quds

القُدسُ .. من للقُدسِ إلا أَنْتْ

Create Account
Login
Login
Please wait, authorizing ...
الانتماء الحضاري .. للغرب؟ أم الإسلام؟ - محمد عمارة

*ولأن الانتماء الحضاري - في الأمة - هو كالنَّسَب - بالنسبة للإنسان -  كانت قضية الانتماء الحضاري هي معيار التمييز بين أصحاب النسب الشرعي الصريح.. وبين " اللُّقَطاء".. بين أبناء الإسلام وأبناء
!!نابليون. *ولاستعراض هذه القضية.. وموقف العلماء والمفكرين منها-على امتداد .القرنين الماضيين -يصدر هذا الكتاب

الإنتماء الثقافي - محمد عمارة

يعرض الكاتب لانتماء «نديم» الثقافي موضحًا معني بعض المصطلحات من خلال الوافد الثقافي الغربي ورؤيته للموروث الفكري والثقافي، وموقع النديم من الدوائر الشرقية والوطنية والدائرة العثمانية اعتمادًا علي أحد الآثار الفكرية للنديم وهي مجلة الأستاذ موضحًا المنهاج ومفهوم الانتماء الثقافي انتماءً حضاريًّا في مواجهة الغرب ومقومات الانتماء والنهوض والتقدم ومفهوم الآخر والسياسي والحضاري والثقافي.

الاستقلال الحضاري - محمد عمارة

وبين يدي هذا الكتاب محاولة لرصد محاولات المصلحين و المفكرين و المجددين فى العصر الحديث للبحث عن " الإستقلال الحضارى " للامة ..بين أصحاب الجمود ..و أصحاب فكرة الجامعة الإسلامية مثل الأفغانى و محمد عبده و ابن باديس و الكواكبى ..

الإسلام والسياسة - محمد عمارة

إنها ثنائية مخيفة ومرعبة في عالمنا اليوم .. أن تقول السياسة ؛ فهي في أبسط تعريفاتها فن الممكن وكل ما هو ممكن فلابد من الوصول إليه وبأي طريقة . وكثيرا ما ينتفي العنصر الأخلاقي في السياسة .. وأن تقول الدين ؛ فقد صوره نفر من الناس على أنه يضع أحكاما ساذجة تسفك دم الآخر وتلزم المرأة بالحجاب وتحرم التلفاز . وربما تحرم أشياء أخرى لا تدل إلا على قلة فقه وبصيرة هؤلاء. لقد حصل ارتكاس وتقزيم لعلاقة الدين بالسياسة ،

مصر بين الدولة المدنية والدينية (الجزء الأول) - محمد عمارة

أشهر مناظرات القرن العشرين - مصر بين الدولة المدنية والدينية 

تأليف: فؤاد زكريا, محمد عمارة, محمد سليم العوا, فرج فودة, محمد الغزالي, مأمون الهضيبي, محمد أحمد خلف الله

مصر بين الدولة المدنية والدينية (الجزء الثاني) - محمد عمارة

أشهر مناظرات القرن العشرين - مصر بين الدولة المدنية والدينية 

تأليف: فؤاد زكريا, محمد عمارة, محمد سليم العوا, فرج فودة, محمد الغزالي, مأمون الهضيبي, محمد أحمد خلف الله

في فقه الصراع على القدس وفلسطين - محمد عمارة

 إذا كان القرآن الكريم قد جعل الرباط بين المسجد الأقصى والمسجد الحرام آية من آيات الله.. فكان تحرير القدس وفلسطين دينا وجهادا يحقق المصالح لكل أصحاب الديانات والمقدسات.. فلقد كانت أساطير الصليبية والصهيونية العقيدة القتالية للغزو.. ولإعادة اختطاف الشرق من التحرير الذى أنجزه الإسلام..

معالم المشروع الحضارى فى فكر الامام الشهيد حسن البنا - محمد عمارة

تناول معالم المشروع الحضاري الاسلامي في فكر الإمام الشهيد " حسن البنا " , ذلك المشروع الذي بدأ علي يد " جمال الدين الافغالي " , حركة تجديد و اجتهاد و احياء , تستهدف تحرير لعقل المسلم من أغلال الجمود و التقليد , ليتمكن من مواجهة التحدي الحضاري الغربي , الذي اقتحم حياتنا الفكرية وواقعنا الإسلامي في ركاب الغزوة و الاستعمارية الاوروبية الحديثة ...

فلسفة التاريخ العثماني .. كيف نشأت وارتقت السلطنة العثمانية وإلى أي حد بلغت عظمتها - محمد جميل بيهم

كتاب سياسي إجتماعي مزدان بالرسوم والخرائط ، موضوعه الإمبراطورية العثمانية. إلا أنه لمّا كان لا يعتمد في بحثه طريقة سرد الحوادث المجردة وإنما يتحرى عواملها وأسبابها وقاً لما تتطلبه فلسفة التاريخ، جاء بمثابة تاريخ سياسي هام لدول أوروبا الحاضرة والغابرة، فضلاً عن الترك والمغول وسائر ممالك الإسلام، وهو زيادة على ذلك يلم بتاريخ التمدن الحديث وما فيه من تعالب السلطتين، الزمنية والروحية، وما كان للعرب عليه من التأثير، معتمداً في ذلك ثقات المؤرخين  الشرقيين والغربيين.

جوانب مضيئة في تاريخ العثمانيين الأتراك - زياد أبو غنية

يركز الحديث في هذا الكتاب في اتجاهين: الاتجاه الأول: ويتمثل في إزاحة ركام الأحقاد المعادية للإسلام التي طمست لقرون طويلة العديد من الجوانب المضيئة في تاريخ العثمانيين الأتراك وأبرزها: أولاً: التزام العثمانيين بالإسلام، وانطلاقهم في تأسيس دولتهم من منطلق الالتزام بالإسلام. ثانياً: إخلاص معظم سلاطين الدولة العثمانية لمفهوم الجهاد في سبيل الله، وقيامهم بواجب الدعوة إلى الإسلام، خلافاً لما يزعمه الحاقدون، من أنهم كانوا مجرد محاربين قساة القلوب متحجري العاطفة.

Canon m50

alquds

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.