Create Account

     

  • كتب مطلوبة

    كتاب التغيير الاجتماعي عند مالك بن نبي للدكتورة نورة خالد السعد

  • كتب مطلوبة

    كتاب مهاتير محمد .. عاقل في زمن الجنون لعلي عبد الواحد

  • كتب مطلوبة

    السعادة: كشف اسرار الثروة النفسية لـ إد داينر ، وروبرت بيزواس - داينر

  • كتب مطلوبة

    كتاب بعنوان " المصحف المنفرد بذاته"

  • كتب مطلوبة

    الخيال السوسيولوجي لرايت ميلز ترجمة الدكتور عبدالباسط عبد المعطي

  • كتب مطلوبة

    أسوة للعالمين للمؤلف راغب السرجاني

  • كتب مطلوبة

    كتاب الفكر والواقع المتحرك لهنري بيرجسون

  • كتب مطلوبة

    كتاب جيل دولوز : "سبينوزا فلسفة عملية" ترجمة عادل حدجامي

صحافة وإعلام

العرض:
تصنيف حسب:
فن الاخراج التلفزيوني والاذاعي - عبد الخالق محمد علي

يظل فن الإخراج التلفزيوني والإذاعي الهم الرئيسي والشغل الشاغل للإعلاميين والمتلقين, والجميع يعترف بأنها مهارة ليست بالهينة, وإتقانها والتمكن منها يحتاج عملاً دؤوباً لسنوات, ومن خلال مطالعتي ومتابعتي الميدانية في هذا المجال ولما لمسته من افتقار واضح وتكرار في ميدان فن الإخراج التلفزيوني والإذاعي على الساحة العربية...

قضايا البيئة في الصحافة المكتوبة - نور الدين دحمار

في ضوء تزايد الاهتمام العالمي بمشاكل البيئة وأهمية تحقيق الحماية السليمة للموارد الطبيعية من خلال مفهوم التنمية المستدامة التي تحقق تنمية اقتصادية تفي باحتياجات الحاضر وتحقق التوازن بينه وبين متطلبات المستقبل أصبحت قضية إنقاذ البيئة تشكل أقصى تحديات الإنسان في القرن الجديد، فهو الذي صنع بيده مشكلة تلوث البيئة، وهو وحده الكفيل بإنقاذها.

إقتصاديات وسائل الإعلام .. المرئية المسموعة - عاشور فني

يثير الانفجار الكبير في أعداد القنوات التلفزيونية والإذاعية، الفضائية والأرضية وعبر الانترنات، عديد التساؤلات ونقاط الاستفهام، منها ما هو سياسي أو اجتماعي أو مهني وبالخصوص اقتصادي. فمن المعلوم أن المنطقة العربية وحدها قد شهدت، وعلى غرار كل المناطق الأخرى في العالم ، تزايدا غير مسبوق في عدد القنوات التلفزيونية الفضائية خلال العشرية الأخيرة، مثلما يبرزه التقرير السنوي حول البث الفضائي، الذي يصدره اتحاد إذاعات الدول العربية.

هندسة الجمهور .. كيف تغير وسائل الإعلام الأفكار والتصرفات - أحمد فهمي

تؤثر وسائل الإعلام في الجمهور بطريقة مبرمجة، أطلق عليها خبراء الدعاية مصطلح: '' هندسة الجمهور''.

سيداتي سادتي - سعيد تقي الدين

كثيرًا ما دُعِي الأديب والسياسي اللبناني «سعيد تقي الدين» لإلقاء محاضرةٍ أو خطبةٍ هنا أو هناك، عن أحد الموضوعات الثقافية أو السياسية، فكان يحرص أن تكون كلمته قصيرةً واضحةَ اللفظ والمعنى، فهو يعلم أن المَلَل يتسلَّل سريعًا إلى نفوس المستمعين في هذه المناسبات إذا طالَتِ الخطبة، أو صعُبَتْ أفكارُها، منتقِدًا بأسلوبه الساخر الرشيق ما يُشبه الحُمَّى التي أصابَتِ البعضَ الذين اعتبروا شهاداتِهم الجامعيةَ جوازَ مرورٍ دائمٍ يُمَكِّنهم من أن يُحاضِروا في أي موضوعٍ بعلمٍ أو دون علم. وقد جمَع في هذا الكتاب عددًا من الخطب المختلفة التي ألقى بعضَها في مؤتمرات سياسية جادَّة تُناقِش قضايا الأمة، وبعضُها الآخر كان كلمةً ارتجالية في حفلة تخرُّج جامعية، أو وسطَ ثُلَّةٍ مَرِحة من الأصدقاء.

الصورة والجسد .. دراسات نقدية في الإعلام المعاصر - د. محمد حسام الدين إسماعيل

يُعنى هذا الكتاب بمسألة العلاقة بين الصورة والجسد وأيديولوجية وسائل الإعلام. فالصورة، كما يرى المؤلف، ما هي إلا تفاعل بين فكر وجسد ووسيط إعلامي، وبالتالي فهو يحلل وينقد هذه الصورة ويعالج كيفية تكوّنها.

سلطة الاتصال - مانويل كاستلز

يحلل مانويل كاستلز في هذا الكتاب تحول صناعة الإعلام العالمية عبر ثورة تكنولوجيا الاتصال، ويجادل بأن نظاما اتصاليا جديدا هو الاتصال الذاتي الجماهيري، قد نشأ، وأن علاقات السلطة تغيرت بشكل عنيف بسبب ظهور هذه البيئة الاتصالية الجديدة.

صناعة الواقع .. الإعلام وضبط المجتمع - محمد علي فرح

يأتي هذا الكتاب من مركز نماء، والذي يقدم فيه مؤلفه عرضا لعدة مقاربات تحليلية ممثلة في عدد من النظريات والرؤى حول الجماهير وطبيعة تفكيرهم وكيفية التأثير فيهم وصناعة وعيهم، حيث يستقرئ نظرية لوبون في إطارها النظري وعن وجوهها التطبيقية عند النازية والفرويدية (هتلر/ فرويد)، ويشرح من خلال الواقع التطبيقي نظرية مدرسة فرانكفورت النقدية ...

صحفي الإنترنت .. استخدام شبكة الإنترنت وموارد إلكترونية أخرى - راندي ريديك و إليوت كينغ

منذ أن ظهرت النسخة الأولى من صحفي الإنترنت في عام 1995، قامت الإنترنت وغيرها من شبكات الاتصالات باستخدام الحاسوب بإثبات نفسها كقنوات اتصال ديناميكية ومنتشرة ويمكن الوصول إليها، ويستكشف صحفي الإنترنت، كما يوضح كيف يمكن للمراسلين الصحفيين استخدام الإنترنت وغيرها من الموارد عبر الإنترنت بشكل أكثر كفاءة وأكثر فاعلية. كما يناقش ريدديك وكينغ ما هو تأثير هذه التكنولوجيا على الصحافة، وما هي الزلات التي ينبغي تجنبها، وما هي القضايا القانونية والأخلاقية التي تثيرها صحافة الإنترنت، كما أنه مفيد للصحفيين الذين على رأس عملهم، ولطلاب الصحافة، ويقدم صحفي الإنترنت نصائح واضحة وعلمية لتجميع معلومات دقيقة وفي وقتها.

تاريخ الطباعة العربية حتى انتهاء القرن التاسع عشر (ندوة) - مجموعة مؤلفين

لما اتصلت الحضارة العربية الإسلامية بالحضارات التي كانت توشك على الأفول استفادت من علومها، ونقلت كتبها إلى لغتها .. ثم درستها وزادت عليها جديدا مبتكرا ... وألفت في هذا الجديد أسفارا عزت على الحصر، تلقفتها الأيدي في الشرق والغرب. ومع ازدهار العلم قامت أسواق الكتب في الحواضر الإسلامية، وغصت بالوراقين والدلالين وباعة الورق وأدوات الكتابة ..

التلفزيون وآليات التلاعب بالعقول - بيير بورديو

يكشف القناع عن الدور الذي تقوم به وسائل الإعلام و بشكل خاص المرئية منها من تلاعب وتأثير في عقول المشاهدين وكيف تقوم هذه الوسائل بتشكيل الأفكار والرأي العام بما يتناسب مع الجهات المهيمنة على الإعلام .

صورة المرأة المسلمة في الإعلام الغربي - د. نورة خالد السعد

رأت الباحثة أن تتناول صورة المرأة في العلام الغربي ورصدت جوانب هذه الصورة الذهنية التي يراد لها أن تصل للقارئ الغربي ثم تحدثت في واقعية صادقة عن بعض السلبيات عندنا كمجتمعات إسلامية تساهم في تعزيز هذه الصورة النمطية الغربية وتعطيهم بعض الشواهد التي يستطيعون تضخيمها لتصنيف المسلمة كامرأة مهضومة الحقوق مسلوبة الحرية.

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.