Create Account

     

  • كتب مطلوبة

    كتاب التغيير الاجتماعي عند مالك بن نبي للدكتورة نورة خالد السعد

  • كتب مطلوبة

    كتاب مهاتير محمد .. عاقل في زمن الجنون لعلي عبد الواحد

  • كتب مطلوبة

    السعادة: كشف اسرار الثروة النفسية لـ إد داينر ، وروبرت بيزواس - داينر

  • كتب مطلوبة

    كتاب بعنوان " المصحف المنفرد بذاته"

  • كتب مطلوبة

    الخيال السوسيولوجي لرايت ميلز ترجمة الدكتور عبدالباسط عبد المعطي

  • كتب مطلوبة

    أسوة للعالمين للمؤلف راغب السرجاني

  • كتب مطلوبة

    كتاب الفكر والواقع المتحرك لهنري بيرجسون

  • كتب مطلوبة

    كتاب جيل دولوز : "سبينوزا فلسفة عملية" ترجمة عادل حدجامي

صحافة وإعلام

العرض:
تصنيف حسب:
تاريخ الطباعة العربية حتى انتهاء القرن التاسع عشر (ندوة) - مجموعة مؤلفين

لما اتصلت الحضارة العربية الإسلامية بالحضارات التي كانت توشك على الأفول استفادت من علومها، ونقلت كتبها إلى لغتها .. ثم درستها وزادت عليها جديدا مبتكرا ... وألفت في هذا الجديد أسفارا عزت على الحصر، تلقفتها الأيدي في الشرق والغرب. ومع ازدهار العلم قامت أسواق الكتب في الحواضر الإسلامية، وغصت بالوراقين والدلالين وباعة الورق وأدوات الكتابة ..

التلفزيون وآليات التلاعب بالعقول - بيير بورديو

يكشف القناع عن الدور الذي تقوم به وسائل الإعلام و بشكل خاص المرئية منها من تلاعب وتأثير في عقول المشاهدين وكيف تقوم هذه الوسائل بتشكيل الأفكار والرأي العام بما يتناسب مع الجهات المهيمنة على الإعلام .

صورة المرأة المسلمة في الإعلام الغربي - د. نورة خالد السعد

رأت الباحثة أن تتناول صورة المرأة في العلام الغربي ورصدت جوانب هذه الصورة الذهنية التي يراد لها أن تصل للقارئ الغربي ثم تحدثت في واقعية صادقة عن بعض السلبيات عندنا كمجتمعات إسلامية تساهم في تعزيز هذه الصورة النمطية الغربية وتعطيهم بعض الشواهد التي يستطيعون تضخيمها لتصنيف المسلمة كامرأة مهضومة الحقوق مسلوبة الحرية.

الصحافة المصرية في القرن التاسع عشر .. تاريخها وافتتاحياتها - رامي عطا صديق

يلقى الضوء على تاريخ الصحافة المصرية خلال سنوات القرن التاسع عشر، وهو العصر الذي يمثل ميلاد الصحافة المصرية .. الرسمية منها والأهلية، وليس هذا فحسب، بل إنه شهد تأسيس مصر الحديثة ونهضة البلاد من كبوة طالما ألمتها خلال قرون عدة سابقة عليه، وإن لم يسلم من بعض الانكسارات الوطنية.

الطباعة والنشر بالمغرب (1865-1956م) - لطيفة الكندور

رغم ما قيل عن الطباعة المغربية في مراحلها الأولى، من كونها كرست التقليد ولم تأت بالتجديد فإنها – بتوفيرها للكتب مع رخص ثمنها (مقارنة بالمخطوطات) ساهمت في انتشار العلم حيث لم يعد مقتصرا على النخبة فقط، وعملت على نقل الآراء والعلوم الحديثة وعلى إحياء كتب التراث والمحافظة على المخطوطات من الضياع.

الإشهار والمجتمع - بيرنار كاتولا

في «الإشهار والمجتمع» (دار الحوار ــ ترجمة سعيد بنكراد)، يميط الفرنسي بيرنار كاتولا اللثام عن الوصفة السريّة للإعلان وكيفية تغلغله في حياة البشر بصرف النظر عن ثقافاتهم المحليّة

التحقيق الصحفي (أسسه - أساليبه - اتجاهاته الحديثة) - عبد الملك بن عبد العزيز بن شلهوب

يمثل هذا الكتاب إضافة مهمة للمكتبة الإعلامية عامة، والصحفية خاصة، سعيا لخدمة الباحثين والدارسين في مجال الصحافة والعاملين في الصحف، إذ يتناول الكتاب وعلى نحو خاص، فنا من أهم الفنون التحريرية هو فن التحقيق الصحفي من حيث أسسه وأسسه وأساليبه واتجاهاته الحديثة.

أثر وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية في اللغة العربية - د. جابر قميحة

يتناول هذا الكتاب دراسة حول اثر وسائل الاعلام الثلاثية في اللغة العربية سواء كانت مقروءة او مسموعة او مرئية متتبعا في ذلك اسباب وعومل تدهور اللغة العربية ومدى اثر وسائل الاعلام السلبي على اللغة وعدم وجود رقابة تحمي هذه اللغة من الانحدار بالاشارة الى بعض السلبيات التي لحقت باللغة العربية من احلال الحروف اللاتينية محل الحروف العربية واحلال العامية محل العربية الفصحى وبعض الافتراءات من قبل المواليين الصلبيين وبعض المستشرقين ودعوة لطفي السيد الى تمصير اللغة العربية مع القاء الضوء حول شخصية الاعلامي واهم الشروط التي يجب توافرها ليكون اعلاميا جيدا مع الوقوف على دور الرقابة اللغوية في الحفاظ على اللغة العربية والقضاء على ما احاط بها من سلبيات .

نافذة على الإعلام العربي والدولي - علاء هادي

يعرض الكتاب معلومات مهمّة عن وسائل الإعلام العربيّة والدوليّة، إضافة إلى الكثير من الوثائق والبيانات الّتي أنتجتها مؤسّسات الدفاع عن الصحافة وحريّة التعبير عن الرأي، وبهذا فهو يقدّم صورةً واضحة، بين ما يشكّل تاريخاً صحفياً وبين ما يشكّل حراكاً يوميّاً، عن قضايا وإشكاليّات ما زلنا، في عالمنا العربيّ، ننقّل أولى خطواتنا في مضمار التأسيس لها، وأقصد هنا بيئة التشريع والتأسيس القانونيّ الذي يهيّؤ الأرضيّة الملائمة لإنطلاق صحافة حرّة تعمل في أجواء سليمة بعيدة عن حراب القمع والمبرّرات المفبركة الّتي تتعلق بالأمن القوميّ وحماية المجتمع والأخلاق وما إلى ذلك من تبريرات ليس الهدف منها سوى خنق الصحافة وتحويلها إلى مهرّج بائس في سيرك الدكتاتوريّات الخانقة.

الإعلام .. حرية في انهيار - صباح ياسين

تعود فكرة هذا الكتاب على آخر قد سبقه، وكما هي الأفكار تولد ناقصة وتستدعي جدلا من أجل إنضاجها، فقد برزت موضوعة حرية الإعلام، كعمل فكري يستكمل البحث في إطار منظومة القيم والأعراف التي تشكلت وتطورت لاحقا لحماية حق الإنسان في التعبير عن رأيه بعيدا عن هيمنة القوة، واستبداد السلطة وتعسف الرقابة المسبقة واللاحقة، وكان لا بد من البحث في جدلية الحرية والقانون كمقدمة تعرض تطور الاعتراف بالحقوق الأساسية للإنسان في الإعلان عن رأيه من دون خوف أو عقاب،

الإعلام الأمريكي بعد العراق - نيثان غردلز . مايك ميدافوي

في عصر الإعلام العالمي، على أمريكا أن تنافس من أجل كسب القلوب والعقول؛ رغم أن المجتمع الأمريكي الإعلامي الصناعي ومن ضمنه هوليوود، أعظم عاكس للصور في تاريخ الحضارة الإنسانية، كان هو المهيمن في وقت ما على الصور والأيقونات والمعلومات عالميا، ولكن الأمر يختلف حاليا يوما بعد يوم. لقد مكنت الرفاهية وانتشار التكنولوجيا الآخرين من رواية قصصهم وإنتاج أساطيرهم على الشاشة الفضية...

الإعلام المعاصر - د. إبراهيم إسماعيل

لو اجتمع أشهر وأعظم كتاب ومخرجي مسرح اللامعقول على مر التاريخ وقرروا كتابة عمل مسرحي يتخذ من الوطن العربي مكانا لأحداثه، ومن حكامه وشعوبه شخوصا لأبطاله لن يذهب بهم الخيال إلى مستوى غرائب وعجائب الوقائع التي شهدها العالم منذ بدء ثورات ما يسمى بالربيع العربي.

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.