quds

القُدسُ .. من للقُدسِ إلا أَنْتْ

Create Account
Login
Login
Please wait, authorizing ...

الإدارة وتنمية الشخصية

العرض:
تصنيف حسب:
المهارات الاجتماعية والاتصالية .. دراسات وبحوث نفسية - د. طريف شوقي محمد فرج

المهارات الاجتماعية والاتصالية : دراسات وبحوث نفسية

المؤلف: طريف شوقى فرج

الناشر:  دار الغريب للطباعة والنشر والتوزيع, 2003

عدد الصفحات: 520 صفحة

أسرار التفكير العلمي والإبداعي - ابراهيم الموسى

هذه الحياة الواسعة الممتجة أرجاؤها.. والمختلفة أطيافها وتطلعاتها ومتطلباتها ومجالاتها بكل ما في الكلمة من معنى.. يريد كل إنسان في هذه الحياة الإنطلاق فيها بخطوات ثابتة ...

تنمية القدرات العقلية ومضاعفة القدرات الذهنية - إيهاب كمال

العنوان: تنمية القدرات العقلية ومضاعفة القدرات الذهنية

المؤلف: إيهاب كمال

الناشر: مؤسسة طيبة للنشر والتوزيع

عدد الصفحات: 179 صفحة

اختبارات نسبة الذكاء والقياس النفسي - فيليب كارتر

إن هذا الكتاب الجديد يحتوي على اختبارات وتدريبات صممت لتدريب، وإمتاع، وتوسيع آفاق العقل. لقد اتسع مصطلح نسبة الذكاء الآن ليشمل مختلف أنواع الذكاء، مثل الإبداع، والذكاء النفسي، وهذا الكتاب يلقي نظرة على هذا التحول. كذلك تحتوي اختبارات نسبة الذكاء على اختبارات المجالات الآتية: الذكاء اللفظي، التقدير المكاني، الحساب العددي، التفكير المنطقي، الذاكرة، الإبداع، التفكير التشعبي، الحدة الذهنية، الشخصية

علم الفراسة .. لغة الجسد - إيناس ناصر أبو زر

علم الفراسة من العلوم التي اهتم بها العرب منذ قديم الزمان وهو علم حاضر في حياتنا المعاصرة والمستقبلية وان قل الاهتمام بها نتيجة تلوث فطرتنا وبديهتنا التي تدلنا ذلك لان الانسان يملك جواسا خمسا ظاهرة وحواس الاخرى غير الظاهره تطلق عليها الحاسة السادسة وربما موضوع كتابنا هذا يعود في هذا المجال.

الهندسة النفسية في إدارة الجسد وتشكيل الشخصية - أنس شكشك

تمثل الثقافة مرحلة جديدة في تطور الإنسان وفي القدرة على الحصول على المعلومات وتخزينها وتبادلها، ومن ثم نقلها للجيل القادم. وعلى الفرد الإنساني أن يجمع كميات من المعلومات أكثر بكثير جداً مما يمكن أن يحصل عليه بالتجربة الذاتية وحدها. إن الإنسان وحدة تجمع بين الجسد والنفس ، ولكل طرف قوته الفاعلة والمؤثرة في الطرف الآخر ومتكاملة معها ، وقد بنيت الدراسات على ارتباط النشاط العام للجسم بالحالات النفسية وتغيراتها ، كما أن دراسة الترابطات بين الفعاليات العضوية وبين السلوك يدفع الباحث الى تتبع جميع النشاطات المتبادلة بين أدوار أعضاء الجسم ، أي أن كل جزء في جسم الإنسان يستطيع الإسهام في ضروب مختلفة من الفعل ، فالعضلات والأعصاب والدماغ .. وغيرها كلها تسهم في مجالات متعددة للسلوك .

الأقوياء والضعفاء - د. بول تورنييه

يقول تورنييه أن الإنسان في صراع داخلي إذ أن هناك قوتين تقفا أمام بعضهم البعض داخل الإنسان، الحاجة للحياة كما لو كان بمفرده وأن يزيح كل شيء في طريق نموه وطموحه، وضمير أخلاقي ليس بأقل قوة يجازي كل فعل ظلم بندم رهيب. والبشر أنفسهم ممزقة بين القوتين وعاجزين عن حل هذا الصراع الداخلي لذا يلجأ معظمهم إلى التعامل بطريقة الوسطية أي مزج وتبادل للأدوار بين ردود الفعل القوية والضعيفة. لكن الشفاء الحقيقي ليس في اللجوء إلى جانب رد الفعل القوي أو الضعيف حيث أن حل هذا الصراع يوجد في عالم الروح، فالله منحنا غرائزنا وضميرنا الأخلاقي الذي لا يمكن تدمير أي منهم لكن الانسجام بينهما يأتي من عند الله عندما يطيعه الإنسان، إذ يأتي الخلاص الروحي بإعادة اكتشاف القصد الإلهي واختبار نعمة الله .

ماكينة الأفكار: كيف يمكن إنتاج الأفكار صناعيًّا - ناديا شنتزلر

هَل مِنَ المُمكِنِ إنتَاجُ الأَفْكارِ صِناعِيًّا بالطَّرِيقةِ عَينِها التِي تُنتَجُ بِها المَلابِسُ أو الشُّوكولاتةُ مَثلًا؟ أمْ أنَّ الأَفْكارَ تَتطلَّبُ وَمَضاتٍ مِنَ الإِلهامِ تَصدُرُ عَن مُفكرِينَ لامِعينَ مُبدِعين؟ تَرى مُؤلِّفةُ الكِتابِ أَنَّ الأَفْكارَ تُنتَجُ كغَيرِها مِنَ المُنتَجات؛ وَفْقَ نِظامٍ وتَرتِيبٍ وعَلى مَراحِلَ مُتتابِعة. كَيفَ يُمكِنُ ذَلك؟ الأمرُ بَسِيط؛ باستِخدَامِ مَاكِينةِ الأَفْكار.

العقل والقلب والشجاعة .. ثلاث سمات تصنع منك قائدًا ناجحًا - ديفيد دوتليتش وآخرون

يُبيِّنُ هَذا الكِتابُ أَهمَّ ثَلاثِ قُدْراتٍ يَجبُ أنْ يَتحلَّى بِها القَادةُ في عَصْرِنا، أَلَا وَهِي: وضْعُ الاسْتِراتيجِيَّة، والتَّعاطُفُ مَعَ الآخَرِين، والمُخاطَرة. قَدِيمًا كانَ الاعْتِمادُ عَلى القُوَّةِ هُو السَّبِيلَ الوَحِيدَ للنَّجاح، لَكنَّ العالَمَ يَتغيَّرُ بسُرْعةِ البَرْق، ولَا بُدَّ مِنَ التَّحلِّي بالشَّجاعةِ لقَبُولِ هَذا التَّغيِير، والتَّعامُلِ مَعَ ما استجَدَّ في هَذا العالَمِ مِن تَعقِيد. وهُنَا تَكمُنُ أَهميَّةُ وضْعِ الخُططِ والاسْتِراتيجِيَّات، وتَكوِينِ العَلاقاتِ القائِمةِ عَلى الثِّقةِ مَعَ الآخَرِين، والإِقْدامِ عَلى المُخاطَراتِ المَحْسُوبةِ لتَحقِيقِ الرِّيادة. باخْتِصار، إذَا أردْتَ أنْ تَكُونَ قائِدًا «كامِلًا»، يَجِبُ أنْ تَتحلَّى ﺑ «العَقلِ والقَلبِ والشَّجاعَةِ» مَعًا، وتَتعلَّمَ مَتَى وكَيفَ تَستخدِمُ كُلًّا مِنها. ومِن خِلالِ إلْقاءِ الضَّوءِ عَلى تَجارِبِ كُبرَى المُؤسَّساتِ في العالَم، مِثْل: بنك أوف أمريكا، وجونسون آند جونسون، ونوفارتس، ويو بي إس؛ سَوفَ تَتعرَّفُ عَملِيًّا عَلى خُطواتِ تَطبِيقِ هَذا المَنهَجِ الثُّلاثِي، فتَضعُ الاستِراتيجِيَّاتِ بالعَقْل، وتُنفِّذُها مِن خِلالِ العَلاقاتِ التي ستُكوِّنُها مَعَ الأَشْخاصِ فيَدِينُونَ لَكَ بالوَلَاء، وتُغامِرُ بكُلِّ شَجاعةٍ لتَحصُلَ عَلى مَا تُرِيد.

فن اللامبالاة .. لعيش حياة تخالف المألوف - مارك مانسون

ينصحنا مانسون بأن نعرف حدود إمكاناتنا وأن نتقبلها. وأن ندرك مخاوفنا ونواقصنا وما لسنا واثقين منه، وأن نكفّ عن التهرب والفرار من ذلك كله ونبدأ مواجهة الحقائق الموجعة، حتى نصير قادرين على العثور على ما نبحث عنه من جرأة ومثابرة وصدق ومسؤولية وتسامح وحب للمعرفة. لا يستطيع كل شخص أن يكون متميزًا متفوقًا. ففي المجتمع ناجحين وفاشلين؛ وقسم من هذا الواقع ليس عادلًا وليس نتيجة غلطتك أنت. وصحيح أن المال شيء حسن، لكن اهتمامك بما تفعله بحياتك أحسن كثيرًا؛ فالتجربة هي الثروة الحقيقية.

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.