books new

Create Account

روايات وقصص عالمية

الخالد الفاني  (قصة) - ماري شيلي

لَمْ يَكُنْ «ونزي» يَدرِي ما يُخبِّئُ لَه القدَرُ عِندَما تَناوَلَ شَرابَ «كورنيليوس» السِّحْريَّ ظنًّا مِنه أنَّه سيَشفِيهِ مِن حُبِّ «بيرثا». تُرَى كَيفَ ستتغَّيرُ حَياتُه بَعدَ ذلِكَ اليَوْم؟ وما المَصِيرُ الذي سيُواجِهُه؟ وما صِحَّةُ الشائِعاتُ التي يَتناقَلُها أهلُ القَرْيةِ عَن خُلودِه؟ وكَيفَ ستَصِيرُ عَلاقتُه بحَبيبتِه التي حيَّرتْها حالُه؟ وما القَرارُ المَصِيريُّ الذي سيتَّخذَهُ في نِهايةِ المَطاف؟ هَكَذا يَكتُبُ «ونزي» مُذكِّراتِه ليَرْويَ قِصتَه المُثِيرة، ويتَقاسَمَ مَعَ القارِئ قَدْرًا مِن هُمومِه.

القزم يطلق الكرة الصغيرة  (رواية) - تجو سى هوى

من خلال المفارقة التي تغلف حياة أسرة البطل، التي تعيش في حي شديد الفقر اسمه السعادة التابعة لمقاطعة النعيم! يعرض المؤلف الحياة البائسة الناجمة عن خليط من الديكتاتورية وعنف مخاض ثورة صناعية غير محددة الملامح، في فترة السبعينيات، ويوفر من خلال ذلك رؤية واضحة للمجتمع الكوري في الماضي القريب، التي تصلح كذلك لأن تكون رؤية حالية لواقع الكثير من الدول المتخلفة في آسيا وأفريقي.

مختارات قصصية لكاتبات صينيات معاصرات - ترجمة حسانين فهمي حسين

يجمع هذا الكتاب بين دفتيه الترجمة العربية لمختارات قصصية لأربع كاتبات من رائدت الأدب النسوى فى الصين المعاصرة؛ حيث كان الدافع من تقديم هذه الخلطة السردية تقديم نصوص قصصية لكاتبات من أجيال مختلفة؛ حتى يتسنى للقارئ الكريم الاستمتاع بقراءات متعددة، وأن يسمع أصواتًا سردية متعددة الاتجاهات والمدارس. واخترنا هذه القصص بعينها من بين الأعمال الكثيرة لهؤلاء الكاتبات، إيمانا منا بأنها من خير الأعمال المعبرة عن كتابات كل كاتبة منهمن، وانها تكشف عن بعض القضايا الكبرى ...

الضفة الغربية من النيل (رواية) - بيرسا كوموتسي

تدور أحداث هذه الرواية على مشارف ثورة 23 يوليو فى مصر، وهى الثورة التى غيرت الأحداث والوقائع التى كانت مستقرة ثابتة لقرون فى منطقة الشرق الأوسط، وسببت دهشة وصداعًا فى أرجاء الغرب. وفى الرواية يتعرف ضابط مصرى؛ شاب فى الجيش المصرى إلى فتاة أجنبية "يونانية"، ويعشقها عشقًا مجنونًا، غير أن الظروف تفرق بينهما، ولم تجد الفتاة اليونانية ملاذًا لها فى تعاستها سوى أن تقترن بزوج يونانى.

مختارات شخصية (إبداع قصصي) -  أوجوستو مونتيروسو

تنبع خصوصية كتابة مونتيروسو أنها قراءة جديدة للأمثولة التقليدية ومراجعة لعناصرها وإعادة صياغة ذكية وحديثة لقالبها ومعمارها التقليديين. فعلى الرغم من تمسكه بأبطال الحكاية القديمة وأدوارهم التقليدية في حكايات الوعظ، ينفح هؤلاء الأبطال أدوارًا ودلالات غير تقليدية. أما أهم إضافة منه إلى الحكايات هي أنها بلا أي نية في الوعظ ولا استخراج الموعظة منها، بل إنها تحمل -رمزًا أو إبهامًا أو صراحة- هموم الإنسان المعاصر وشعوره بالاغتراب والتشظي وتعذر اتصاله بالآخر وبالانكشاف أمام مخاوفه ورعبه مما هو آت.

لم يعد هناك إحساس بالراحة  (رواية) - تشينوا آتشيبي

تدور أحداث الرواية التي وصفتها مجلة التايم الأمريكية بالدراما المكثفة حول الشاب النيجيري "اوبي أوكنكو" الذي تلقى تعليمه في بريطانيا ليعود إلى نيجيريا ليحصل على وظيفة في الحكومة ولكنه يكتشف عندما يتقلب هذا المنصب أن العمل الحكومي في نيجيريا يكتنفه الكثير من الفساد والرشوة.

ويتمكن "أوي" من مقاومة إغراء الرشوة ويقع في حب فتاة يظنها الأهل غير مناسبة له فيثير حبه هذا سخطهم.

مدن جامحة (الجزء الثالث - الخفاش) - ستراتيس تيركاس

ستراتيس تسيركاس ولد فى القاهرة (1980 – 1912): روائى يونانى كبير، قضى شطرا كبيرا من حياته فى مصر التى شكلت جزءا أساسيا من عوالمه الروائية.
"مدن جامحة" عنوان الثلاثية الشهيرة التى كتبت أجزاؤها على التوالى فى سنوات 1961 – 1962 – 1965.
وهذه الثلاثية عمل روائى تجريبى، تقع أحداثه فى اورشاليم القاهرة والإسكندرية وأثينا وباريس، خلال الفترة الأخيرة من الحرب العالمية الثانية ثم بعدها بقليل. والعمل – كما يقول صاحبه – لا يعد رواية تاريخية، هى رواية من الخيال الذى يأخذ أدواته من هنا وهناك، لكنه يستخدمها بطريقته.

مدن جامحة (الجزء الثاني - آريان) - ستراتيس تيركاس

ستراتيس تسيركاس ولد فى القاهرة (1980 – 1912): روائى يونانى كبير، قضى شطرا كبيرا من حياته فى مصر التى شكلت جزءا أساسيا من عوالمه الروائية.
"مدن جامحة" عنوان الثلاثية الشهيرة التى كتبت أجزاؤها على التوالى فى سنوات 1961 – 1962 – 1965.
وهذه الثلاثية عمل روائى تجريبى، تقع أحداثه فى اورشاليم القاهرة والإسكندرية وأثينا وباريس، خلال الفترة الأخيرة من الحرب العالمية الثانية ثم بعدها بقليل. والعمل – كما يقول صاحبه – لا يعد رواية تاريخية، هى رواية من الخيال الذى يأخذ أدواته من هنا وهناك، لكنه يستخدمها بطريقته.

قاطعة اللوز (رواية) - سيمونتا أنيللو هورنوبي

رواية شديدة الجاذبية، تجمع بين تقنيات ""رواية الأصوات المتعددة"" وتشويق الحبكة البوليسية. وهى الرواية الأولى للكاتبة الإيطالية سيمونتا أنيللو هورنوي، وهى الأخرى صاحبة سيرة تدعو إلى الحيرة، فقد بدأت الكاتبة فى السابعة والخمسين، وولدت مكتملة الأدوات.

خطابات ضد الحرب  (قصص إيطالية) - تيتزيانو تيرتساني

بحسب المؤلف،إن أسباب الحروب "ليست في الخارج، بل بداخل كل منا؛ إنها في المشاعر مثل الرغبة والخوف، عدم الأمان والشراهة، الغرور والتكبر، لابد أن نحاول التحرر منها ببطء.. لابد من أن نغير سلوكنا،  لنبدأ في اتخاذ القرارات التي تخصنا وتخص الآخرين على أساس أخلاقيات أكثر ومصالح أقل؛ نفعل أكثر ما نراه صالحًا بدلًا من الذي نراه مناسبًا، لنُربي أولادنا على الصدق وليس الخبث..."

حجرة في دار الحرب  (رواية) - كريستوف بيترس

موضوع الرواية شاب ألمانى يعتنق الإسلام فى بداية التسعينيات، ثم ينخرط فى الفكر المتطرف، وينضم إلى مجموعة إرهابية تخطط للهجوم على معبد الأقصر. وبعد أن يفشل الهجوم وتقبض السلطات المصرية على الشاب يتولى السفير الألمانى القضية محاولاً تسليمه لبلده ألمانيا ليتفادى حكم الإعدام، ويكشف الحوار بين السفير والشاب عن فكرة أساسية: أن التطرف موجود فى كل المجتمعات البشرية، ولايرتبط بدين معين.

نهر الخراما (رواية) - رفائيل سانتشث فيرلوسيو

أحدثت رواية " نهرا الخراما") ، فور صدورها ( عام 1956 ) ، دوياً هائلاً فى الأوساط الأدبية الإسبانية ، وكان لها فيما بعد تأصير عميق على الإبداع الروائى ، ولذا تعتبر من المعالم الخالدة للادب الأسبانى فى القرن العشرين . ويجمع النقاد غلى أنها من أفضل الروايات فى ذلك القرن ، بل إن البعض منهم يعدها الأفضل على الإطلاق.

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.