Create Account

     

Eid Sa3eed2

العرض:
تصنيف حسب:
ناناو الرجل القرش ... حكايات شعبية من هاواي - جمع تزماس جورج ثروم

حكاية «ناناو.. الرجل القرش»، وغيرها من حكايات هذه المجموعة الجميلة المتنوعة والمليئة بصور البحر وكائناته ورمال شواطئه الذهبية في تلك الجزر النائية، محاولات خيالية وعفوية لتفسير بعض الظواهر الكونية، وأسرار المخلوقات، وتأكيد القيم والعادات الأصيلة لشعب (هاواي).

مينغ المشهور ... حكايات شعبية من كوريا - جمع إي أم بانغ، ويي ريوك

تدعو حكايات هذه المجموعة إلى التحلي بالقيم النبيلة، مثل عمل الخير ونبذ الشر، وتؤكد مكانة الأم المقدسة لدى الكوريين، وتهدينا أروع قصص الحب، ولا تنسى أن تعرفنا بنظام الامتحان الإمبراطوري، تلك التجربة العظيمة التي دعا لها (كونفوشيوس) بهدف إتاحة الفرصة أمام المثقفين لتولي المناصب الحكومية العالية دون النظر إلى طبقاتهم الاجتماعية.

موكب الأشباح ... حكايات شعبية من اليابان - جمع ريتشارد غوردون سميث

"..وبعد يومين دفنت (شينجي)، وفي يوم دفنها رمى (يوشياوا) بنفسه في الينبوع.. يقول الناس إنهم مازالوا، حتى اليوم، يرون شبح الآنسة (شينجي) عائماً على وجه مياه الينبوع في الليالي العاصفة، ومنهم من يقول: إنهم يسمعون بكاء شابٍ في (وادي شيميزوتاني)!!  هذه الحكايات الشعبية اليابانية مزيج رائع من قصص الجبال والأشجار والينابيع والأساطير لشعب طيب كريم مبدع.

ناسك الأقحوان ... حكايات شعبية من اليابان - جمع ريتشارد غوردون سميث

عشرون حكاية في هذا الكتاب، بل عشرون زهرة ملونة فواحة، جمعها كاتبها من وديان وسفوح ذلك الأرخبيل الساحر، ودونها خلال عشرين عاماً من عمره، قضاها مرتحلاً بين القرويين والصيادين وغيرهم من أطياف جزر اليابان المدهشة.  لذلك جاء هذا الكتاب مزيجاً رائعاً من قصص الجبال والأشجار والأزهار والمواقع التاريخية والأساطير لشعب طيب كريم مبدع.

نبع الفجر السعيد ... حكايات شعبية من رومانيا - جمع مايت كرمينيتس

يجد القارئ العربي، في هذه المجموعة، الكثير من قيمه وعاداته وتقاليده المتوارثة، ذلك لأن رومانيا بلد أوروبي شرقي، فمثلاً تبين بعض هذه الحكايات أن سكان رومانيا القدماء آمنوا باقضاء والقدر، ويحترم صغيرهم كبيرهم، وتفاءلوا بانتصار الخير على الشر، ويحثون على إكرام الضيف، ومساعدة المحتاجين، وإغاثة الملهوفين، ونصرة الضعفاء.

مملكة الزهرة السوداء ... حكايات شعبية من الصين - جمع ريف. جيه ماكجوان . دي. دي

للحكايات الصينية، كغيرها، دور تعليمي تربوي، لكنها تتميز بتوظيف (الماورائيات)، وتحديداً مختلف الآلهة الذين يراقبون أعمال البشر ويتدخلون فيها أحياناً؛ فإذا انتصر الظالم في هذه الدنيا فلن يكون مصيره الهلاك في العالم الآخر فحسب، بل إن الآلهة تتدخل لضمان أن ينال الجزاء المناسبَ على فعلته في دنياه الحالية أيضاً.

مغامرات هانز العجيبة ... حكايات شعبية من آيسلندا - جمع آيه دبليو هال

في هذه الحكايات شيء يخالف المألوف، ويثير الدهشة، يتمثل في انتقال دور الإنقاذ والرعاية من الأمير إلى الأميرة؛ ففي معظم هذه الحكايات تقع المشقات والصعوبات على كاهل الأميرة أو الفتاة الفلاّحة، وبعد مخاطر لا تحصى تقوم هي بإنقاذ الأمير المأسور أو المسحور!

مشرق الشمس ومغرب القمر ... حكايات شعبية من النرويج - جمع غاردن ثورن تومسن

اثنتان وعشرون حكاية من تراث شعب النرويج تنمي في الأطفال روح المغامرة وحب الاكتشاف، وتحارب الشعر والشعوذة، وتغرس قيم الخير والإنسانسة لتقرر أخيراً أن الإنسان بأخلاقه وأعماله وإنسانيته، وأن المواقف الحاسمة وحدها تبرز الأبطال الحقيقيين.

لايلي العاشقة … حكايات شعبية من الهند - جمع توماس جوزيف جاكوبس

تنقل هذه المجموعة من قصص الخيال أفكاراً وصوراً ورموزاً من أرض العجائب وبلاد المتناقضات، وسيجد فيها القارئ العربي كلمات عربية وفارسية، وإشارات إلى القصص الشعبية العربية، مثل (مجنون ليلى).. إنها (كليلة ودمنة) و(ألف ليلة وليلة) بنكهة وتوابل هندية.

كيف أتى الليل ؟ ... حكايات شعبية من البرازيل - جمع إلسي سبايسر

ثماني عشرة حكاية من البرازيل، بعضها عفوي بسيط، وبعضها الآخر مُحكم وعميق، لكنها في الحالتين تقدّمُ نوعاً نادراً من التناغم بين الإنسان والكون، خاصة حين تكتسب الحيوانات فيها صفات إنسانية مؤثرة. هذا التناغم، بين الإنسان والكون حوله، جعل أدبَ أمريكا اللاتينية عموماً، وأدب البرازيل خصوصاً، محلَّ اهتمام النقاد والقراء على السواء في مختلف أصقاع العالم.

كوخ نسر الحرب … حكايات الأسباب الهندية - جمع فرانك ب. لندرمان

ظل الهندي على الدوام محباً للطبيعة، مراقباً لأمزجتها وأحوالها المتقلبة.. عادات الحيوان والطير، أصوات الريح والماء، ومضات الظل، شعاع القمر الغامض.. كلها استولت على وجدانه..

قوس قزح وأوراق الخريف … حكايات شعبية من كندا - جمع  سيروس ماكميلان

جُمعت حكايات هذه المجموعة من بقاع مختلفة من كندا، من بيئة الأنهار أو البحيرات أو شاطئ المحيط، حيث لا يزال البحارة وصيادو الأسماك يراقبون النجوم، ومن مناطق الغابات، حيث لا يزال الحطابون يحتفظون بشيء من بقايا حياة التنقل والترحال القديمة. وقد تُرِك بناء هذه الحكايات في معظمه، دون أي تغيير، وإن تغيرت لعنة الحكايات الأصلية عن لغة رواتها الأصليين.

BookExpo 2017

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.