Create Account
Login
Login
Please wait, authorizing ...

علي الطنطاوي

العرض:
تصنيف حسب:
رجال من التاريخ - علي الطنطاوي

من كتاب كهذا ستستنـتـج أمرين مهمين: الأول أنه لا بد لك في كتابة التاريخ أن تقرأ أكثر مما تكتب فأنت أمام صفحات تاريخية قلما سمعت بها من قبل، أما الأمر الثاني أن شخصيات التاريخ لا يمكن تناولها كأبيض وأسود أو خير وشر، فالتجارب الإنسـانية أعقد من أن يتم تناولها بهذا العبث.

قصص من التاريخ - علي الطنطاوي

هذا الكتاب من الكتب التي تستحق الأشارة لها لانه ممتع و مرتب و ابدع فيه شيخنا الطنطاوي بشكل كبير جدا. الكتاب بشكل عام يتناول مجموعة من القصص في التاريخ. تجد قصة عن أم و ابنها و خروجهم من القدس عند تحريرها على يد صلاح الدين الأيوبي رحمه لله. و يصف شعور تلك الأم و كأنك تراها امامك. ثم يتناول قصة أخرى تحكي عدل عمر بن عبدالعزيز و حرصه على امور رعيته. ثم يقفز الى حرب الحجاج مع عبدالله بن الزبير حيث يصف هزيمة جيش ابن الزبير و حديثه مع أمه أسماء بنت أبي بكر قبل ان يقتليتقن الشيخ علي الطنطاوي وصف الحدث أو القصة حتى تستشعلا انك جزءا منه .أنصح الصغير و الكبير بقرائته.

الاتجاه الإسلامي في أدب علي الطنطاوي - وفا علي وفا

الشيخ علي الطنطاوي واحد من أبرز رجالات الأمة الإسلامية الذين نهضوا بعبء الدفاع عن الإسلام في وقت تكالبت فيه على مواطن الأمة الإسلامية وقيمها ومبادئها قوى الاستعمار الغربي الصليبي، مستخدمين كل وسائل القهر والتغريب من عسكرية، وثقافية، واقتصادية، وفكرية، وتربوية، مستعينين في ذلك بجماعات ضخمة ممن ارتدوا ثياب البحث والعلم، وتخفوا تحت عنوان (الاستشراق)، يدعمهم أحدث ما توصلت إليه النهضة العلمية والصناعية الأوروبية من تقنيات .. لينفثوا سمومهم في أبناء الأمة، كي يصبحوا لقمة سائغة في فم هؤلاء الغزاة. 

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.