Create Account

     

  • كتب مطلوبة

    كتاب التغيير الاجتماعي عند مالك بن نبي للدكتورة نورة خالد السعد

  • كتب مطلوبة

    كتاب مهاتير محمد .. عاقل في زمن الجنون لعلي عبد الواحد

  • كتب مطلوبة

    السعادة: كشف اسرار الثروة النفسية لـ إد داينر ، وروبرت بيزواس - داينر

  • كتب مطلوبة

    كتاب بعنوان " المصحف المنفرد بذاته"

  • كتب مطلوبة

    الخيال السوسيولوجي لرايت ميلز ترجمة الدكتور عبدالباسط عبد المعطي

  • كتب مطلوبة

    أسوة للعالمين للمؤلف راغب السرجاني

  • كتب مطلوبة

    كتاب الفكر والواقع المتحرك لهنري بيرجسون

  • كتب مطلوبة

    كتاب جيل دولوز : "سبينوزا فلسفة عملية" ترجمة عادل حدجامي

إقتصاد

العرض:
تصنيف حسب:
ثقافة الرأسمالية الجديدة - ريتشارد سينيت

يستطلع عالم الاجتماع المميز ريتشارد سينيت الفوارق الرئيسية بين الأنماط الأقدم من الرأسمالية الصناعية والنسخة العالمية والمحمومة أكثر والمتقلبة في شكل متزايد من الرأسمالية التي تحل محلها. ويبيّن كيف أن هذه التغييرات تؤثّر في الحياة اليومية – كيف تتغير أخلاق العمل، وكيف تحل معتقدات جديدة تتعلق بالكفاءة والموهبة، القيم القديمة للحرفية والإنجاز، وكيف يسكن ما يسميه سينيت "شبح انعدام الجدوى" المحترفين وكذلك العاملين اليدويين ...

موت النقود - جويل كرتزمن

هذا الكتاب يُعدُّ تصويرًا دقيقًا لِمَا طرأ على النقود من تحوُّلات في عصْر المعلومات؛ إذ تحوَّلت من نقْد ورقي يتمُّ دعمُه بوعد من الحُكومة المُصدِرة بالتحويل إلى ذهب، إلى الصُّورة الحالية التي لا تَعْدو أن تكونَ النقود فيها وهمًا، أو فكرة.

جسر على حافة العالم .. الرأسمالية والبيئة وتخطي الأزمة وصولا للاستدامة - جيمس جوستاف سبيث

إنه محاولة جادة وطموحة لتشخيص الاستراتيجيات البديلة التي يجب أن تتبناها المنظمات المعنية بالبيئة حتى تكون أنشطتها أكثر فاعلية. ويناقش هذا الكتاب أمورا كثيرة كانت تبدو كنوع من الواقع السياسي له حسناته ومن بينها رأسمالية الشركات وحركة حماية البيئة ذاتها وقوى العولمة الاقتصادية كما ورد على لسان دونالد كينيدي رئيس تحرير مجلة العلوم.

ثقافة الاستهلاك .. الاستهلاك والحضارة والسعي وراء السعادة - روجر روزنبلات

المقالات في هذا الكتاب، متدرجة ومعقدة، وتقوم على فكرتين تعتبران رئيسيتين بالنسبة لجميع المقالات. تقوم الفكرتان على الأشكال الغربية للديمقراطية وعلى الرأسمالية الغربية ولكليهما علاقة بعلم النفس الغربي. وتتعلق الفكرة الأولى برغبة الاستهلاك: أن الناس في حالة دائمة، وغالبا مأساوية ...

على خطى الصين يسير العالم - كارل غيرث

يقدم لنا الكتاب بحثا مفصلا عن الصين أعظم قوة اقتصادية في العالم و في نفس الوقت فأنها أكبر قوة استهلاكية أيضا

الذيل السميك .. أهمية المعرفة السياسية في الاستثمار الاستراتيجي - إيان بريمر و بريستون كيت

تعلم المستثمرون فى السنوات الأخيرة حقيقة أن الأمور السياسية فى عالم الاقتصاد الدولى لها على الأقل ما للأمور الاقتصادية من الأهمية . لكن شركات كثيرة جدًا لم تتعلم كيف تقرأ منبهات الخطر، ونظرًا لأن لها دراية بالأمور الاقتصادية أكثر مما لديها من دراية بالأمور السياسية ؛ لذا فهى تتصور أن الأزمات السياسية ستكون نادرة ، ولكن مثل هذه الأزمات - ونتائجها الكارثية على المشاريع الاقتصادية - تحدث أكثر مما نتخيل ...

الوجيز في منظمة التجارة - امريتا نارليكار

يقدم هذا الكتاب استقصاء في الوقت المناسب حول هوية منظمة التجارة العالمية وطبيعتها وما تقوم به والسياسات المعقده التي تعتمدها في المفاوضات والقوانين التي تأخذ بها والمؤلفة إذ تواجه الجدل الذي يحيط بمنظمة التجارة العالمية بشكل مباشر تبرز قضايا القوة والتهميش والتنمية وتطرح السؤال المهم إن كانت تستحق فعلاً الصيت الذي نالته.

المشكلات العملية في المناقصات والمزايدات - حمد منصور محمد علي

يلبي هذا الكتاب حاجة المشتغلين بمجال إبرام العقود الإدارية من مختلف وزارات الدولة والهيئات والمؤسسات العامة ولجنة المناقصات المركزية وغيرها، وجهات الإفتاء والقضاء، والجامعات والجهات البحثية، والشركات والمؤسسات والمكاتب التي تقدم العطاءات في مجال نشاطها.

القرن العشرون الطويل .. الاستعمار الاقتصادي الأمريكي لدول العالم الثالث - جومو كوامي سوندرام

يعرض هذا الكتاب الذي يضم مجموعة من المقالات – وهو واحد من مجلدين – عملية التحول التي شهدتها مناطق كبرى في الجنوب خلال '' القرن العشرين الطويل''. وتبحث المقالات – كل على حدة –تحولات مناطق معينة في الجنوب، وتلقي الضوء لا على التنمية غير المتكافئة في الجنوب فحسب، بل على العلاقات غير المتكافئة بين الشمال والجنوب أيضا، وبخاصة تلك المرتبطة بالأبعاد السياسية خلال الفترة من منتصف القرن التاسع عشر حتى وقتنا هذا.

حروب البترول الصليبية والقرن الأمريكي الجديد - عبد الحي يحيى زلوم

يحاول مؤلف الكتاب إلقاء الضوء على العملية السياسية الأمريكية التي تتحرك ضمن أطماعها النفطية، إذ أن النفط يشكل أخطر قضية يواجهها العالم في الوقت الحالي ومن ضمنهم أميركا التي تثير الحروب تحت شعارات مزيفة صارفة الأنظار عن هدفها الأساسي وهو السيطرة على منابع النفط في العالم.

دعوة غداء .. وجبة سهلة الهضم من علم الاقتصاد ( لماذا انعدم مفهوم المجانية) - ديفيد سميث

هذا كتاب يتناول علم الاقتصاد بأسلوب يختلف عن غيره؛ فهو لا يحتوي على رسوم بيانية خادعة تحيرك إلى حد قد يلتبس عليك فيه اتجاه الصفحة. ويخلو هذا الكتاب أيضا من المعادلات الرياضية المعقدة؛ فلا مجال هنا لما ليس له تفسير وشرح مبسط وسهل. والأهم من ذلك ، أنه في وقتنا هذا الذي يتطلب منا جميعا معرفة ماهية علم الاقتصاد، سنجد أن هذا الكتاب عملي للغاية. إن قراءته لن تجعل منك مليونيرا فأنا دائما ما أقول : إن علماء الاقتصاد الذين تشاهدهم يقودون سيارات الرواز رويس Rolls-Royces يرتدون قبعة السائق، ولكن هذا الكتاب سوف يحدثنا عن الطريقة التي تمكننا من أن يصبح وضعنا أفضل، وإضافة إلى ذلك، فهو أيضا شيق.

الليبرالية الجديدة .. جذورها الفكرية وأبعادها الإقتصادية - د. أشرف منصور

تدفعنا الأوضاع الجديدة لتطوير الرأسمالية العالية التي يجمعها مصطلح العولمة لإعادة قراءة تراث الفكر الليبراليويرجع السبب في ذلك إلى أن الأيديولوجية الليبرالية التي ظهرت في أوروبا منذ القرن السابع عشر في شكل نظريات على يد "توماس هوبز" و"جون لوك" وانتقلت إلى الاقتصاد السياسي الكلاسيكي علي يد "آدم سميث" يعاد ظهورها من جديد الآن في شكل ما يسمى بالليبرالية الجديدة

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.