية والعربية على هذا الصعيد، وأخلاقيات مهنة الإعلام وعلاقتها بقيم الديمقراطية والحرية، مع تركيز بعض الفصول على واقع البث الفضائي والثورة الرقمية في الوطن العربي، وعلى تجارب الفضائيات العربية في مجالات الخبر السياسي أو قضايا الشباب أو الأطفال، وتأثيرها في منظومة القيم السياسية والتربوية في المجتمعات العربية؛ وعلى توجهات وسائل الإعلام الغربية تجاه بعض القضايا العربية.

لغة الجسد في الإعلام الإسرائيلي - د. ناصر اللحام

يتضمن الكتاب أربعة فصول وهي على النحو التالي: الفصل الأول قضايا ذات علاقة بعلم النفس لها دلالاتها وانعكاساتها في الإعلام، أما الفصل الثاني فقد تناول لغة الجسد في الصحافة الإسرائيلية، في حين سلط الفصل الثالث الضوء على الصحف المطبوعة في إسرائيل، فيما تم تخصيص الفصل الرابع للقنوات المرئية الإسرائيلية.

بين الصحافة والأدب (المجلد الثاني) - ماري كلار جاب الله بولحبال

يُعد هذا الكتاب – الذى يقع فى مجلدين – دراسة متعمقة ل " آل المويلحى" ، فيطرح تحليلاً ادبياً هائلا لكتابات إبراهيم المويلحى. كما يقدم أيضاً إجمالى تاريخ نشاة الصحافة فى مصر بوصفه سياقاً نشأ فيه فكر آل المويلحى فأثر فيه وتأثر به ، مبرزاً الورابط القوية بالنهضة العربية ومفهوم " آل المويلحى" ومعاصريه لها.

cryptotab.net 2018

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.