Create Account

     

  • كتب مطلوبة

    كتاب التغيير الاجتماعي عند مالك بن نبي للدكتورة نورة خالد السعد

  • كتب مطلوبة

    كتاب مهاتير محمد .. عاقل في زمن الجنون لعلي عبد الواحد

  • كتب مطلوبة

    السعادة: كشف اسرار الثروة النفسية لـ إد داينر ، وروبرت بيزواس - داينر

  • كتب مطلوبة

    كتاب بعنوان " المصحف المنفرد بذاته"

  • كتب مطلوبة

    الخيال السوسيولوجي لرايت ميلز ترجمة الدكتور عبدالباسط عبد المعطي

  • كتب مطلوبة

    أسوة للعالمين للمؤلف راغب السرجاني

  • كتب مطلوبة

    كتاب الفكر والواقع المتحرك لهنري بيرجسون

  • كتب مطلوبة

    كتاب جيل دولوز : "سبينوزا فلسفة عملية" ترجمة عادل حدجامي

الإدارة وتنمية الشخصية

العرض:
تصنيف حسب:
قلب العقل - د. كونيرا أندرياس

إن أحد أهداف هذا الكتاب هو تقديم طريقة تفكير جديدة حول كيفية عمل العقول البشرية ، وتوضيح كيفية استخدام هذه المعلومات فى توجيه التفكير وجعل الحياة أكثر متعة وإشباعاً ، وربما أكثر صحة وطولاً أيضاً.

تعلَّم لغة جديدة بسرعة وسهولة - بيل هاندلي

يتناول الكتاب أكثرَ الطرق فعاليةً لتعلُّم اللغات، بما في ذلك أكثر هذه الطرق غموضًا؛ مثل التعلُّم السلبي والتعلم الفعَّال، وكيفية حفظ الأبجدية ونُظُم الكتابة في اللغات المختلفة، وطريقة استخدام المواد المُسجَّلة، وكيفية استغلال المصادر اللغوية الإلكترونية الاستغلالَ الأمثل. سيجعلك هذا الكتابُ تتحدَّث اللغةَ الجديدة في غضون بضعة أشهر؛ إنه مفتاحك لجعل تعلُّم اللغة أشبه برحلةٍ مَرِحة ومُمتعة.

تحقيق التميز المؤسسي وإدامته (للسنة الجامعية الأولى) - مجموعة مؤلفين

روى المرحوم نيفيث سانفورد Nevit sanford نادرة طريفة تحتوي على جوهر سبب أهمية هذا الكتاب البالغة بالنسبة لأساتذة الكليات الذين يجتهدون لتحسين نوعية وتأثير تعليم طلابهم في الدراسة الجامعية ولاسيما طلاب السنة الأولى. كانت النادرة عن لقاء بين عميد في جامعة براون Brown ومجموعة من أولياء الأمور المستقبليين.

بلاغة الإقناع في المناظرة - د. عبد اللطيف عادل

إن البلاغة ظلت دوما ملتقى لخطابات متنوعة ثقافية واجتماعية ودينية ونفسية، لا غرو أن يعتبرها الناقد الفرنسي رولان بارت ''إمبراطورية حقيقية أكثر امتدادا وإصرارا من أية إمبراطورية سياسية بحجمها وديمومتها''.

محنتك مع هواك وشيطانك لا مع الله والقرآن - د. خالد كبير علال

قراءة نقدية تنقض كتاب ( محنتي مع القرآن ومحنتي مع الله في القرآن ) المنسوب للمزعوم المدعو عباس عبدالنور

التأمل .. كيف تصل إلى اليقين - محمد إلهامي

هذه السطور القادمة تلقي الضوء وتلفت النظر إلى عبادة تخفت هذه الأيام رغم عظمتها، وتأكلها دوامة الحياة المتسارعة، وتضيع بين الزحام والعمل والمواصلات .. ثم البيت واحتياجات الزوجة (أو الزوج) وطلبات الأولاد. رغم انها المدخل الطبيعي للإيمان بالله تبارك وتعالى .. ورغم أنها أول طريق لليقين في الله تبارك وتعالي.. ورغم سهولتها ويسرها .. ورغم لذتها وروعتها .. ورغم احتياجنا إليها..

ربما تصنع المعجزات - جابرييل بيرنشتاين

أعيش اليوم حياة المعجزات ومعي مهمة وهي مساعدة الآخرين أن يفعلوا الشيء نفسه. وقد أوصلني إخلاصي لعقلية المعجزات إلى هذه الحالة الرائعة. لكنني سأكون صريحة معك؛ فلم يكن اختيار الأفكار القائمة على الحب بدلا من الأوهام المبنية على الخوف بالشيء السيئ في البداية. يبدو الأمر سهلا- فمن منا لا يريد استبدال الحب بالخوف؟ ولكن التخلي عن الخوف يشبه التخلي عن السكر؛ فكلاهما من المكونات الخداعة ويختبئان في كل شيء تقريبا. وبمجرد أن تعتقد فقط أن تلك الرغبة أصبحت تحت السيطرة، تجدها فجأة تطل برأسها القبيح مرة أخرى. وبالتالي، فإن التحرر من الأنماط القائمة على الخوف ليس للهواة؛ فهذا الأمر يتطلب منك أن تصبح صانع معجزات بشكل كامل".

هل تحتاج حقا إلى فريق عمل؟ - مايكل إ. كوسلر و كيم كاناغا

على الرغم من كل ما تكرسه المؤسسات من اهتمام بفريق العمل، وبرغم كل ما تعول عليه من أهمية تبقى فرق العمل قاصرة في بعض الحالات عن كونها أفضل الطرق فاعلية في التصدي لتحديات العمل، بالإضافة إلى كونها مكلفة ويستغرق إنشاؤها الكثير من الوقت. كما أن توجيه الفريق نحو تحقيق أهداف المؤسسة يعد في حد ذاته وظيفة بدوام كامل. وهنا يبرز هذا الكتاب كدليل يساعد المديرين على اتخاذ قرارهم بشأن تشكيل فرق عمل فيما إذا كانت الأخيرة هي الأداة الصحيحة لتحقيق هدف ما في العمل. كما أنه يوضح العقبات والتحديات المحتملة التي يمكن أن تقف في طريق تشكيل فريق يعمل بكامل قدراته.

مدير الأحلام - ماثيو كيلي

أقوى الأفكار تكون دائما تقريبا بسيطة، وغالبا ما تنطلق من مصادر غير محتملة. وما كتاب كيلي، الذي عنوانه مدير الأحلام The Dream Manager توثيق لهاتين المسلمتين.

معرفة الإنسان من نظرة .. (تعلم أصول الفراسة) - فرانك م. شيلين

سيريك هذا الكتاب لزميلي فرانك م.شيلي، خريطة تصرفات البشر الشخصية، وذلك بمساعدة التحليل الشامل لأعماق الإنسان. وسوف يمنحك هذا المرشد المنطقي نظرة أعمق إلى إمكانياتك وقواك الشخصية. كما سيجعل تعاملك مع الآخرين مريحا، سواء أكانوا زملاء في العمل أم زبائنا، أصدقاء أو شركاء، لأنك ستتعلم كيف تفهم الآخر وتقيمه وتنسجم معه بسرعة.

من القلب مباشرة - جاك ويلش

يعد كتاب من القلب مباشرة لـجاك ويلش، مدير شركة جنرال إلكتريك‏ بالتعاون مع جون بيران ونقله إلى العربية د. إبراهيم الشهابي، رقم 1، والأكثــر مبيـعا في الـنيـويورك تـايمـز ومجلة الـوول ستريت. صدر بالطبعة العربية الأولى عن دار العبيكان ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم عام 2008، يتناول فيه رحلته المهنية خلال 41 عاما؛ رحلته التي لم تكن مفروشة بالورود طوال الوقت، كان هناك أعداء بقدر ما كان هناك داعمون وأصدقاء، أخطأ وأصاب، حاول وجرب، ونجح على الرغم من أن هناك كثيرين لم يرون أنه أهل لهذه الوظيفة، لأنه كان أمينا جدا، وصريحا جدا، فارغ الصبر، وفي نظر الكثيرين جلفا، لم يكن سلوكه نموذجيا، كان صخبا، سهل الإثارة، ذا لهجة بوسطنية ثقيلة متأئتأ غير بارع في الكلام!

لماذا يكرهونني؟ -  د. عبد الحميد السحيباني

قصة هذا الكتاب هي أنني رأيت ولا زلت أرى مشاعر المحبة والبغضاء تمشي مع الإنسان أينما سار، وفي أي مكان نزل ما دام أنه يواجه بشرا مثله، يكون أحيانا مسرورا لأنه تعامل مع شخص، فعامله الآخر معاملة حسنة، فأحبه، ويكون أحيانا مهموما حزينا، لأنه تعامل مع شخص، فعامله معاملة سيئة، فأبغضه ومقته.

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.