Create Account

     

  • كتب مطلوبة

    كتاب التغيير الاجتماعي عند مالك بن نبي للدكتورة نورة خالد السعد

  • كتب مطلوبة

    كتاب مهاتير محمد .. عاقل في زمن الجنون لعلي عبد الواحد

  • كتب مطلوبة

    السعادة: كشف اسرار الثروة النفسية لـ إد داينر ، وروبرت بيزواس - داينر

  • كتب مطلوبة

    كتاب بعنوان " المصحف المنفرد بذاته"

  • كتب مطلوبة

    الخيال السوسيولوجي لرايت ميلز ترجمة الدكتور عبدالباسط عبد المعطي

  • كتب مطلوبة

    أسوة للعالمين للمؤلف راغب السرجاني

  • كتب مطلوبة

    كتاب الفكر والواقع المتحرك لهنري بيرجسون

  • كتب مطلوبة

    كتاب جيل دولوز : "سبينوزا فلسفة عملية" ترجمة عادل حدجامي

روايات وقصص عربية

العرض:
تصنيف حسب:
حكاية وهابية (رواية ممنوعة من النشر) - عبد الله المفلح

"رواية حكاية وهابية"، مشهدية صادقة تنفذ الى أعماق المشهد الديني بأطيافه المتنوعة التي تغلب الأيديولوجيا "النقية" على أكثرها. هي حكاية يسرد بطلبها في ثنايا حكايته الخاصة حكايات مختلفة عن شخصيات بريئة من عالم ما قبل الصحوة. وعالم الصحوة. وعالم ما بعد الصحوة. شخصيات الصراع الأزلي بين الدين الحقيقي والتدين المصطنع. بين الحقيقة العارية والمجاز الفخم. بين التفسير الإنساني العريض من جهة والضيق من جهة أخرى، بين الجهاد كقيمة عليا والجهاد كتعبير عن الرفض.

قلبها التاسع (قصص قصيرة) - ليلى البلوشي

تداعى صوت المعلم وسط طلابه، وهو يشير إلى خارطة العالم:
-كوكبنا معرض لخطر الاحتباس الحراري، وهذا سيؤثر حتما على المحاصيل الزراعية والإنتاج الحيواني في السنوات القادمة..
قطع تلميذ نجيب حديث الدرس قائلا:
-لا داعي للقلق يا أستاذ؛ فالأجيال القادمة سيكونون من آكلي لحوم البشر...

قبعة الوطن (رواية) - زكريا عبد الجواد

تتحدث الرواية عن الواقع السياسي المرير القائم على القمع و الاضتطهاد والذي لا يفرق من ممتلكات الحاكم والشعب فما للشعب ملك للحاكم تأتي الأحداث في اطار ساخر هزلي يتشابك مع الواقع بصورة غير مباشرة ..

فوهة الجرح  (مجموعة قصصية) - سكينة قدور

طرقات على الباب متخاذلة، مرتجفة خائفة، مضطربة، متكسرة. تسابقت البنتان إلى الباب، فقد طال انتظارهما، ولم يأت الغائب المنتظر، والشمس مالت إلى الغروب. ما إن فتح الباب حتى ارتمى جسد منهك إلى الداخل، متثاقل كتلك الطرقات الخفيفة العريبة، فارقته حيويته ونشاطه، وكان الوجه مغبرا مصفرا شاحبا، غرب عنه نوره وإشراقته المعتادة، وفارقته بسمته العذبة الصافية.

على الباب موجة (رواية) - أحمد راشد ثاني

على الباب موجة - هو الباب الذي وظفه الكاتب أحمد راشد ثاني ليكون عنوان يطل علينا به من خلال هذا الكتاب "كتاب على الباب موجة"، العنوان هو جملة إسمية، يتكون من ثلاث كلمات، الكلمة الأولى هي "على" وهو حرف جَرّ. الأصل في معنى «على» حقيقةً، نحو، أما الكلمة الثانية فهي "الباب" فُتْحة للدُّخول والخُروج من بَيْت، أَو غُرْفة، أو عَرَبة، أما الكلمة الثالثة وهي "موجة" واحِدة المَوج. "حملته مَوجة عالية"، بعد تفكيكنا لعنوان هذا الكتاب "كتاب على الباب موجة" ننتقل للتعريف بصاحب هذا الكتاب ألا وهو الكاتب أحمد راشد ثاني، حيث نجد أنه ولد في حي المديفي في خورفكان بإمارة الشارقة سنة 1962، (أو 1963 حسب مصادر أخرى) وكان أبوه يعمل في البحر، فأهداه في صغره كتبًا تراثية كان لها أثر كبير على ثقافته. بدأ كتابة الشعر في سبعينيات القرن العشرين، بتشجيع من الشاعر السوري محمد الماغوط، الذي كان يعمل آنذاك في الشارقة، بعد تفكيكنا للعنوان، وتعريفنا لكل كلمة من الكلمات التي جاء بها أحمد راشد لبناء كتابه على الباب موجة نمر الآن إلى ذكر ملخص بسيط عن الأحداث التي تدور ذاخل هذا الكتاب الرائع،

الرئيس (رواية ) - محمد العدوي

رواية " الرئيس " عمل فني كبير ، لكاتب وُلد كبيرا ، فيها عذوبة اللغة المحلقة ، وشعرية التأمل ، وجدية البحث ، وخصوبة الخيال ، فهي نتاج موهبة حقيقية ، فيها جرأة فكرية ، ونبل إنساني ، ومزج مقتدر بين ما كان وما هو كائن وما ينبغي أن يكون ، في رحلة بديعة لتعقب السيرة الباهرة لابن سينا ، من القاهرة لطهران ، ومن زمن الكاتب لزمن المكتوب عنه ، ولم يكن الكاتب فيها هيابا أبدا برغم رقة عوده ورهافة مشاعره ، فاقتحم أفكارا إشكالية كبرى بطمأنينة قلب سليم . إنها الموهبة الأصيلة ، والحساسية العالية ، والجد الثقافي ، والإخلاص لجلال الحياة ، وهذه كلها " فيما أتصور " كيمياء " الكُتَّاب الشباب الذين يولدون كِبارا .

ثمن باهظ (رواية) - ملاك الجزائرية

تسللت أشعة الشمس تداعب خصلاتها الشقراء المبعثرة على وسادتها، تململت في نومها تحاول تجاهل هذه المزعجة المطلة من تحت الستائر، فجأة هبت واقفة من فراشها كمن لدغتها افعى، هذا أول يوم لها في الجامعة وهي لا تزال نائمة، ارتدت ملابسها بسرعة ووقفت تتأمل غرفتها تفكر أين يمكن أن تجد مفاتيحها، ملابسها المكدسة فوق بعضها تكاد تنافس الجبال طولا وكل شيء مبعثر على الأرضية، بعد ساعة من البحث المتواصل وجدت المفاتيح أخيرا تحت السرير، أخذتهم وانطلقت تسابق الريح للوصول في الموعد، تجاهلت صوت والدتها ووالدها يدعوانها لتناول الفطور وواصلت تقدمها نحو الباب، لمحت جدتها تجلس في الحديقة تتلو آيات من كتاب الله، طبعت قبلة على جبينها واستقلت سيارتها تحت نظرات جدتها الحانية المصحوبة بدعوات تمطرها بها يوميا، سابقت الزمن للوصول بالمحاضرة وها هو أكبر مخاوفها يتجسد أمامها........

بائع روبابيكا (وقصة أخرى) - أحمد فكري

من اول صفحات الرورايه تشعر انك مع كاتب يحترمك بدون استظراف او تكلف روايه من مصر بجو مصري اعتقد ان جمهور القراء يحبون الرعب واو الروايه المثيره ذات الطابع المصري.

المهاجر (رواية) - د. علي إبراهيم بكراكي

(المهاجر) رواية شائقة، لا يمل قارئها، ويعجب دارسها بمقدرة كاتبها على توثيق أحداثها بشكل روائي جميل، ولغة متميزة.

المفسدون في الأرض (قصص قصيرة) - فاطمة محمد شنون

هذا الكتاب عبارة عن مجموعة قصصية مشوقة ندعوكم للإطلاع عليها وقراءتها

القاهرة.. بيروت.. باريس.. (رواية) - ممدوح الشيخ

توقف الرجل عن الكلام واستدعى الأمن من هاتفه الداخلي، فجاءوا الحمل بهي الذي أغمي عليه وراح في غيبوبة، بقي في غرفة مجاورة حتى انتهت الإسعافات الأولية.. أفاق بهي وجاءه بعد قليل الفرنسي المتعرب يرمقه بنظرة هي خليط من الإشفاق والإزدراء، وبادره قائلاً:

الشيخ والقاتل المأجور (رواية) - عادل مناع

رواية فى غاية المتعة شيقة تتعرف فيها على أشهر قاتل مأجور و المفاجأة من يكون هذا الشيخ؟

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.