quds

القُدسُ .. من للقُدسِ إلا أَنْتْ

Create Account
Login
Login
Please wait, authorizing ...

صحافة وإعلام

العرض:
تصنيف حسب:
عن التلفزيون وآليات التلاعب بالعقول - بيير بورديو

يتهم بورديو التلفزيون بأنه يمارس العنف الرمزي على المشاهدين لأنه يستغل حاجة الناس و تلهفهم لمعرفة المعلومات ليحقق رغبات أخرى  , يعرض التلفزيون معلومات تعتبر محط إهتمام  لكل المجتمع ولكنها مع ذلك لا تحمل ذلك القدر الكافي من الأهمية لأنها لا تؤدي إلى نتيجة ما و تخفي بمضمونها معلومات أكثر أهمية من التي عرضت  كالتي تعرف المواطن بحقوقه الديموقراطية و هذه المعلومات تضيع قدرا كبيرا من زمن البث الثمين ,وساعد على ذلك  أن التلفزيون جعل المشاهد يثق كامل الثقة في المضمون المقدم عبر شاشته دون الإهتمام بما يكتب في الصحافة المكتوبة .

لغة الجسد في الإعلام - د. حسنين شفيق

لغة الجسد في الإعلام / د. حسنين شفيق

نشر سنة  2014

352 صفحة

الإعلام والنظريات الإجتماعية ‫ – عطا الله الرمحين ، محمد العدوان

الإعلام والنظريات الإجتماعية

تأليف: د. عطا الله الرمحين |  د. محمد نور صالح العدوان

الناشر: دار ومكتبة الحامد للنشر والتوزيع

عدد الصفحات: 266 صفحة

الصحافة المصورة والأخبار في عالم اليوم .. خلق واقع مرئي - لوب لانجتون

الصُّورةُ بأَلْفِ كَلِمة، هَذا هُوَ جَوْهرُ الصَّحافةِ المُصوَّرة. الصُّورةُ قادِرةٌ عَلى اخْتِزالِ المَشاعِرِ الإِنْسانيَّة، واسْتِثارةِ مَشاعِرِ القُرَّاءِ وتَوْجِيهِهم، وتَغْييرِ مَجْرَياتِ الأُمُور. مَنْ مِنَّا لا يَتذكَّرُ صُورةَ الفَتاةِ الأَفْغانيةِ صاحِبةِ العُيونِ المُلوَّنةِ عَلى غِلافِ مَجلَّةِ ناشونال جيوجرافيك، وصُورةَ المَرْأةِ وأَطْفالِها السَّبْعةِ النازِحِينَ نحْوَ مَصِيرٍ مَجْهولٍ أَثْناءَ فَترةِ الكَسادِ العَظِيم، وصُورةَ الطَّفْلةِ الفِيتنامِيةِ العارِيةِ الَّتِي كانَتْ تَصْرخُ أَثْناءَ قَصفِ قَنابِلِ النابالم في حَرْبِ فِيتْنام؟! عَلى الرَّغْمِ مِن ذَلِك، تَخْضَعُ الصُّوَرُ لمَعاييرَ رِقابيَّةٍ تَكونُ أَحْيانًا مُتعلِّقةً بالتَّوجُّهاتِ الإِعْلاميَّةِ الَّتي قَدْ تُؤْثِرُ المَوْضُوعيَّة، أَوْ تَهدِفُ إِلى إِثارةِ البَلْبلة أَوْ إِرْضاءِ الحُكُومات.

 أخلاقيات الصحافة - رون إف سميث

يَشْتَمِلُ الكِتابُ عَلى عَشَرَاتٍ مِنْ دِراسَاتِ الحَالة، مُعْظَمُها مَأْخوذٌ مِن تَجارِبَ يَوْمِيَّةٍ للمُراسِلِينَ في كُلٍّ مِنَ الصُّحُفِ والمَحطَّاتِ التِّلِيفزيُونيَّةِ الكَبِيرةِ والصَّغِيرة. كما يَسْتَكْشِفُ القَضايَا الأَخْلاقِيَّةَ الواقِعيَّةَ المُرتبِطةَ بجَلْبِ المَصادِرِ وفَهْمِ ومُعالَجةِ قَضِيةِ المَوْضُوعِيَّة. كَما يَبْحثُ الكِتابُ أَثَرَ المُدَوَّناتِ والإِنْترنِت عَلى القِيَمِ التَّقلِيديَّةِ للصَّحافَة، ويَرْبِطُ بَينَ المُمارَساتِ الصَّحَفيَّةِ الأَمْريكيَّةِ ومُمارَساتِ وَسائِلِ الإِعْلامِ في المُجتمَعاتِ الأُخْرى الَّتِي تَنْعَمُ بالحُرِّيَّة، ويُقدِّمُ مَنْظُورًا فَلْسَفِيًّا لمَسَائِلَ أَخْلاقِيَّةٍ عَدِيدَة.

الاعلام والجريمة - د. نوري ياسين هرزاني

لقد لعبت وسائل الاعلام بعد انتشار الفضائيات والانترنيت والوسائل المتطورة الأخرى دورا كبيرا في ضعف العلاقات الاجتماعية بين أفراد المجتمع , ومن ثم ضعف تأثير الجماعات الأولية كالأسرة ودور العبادة , وأن ضعف دور تلك المؤسسات يؤدي بهم إلى عدم قدرتها في مواجهة القيم والعادات الاجتماعية الوافدة إلينا عبر وسائل الاعلام مما يؤدي إلى ضعف القيم والممارسات السلوكية واضطرابها والتي هي حالة ممهدة لأرتفاع نسبة الانحرافات السلوكية والقيمة في المجتمع .

الإعلام الخارق: إنقاذ الصحافة كي تنقذ العالم - تشارلي بيكيت

يَطرح هذا الكتاب الممتع مناقشةً موضوعيةً حول أهمية الصحافة الحرة ومستقبلها باعتبارها جزءًا مهمًّا من أي مجتمعٍ مُزدهر. يَستعرض الكتاب التغيُّراتِ العميقةَ التي تتعرَّض لها الصحافة لأسبابٍ اجتماعية واقتصادية وتكنولوجية، ويستكشف احتمالَ بزوغِ نوعٍ جديدٍ تمامًا من الصحافة بفضل هذه التغيُّرات، مع دراسةِ تأثيرِ مواقع التواصل الاجتماعي على الصحافة التقليدية.

الميديا - فرنسيس بال

يعرض هذا الكتاب بانو راما تاريخية لمختلف أنواع الميديا. و يحلل أهدافها أو غاياتها ليحدد بصورة أفضل الرهانات الكبرى التي تحملها اليوم هذه الوسائل: هل هي في طريق التحول إلى " سلطة رابعة" يشهر البعض بها؟ هل لكونها تخضع لقوانين السوق تعرض الثقافة للخطر؟ و هل تعزز فورة الميديا في عصر عولمة الاقتصاد مجيء القرية الكونية؟

التغطية الإخبارية الدولية: بين الخطوط الأمامية والمواعيد النهائية - جون أوين

بَدأتْ بالحمَامِ الزَّاجلِ والتِّلِغراف، واليومَ تَستخدمُ الإِنتَرنِت والتَّدوِين؛ رِحلةٌ تَمتدُّ على مَدارِ نَحوِ قَرنَينِ مِنَ الزَّمان، شَكَّلتْ خِلالَها التَّغطِيةُ الإِخْبارِيةُ الدَّولِيةُ وَعيَ أَجْيال، وأَسهمَتْ فِي كَشفِ حَقائقَ ورَسمِ سِياسَات. وهَذا الدَّورُ الحَيويُّ هُو ما يَتناولُهُ المُحرِّرانِ فِي هَذا الكِتابِ الذي يَضمُّ بَينَ دَفَّتَيهِ مَجمُوعةً مُتنوِّعةً مِنَ المَقالاتِ كَتبتْها زُمرَةٌ مِنْ أَبرزِ المُراسِلينَ الدَّوليِّينَ الذين عَمِلوا فِي مَجالاتِ الصَّحافةِ المَقرُوءة، والمَسمُوعة، والمُصوَّرة. وتُمثِّل تِلكَ المَقالاتُ فِي جُملتِها مُقدِّمةً قَيِّمةً عَنِ الصَّحافةِ تَحوِي خُلاصةَ خِبراتِ أُولئِكَ الذين رَسَموا مَلامحَ المِهنَة، وشَكَّلوا قَواعِدَها حتَّى صَارتْ على ما هِي عَليهِ اليَوم.

صناعة الأخبار العربية - نهى ميللر

تقارن الكاتبة نهى ميللر فى هذا العمل بين أداء الفضائيات العربية والأوروبية، أوجه الشبه وأوجه الخلاف، الميزانيات والتقنيات، التدريب وثقافة فرق العمل ولغتهم، كما تشير إلى الأداء المتميز لبعض الفضائيات العربية فى مجال الأخبار، خاصة فى تغطيتها لحرب الخليج والعراق. والهدف من هذا الكتاب هو إلقاء الضوء على قيم الأخبار الحالية فى ميديا الأخبار العربية كما هى مصوغة بواسطة باحثين ومراقبين عرب وغربيين على حد سواء.

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.