Create Account

     

Eid Sa3eed2

روايات وقصص عالمية

العرض:
تصنيف حسب:
كريك وارويكس ( رواية ) - مارجريت اوتوود

تنفتح أحداث الرواية من خلال رحلتين يقوم بهما سنومان ، بطل الرواية الذي جاء اسمه من اسم رجل الجليد الاسطوري القديم ، إحدى الرحلتين إلى الماضي على شكل لقطات استرجاعية ، يستعيد فيها الاحداث التى مرت بحياته منذ طفولته ، ونرى فيه الشخصيات الاساسية التى ترافقه في الرواية ، وأهمها كريك ، صديقة منذ فترة المراهقة ، وأوريكس ، الفتاة التى أولع بحبها ، وهي شخصية ملغزة تطاردة صورتها دائماً ، قبل أن يتعرف إليها ويقع في غرامها ، وبعد أن تموت تظل صورتها تعاوده وصوتها يلقى إليه بعبارات التشجيع أحياناً ، والسخرية أحياناً أخرى ، ومن خلال هذه الرحلة نلقى نظرة على مجتمع مستقبلي ، في مكان ما من القرن الحادى والعشرين .

المذنبة ( رواية ) - مارجريت اتوود

تأخذنا مارجريت أتوود في رحلة عبر الزمن ، لندخل إلى دهاليز حياة وعقل واحدة من شاهر نساء القرن التاسع عشر في القارة الأامريكية ، أدينت جريس ماركس بتهمة التورط في جريمة قتل بشعة ، راح ضحيتها مخدومها الثري ، توماس كينير ، ومدبرة منزلة وعشيقته نانسى مونتجومرى ، شغلت هذه الجريمة الصحف والرأى العام طويلاً في كندا والولايات المتحدة ، بل وطارت أخبارها والنقاش حولها إلى أوروبا ، خاصة بريطانيا ، وظلت الصحف تكتب عنها حتى نهايات القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين .

الإصبع الصغيرة (رواية) - ميشال سار

إن الإصبع الصغيرة ستجد نفسها أمام واجب إعادة اكتشاف طريقة الوجود والمعرفة وتبدأ عهداً جديداً سيشهد انتصار التعدد المجهول ، عند النخبة المسيّرة المحددة سلفاً وتشهد المعرفة المتسائلة حول النظريات المدرسة والمجتمع غير المادي المرتبط ، بحرية بمجتمع الفرجة ذي المعنى الواحد ، إن هذا الكتاب يقترح على الإصبع الصغيرة تعاوناً ما بين الأجيال من اجل تفعيل هذه اليوتوبيا التي تُعد الحقيقة الممكنة والوحيدة .

الآباء والبنون .. فى العشية - إيفان تورغينيف

 "الآباء والبنون" تصور الصراع الأبدي والدائم بين الأجيال في المجتمعات الإنسانية كافة، وهي رواية الحب والثروة. وقد قال عنها تشيخوف: «أي رواية عظيمة هذه». روايته في العشية اسمها موسوم في عشية إلغاء نظام القنانة في روسيا، مطورًا فيها إدراك بطلي الرواية بضرورة النضال على الصعيد العملي لتحرير الوطن والشعب.

أرى الشمس (رواية) - نودار دومبادزه

تدور أحداث رواية “أرى الشمس” خلال سنوات الحرب العالمية الأولى في قرية جورجية هادئة، تصور الوضع المأساوي الذي كان يعيشه القرويون وخوفهم على أحبائهم الذين يقاتلون على الجبهة ضد ألمانيا.

آخر أسرار الهيكل (رواية) - بول سوسمان

ها هو الروائي الشهير "پول سوسمان" Paul Sussman يعود مجدداً ليقدم لقرائه رائعته الجديدة "آخر أسرار الهيكل" The Last Secret of the Temple فإلى ماذا يشير العنوان يا ترى!

ما تخبئه لنا النجوم (رواية) - جون غرين

تقودنا الرواية وهي تسرد قصة حب نشبت بين شاب وشابة في مركز لمجموعات دعم مصابي السرطان.. يعانيان معاً.. يتقاسمان الألم بالتساوي لكن فجأة يولد الأمل الكبير من رحم اليأس القاتل..

ضياع في سوهو (رواية) - كولن ولسون

يقدم لنا الكاتب الإنكليزي رواية بعنوان "ضياع في سوهو" الذي وضع فيها رأية بكل صراحة عن الناس الذين يمثلون أنهم يعيشون حريتهم، والتي هي زائفة لا يطلق عليها اسم حرية، تحكي هذه الرواية قصة هاري "كولن ويلسن" الذي يتساءل في عالمه الضبابي "من أنا؟"، "وماذا سأفعل؟"، و"لم جئت إلى الحياة؟"، ولم يلتقط عقله أجوبة منطقية والحياة العادية، وساعات العمل اليدوي، ووجوه الرفاق من العمال ترافق عينيه كل يوم، ولا جديد... هل ستمضي الحياة دون أن يتفجّر من داخلها شيء؟ وجه الأم ترتسم عليه علامات حيرة: ماذا عن ولدي؟ إنه يعيش منزوياً في غرفته يقرأ الكتب الفلسفية التي لا تفهمها، ويستمع إلى مقطوعات موسيقية كلاسيكية، ويذهب إلى عمله حيث يحفر الأرض ليزرع فيها أسلاك التليفونات الجديدة في بلدته.

نحو كوكب الحرية (رواية فارسية) - محمود حكيمي

وقعت أحداث هذه الرواية عام 2005 للميلاد في إحدى السفن الفضائية... في القرن الحادي والعشرين تقدم الإنسان في المجالات العلمية بأسرها تقدما ملحوظا.

الطوق الأحمر (رواية) - جان كريستوف روفان

يعتمد الفرنسي جان كريستوف روفان (1952) في روايته "الطوق الأحمر" على حكاية رواها له أحد أصدقائه، وهي عبارة عن حادثة كان جدّه بطلها، إذ قلّد كلبه أثناء احتفال رسمي وتحت تأثير الخمر وسام شرف كان قد ناله في الحرب.
يصف الروائي تلك الحادثة بأنها واحدة من تلك الجواهر الصغيرة والنادرة التي تهبها الحياة، والتي -بالاعتماد عليها- يمكن بناء صرح روائيّ .

مملكة النحل (رواية من الأدب التركي) - علي نار

تعرفنا على الكاتب دون موعد سابق أثناء جولتنا في الشرق الأوسط. ففي رحلتنا من الكويت إلى البحرين، رأينا رجلا يصطاد في مكان يعرف بالبحيرة، كان يمسك بالسمكة فيشقها ثم ينشرها تحت الشمس. جلسنا إلى جانبه نحادثه. وبعد قليل بدأ يأكل السمكات التي أنضجتها حرارة الشمس. فزاد من اهتمامنا نظرت إليه وقد حولت الأوساخ لون وجهه ويديه إلى الزرقة ...

مرايا الذات (رواية) - هوشنك كلشري

كتب كلشيرى دراسات أدبيه، كثير منها فى الشعر، واشتهر بكتابه القصه القصيره، التى نجد فيها، كما وجد أحد أصدقائه الكتاب، أهم جزء فى أعماله الأدبيه.

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.