quds

القُدسُ .. من للقُدسِ إلا أَنْتْ

Create Account
Login
Login
Please wait, authorizing ...

إقتصاد

العرض:
تصنيف حسب:
نقد الاقتصاد السياسي - محمد عادل زكي

إن هذا الاقتصاد السياسي، أو علم الإثراء، الذي نشأ من حسد التجار المتبادل وجشعهم، يحمل على ملامحه خاتم الطمع الأشد تنفيراً. وكان الناس لا يزالون يعيشون بالتصور الساذج الزاعم أن الثروة تكمن في الذهب والفضة وأنه ينبغي لهذا السبب أن يصار في كل مكان وبأسرع ما يمكن إلى منع تصدير المعادن "الكريمة". وكانت الأمم تقف بعضها ضد بعض أشبه بلئام يقبض كل منهم بيديه الاثنتين كيس النقود العزيز عليه ويتلفت بحسد وارتياب إلى جيرانه. وقد استعملت جميع الوسائل لابتزاز أكبر قدر ممكن من النقود من الشعوب التي كانت تقوم معها علاقات تجارية، وللاحتفاظ بشدة وثبات، وراء الحواجز الجمركية، بالنقود المستوردة بسلامة.

بداية أسطورة مؤسس علم الاقتصاد الحديث الرائد ابن خلدون  (الجزء الثاني) - د. الطيب داودي

بداية اسطورة مؤسس علم الاقتصاد الحديث الرائد ابن خلدون : احدث مقارنة مع مؤسس علم الاقتصاد الاوربي آدم سميث، ريكاردو، مالتس (الجزء الثاني)

المؤلف: د. الطيب داودي

الناشر: مكتبة المجتمع العربي للنشر والتوزيع - سنة 2014

عدد الصفحات: 296 صفحة

بنية الوعي الديني والتطور الرأسمالي - فالح عبد الجبار

يسبغ معظم أيديولوجيي الحركات الدينية المعاصرة علي الوعي الديني طابعا مطلقا فوق الزمان والمكان نازعين عنه أية صفة تاريخية وما التاريخ عندهم سوي حركة ابتعاد عن ثوابت أزلية .  ورغم الرؤية السكونية التي تري في الماضي عالما قابلا للتكرار فان هذا الوعي يعكس في الحياة العملية مصالح اجتماعية متباينة

مبادئ علم المالية العامة والتشريع المالي (نفقات الدولة) - د. محمد عبد الله العربي

مبادئ علم المالية العامة والتشريع المالي المصري: نفقات الدولة

المؤلف: محمد عبد الله العربي

عدد الصفحات: 164 صفحة

إقتصاديات المعلومات .. دراسة للأسس النظرية و تطبيقاتها العملية - د. ناريمان إسماعيل متولي

يتناول هذا الكتاب إقتصاديات المعلومات دراسة للأسس النظرية وتطبيقاتها العملية علي مصر وبعض الدول الأخرى ويتناول أيضا 
الباب الأول : المعلومات و الإقتصاد : دراسة نظرية وببليومترية في الإنتاج الفكري
الباب الثاني : قطاع المعلومات في مصر - دراسة تحليلية مقارنة لقطاعات المعلومات في بعض الدول المتقدمة و النامية

موجز في المالية العامة - د. محمود رياض عطية

موجز في المالية العامة وتشريع الضرائب

تأليف محمود رياض عطية

تاريخ النشر: 1957 

أصول المالية العامة - د. عادل أحمد حشيش

تصدر هذه الدراسة الحالية عن أساسيات المالية العامة للدولة منظوراً إليها من زاوية "أصول الفن المالي لمالية الاقتصاد العام" في وقت أصبح لهذا الاقتصاد أهمية بالغة في كافة المجتمعات المعاصر بالنظر إلى ما طرأ على دور الدولة ككيان سيادي منظم من تطورات جذرية وعميقة كان لها أبعد الأثر في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية.

سطوة الذهب : قصة استبداده بالقلوب والعقول - بيتر برنشتاين

في هذا الكتاب الجديد والمثير، يروي لنا بيتر ل.برنشتاين، الذي قام بتأريخ تطور فكرة المجازفة في كتاب أصدره أخيراً، يروي قصة أكثر الممتلكات الثمينة في التاريخ تمجيداً وبعثاً على الخزي والحسد، ألا وهو الذهب. فبدأ من افتتان ميجاس به في العصور القديمة، وصولاً للاضطرابات المعاصرة التي سببها معيار الذهب وما ترتب عليها من نتائج، كان الذهب يودي بكثير من مالكيه تلهفاً وتباهيأً إلى نهايات مؤلمة. فقد كان الذهب هو الذي يمتلكهم لا العكس. وفي الوقت الذي ما زال ممكناً فيه سماع أصداء دورة الاستحواذ واليأس تلك تتردد في أسواق المضاربات المعاصرة سريعة الحركة التي تسيّرها الأجهزة الإلكترونية، يقى دور الذهب في صياغة التاريخ البشري هو السمة البارزة في تلك الحكاية المضطربة.وتبدأ هذه الرواية الأخاذة بوصف مزايا الذهب السحرية والفنية مروراً باختراع العملية وتحويل الذهب إلى نقد وصولاً إلى قاعدة الذهب. وكانت كلما ازدادت أهمية الذهب كنقد ازداد تعبيره عن القوة.

السياسات الإقتصادية - نزار كاظم الخيكاني ، حيدر يونس الموسوي

يمثل الإرتفاع في المستوى العام للأسعار وإنخفاض معدل النمو الإقتصادي إضافة إلى تفاقم مشكلة البطالة وعجز ميزان المدفوعات في مختلف البلدان متقدمةً كانت ام نامية ، خطرا حقيقيا على إستقرار إقتصاداتها ، ولذا فإن مسألة علاجها أصبحت ضرورة حتمية وغاية جميع البلدان المختلفة من خلال تبنيها أدوات السياسة الإقتصادية متمثلة بالسياستين النقدية والمالية التي تجلت أهميتها بإعتبارها أسلوبا لإدارة إقتصاداتها الوطنية ودافعا نحو تحقيق الإستقرار الإقتصادي فيها.

التأمين .. المبادئ والاسس والنظريات - سالم رشدي سيد

العنوان : التامين - المبادئ والاسس والنظريات تأليف سالم رشدي سيد

الناشر : دار الراية للنشر و التوزيع

سنة النشر : 2015

عدد الصفحات : 194

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.