Create Account

     

  • كتب مطلوبة

    كتاب التغيير الاجتماعي عند مالك بن نبي للدكتورة نورة خالد السعد

  • كتب مطلوبة

    كتاب مهاتير محمد .. عاقل في زمن الجنون لعلي عبد الواحد

  • كتب مطلوبة

    السعادة: كشف اسرار الثروة النفسية لـ إد داينر ، وروبرت بيزواس - داينر

  • كتب مطلوبة

    كتاب بعنوان " المصحف المنفرد بذاته"

  • كتب مطلوبة

    الخيال السوسيولوجي لرايت ميلز ترجمة الدكتور عبدالباسط عبد المعطي

  • كتب مطلوبة

    أسوة للعالمين للمؤلف راغب السرجاني

  • كتب مطلوبة

    كتاب الفكر والواقع المتحرك لهنري بيرجسون

  • كتب مطلوبة

    كتاب جيل دولوز : "سبينوزا فلسفة عملية" ترجمة عادل حدجامي

روايات وقصص عربية

العرض:
تصنيف حسب:
ثمن باهظ (رواية) - ملاك الجزائرية

تسللت أشعة الشمس تداعب خصلاتها الشقراء المبعثرة على وسادتها، تململت في نومها تحاول تجاهل هذه المزعجة المطلة من تحت الستائر، فجأة هبت واقفة من فراشها كمن لدغتها افعى، هذا أول يوم لها في الجامعة وهي لا تزال نائمة، ارتدت ملابسها بسرعة ووقفت تتأمل غرفتها تفكر أين يمكن أن تجد مفاتيحها، ملابسها المكدسة فوق بعضها تكاد تنافس الجبال طولا وكل شيء مبعثر على الأرضية، بعد ساعة من البحث المتواصل وجدت المفاتيح أخيرا تحت السرير، أخذتهم وانطلقت تسابق الريح للوصول في الموعد، تجاهلت صوت والدتها ووالدها يدعوانها لتناول الفطور وواصلت تقدمها نحو الباب، لمحت جدتها تجلس في الحديقة تتلو آيات من كتاب الله، طبعت قبلة على جبينها واستقلت سيارتها تحت نظرات جدتها الحانية المصحوبة بدعوات تمطرها بها يوميا، سابقت الزمن للوصول بالمحاضرة وها هو أكبر مخاوفها يتجسد أمامها........

بائع روبابيكا (وقصة أخرى) - أحمد فكري

من اول صفحات الرورايه تشعر انك مع كاتب يحترمك بدون استظراف او تكلف روايه من مصر بجو مصري اعتقد ان جمهور القراء يحبون الرعب واو الروايه المثيره ذات الطابع المصري.

المهاجر (رواية) - د. علي إبراهيم بكراكي

(المهاجر) رواية شائقة، لا يمل قارئها، ويعجب دارسها بمقدرة كاتبها على توثيق أحداثها بشكل روائي جميل، ولغة متميزة.

المفسدون في الأرض (قصص قصيرة) - فاطمة محمد شنون

هذا الكتاب عبارة عن مجموعة قصصية مشوقة ندعوكم للإطلاع عليها وقراءتها

القاهرة.. بيروت.. باريس.. (رواية) - ممدوح الشيخ

توقف الرجل عن الكلام واستدعى الأمن من هاتفه الداخلي، فجاءوا الحمل بهي الذي أغمي عليه وراح في غيبوبة، بقي في غرفة مجاورة حتى انتهت الإسعافات الأولية.. أفاق بهي وجاءه بعد قليل الفرنسي المتعرب يرمقه بنظرة هي خليط من الإشفاق والإزدراء، وبادره قائلاً:

الشيخ والقاتل المأجور (رواية) - عادل مناع

رواية فى غاية المتعة شيقة تتعرف فيها على أشهر قاتل مأجور و المفاجأة من يكون هذا الشيخ؟

العائدة (رواية) - سلام أحمد ادريسو

تصور هذه الرواية الفائزة في مسابقة الرابطة حياة المراهقين والمراهقات في معركة الالتزام والانفعالات .. الالتزام الذي يدعو إليه الإسلام في حياة الأسرة المغربية المسلمة وينشيء عليه الأب والأم أولادهما من البنين والبنات، وفي كفالتهم شاب نشأ يتيما يعيش معهم كأحدهم، لا يلتفت إلى ما حوله من المغريات، يسير نحو هدفه في إكمال دراسته...

السجين (رواية) - صالح مرسي

يعيش بطل رواية (السجين) للأديب صالح مرسي، خلف مخاوفه وأوهامه وتساؤلاته. يقبع خلف ظلمات ذاته دون أن يبوح بما في صدره لغيره. تأخذه الحياة في دوامات البحث عن الحب والدفء والأمان والذات فلم يحصد سوى العدم.

أثقل من رضوى (سيرة ذاتية) - رضوى عاشور

تمزج رضوى عاشور في هذه المقاطع من سيرتها الذاتية بين مشاهد من الثورة وتجربتها في مواجهة المرض طوال السنوات الثلاث الأخيرة، تربطها بسنوات سابقة وأسبق. تحكي عن الجامعة والتحرير والشهداء. تحكي عن نفسها، وتتأمل فعل الكتابة.

الصرخة (رواية) - رضوى عاشور

على رغم رسائل المقاومة والتفاؤل التي يبثها الكتاب، تستهل صاحبة «الطنطورية»، و «ثلاثية غرناطة»، صفحات سيرتها باعتذار من القارئ الافتراضي: «عليَّ أن أعترف بالذنب لإشراكك في كل هذه التفاصيل... لكن كيف أكفِّر عن ذنبي»؟». ربما لأنها كانت تخشى عزوفاً محتملاً عن مواصلة قراءة مقاطع جاءت في معظمها حزينة وموجعة لكنها محمّلة بطاقة إيجابية محرضة على مواصلة حياة ترى صاحبة السيرة أنها «تؤطر الموت. تسبقه وتليه، وتفرض حدوده. تحيطه من الأعلى والأسفل، ومن الجانبين».

«رسائل التشاؤم فعل لا أخلاقي»، عبارة بسيطة ودالة، تبعث بها الروائية المصرية رضوى عاشور إلى القارئ عبر سطور كتابها الصادر أخيراً «أثقل من رضوى... مقاطع من سيرة ذاتية» - دار «الشروق»، القاهرة.

وعلى رغم رسائل المقاومة والتفاؤل التي يبثها الكتاب، تستهل صاحبة «الطنطورية»، و «ثلاثية غرناطة»، صفحات سيرتها باعتذار من القارئ الافتراضي: «عليَّ أن أعترف بالذنب لإشراكك في كل هذه التفاصيل... لكن كيف أكفِّر عن ذنبي»؟». ربما لأنها كانت تخشى عزوفاً محتملاً عن مواصلة قراءة مقاطع جاءت في معظمها حزينة وموجعة لكنها محمّلة بطاقة إيجابية محرضة على مواصلة حياة ترى صاحبة السيرة أنها «تؤطر الموت. تسبقه وتليه، وتفرض حدوده. تحيطه من الأعلى والأسفل، ومن الجانبين».

تمزج عاشور في هذه المقاطع تجربتي الثورة والمرض الذي ظلت تواجهه طوال السنوات الثلاث الأخيرة، وتتأمل فعل الكتابة بوصفه «محاولة لاستعادة إرادة منفية»، وتحكي عن الجامعة و «ميدان التحرير» والشهداء، فتقول: «حين يراودني اليأس أقول لنفسي لا يصح ولا يجوز، لأنني من حزب النمل، من حزب قشة الغريق. أتشبث بها ولا أفلتها أبداً من يدي

الموت عمل شاق (رواية) - خالد خليفة

سيّارة تشقّ طريقها من الشام إلى العنابيّة. في داخلها جثّة، ورجلان وامرأة، يلفّهم صمت متوجّس، وفي الخارج حرب ضارية لم تشبع بعد من الضحايا.
حواجز كثيرة سيكون على هذه العائلة اجتيازها على الأرض لتنفيذ وصيّة الأب بدفنه في تراب قريته، وحواجز أخرى نفسيّة بين الأحياء الثلاثة، اجتيازها ليس أقلّ صعوبة.
هذه ليست رحلة لدفن جثمان أب، بل هي رحلة لاكتشاف الذات، وكم أنّ الموت عمل شاقّ. إنّها رواية عن قوّة الحياة، لكنّ الموت هنا ذريعة ليس أكثر.

ابن الشمس  (رواية) - رانيا مأمون

تنتصب الوحدة أمامك تتحداك بصلف وغرور، لا تستطيع إلا أن تواجهها، لا تستطيع إلا أن تهزم أمامها، لا مفر من تجاهلها، لا مفر من التوهم بأنها غير موجودة، تذكرك بذاتها في كل ثانية، تتقاسم معك كل لحظة تعيشها، كل ابتسامة تسرقها من حبور الوقت، كل طيف عبر محملا بالأماني القادمات. لا تترك لك خيارا سوى التعايش معها، قبولها أو رفضها هو حقك الذي لا تمارسه معها مطلقا، بأي سلاح تحاربها وبأي منطق تتحاور معها؟ وأنى لك أن تفعل وأنت تشعر بأنك جزء، بأنك شطر، بأن اكتمالك لم يتحقق بعد؟

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.