Create Account

     

  • كتب مطلوبة

    كتاب التغيير الاجتماعي عند مالك بن نبي للدكتورة نورة خالد السعد

  • كتب مطلوبة

    كتاب مهاتير محمد .. عاقل في زمن الجنون لعلي عبد الواحد

  • كتب مطلوبة

    السعادة: كشف اسرار الثروة النفسية لـ إد داينر ، وروبرت بيزواس - داينر

  • كتب مطلوبة

    كتاب بعنوان " المصحف المنفرد بذاته"

  • كتب مطلوبة

    الخيال السوسيولوجي لرايت ميلز ترجمة الدكتور عبدالباسط عبد المعطي

  • كتب مطلوبة

    أسوة للعالمين للمؤلف راغب السرجاني

  • كتب مطلوبة

    كتاب الفكر والواقع المتحرك لهنري بيرجسون

  • كتب مطلوبة

    كتاب جيل دولوز : "سبينوزا فلسفة عملية" ترجمة عادل حدجامي

روايات وقصص عربية

العرض:
تصنيف حسب:
منزل السيدة البدينة (رواية) - تامر إبراهيم

"يعبر تامر إبراهيم بسلاسة ذلك الحاجز الفاصل بين التشويق والرعب، ليبرهن على أنه لا يوجد حاجز أصلًا، وأن هرولة الوقت ذاتها قد تكون مرعبة أكثر من قبو يعج بالتوابيت. فى الوقت ذاته هو قادر تمامًا على ارتياد عوالم رعب لا أجرؤ على ارتيادها".

تيستروجين (رواية سينمائية) - شريف عبد الهادي

تحمل رواية “تيستروجين” طابعاً كوميدياً رومانسياً، لكن بها بعداً فلسفياً يبحث في مفهوم الحب، ويطرح من خلالها الكاتب “شريف عبد الهادى” سؤالاً مفاده:

هل الحب كيمياء بين البشر لا دخل للإنسان فيها، أم خطة محكمة يمكن تدبيرها للإيقاع بالطرف الثاني وجعله يحب الطرف الأول؟

مخطوطة بن أسحاق (العائد) - حسن الجندي

داخل غرفة التشريح بمشرحة زينهم يقف خالد والمأمور أمام جثة موضوعة على المنضدة وكلاهما يرتدى كمامة على غير عادة الاول اثناء التشريح امامهما على المنضدة تلك الجثة المتحولة على هيئة قرد وخالد يمسك يد الجثة العارية المشعرة ويشير بمشرط جراحى الى شئ

مخطوطة بن أسحاق (المرتد) - حسن الجندي

رواية مخطوطة ابن اسحاق المرتد من روايات ادب الرعب. الجزء الثانى من ثلاثية المخطوطة يعود الكاتب بأسلوبة المنمق وسهولة الالفاظ كما تعودنا منه دائما.

مخطوطة بن أسحاق (مدينة الموتى) - حسن الجندي

رواية "مخطوطة بن إسحاق- مدينة الموتى" هي الرواية الأولى للكاتب حسن الجندي؛ الذي تخصص ومن البداية، في كتابة أدب الرعب. مايكتبه حسن الجندي، هو أدب ثقيل الوطء، ويمكن أن نطلق عليه (الميتافيزيقا الدينية)، أو (الرعب الديني)، الذي غالباً مايجتمع -في كتابات (الجندي)- مع (الرعب التاريخي)، مثل هذه الرواية..

من خلف الخطوط (رواية) - عمار الزين

الرواية كشفت النقاب عن روائي مجيد يملك أدواته ومفردات موهبته يديرها ويوظفها لتخدم منظومة التصور والإبداع عنده مما يأسر القارئ كي يكمل القراءة ويفتح شهية الناقد كي يمتع قلمه بالكتابة عن هذه الفريدة البديعة.

معسكر الأرامل (رواية) - مرال معروف

رواية معسكر الأرامل للكاتبة الأفغانية مرال معروف تمثل صورة من معاناة الشعب الأفغاني المسلم وجهاده في فترة الاحتلال الشيوعي السوفييتي لأفغانستان في عقد الثمانينات. وهي فترة الجهاد الإسلامي الخالص قبل أن تتدخل الأهواء والعصبيات العرقية والمنافع الأنانية لتشعل جذوة الصراع على الحكم، ولتفسد تلك الصفحة الناصعة، وتفتح الطريق للحرب بين أشقاء الأمس، وتعمل على الإضرار بالعباد وتخريب البلاد.

أرتيميس تركت القمر (مجموعة قصصية) - محمد السِّباعي

تركتُ صدرَه العاريَ لأنتظر الصباح في رُكن الغرفة، أحاور جدتي بِصَمْتي وصَمْتها، أراقب نومه الكاذب. لم أعرف رائحة أنفاسه من قبل، لم أعرف طعم قُبلاته. كان حضوره مُسكرًا، ولم يَعُد الآن يُسْكرني؛ فصرت: أراه، أسمعه، أشم رائحته، أتذوَّقه. لم أكن أنا أنا فقط، ولم يَعُد هو هو فقط؛ صرنا كثيرين، يملؤنا الصراع بين الغربة والهروب من غربتنا لغربتنا الأخرى. لم أَعُد في حاجةٍ للبحث عنه، العمر يمضي ولم أجدني. سأُلملم أخشاب مظلتي التي ظللتُه بها وأصير جسرًا يعبرني لامرأةٍ أخرى، ثم أُحيل جسري قاربًا لأبحث عني بين تلك الأمواج المتناطحة؛ إما أنا وإما هي. وأما هو فعليه أن يجده. سأعود عذراء قبل الفجر، وسأنساه عند الظهيرة. ولن يَبقى سوانا، أنا وهي.

موجة نار (مجموعة قصص) - سعيد تقي الدين

«هذه الحرب قد صيَّرت من العُقلاء مجانين، ومن الأذكياء بُلهاء أو قلقين!» قد تستغرب ذلك للوهلة الأولى، ولكن المعايشة وحدَها تستطيع إقناعك بمدى مأساوية الحياة في خِضَمِّ حربٍ عالميةٍ طاحنة؛ تأخذ منك صديقًا، حُلمًا، يقينًا، كان يساعدك على التخطِّي واستكمال المسير، لتتركك في مواجهة أسوأ مخاوفك؛ حرب تجعل من أراذل القوم أبطالًا، ويغيب أبطالها الحقيقيون في سِجِلَّات الضحايا، فلا تدع أمامك مجالًا للتمسُّك بمبادئ قد تبدو ساذجةً أمام الدم والنار. في سبع قصصٍ تُناقِش الحرب والحلم، تقع أغلب أحداثها في «مانيلا» عقب تحرير الجيش الأمريكي لها، ينجح «سعيد تقي الدين» في رسم المعاناة التي انطوت عليها الحرب العالمية الثانية.

مخيم يا وطن (رواية) - دعد رشراش الناصر

لم يكن شتاء 93 يعني شيئا ذا أهمية لمخيم العودة... الحياة تسير برتابة وبؤس مقيتين، وكأن الوجود شرع في طقوس جنائزية، لا يزال لحن الموت السرمدي فيها الصوت الوحيد المعلن الذي تفقهه الأشياء.. صفائح (الزينك) الممتدة على أسقف البيوت المتراصة المهترئة تقوم كل يوم بدور بطولي نبيل، وهي تتصدى لأشعة الشمس، طاردة النور، ومبعثرة لأي حلم وليد بالضياء، لتظل كل القلوب الوجلة الخائفة الساكنة فيها .. الغارقة في بحر أسى لا شاطئ له، تعب من أغوار الظلام، فتتشكل ملامحها سودا أدمنت عليه منذ النكسة الأولى..

لن أموت سدى  (رواية) - جهاد الرجبي

وقفت صامتة، وهو يعد حقيبته الصغيرة .. كان يكثر من الكلمات المشرقة، ومن الأفكار البعيدة، أمسك بيدها المتجعدة، ووضع فيها المال، وكأن شيئا لم يحدث.

قال مبتسما:

-احتفظي بهذا المال... سيهدأ كل شيء ولن تجدي غير هذا منقذا لك.

نظرت إلى الأوراق بسخرية، وقالت بعد أن أعادتها إلى جيبه بحركة عصبية:

- أنت أشد أبنائي فقرا يا وائل.

- أنا لا أفهمك ... لا أفهم ما يرضيك !!

كنز سازيران  (رواية) - عيسى عبد الله

لم يتوقع أحد منهم أن تلك الأساطير يمكن لها في يوم من الأيام أن تصبح حقيقة ... تلك العائلة البسيطة المكونة من أب يعمل في مهنة الندافة وابن اسمه ''درهم'' يساعده في عمله، ووالدة درهم ربة المنزل.. سمع درهم العديد من الحكايات والقصص من والده ومنها قصة ذلك الرجل العثماني ''سازيران'' الذي جاب بقاع الأرض يجمع الكنوز، فضحك على والده ضنا منه أنها أسطورة ككل الأساطير التي طالما سمعها منه..

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.