books new

Create Account

الإدارة وتنمية الشخصية

حجج فاسدة تجعلنا نبدو أغبياء - جوليان باجيني

هذا الكتاب ليس مقصودا به الاسترخاء والاستمتاع، بل الاستفزاز والتحدي والاستعداد لمراجعة ما تسمعه و تقرؤه. يمسك جوليان باجيني بتلابيب مائة حجة فاسدة يستخدمها البعض لمحاولة التأثير علينا في كل المجالات، ونصدقها في أحيان كثيرة، لكن باجيني يقرع جرس الإنذار للانتباه لها ورفضها وتمييز غثها حتى لا نبدو أغبياء عندما نصدقها ونتعامل معها بوصفها حقائق. الكتاب يدعو إلى التفكير ثم التفكير، ولا يدع القارئ يهنأ بالاستكانة إلى الحجج التي تقدم له يوميا فى كل المجالات.

التصور الإبداعي - شاكتي غاوين

لماذا لا يعرف كثير من الناس كيف يحققون أهدافهم بالحياة؟  ولماذا لا ينجحون أحياناً في العمل أو الدراسة أو الزواج.. كيف يمكن أن نساعدهم؟
فى الحقيقة إن التصور الإبداعي هو سبيل ناجح تمسك لتحقيق ما تريده بالإرادة، من أجل الوصول للهدف والسعي لتحقيقه. وهي تساعدنا على تحقيق أهدافنا ببساطة ويسر. إذا ظل الأمر مجرد أحلام وتصورات.. فهو فى الحقيقة لا يعدو أن يكون أحلام يقظة، بينما إن ساعدت هذه الأحلام صاحبها لتحقيقها.. فتكون قد تخطت الوهم. ما يميز هذا الكتاب أنه يساعدنا على أن تكون خيالاتنا ليست مجرد أحلام.. إنما نتخيل طريق تحقيقها، ويحفزنا أن نبدأ بخطوات عملية تجاه هذه الأهداف

كيف نتعلم اللغات - باتسي م. لايتباون ، نينا سبادا

كيف يمكن للمدرسين تقويم الفاعلية المحتملة لطرق التدريس الجديدة ؟ من المؤكد أن أكبر مؤثر في قرار المدرسين هو خبراتهم السابقة ، الناجح منها والفاشل ، فضلا عن فهمههم لحاجات الدارسين وقدراتهم ، ونحن نعتقد ان الأفكار المستقاة من البحوث والنظريات في اكتساب اللغة الثانية لها قيمتها ايضا في مساعدة المدرسين علي تقويم ادعاءات أنصار الطرق المختلفة لتعليم اللغات ، ومن ثم فإن الكتاب يهدف إلي أن يقجدم للمدرسين – المبتدئين وذوي الخبرة – بعض البحوث في اكتساب اللغة التي قد تساعدهم علي تقويم الكتب والمواد المتداولة ، بل وعلي تهيئتها بطرق أكثر اتساقا مع فهمنا لكيفية تعليم اللغات.

مقابلة الدافعية .. تهيئة الافراد للتغيير - وليام ميلر ، ستيفن رولنيك

يتناول ميلر ورولنيك وآخرون من خلال هذا الكتاب إحدى طرق التغيير التى أثبت فعاليتها وكفاءتها ، وهى مقابلة الدافعية ، وهى مبنية على فلسفة رائد العلاج المتمرك حول العميل وهو كارل روجرز ، وبالتالى يؤكد مؤلفو الكتاب ف ى تناولهم للتغير من خلال مقابلة الدافعية على لاث من القيم الإنسانية التى لابد أن تكون فى قمة هرم القيم الخاص بنا ونحن نسعى إلى التغير ، وهى قيم : الحرية ، والثقة، والمنهجية.

تعجيز العقبات وتمكين البيئات - جون سوين وآخرون

إنه حقًّا كتاب جيد البناء حظى بشهرة واسعة ويستخدمه الطلاب على نطاق واسع… بسبب خصائصه العظيمة وسهولة فهمه وتنوع مشارب المشاركين فى إعداده. يشتمل على أحدث النصوص المتاحة فى مجال دراسة الإعاقة؛ فبالإضافة إلى تحليل العوائق والعقبات التى يواجهها الأشخاص المعوقون فى مجالات التعليم والسكن والترفيه والعمل، تضمنت هذه النسخة المنقحة فصولاً جديدة حول القضايا الدولية، التنوع والاختلاف بين الأشخاص المعوقين، النشاط الجنسى، أخلاقيات علم الأحياء.

سبب الأشياء العلّية في العلم والطب والحياة - بيتر رابينس

لماذا أصبحت مكتئباً ؟ هل هو وراثي ؟  هل هذا عقاب من الله ، لماذا أميل إلى مصاقة الناس الذين ينقلبون ضدي في النهاية ؟

لماذا أتعرض للمشكلات تكراراً مع رؤسائي وأقد عملي ؟  هذه الأسئلة وأمثالها هي التي أدت لكتابة هذا الكتاب .

كم صديقاُ يحتاج إليه الشخص؟ - روبن دنبار

يعكس هذا الكتاب الثقافة الموسوعية لمؤلفه روبن دنبار الذى أبحر فى الكثير من العلوم فى هذا الكتاب منها: علم النفس، وعلم الاجتماع، والأنثروبولوجيا، والطب، والأديان، والتاريخ، والجغرافيا، والجيولوجيا، وعلم الأخلاق، والبيولوجيا. كما يعكس الكتاب إلمام دنبار واطّلاعه على أغلب الثقافات السائدة لدى الشعوب المختلفة. عرض المؤلف لبعض المفاهيم الحديثة فى العلوم المختلفة، منها على سبيل المثال:التذهين. عرض لطريقة تعامل الأديان مع قضية التطور بشكل موضوعى، وبطريقة تحليلية. لكنه تعامل مع قضية التطور بالتسليم والإعتقاد الكامل فيها ومحاولة إثباتها بالأدلة التى يراها أنها تدعم التطور وهذا هو المأخذ الوحيد عليه فى هذا الكتاب.

الدوامة  ـ إستر و جيري هيكس

من شأن هذا الكتاب الرائد لـ “إستر” و”جيري هيكس”، اللذان يقدمان تعاليم”أبراهام”، أن يساعدك على فهم العلاقات التي تعيشها حالياً، وبالإضافة إلى تلك التي سبق واختبرتها. يُميط هذا الكتاب اللِّثام عن عدد كبير من الأفكار الخاطئة التي هي صميم كل ِّعلاقة مُزعجة، ويرشدك إلى فهم واضح للدوامة الخلاّقة القوية التي تجمع بالفعل كلَّ العلاقات التي أنت راغب فيها...

كيف تصبح قائدًا استراتيجيًا - ريتشارد هيوز ، كاترين كولاريللي بيتي

تواجه مؤسسات هذه الأيام تحديات صعبة من أجل الإبقاء على قدرتها التنافسية. منها؛ تسارع وتيرة التغيير، زيادة التعقيد، تفاقم حالة الغموض وعدم اليقين. ولكي تجابه المؤسسات هذه التحديات، يتوجب عليها توسيع مدى مسئولية القيادة، لتشمل القيادة الاستراتيجية، وتشرك مزيدًا من الموظفين في عملية القيادة. في هذا الكتاب، يقدم المؤلفان (ريتشارد هيوز، وكاترين بيتي) للمديرين التنفيذيين دليلاً إرشاديًّا حول تطبيق عملية القيادة الاستراتيجية التي تهم القادة في كل مستويات المؤسسة.

الطريق نحو التميز .. كيف تصنع من نفسك قائداً ناجحاً - محمد فتحي

من نحن .. ؟
هذا هو السؤال الذي يجب علينا أن نسأله لأنفسنا.
إذا علمنا وتعلمنا كيف نحن؟ وماذا نحتاج؟ وما السلوكيات والسمات المطلوب توافرها في أشخاصنا وشخصياتنا؟ وكيف نحكم على الأمور؟
وكذلك:

التفكير المستقبلي .. كيف تفكر بوضوح في زمن التغير - إدي فاينر ، أرنولد براون

يقدم مؤلفا الكتاب خبرة 70 عاماً من دراسة التغيير، وتحليل اتجاهات الناس المختلفة في التعامل معه، سواء الشركات والأفراد. وهو يخاطب القارئ مباشرة، ويحذره من مجموعات مختلفة من المصائد التي قد تجعله غير قادر على رؤية التغير، وتمنعه من التفكير في المستقبل بوضوح، فيزوده بمجموعة مضادة من تقنيات التفكير المفيدة للتغلب على هذه المصائد، والانطلاق نحو المستقبل بذهن منفتح. ويتسم أسلوب المؤلفَيْن بالتشويق والبساطة واستخدام مختلف طرق الإقناع، بتطبيق قوانين الرياضيات والعلوم الطبيعية وحتى قواعد كرة القدم على ظواهر العلاقات الاجتماعية ومنها الإدارة، والاستشهاد برصيد ضخم من التجارب والأمثلة من واقع الحياة لإبراز دلالتها بالنسبة إلى الأفكار المطروحة.

العادة الثامنة .. من الفعالية إلى العظمة - ستيفن ر. كوفي

اذا كنت قد قرأت فى السابق كتاب “العادات السبع للناس الأكثر فعالية” فقد حان الوقت أن تقرأ كتاب “العادة الثامنة” لتكتمل الصورة.
كتاب العادة الثامنة من تأليف الكاتب العالمى الشهير “ستيفن كوفى” صاحب اعلى مبيعات على مستوى العالم

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.