Create Account

     

  • كتب مطلوبة

    كتاب التغيير الاجتماعي عند مالك بن نبي للدكتورة نورة خالد السعد

  • كتب مطلوبة

    كتاب مهاتير محمد .. عاقل في زمن الجنون لعلي عبد الواحد

  • كتب مطلوبة

    السعادة: كشف اسرار الثروة النفسية لـ إد داينر ، وروبرت بيزواس - داينر

  • كتب مطلوبة

    كتاب بعنوان " المصحف المنفرد بذاته"

  • كتب مطلوبة

    الخيال السوسيولوجي لرايت ميلز ترجمة الدكتور عبدالباسط عبد المعطي

  • كتب مطلوبة

    أسوة للعالمين للمؤلف راغب السرجاني

  • كتب مطلوبة

    كتاب الفكر والواقع المتحرك لهنري بيرجسون

  • كتب مطلوبة

    كتاب جيل دولوز : "سبينوزا فلسفة عملية" ترجمة عادل حدجامي

إقتصاد

العرض:
تصنيف حسب:
التحدي الصيني - فولفجانج هيرن

جاء في مقدمة الكتاب: نحن الآن على أعتاب تحول تاريخي في الاقتصاد العالمي والسياسة الدولية عندما تضع إمبراطورية كبرى كالصين أقدامها على الطريق الصحيح لتصبح قوة عالمية عظمى اقتصاديا وسياسياً وعسكرياً وللمرة الأولى في تاريخ البشرية تعود قوة عالمية مسابقة للظهور مرة أخرى حيث كانت الصين حتى القرن الثامن عشر واحدة من أكثر الدول تقدماً في العالم، وها هي تستعيد وضعها من جديد لتسيطر على الاقتصاد العالمي المعاصر.

اقتصاد العولمة .. انبهار أم انهيار - د. زيد بن محمد الرماني

يتحدث كتاب - اقتصاد العولمة انبهار أم انهيار - عن ظاهرة العولمة وسماتها وثقافتها ودلالاتها ومخاطرها وجانبها الإقتصادي بشكل خاص .

ما العولمة .. الاقتصاد العالمي وإمكانات التحكم - بول هيرست . جراهام طومسون

أثار هذا الكتاب ضجة كبيرة في الأوساط الأكاديمية ولا يزال يعالج المؤلفان بول هيرست وجراهام طوميسون وهما من الوجو اللامعة في عالم البحث النظري حدود ومعاني الدولة من ناحية علاقة هذه الظاهرة بالدولة القومية هل تختفي هذه الدولة وتزول كما يريد ويبشر الاتجاع الليبرالي الجامح في مدرسة العولمة أم أنها تبقى ولكن عاجزة عن التخطيط والرعاية الاجتماعية كما يعتقد أخرون ، لا هذا ولا ذلك ،

إقتصاديات وسائل الإعلام .. المرئية المسموعة - عاشور فني

يثير الانفجار الكبير في أعداد القنوات التلفزيونية والإذاعية، الفضائية والأرضية وعبر الانترنات، عديد التساؤلات ونقاط الاستفهام، منها ما هو سياسي أو اجتماعي أو مهني وبالخصوص اقتصادي. فمن المعلوم أن المنطقة العربية وحدها قد شهدت، وعلى غرار كل المناطق الأخرى في العالم ، تزايدا غير مسبوق في عدد القنوات التلفزيونية الفضائية خلال العشرية الأخيرة، مثلما يبرزه التقرير السنوي حول البث الفضائي، الذي يصدره اتحاد إذاعات الدول العربية.

الرأسمالية الطاغية .. التحولات في قطاع الأعمال والديمقراطية والحياة اليومية - روبرت ب. رايش

فيما بين عامي 1945 و 1975 تقريبا، توصلت أمريكا إلى صيغة توفيقية بين الرأسمالية والديمقراطية. جمعت بين نظام اقتصادي منتج بشكل ضخم من ناحية ونظام سياسي سريع الاستجابة بشكل عريض ويتمتع بالإعجاب والاستحسان على نطاق واسع من ناحية أخرى. وقد حققت أمريكا في تلك السنوات اعلى درجة من المساواة في الدخل (طالما كانت المقاييس متوافرة). ووفرت نسبة من الوظائف ذات المرتبات المجزية اكبر من ذي قبل أو منذ ذلك الحين، وأمنا اقتصاديا أعظم من أي وقت مضى للمزيد من أفراد شعبها. فربما وليس من قبيل المصادفة أن الأمريكيين في تلك السنوات عبروا أيضا عن ثقة مرتفعة في الديمقراطية وفي الحكومة تلك التي تراجعت بشكل حاد في السنوات التالية. وقد أدى هذا النجاح المتفرد وذلك النموذج الواعد القوي إلى بسط السلطة المعنوية للنظام الأمريكي في أنحاء العالم. وعلى النقيض من الشيوعية السوفيتية أصبحت أمريكا مضرب الأمثال في كل من الحرية السياسية والوفرة التي يتمتع بها ساكني الضواحي من أبناء الطبقة المتوسطة.

مصلحة الضربخانة المصرية بالقاهرة - د. سحر محمد إبراهيم

يتناول هذا الكتاب سجلات مصلحة الضربخانة المصرية في الفترة من (1260 هـ - 1844 م / 1331 هـ - 1913 م) دراسة أرشيفية دبلوماتية، وقد كانت الضربخانة إبان تلك الفترة من أهم وأكبر المصالح الحكومية في عصر محمد على لما لها من أهمية اقتصادية وسياسية كبيرة.

إعترافات قاتل إقتصادي ( الإغتيال الإقتصادي للأمم ) - جون بيركنز

قراصنة الاقتصاد هم خبراء محترفون مهمتهم ان يسلبوا ملايين الدولارات من دول كثيرة فى سائر أنحاء العالم يحولون المال من المنظمات الدولية التى تقدم القروض والمساعدات ليصبوه فى خزائن الشركات الكبرى وجيوب حفنة من العائلات الثرية التى تسيطر على الموارد الطبيعية للكرة الارضية. وسائلهم لتحقيق ذلك تشمل اصطناع التقارير المالية وتزوير الانتخابات والرشوة والابتزاز والجنس والقتل يلعبون لعبة قديمة قدم الامبراطوريات لكنها تأخذ ابعادا جديدة ومخيفة فى هذا الزمن .. زمن العولمة

تاريخ التحليل الاقتصادي (الجزء الثالث) - جوزيف أ . شومبيتر

يغطى هذا الجزء تاريخ العمل التحليلى من عام 1870 إلى عام 1914. شهد عام 1870 اهتماما جديدا بالإصلاح الاجتماعي، وروحا جديده من النزعه التاريخيه ونشاطا فى حقل النظريه الاقتصاديه بدأت كلها بفرض نفسها مؤديه إلى تغييرات فى التقليد كانت واضحه بالمقارنه مع ما يمكننا أن نتوقعه دائما من عمليه يفترض أنها عمليه متواصله من حيث الجوهر.

تاريخ التحليل الاقتصادي (الجزء الثاني) - جوزيف أ . شومبيتر

هذا الكتاب عن علم الاقتصاد، يبدأ "الجزء الأول" بتعريف المقصود بتعبير "تاريخ التحليل الاقتصادي" وتاريخ الجهود الفكريه التى بذلها الإنسان لفهم الظواهر الاقتصاديه أو تاريخ الجوانب التحليليه أو العلميه من الفكر الاقتصادي. ويغطى "الجزء الثانى" من هذا الكتاب تاريخ تلك الجهود، وذلك من البدايات المبكره التى يمكن إدراكها حتى آخر عقدين أو ثلاثه من القرن الثامن عشر. ويغطى "الجزء الثالث" الفتره التى يمكن نعتها بفتره "الكلاسيك" الإنجليز، حتى بدايه سبعينيات القرن التاسع عشر تقريبًا.

تاريخ التحليل الاقتصادي (الجزء الأول) - جوزيف أ . شومبيتر

يقصد بتعبير "تاريخ التحليل الاقتصادى" تاريخ الجهود الفكريه التى بذلها الإنسان لفهم الظواهر الاقتصاديه أو- وهو ما يعنى الشىء نفسه – تاريخ الجوانب التحليليه أو العلميه من الفكر الاقتصادى. ويصف الجزء الثانى من هذا الكتاب تاريخ تلك الجهود، وذلك من البدايات المبكره التى يمكن إدراكها، وحتى آخر عقدين أو ثلاثه من القرن الثامن عشر.

ما بعد الرأسمالية المتهالكة - سمير  أمين

بدأت رياح تهب عكس ما يشتهي الخطاب النيوليبيرالي المنتصر، وبدأت بالتعثر وصفاته التي طبّقت خلال العقدين الأخيرين من القرن العشرين. فخلال بضع سنوات تآكل تجمّع أكثريات الرأي العام، الذي التحق به اليسار، وتضخم بانهيار الأسطورة السوفيتية، التي بدت بديلاً وحيداً صالحاً في مرحلة ما من القرن المنصرم، وبانطفاء أضواء المادية فيما بعد.

ثقافة الرأسمالية الجديدة - ريتشارد سينيت

يستطلع عالم الاجتماع المميز ريتشارد سينيت الفوارق الرئيسية بين الأنماط الأقدم من الرأسمالية الصناعية والنسخة العالمية والمحمومة أكثر والمتقلبة في شكل متزايد من الرأسمالية التي تحل محلها. ويبيّن كيف أن هذه التغييرات تؤثّر في الحياة اليومية – كيف تتغير أخلاق العمل، وكيف تحل معتقدات جديدة تتعلق بالكفاءة والموهبة، القيم القديمة للحرفية والإنجاز، وكيف يسكن ما يسميه سينيت "شبح انعدام الجدوى" المحترفين وكذلك العاملين اليدويين ...

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.