Create Account

     

نرحب بمساهمات القراء في الكتابة ضمن المواضيع التالية: قراءة في كتاب، تقدير حالة، تحليل استشرافي للواقع العربي، دراسات وتحاليل في جميع المجالات ..

إدارة وتسويق

العرض:
تصنيف حسب:
عن التسويق - حسام حسان

يشتمل هذا الكتاب مجموعة من المقالات المتنوعة والتى تغطى كثير من النقاط التسويقية الهامة بشكل بسيط وسلس ، إن الكتاب ليس متخصص في مجال أو نقاط تسويقية محددة ، إنه الخليط ما بين التعاريف والأافكار والإستراتيجيات والطرق الجديدة والمبتكرة في التسويق مدعوما بأمثلة واقعية تشاهدها وتلمسها في حياتك اليومية ستلاحظ وأنت تقرأ هذا الكتاب أنك تنتقل بين أجزاء تسويقية متتابعة بداية من مقالات عامة عن التسويق ومبادئه واتجاهاته ، ثم ثنتقل بعدها إلى استراتيجيات وأسرار التسويق ثم تجد نفسك أمام مصطلحات ومفاهيم التسويق الحديثة ، ثم تجد في النهاية الكتاب يختتم وجبته التسويقة بحالات وأفكار لشركات عالمية .

أساسيات الإدارة المالية - د. جميل أحمد توفيق

يهتم هذا الكتاب أساساً بالقرارات التي تتخذ في مجال الإدارة المالية تلك الوظيفة التي تعتبر من أهم وظائف المشروع. فبعد الباب الأول والذي هو عبارة عن مقدمة تمهيدية عرفت بالإدارة المالية وبمجالها وطبيعتها تحدث المؤلف عن الوظيفة الأولى للمدير المالي وهي التخطيط المالي والرقابة المالية وتناول في الباب الثاني موضوع التحليل المالي بصفته الخطوة الأساسية التي ينبغي القيام بها قبل عملية التخطيط المالي.

سر المهنة .. كيف تحافظ على استمرارية التعامل مع زبائنك - لويس كاربون

إن خبرة ومعرفة "لويس كاربون" حول إدارة العلاقات مع الزبائن تفوق خبرة أي شخص آخر في العالم. وهو في هذا الكتاب المهم يشاطر القارئ ورجل الأعمال معرفته حيث يكشف له عن سر تفوقه وإبداعه وعن حيثيات العلاقة التي تربطه مع زبائنه، وأسباب تميزها. ذلك كله شرحه في جزئي كتابه هذا، إذ قام في الأول بوضع دراسة مقارنة معمقة لحالة مسؤسستين، حيث عكس الاختلاف الكبير في ثرواتهما وطريقتهما في إدارة أو عدم إدارة التجارب على عقود من الزمن.

من الفكرة الى المستهلك .. كيف نحول الأفكار إلى أموال - فل بيكر

تأتي أهمية هذا الكتاب من كونه يبتعد عن التفكير التقليدي والتنظير إلى الغوص أكثر في الحياة العملية؛ فكان أقرب إلى أن يكون كتابة المادة لمختبر تعليمي [عملي] بحيث تغطي مواده القواعد الجديدة التي نتجت عن كيف يتم تطوير منتج بسرعة، وتكون دورة حياته أقصر، وعن كيفية استخدامنا للتعاقد مع الخارج والإنترنت. ويركز الكتاب على الصين كنموذج للتغيير في عالم اليوم فهي مثالاً يحتذى في عملية تطوير المنتجات وتصنيعها وتسويقها إلى كافة أنحاء العالم.

حكمة  ستيف جوبز التجارية - آلان كين توماس

حتى بعد وفاة ستيف جوبز، الشؤيك المؤسس لشركة آبل إنك . Apple Inc، والرجل الذي عرفه العالم بوصفه العقل المبدع وراء أجهزة آي ماك، وآي بود، وآي فون، وآي باد، ظل الناس منقسمين حوله. فقد كان في رأي بعضهم رجلا غير العالم نحو الأفضل، مبتكرا ورجل أعمال مغامرا لا يمكن قياس تأثيره الهائل في حياة البشر اليومية. لكنه في رأي غيرهم وثن مزيف، ورمز لكل كا هو خطأ، وتاجر مبالغ في إخفاء نياته ومقاصده. تعددت الآراء حول الرجل وتنوعت المواقف.

أثر الفجوة التمويلية على كل من الربحية والنمو في شركات قطاع الأعمال العام للغزل والنسيج - محروس أحمد حسن

قام الباحث بإجراء دراسة استطلاعية عللا شركات قطاع الأعمال العام للغزل والنسيج؛ وذلك للتعرف على مدى وجود فجوة تمويلية في هذه الشركات من عدمه. وقد أظهرت هذه الدراسة وجود فجوة تمويلية في جميع شركات قطاع الأعمال العام للغزل والنسيج خلال فترة الدراسة بأكملها.

أجر دون أداء .. الوعود الخاوية بشأن تعويضات المديرين - لوسيان بيبتشك . جيسي فريد

يهدف الكتاب أيضا من منظور أكثر عمومية إلى الإسهام في تطوير فهم أفضل للمشكلات الأساسية التي تعتري نظام حوكمة الشركات الحالي. دراستنا لمسألة تعويضات المديرين تفتح نافذة نطل منها على مجالس الإدارة لاستكشاف إلى أي حد يمكننا فعلا الاعتماد على مجلس إدارة الشركات بوصفه حارسا أمينا حريصا على مصالح حملة الأسهم.

إدارة المنشآت المالية (1) .. البنوك التجارية - د. محروس حسن

يتناول هذا الجزء البنوك التجارية من منظور إدارة الأموال في هذه البنوك، وبصفة خاصة ما يلي: الودائع، القروض، السيولة، رأس المال.

إدارة الموارد البشرية .. رؤية استراتيجية - د. عادل محمد زايد

إذا كان السبب الأساسي في وجود المنظمات هو "تحقيق رفاهية الإنسان"، فإن الوسيلة الأساسية لتحقيق أهداف المنظمات هو الإنسان نفسه، فالمنظمات إنما وجدت لخدمة الإنسان من خلال الإنسان، ويركز هذا الكتاب بشكل أساسي على دور الموارد البشرية في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للمنظمات على كافة أشكالها وأنواعها.

إدارة عناصر رأس المال العامل - د. نبيل عبد السلام شاكر

يهدف هذا الكتاب إلى تنمية وتدعيم قدرة الطالب المعرفية والمهارية المرتبطة بإدارة عناصر رأس المال العامل، وذلك من خلال أسلوب يتصف بالتبسيط الشديد داخل إطار من المتعة والإثارة.

الجميع قادرون - سحر و بوبي هاشمي

يأخذ سحر و بوبي القارئ خطوةً بخطوة في كل جانب من جوانب بدء العمل التجاري. لم تكن العملية دائما سهلة بالنسبة لهما، و لكن الشيء الوحيد المؤكد، أنها كانت الرحلة الأكثر جدوى لأي منهما.

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.