Create Account

     

  • كتب مطلوبة

    كتاب التغيير الاجتماعي عند مالك بن نبي للدكتورة نورة خالد السعد

  • كتب مطلوبة

    كتاب مهاتير محمد .. عاقل في زمن الجنون لعلي عبد الواحد

  • كتب مطلوبة

    السعادة: كشف اسرار الثروة النفسية لـ إد داينر ، وروبرت بيزواس - داينر

  • كتب مطلوبة

    كتاب بعنوان " المصحف المنفرد بذاته"

  • كتب مطلوبة

    الخيال السوسيولوجي لرايت ميلز ترجمة الدكتور عبدالباسط عبد المعطي

  • كتب مطلوبة

    أسوة للعالمين للمؤلف راغب السرجاني

  • كتب مطلوبة

    كتاب الفكر والواقع المتحرك لهنري بيرجسون

  • كتب مطلوبة

    كتاب جيل دولوز : "سبينوزا فلسفة عملية" ترجمة عادل حدجامي

إقتصاد

العرض:
تصنيف حسب:
إعترافات قاتل إقتصادي ( الإغتيال الإقتصادي للأمم ) - جون بيركنز

قراصنة الاقتصاد هم خبراء محترفون مهمتهم ان يسلبوا ملايين الدولارات من دول كثيرة فى سائر أنحاء العالم يحولون المال من المنظمات الدولية التى تقدم القروض والمساعدات ليصبوه فى خزائن الشركات الكبرى وجيوب حفنة من العائلات الثرية التى تسيطر على الموارد الطبيعية للكرة الارضية. وسائلهم لتحقيق ذلك تشمل اصطناع التقارير المالية وتزوير الانتخابات والرشوة والابتزاز والجنس والقتل يلعبون لعبة قديمة قدم الامبراطوريات لكنها تأخذ ابعادا جديدة ومخيفة فى هذا الزمن .. زمن العولمة

تاريخ التحليل الاقتصادي (الجزء الثالث) - جوزيف أ . شومبيتر

يغطى هذا الجزء تاريخ العمل التحليلى من عام 1870 إلى عام 1914. شهد عام 1870 اهتماما جديدا بالإصلاح الاجتماعي، وروحا جديده من النزعه التاريخيه ونشاطا فى حقل النظريه الاقتصاديه بدأت كلها بفرض نفسها مؤديه إلى تغييرات فى التقليد كانت واضحه بالمقارنه مع ما يمكننا أن نتوقعه دائما من عمليه يفترض أنها عمليه متواصله من حيث الجوهر.

تاريخ التحليل الاقتصادي (الجزء الثاني) - جوزيف أ . شومبيتر

هذا الكتاب عن علم الاقتصاد، يبدأ "الجزء الأول" بتعريف المقصود بتعبير "تاريخ التحليل الاقتصادي" وتاريخ الجهود الفكريه التى بذلها الإنسان لفهم الظواهر الاقتصاديه أو تاريخ الجوانب التحليليه أو العلميه من الفكر الاقتصادي. ويغطى "الجزء الثانى" من هذا الكتاب تاريخ تلك الجهود، وذلك من البدايات المبكره التى يمكن إدراكها حتى آخر عقدين أو ثلاثه من القرن الثامن عشر. ويغطى "الجزء الثالث" الفتره التى يمكن نعتها بفتره "الكلاسيك" الإنجليز، حتى بدايه سبعينيات القرن التاسع عشر تقريبًا.

تاريخ التحليل الاقتصادي (الجزء الأول) - جوزيف أ . شومبيتر

يقصد بتعبير "تاريخ التحليل الاقتصادى" تاريخ الجهود الفكريه التى بذلها الإنسان لفهم الظواهر الاقتصاديه أو- وهو ما يعنى الشىء نفسه – تاريخ الجوانب التحليليه أو العلميه من الفكر الاقتصادى. ويصف الجزء الثانى من هذا الكتاب تاريخ تلك الجهود، وذلك من البدايات المبكره التى يمكن إدراكها، وحتى آخر عقدين أو ثلاثه من القرن الثامن عشر.

ما بعد الرأسمالية المتهالكة - سمير  أمين

بدأت رياح تهب عكس ما يشتهي الخطاب النيوليبيرالي المنتصر، وبدأت بالتعثر وصفاته التي طبّقت خلال العقدين الأخيرين من القرن العشرين. فخلال بضع سنوات تآكل تجمّع أكثريات الرأي العام، الذي التحق به اليسار، وتضخم بانهيار الأسطورة السوفيتية، التي بدت بديلاً وحيداً صالحاً في مرحلة ما من القرن المنصرم، وبانطفاء أضواء المادية فيما بعد.

ثقافة الرأسمالية الجديدة - ريتشارد سينيت

يستطلع عالم الاجتماع المميز ريتشارد سينيت الفوارق الرئيسية بين الأنماط الأقدم من الرأسمالية الصناعية والنسخة العالمية والمحمومة أكثر والمتقلبة في شكل متزايد من الرأسمالية التي تحل محلها. ويبيّن كيف أن هذه التغييرات تؤثّر في الحياة اليومية – كيف تتغير أخلاق العمل، وكيف تحل معتقدات جديدة تتعلق بالكفاءة والموهبة، القيم القديمة للحرفية والإنجاز، وكيف يسكن ما يسميه سينيت "شبح انعدام الجدوى" المحترفين وكذلك العاملين اليدويين ...

موت النقود - جويل كرتزمن

هذا الكتاب يُعدُّ تصويرًا دقيقًا لِمَا طرأ على النقود من تحوُّلات في عصْر المعلومات؛ إذ تحوَّلت من نقْد ورقي يتمُّ دعمُه بوعد من الحُكومة المُصدِرة بالتحويل إلى ذهب، إلى الصُّورة الحالية التي لا تَعْدو أن تكونَ النقود فيها وهمًا، أو فكرة.

جسر على حافة العالم .. الرأسمالية والبيئة وتخطي الأزمة وصولا للاستدامة - جيمس جوستاف سبيث

إنه محاولة جادة وطموحة لتشخيص الاستراتيجيات البديلة التي يجب أن تتبناها المنظمات المعنية بالبيئة حتى تكون أنشطتها أكثر فاعلية. ويناقش هذا الكتاب أمورا كثيرة كانت تبدو كنوع من الواقع السياسي له حسناته ومن بينها رأسمالية الشركات وحركة حماية البيئة ذاتها وقوى العولمة الاقتصادية كما ورد على لسان دونالد كينيدي رئيس تحرير مجلة العلوم.

ثقافة الاستهلاك .. الاستهلاك والحضارة والسعي وراء السعادة - روجر روزنبلات

المقالات في هذا الكتاب، متدرجة ومعقدة، وتقوم على فكرتين تعتبران رئيسيتين بالنسبة لجميع المقالات. تقوم الفكرتان على الأشكال الغربية للديمقراطية وعلى الرأسمالية الغربية ولكليهما علاقة بعلم النفس الغربي. وتتعلق الفكرة الأولى برغبة الاستهلاك: أن الناس في حالة دائمة، وغالبا مأساوية ...

على خطى الصين يسير العالم - كارل غيرث

يقدم لنا الكتاب بحثا مفصلا عن الصين أعظم قوة اقتصادية في العالم و في نفس الوقت فأنها أكبر قوة استهلاكية أيضا

الذيل السميك .. أهمية المعرفة السياسية في الاستثمار الاستراتيجي - إيان بريمر و بريستون كيت

تعلم المستثمرون فى السنوات الأخيرة حقيقة أن الأمور السياسية فى عالم الاقتصاد الدولى لها على الأقل ما للأمور الاقتصادية من الأهمية . لكن شركات كثيرة جدًا لم تتعلم كيف تقرأ منبهات الخطر، ونظرًا لأن لها دراية بالأمور الاقتصادية أكثر مما لديها من دراية بالأمور السياسية ؛ لذا فهى تتصور أن الأزمات السياسية ستكون نادرة ، ولكن مثل هذه الأزمات - ونتائجها الكارثية على المشاريع الاقتصادية - تحدث أكثر مما نتخيل ...

الوجيز في منظمة التجارة - امريتا نارليكار

يقدم هذا الكتاب استقصاء في الوقت المناسب حول هوية منظمة التجارة العالمية وطبيعتها وما تقوم به والسياسات المعقده التي تعتمدها في المفاوضات والقوانين التي تأخذ بها والمؤلفة إذ تواجه الجدل الذي يحيط بمنظمة التجارة العالمية بشكل مباشر تبرز قضايا القوة والتهميش والتنمية وتطرح السؤال المهم إن كانت تستحق فعلاً الصيت الذي نالته.

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.