Create Account

     

نرحب بمساهمات القراء في الكتابة ضمن المواضيع التالية: قراءة في كتاب، تقدير حالة، تحليل استشرافي للواقع العربي، دراسات وتحاليل في جميع المجالات ..

الإدارة وتنمية الشخصية

العرض:
تصنيف حسب:
احترس من العشوائيات في حياتك الإدارية - د. محمد فتحي

العشوائيات مفهوم يطلق على المناطق المستعمرة بالفقر والجهل والمرض، وهي فريسة سهلة لكل فساد ومنفذ منه أي عدو لأي بلد. كما يقصد بمصطلح الإسكان العشوائي التجمعات السكنية التي أقامها الأفراد من تلقاء أنفسهم دونما تنسيق أو تخطيط بعضهم مع بعض أو مع أي أجهزة حكومية وبالتالي تكون هذه المناطق محرومة من الخدمات الأساسية.

الأب الغني .. الأب الفقير - روبرت تي. كيوساكي

يعد هذا الكتاب نقطة بداية لكل من يسعى للتحكم في مستقبله المالي، فهو لا غنى عنه لأصحاب الملايين، وقد أثار ضجة في عالم المال! . فهذا الكتاب يقضي على أسطورة الحاجة إلي دخل مرتفع من أجل تحصيل الثروة، ويتحدى المعتقد السائد بأن منزلك يعد من الأصول. كما يبين للوالدين كيف أنهم لا يستطيعان التعويل على النظام المدرسي في تعليم أبنائهما طبيعة المال. كذلك يحدد بوضوح تام ما هي الأصول وما هي الخصوم؟ ويعلمك ما تلقنه لأبنائك عن المال، حتى يحققوا مستقبلاً ماليًا ناجحًا.

كيف تصبح ثرياً في 40 يوماً - مريم الدخيل

المصدر الحقيقي للثروة و رأس المال في هذا العصر الجديد ليس أشياء مادية إنه العقل البشري ، الروح البشرية ، الخيال البشري ، وإيماننا بالمستقبل هذا الكتاب موجه لمن هم على علم بما تعنيه مصطلحات تنمية الذات وبدايتها هي معرفة الرسالة في الحياة و ماهي القيم الحاكمة في حياتك الخاصة ثم كتابه الأهداف لكافة جوانبك حياتك ومنها الجانب المالي الذي سيتم التوجه له في هذا الكتاب بنيه تعديل و تقويم هذا الجانب كأحد الجوانب المهمة التي تساهم في صنع التوازن في حياتك .

حرر نفسك من الخوف - جوزيف اوكونور

يبحث كتاب "حرر نفسك من الخوف" في مختلف أنواع العوامل المثيرة للقلق في حياة الإنسان عادية كانت أم اجتماعية. كما يناقش مختلف المسائيل المثيرة للخوف كإلقاء الخطابات والمحاضرات أمام الآخرين، أو القلق المستمر حيال الشعور الشخصي بالأمان. إن الهدف الأساسي من الكتاب هو مساعدتنا على التخلص من هذه المخاوف بغية الوصول إلى حالة من الحرية النفسية.

الغبي ينجح .. فلسفة ماذا تفعل لكي تصنع المعجزات - د. توراو توكودا

إن الموضوع الأساسي لمحاضراتي العامة وكذلك الموضوع الأساسي لهذا الكتاب يتلخص في ضرورة التحرك المتكامل النشط من أجل تحقيق أي هدف مهما كان شكله ونوعه. وبالطبع فإن من شروط الوصول إلى الهدف الرغبة الشديدة وتحديد الهدف والقدرة على التحرك والحماس والإيمان بالهدف والحب.. إلى آخره من الشروط والعوامل المختلفة. ومن بين هذا وذاك فإني أعتبر "التحرك" أهم العوامل على الإطلاق..، التحرك بكل ما يملك الإنسان من طاقة. لكن الشرط المسبق لذلك التحرك النشط هو "الإرادة".

مراكز القوى السبع (قوى الجسم الخفية) - د. ياسر منجي

ما معنى طبائع العناصر؟ هل هناك قوى للحروف والأشكال والأرقام؟ ماذا تعرف عن أسرار الحضارات القديمة؟ ما هي قوى اللون والصوت والضوء؟ كيف تستفيد من أسرار الأهرام؟ ما هو العلاج بالألوان وكيف تزاوله عمليًا؟ كيف استفاد القدماء من أسرار الأعشاب والنباتات؟ ما هو سر تمتع البعض بالجاذبية الخارقة؟ ما معنى الحدس، وما هي أسراره؟ ماذا تعرف عن عالم الرموز وأسراره وقواه؟ هل هناك عن الأبراج غير ما يعرفه عامة الناس؟ ما هي طاقات الأحجار والمعادن؟ ما هي الهندسة المقدسة، وكيف تستفيد من قوى الفراغ المحيط بك؟ ماذا عرف القدماء عن قوى الإرادة، وكيف سخروها؟ ما هي الغرائز، وما السبيل إلى السيطرة عليها؟ ما العقل وما الروح؟ ما هي علاقة العقل بالجسد، وما علاقة الروح بالعقل؟ ما معنى "المكتوب على الجبين"؟ ما هي أسرار خوارق المتصوفة؟ ماذا تعرف عن قنوات الاتصال بين أجزاء الكون؟ هل يمكنك أن تستعمل الإيحاء الذاتي وتستفيد من التنويم المغناطيسي؟ الإجابة على هذه الأسئلة هي بعض طموح هذه السلسلة.

طريق النجاح - د. شفيق باز رضوان

يبحث هذا الكتاب في الإرادة التي تقوي بمجرد التركيز والانتباه وهي الطريقة التي تمكن الفرد من مواجهة المواقف الصعبة وإزالة العلة التي يشكو منها ، سيجد القارئ في هذا الكتاب كيف يصل الي ما يبتغيه مهما كانت استعداداته وميوله ويكتشف قدراته غير المستغلة .

أسرار الشخصية والطريق للشخصية المتكاملة - عاطف عمارة

يتناول هذا الكتاب دراسة نفسية تناولت دراسة الشخصية حيث بدأ بتعريف الشخصية ثم ينتقل لدراسة تكوينها ونموها وبنائها ثم يتتبع فى ذلك الاطار تطور علم النفس فى دراسته لموضوع الشخصية عبر ابرز المدارس والنظريات النفسية كنظرية الذات . حيث تم تقديم صورة موجزة لأبحاث الشخصية في علم النفس وهي تعتبر كافية ومنهجية وعلمية على الرغم من إيجازها .

أساسيات القيادة .. ما يحتاج كل قائد إلى معرفته - جون سي ماكسويل

هذا هو الكتاب الأول ضمن سلسلة من أربعة كتب تمنحك ''السبيل المختصر'' لما تحتاجه لكي تصبح شخصا ناجحا بحق. في هذا الكتاب قمت بجمع ما تحتاج لمعرفته عن أسس القيادة. هذا الكتاب يحتوي على الأسس التي عرفتها أنا من خلال أكثر من ثلاثين عاما من خبرة القيادة، ويحدد بعض السمات التي ينبغي على كل قائد اكتسابها وتنميتها، ويوضح الأثر الذي يمكن أن تتركه القيادة على حياة من تقودهم.

أساسيات العلاقات .. ما يحتاج كل قائد إلى معرفته - جون سى. ماكسويل

يقول جون سي ماكسويل في كتابه (أساسيات العلاقات): عندما يتعلق الأمر بالعلاقات.. يبدأ كل شيء بالاحترام بهدف إضافة القيمة للآخرين.. لن تستطيع أن تجعل الآخر يشعر بأهميته في حضرتك إذا كنت تعتقد في قرارة نفسك أنه شخص تافه. 

أساسيات الإعداد .. ما يحتاج كل قائد إلى معرفته - جون سي. ماكسويل

انظر إلى أنجح المؤسسات في العالم، وستجد أنها لا تضم قائدا واحدا فقط، بل ستجد عددا كبيرا من القادة الأقوياء الذين يعملون لتحقيق نجاحهم. وهذا لا يحدث بمحض الصدفة. فأكثر المؤسسات نجاحا في العالم تمتلك قادة يعملون على إعداد الأشخاص المحيطين بهم، سواء كانت تلك المؤسسات عبارة عن مشروع تجاري صغير، أو شركة كبرى، أو منظمة غير ربحية، أو فريق رياضي. وعندما يكون القائد مكرسا لعملية الإعداد فإن مستوى الأداء داخل المؤسسة ككل يرتفع بشكل كبير.

أساسيات التوجه الذهني .. ما يحتاج كل قائد إلى معرفته - جون سي. ماكسويل

في هذا الكتاب ستتعلم كيف: تدرك أن المواقف الذهنية للأفراد تؤثر في أدائهم، تحدد المشاعر والسلوكيات والأفكار المزعجة لديك ولدى الآخرين، تعرف ست مشكلات شائعة للمواقف الذهنية التي يمكن أن تقوض العمل الجماعي، تكتشف سر تغيير أي توجه سلبي، تضع تعريفات جديدة للنجاح والفشل من شأنها أن تحسن الأداء، تتبنى توجها ذهنيا يساعدك كقائد على التقدم نحو المستوى التالي.

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.