quds

القُدسُ .. من للقُدسِ إلا أَنْتْ

Create Account
Login
Login
Please wait, authorizing ...

الفيزياء والظواهر الطبيعية

العيش على حافة الخطر - فرنسيس آشكروفت

تشريح فرانسيس أشكروفت لجميع هذه الظواهر وغيرها بكثير من الذكاء والوضوح وهي تلقي الضوء على شخصيات ومخترعين ومكتشفين متميزين ساهموا في رسم حدود قدرة الإنسان على البقاء، وتعيد من جديد قصصاً علمية كاشفة.كما أنها تستكشف أسباب التكيف الملحوظة التي تمكن بعض العضويات من العيش في ماء مغلي، أو أحواض من الحمض، أو وسط الصخور، وكل من تساءل عمّ يجعل الأشياء الحية تتحمل سوف يجد في هذا الكتاب ما يشفي غليله.

استكشاف الأرض والكون - إسحاق عظيموف

فى هذا الكتاب استعرض الكاتب بعضًا مما استطاعت البشريه أن تحققه طوال مشوارها، فقد تناول أربعه آفاق استطاعت البشريه أن تسعى إلى الكشف عن كنهها من بين آفاق عديده لاتزال البشريه تسعى إلى الكشف عنها. وهى إن دلت على شىء فإنما تدل على إظهار الطبيعه البشريه فى أروع صورها فى سعيها الدؤوب نحو اكتشاف المجهول.

طبيعة الكون - كليف كليمستر

الكتاب : طبيعة الكون 
المؤلف: كليف كليمستر
ترجمة : محمد بشار حكمت البيطار
الناشر : وزارة الثقافة - دمشق
الطبعة : الأولى 1991 م
عدد الصفحات : 260

نظام ينتج عن الشواش - إليا بريغوجين | إيزابيلا استنجر

نظام ينتج عن شواش قدم لنا عمل محفرز للنقاش ومنشط للفكر ، كتاب مليء بالرؤى البعيدة النظر التي تهدم الكثير من فرضياتنا ‏الأساسية ، وتقترح طرقاً جديدة للتفكير فيها ، إن نظاماً ينتج عن شواش هو أكثر من كتاب : إنه رافعة لتغيير العلم ذاته لأنه يجبرنا ‏على إعادة فحص أهدافه وطرقه وجهازه المعرفي ، منظوره العالمي ، وفي الحقيقة يمكن لهذا الكتاب أن يكون رمزاً للتحول التاريخي ‏للعلم اليوم ، تحول لا يجوز لإنسان مطَّلع أن يتجاهله ، ولا يمكن تقدير النتائج الكاملة لعمل مزدحم بالأفكار مثل نظام ينتج عن شواش ‏‏. سيخرج كل قارئ محتاراً من بعض أجزاء هذا الكتاب ، وآخرون سيبهتون أو سينتعشون وسيتشكك البعض أحياناً ، ولكن سيصبح ‏الجميع أغنى ثقافيا ، وإذا كان مقياس أي كتاب هو فيما يحرضه من أسئلة جيدة فإن هذا الكتاب هو قطعاً ناجح .‏

فلسفة الفوضوية - علي عبد المجيد الحريري

إنه لمن المستحيل قلب الظواهر الفوضوية لتصبح ظواهر حتمية- هل يتعدى ذلك ليشمل ظاهرة تساقط الأمطار. هل الظواهر الفوضوية والتي نمارسها في حياتنا اليومية هي ظواهر حتمية خارج منطق العقل والصدفة، هل يملك العقل والذي هو الكائن الوحيد خارج منظومة الفوضوية ضبط هذه الظواهر. ما علاقة الفوضوية بالصدفة- هل نستطيع تطبيق الاقتصاد على الظواهر الفوضوية الكمية مثل ظاهرة تساقط الأمطار. هذا ما يحاول هذا الكتيب الإجابة عليه في محاولة لدراسة هذه الظاهرة فلسفياً والتي جاء اكتشافها أثناء تحليل ظاهرة تساقط المطر.

الكشف عن حافة الزمن - جون جريبين

الكشف عن حافة الزمن يتناول أكثر ما أفرزه العلم الحديث من إثارة وتشويق علمي ، إنها الثقوب السوداء الأمر الذى أثار الذعر والهلع بقدرته على ‏التهام كل من يقترب منه ، وسوف تجول فى غرائب الخيالات العلمية التى يعرضها هذا الكتاب فما من باب يفتحه الإنسان على ‏الطبيعة بغُية فهمها إلا وينفتح بدوره على أبواب من الألغاز ، سوف يظل الإنسان يكدح فى هذه المطاردة مع الحقيقة إلى أن يلاقى ‏ربه . فهذ الكتاب " الكشف عن حافة الزمن " يعتبر هو البذرة في العلم الحديث.

حقيقة الثقوب السوداء في السماء - عبد الله بوفيم

عنوان الكتاب: حقيقة الثقوب السوداء في السماء

المؤلف: ذ. عبد الله بوفيم

الناشر: 

عدد الصفحات: 246 صفحة

مبادئ فيزياء الحالة الصلبة - احمد سالم صالح

يشرح كتاب مبادئ فيزياء الحالة الصلبة قوى الروابط بين الذرات، وبيان انواع الشبائك البلورية وأشكالها الهندسية. ثم يصف الشبيكة المقلوبة وأهميتها في فهم اطياف حيود الأشعة عن البلورات. ويقدم بعد ذلك معالجة للاهتزازات البلورية ( الفونونات) والخواص الحرارية للمواد الصلبة. ثم ينتقل الى نظرية الالكترونات الحرة، ومنها نظرية طيف شرائط الطاقة لحركة للاكترونات داخل الاجسام الصلبة.

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.