quds

القُدسُ .. من للقُدسِ إلا أَنْتْ

Create Account
Login
Login
Please wait, authorizing ...

إقتصاد

 

مقدمة في الإقتصاد الجزئي - د أحمد محمد الأفندي

مقدمة في الإقتصاد الجزئي

الكاتب: محمد أحمد الأفندي

الناشر: صنعاء: الامين للنشر والتوزيع

عدد الصفحات: 376 

سنة النشر2012

مؤتمر آفاق التعاون العربي الإفريقي الصيني - محمود إدريس الصيني

تسعى الصين إلى تطوير الروابط الاستراتيجية مع الدول العربية من أجل تحقيق شراكة متكاملة في مبادرة "الحزام والطريق" وتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري وتعميق التعاون في مجالي السلام والأمن ودعم التبادل الثقافي والإنساني بين الجانبين.

الصين .. معجزة نهاية القرن العشرين - ابراهيم نافع

هل سيكون القرن 21 هو قرن الصين؟ وهل ستنجح الصين في أن تكون الدولة العظمى الأولى في العالم متخطية الولايات المتحدة؟ وهل ستنجح "الشيوعية بعد التعديل" في الصين في المنافسة مع الرأسمالية؟ لماذا أصبح الاقتصاد الصيني حالياً الثاني بعد أمريكا وقبل اليابان، ولماذا تخطت صادراتها 100مليار دولار؟ هل بدأت سلبيات المجتمع الرأسمالي تسيطر على الصين؟ ما هي الشرور الستة التي تواجه التنمية فيها؟ لماذا انتحر مليوناً شخص خلال السنوات الست السابقة؟ لماذا أصبحت نسبة كبيرة من النساء يرفعن شعار "رجل واحد لا يكفي"، وكيف يمكنك شراء امرأة بـ 350 دولار في الصين؟ هل ستسىء الصين الحسابات مثلما فعل صدام حسين؟ ما هي الحريات المتاحة لعشرين مليون مسلم و23 ألف مسجد في الصين؟ لماذا لم تعد الصين تعتبر إسرائيل امتداد للإمبريالية؟ 

رأس المال الاجتماعي - طلعت مصطفى السروجي

حاول الكتاب تشخيص وتحليل مفهوم رأس المال الاجتماعى وتطوره وأهميته ونظرية رأس المال الاجتماعى، ووظائفه الاجتماعية والاقتصادية والسياسية وحاول الإجابة عن كيفية بناء رأس المال الاجتماعى، وكيفية قياسه، وتحليل رأس المال الاجتماعى والمجتمع المدنى- رأس المال الاجتماعى والتحديث وقضايا الشراكة الاجتماعية- الإسراع فى التحديث الاجتماعى- التمكين- المواطنة- الحقوق الاجتماعية- رأس المال السلبى وثقافة الديمقراطية واللامركزية.

الإقتصاد العجيب - مالكوم غلادويل

فى كتاب "الاقتصاد العجيب" يشرع المؤلفان "ستيفن ليفيت وستيفن دوبنر" فى استكشاف الجانب الخفى من كل شيء ، الأعمال الداخلية لعصابة مخدرات ، وحقيقة الوسطاء العقاريين ، وأساطير تمويل الحملات الانتخابية ، وقصص الغش لدى معلمى المدارس ، وأسرار جمعية كوكلوكس كلان (العرقية). من خلال سرده للقصص الآسرة ، ومن النظرة العميقة غير المباشرة يبين "ستيفن ليفيت" وزميله "ستيفن دوبنر" أن الاقتصاد فى جذوره دراسة للحوافز ، كيف يحصل الناس على ما يريدون أو يحتاجون ، خاصة عندما يريد الآخرون الشيء ذاته.

الإقتصاد (الجزء الأول) - بول آ. سامويلسون | ويليام د. نوردهاوس

.( كتاب أساسي ومرجع هام جدا في الإقتصاد ) .. يتكون الكتاب من 800 صفحة تقريبا من القطع الكبير المزدوج ، تم التصوير بالألوان بسبب وجود رسومات توضيحية

يتكون من 37 فصل .. يبدأ الفصل الأول بأسس علم الإقتصد وينتهي الفصل السابع والثلاثون بادارة الاقتصاد العالمي مرورا بالمدارس الاقتصادية 

الإقتصاد (الجزء الثاني) - بول آ. سامويلسون | ويليام د. نوردهاوس

الاقتصاد- تأليف بول آ.سامويلسون الحائز على جائزة نوبل ، وليام د . نوردهاوس ، مايكل ج .ماندل كتاب اﻻقتصاد الذي طبع لاول مرة عام 1948، وترجم لاكثر من 40 لغة وهو كتاب يشرح اسس اﻻقتصاد الحر وينقسم الكتاب الي سبعة اجزاء تتعرض للمفاهيم اﻻساسية حول اسس علم اﻻقتصاد, واﻻسواق والحكومة في اﻻقتصاد الحديث والجزء الثاني يناقش قضية اﻻقتصاد الجزئي العرض والطلب واسواق المنتجات , والجزء الثالث يدور حول اسواق العمل وتوزيع الدخل, والجزء الرابع يناقش قضية الكفاءة والعدالة والبيئة والحكومة, والجزء الخامس يناقش المفاهيم اﻻساسية للاقتصاد الكلي, بينما يتناول الجزء السابع التجارة الدولية واﻻقتصاد العالمي.

عنوان الكتاب :  ملخصات شوم .. نظريات و مسائل في الاحصاء / سلسلة ملخصات شوم

المؤلف: د. موراي ر. شبيجل

الناشر: الدار الدولية للإستثمارات الدولية / مصر

عدد الصفحات: 577 صفحة

ملخصات شوم .. نظريات ومسائل في النظرية الإقتصادية الكلية - يوجين ديسولير

يهدف هذا الكتاب إلى تقديم الأساس النظري للاقتصاد الكلي الذي يوجد في معظم المؤلفات التدريسية المتوسطة وذلك بطريقة واضحة ومنتظمة. وجاء الكتاب ضمن فصول، بدأ كل فصل بتعاريف وعرض دقيق للنظرية مدعوماً بمادة توضيحية، وأتبع ذلك بأسئلة متنوعة للمراجعة مع الإجابات عليها وقد بلغت 353 من المسائل المحلولة.

أسباب الهبوط الحاد في أسعار النفط الخام .. فائض الانتاج أم السياسة الدولية - ممدوح سلامة

يعالج كتاب أسباب الهبوط الحاد في أسعار النفط الخام: فائض الإنتاج أم السياسة الدولية؟ (144 صفحةً من القطع المتوسط) للخبير في شؤون النفط ومستشار البنك الدولي ممدوح سلامة، الآثار الاقتصادية والمالية الناجمة عن انخفاض أسعار النفط، ولا سيما في الدول الأكثر تأثرًا؛ كالهند، والصين، وروسيا، وإيران. علاوةً على الدول المنتِجة نفسِها، وتحديدًا دول الخليج العربي.

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.