Create Account

     

  • كتب مطلوبة

    كتاب التغيير الاجتماعي عند مالك بن نبي للدكتورة نورة خالد السعد

  • كتب مطلوبة

    كتاب مهاتير محمد .. عاقل في زمن الجنون لعلي عبد الواحد

  • كتب مطلوبة

    السعادة: كشف اسرار الثروة النفسية لـ إد داينر ، وروبرت بيزواس - داينر

  • كتب مطلوبة

    كتاب بعنوان " المصحف المنفرد بذاته"

  • كتب مطلوبة

    الخيال السوسيولوجي لرايت ميلز ترجمة الدكتور عبدالباسط عبد المعطي

  • كتب مطلوبة

    أسوة للعالمين للمؤلف راغب السرجاني

  • كتب مطلوبة

    كتاب الفكر والواقع المتحرك لهنري بيرجسون

  • كتب مطلوبة

    كتاب جيل دولوز : "سبينوزا فلسفة عملية" ترجمة عادل حدجامي

روايات وقصص عربية

العرض:
تصنيف حسب:
أرى .. أسمع .. وأتكلم - رولا خرسا

هذا الكتاب يحتوى على مجموعة من المقالات كل موضوع يبحث عن الحقيقة فى موضوع يختلف عن غيرة وتحاول المؤلفة من خلال تللك المقالات ان تصل الى بعض الحقيقة من خلال متعة الكتابة والمشاركة فى حل ماعناة المجتمع وفتح الابواب المغلقة بدلا من العيش داخل النفس مسجونين فيها فى زمن اصبح الخل الوفى كعجائب الدنيا ومستحيلاتها فلابد ان نبحث فى داخلنا عن الراحة والسعادة . فعندما يخرج ما بداخلك بصدق وعفوية يشعر المتلقى بأنك اصبحت الصديق فهذا ما تشعر به من خلال قراءة تلك المقالات الهامة والمفيدة والتى كتبتها المؤلفة بصدق وحب.

أرواح هائمة ( قصص ) - أبو نصير عثمان

تحقق مجموعة أرواح هائمة وهي المجموعة الثالثة للأديب أبو نصير عثمان، متعة الحكي والقص على مستوى الواقع.. الذي تجسده قصص هذه المجموعة، من خلال رؤية الرواي الذي يحكي ويقص الواقع، كما عاشه.. أو كما تخيله، في أسلوب سردي.. شبه متقاطع، بين مجريات الأحداث، وطبيعة الشخوص المتحركة، داخل ذاتها وداخل دهاليز المجتمع.. الذي تعبر قصص المجموعة عنه.

لحظات غرق جزيرة الحوت ( قصص حقيقية ) - محمد المخزنجي

كتابان في كتاب واحد، يربطهما المكان والزمان والأسى "فصول تشيرنوببل الأربعة" و"طوابير موسكو 90" مجموعتان من القصص يسجل فيهما محمد المخزنجي تجربته التي عاشها في كييف أيام كارثة تشيرنوبل وبعدها، حتى لحظاته الأخيرة في موسكو، ليضم المجموعتين معا تحت عنوان واحد عَبَّر فيه عن رؤيته وشهادته على لحظات انهيار الاتحاد السوفييتي ...

أرواح عارية  (رواية) - محمد حامد

ضللت طريقي..
كلما استيقظت أجساد النائمين عجزت في العثور على مكان يرحب بمقدمي،
منذ الخلق الأول وأنا أتسكع بين أشياء الحياة العديدة ولا أجدني، استمر في ملاحقة
كنهي كي أعلم عني، وبعد حين من الدهر كنت روحا هلامية لا تملك ما يستر عورتها،
وأرتعد فينسكب المطر!
صوتي الهش ينبش عن نغم يتفرد به،
وجهي الباهت باحثا عما يستند إليه،
جسد فارغ لا شيء يمكن بأن يهتدي إليه!
وكأنما اسمي ضائع.. فهذه روحك أنتَ، وهذه روحك أنتِ، وهذه روحُ مَنْ؟

عذراء جاكرتا (رواية) - د. نجيب الكيلاني

تحكي الرواية الصراع السياسي في اندونيسيا في النصف الثاني من العام ١٩٦٥ بين الحزب الشيوعي برعاية سوكارنو حاكم البلاد وبدعم لوجستي من الصين الشيوعية وغالبية الشعب المسلم .. تعيش البلاد جحيماً من الاعتقالات والتصفيات السياسية والدينة .. حتى يتم السيطرة على اغلب المناصب من قبل الشيوعين الذين يتهيؤون لقيام الثورة حتى يسيطرو على اندونيسيا كاملة باعتبارها اكبر دوله دولة مسلمة .

هوت ماروك (رواية) - ياسين عدنان

"هوت ماروك" كوميديا حيوانية معاصرة، مسرحُها المدينة العربية كما نمت بيننا اليوم بعشوائية وبسوء تخطيط، وأبطالها شخوص عاديون - حتى أكثرهم سوءًا أشخاص عاديون- لهم أشباه بين الناس في كل البلاد العربية.

منتجع الساحرات (رواية) - أمير تاج السر

هذه ليستِ القصةَ الحقيقية لعبد القيوم دليل، الذي تعرفت إليه ذاتَ يوم في عنبر الحوادث بمستشفى بورتسودان، ولا القصةَ الحقيقية لحبيبته بائعةِ الشاي اللاجئةِ، الجميلةِ جداً أببا تسفاي، التي تعرفت إليها في عنبر الحوادث أيضاً، لكنها قصةٌ موازية. فقط النهايةُ واحدة، نهايةُ الواقع ونهايةُ النص.

مقتل بائع الكتب (رواية) - سعد محمد رحيم

يروي الكاتب العراقي "سعد محمد رحيم" في هذه الرواية حكاية وصول صحافي متمرّس يدفعه الفضول يدعى "ماجد بغدادي" إلى مدينة بعقوبة (60 كم شمال بغداد)، في مهمة استقصائية، تمتد لشهرين، كلّف بها من قبل شخص ثري متنفذ، لن يعرّف عن هويته. كان الاتفاق يقتضي من الصحافي تأليف كتاب يكشف فيه أسرار حياة بائع كتب ورسّام اسمه "محمود المرزوق"، في السبعين من عمره، وملابسات مقتله ...

مطر حزيران (رواية) - جبور الدويهي

في الرواية التي وصلت إلى القائمة القصيرة للجائزة العالمية للرواية العربية، والتي أثارت اهتماما متزايدا منذ صدورها، تتعدد الأصوات ويتداخل الرواة، في حبكة أصبحت نادرة في الرواية العربية الراهنة، وذلك بلغة تنسجم بشفافية عالية مع بناء شخصياتها وتركيب عالمها

مديح الكراهية (رواية) - خالد خليفة

تقتحم هذه الرواية حقبة من تاريخ سوريا وتعيد طرح الأسئلة الحارقة عن الصراع بين الأصوليين والسلطة -وهي حقبة كادت تقضي بها ثقافة الكراهية على الأخضر واليابس.

في غرفة العنكبوت (رواية) - محمد عبد النبي

ثم يعود المهرج إلى مرآته في نهاية اليوم. أعود إلى غرفتي المغلقة على وحدتي العارية ربما تمسني كهرباء خفيفة للحظات عابرة بينما أخلع ثيابي وأتأهب للنوم قرب الفجر، فأشعر وكأنني صرت ماما نفسها، وهي تنزع عنها إكسسوار إحدى شخصياتها. لم أكن هانشوكا في الحقيقة كان هذا هو الدور المناسب لي، مجرد دور لا أكثر ولا أقل. ربما اندمجت فيه أكثر مما يجب، حتى لم أعد أعرف من هو هاني محفوظ الحقيقي وكيف أعود إليه عندما أريد. عندي نسخ كثيرة منه. صحيح: كلها طبق الأصل، لكنها ليست الأصل، ليست أنا، كلها أقنعة وخلفها لا يوجد أي شيء فراغ مفزع وله لذة.

BookExpo 2017

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.