Create Account

     

  • كتب مطلوبة

    كتاب التغيير الاجتماعي عند مالك بن نبي للدكتورة نورة خالد السعد

  • كتب مطلوبة

    كتاب مهاتير محمد .. عاقل في زمن الجنون لعلي عبد الواحد

  • كتب مطلوبة

    السعادة: كشف اسرار الثروة النفسية لـ إد داينر ، وروبرت بيزواس - داينر

  • كتب مطلوبة

    كتاب بعنوان " المصحف المنفرد بذاته"

  • كتب مطلوبة

    الخيال السوسيولوجي لرايت ميلز ترجمة الدكتور عبدالباسط عبد المعطي

  • كتب مطلوبة

    أسوة للعالمين للمؤلف راغب السرجاني

  • كتب مطلوبة

    كتاب الفكر والواقع المتحرك لهنري بيرجسون

  • كتب مطلوبة

    كتاب جيل دولوز : "سبينوزا فلسفة عملية" ترجمة عادل حدجامي

روايات وقصص عالمية

العرض:
تصنيف حسب:
مرايا الذات (رواية) - هوشنك كلشري

كتب كلشيرى دراسات أدبيه، كثير منها فى الشعر، واشتهر بكتابه القصه القصيره، التى نجد فيها، كما وجد أحد أصدقائه الكتاب، أهم جزء فى أعماله الأدبيه.

كيم  (مغامرات صبي بحثًّا عن هويته في الهند)-  رديارد كيبلنج

هذه الرواية المنشورة عام 1901 تحكي قصة صبي يتيم ولد في الهند في عهد الاستعمار، فنشأ ممزقًا بين حبه الراسخ للهند التي ينتمي إليها مولداً ونشأةً وبين ولائه لانتمائه العرقي (الأيرلندي ـ الإنجليزي ) الذي يفرض عليه العمل لصالح جهاز الاستخبارات البريطاني في آسيا، ومن ثًمَّ يصور المؤلف رديارد كيبلينج ذلك الصراع في نفسه بين دوافع الانتماء الثقافي ( الهندي) والانتماء العرقي (البريطاني) وكيف كان في الحقيقة يمثل البحث عن هويته. وتعتبر الرواية أفضل ما كتبه المؤلف، كما كانت العامل الأساسي في حصوله على جائزة نوبل في 13 عام 1907.

قصر القمر  (رواية) - بول أوستر

بطل الرواية ، ماركو ستانلى فج ، شاب فى ستينيات القرن العشرين ، يسعى بدأب للبحث عن مفاتيح ماضيه ، عن إجابات للغز مصيره.

يواجه ماركو فى رحلته ، من أودية مانهاتن فى نيويورك إلى صحارى ولاية يوتا فى الغرب الأمريكى ، مجموعة من الشخصيات والأحداث الثرية والمدهشة.

طبيبة الإسكندرية (رواية) - كاري كوستر - لوشة

لقد وصلت إلى ميناء الإسكندرية سفينة محملة بالعبيد والأشياء الثمينة. من بين كل هذا كانت هناك الفتاة الجميلة تاليا ابنة أحد الفلاسفة في آسيا الصغرى، والتي اشتراها الطبيب اليوناني لبتسينوس لكي تساعده في عيادته. هذا الطبيب كان يلعب دورا مزدوجا وخطيرا؛ فهو يبدي ولاءه وإخلاصه لقاضي القضاة الروماني تريمالخو، في الوقت نفسه هو صديق لعدوته اللدود أفرانيا. بينما اندمج لبتسينوس في لعب هذا الدور المزدوج، راحت تاليا تقرأ ما كتبه وألفه الطبيب الكبير سورانوس من بلدة إفسيوس، وبهذا استطاعت أن تصبح طبيبة، وكذلك متخصصة في أمراض النساء. ولكن الأمور لم تسر كما تحب؛ إذ حدث أن قُتل أحد المصارعين الفينيقيين وراحت الشائعات تتحدث عن اسمها كطرف في هذه الجريمة، وكادت هذه الشائعات تقضي عليها وعلى بقية سكان المدينة. في هذا الخضم المتلاطم من الأحداث يتبادر إلى الذهن سؤال مهم، ما الدور الذي لعبته أفرانيا في هذه الجريمة؟ لماذا امتدت يد تريمالخيو لحماية تاليا؟ ولماذا قرر لبتسينوس السفر إلى روما بصورة فجائية؟ وعندما أرادت تاليا أن تميط اللثام عن كل هذه الألغاز، يظهر الطبيب الكبير سورانوس الذي تعلمت من كتبه ويمنحها الفرصة التي تغير بها مجرى حياتها.

الصعود إلى الهواء (رواية) - جورج أورويل

إن الارتباك المزلزل الذي عم انكلترا عام 1939 والسنوات الثمانية عشر التي قضاها جورج بولينغ عاملاً في شركة التأمين وزوجاً لهيلدا المزعجة إضافة إلى هاجسه المرعب من نشوب حرب مدمرة أخرى أعادته للتفكير ببلدته الريفية الصغيرة وسلامها المفقود لكن عودته إلى لواربينفيلد حررته من وهمه تماماً ليتسلل إلى روحه إحباط ورتابة روايته 1984 المخيم على مرأى منه.

قناع الموت الأحمر وقصص أخرى - إدغار ألن بو

المخيلة عند إدغار ألن بو هي ملكة الطاقات الروحية، لكنه يعني بهذه الكلمة شيئاً أعظم مما يعرفه عامة القراء. ليست المخيلة التوهم، ليست كذلك الحساسية، المخيلة طاقة تكتشف، بعيداً عن المناهج الفلسفية وخارجها، العلائق الحميمة بين الأشياء، وأسرارها وتطابقها وتجانسها.

سد على الباسفيك (رواية) - مرغريت دوراس

قالوا عنها : رواية محشوة بالبؤس. وشخصيات مأزومة بالحياة إلى أقصى حد، ولكنها مرغريت دوراس التي تستطيع عرض وتجسيد كل ذلك بأسلوب جميل.

راحلة من أفريقيا  (رواية) - إيزاك داينسن

إن قراءتك للفصول واحدًا تلو الآخر ، تجعلك تشعر وكأنك واقف تتأمل الغروب ، أو كأنك فى رحلة سفارى تطلق النار على الأسود وتشم رائحة الجبال فى مرتفعات نجونج . هناك كذلك حزن شفيف فى النص، لأنك تتابع انهيار سعادتها . ففى أفريقيا كانت تبقى فى المكان الذى تود البقاء فيه وكانت سعيدة هناك ؛ ولكن كان عليها أن ترحل. لقد رحلت عن كل ما أحبته ، عن الناس والأصدقاء وزوجها وحبيبها. حينما تشارف على قراءة السطور الأخيرة من "راحلة من أفريقيا " ستشعر وكأنك بالفعل كنت هناك، وتنتقل إليك حساسية الكاتبة بالفقد الكبير .تشترك كارين بليكسن فى تجربتها الخاصة بالرحيل عن البلد الذى أحبته مع كتاب آخرين ، مثل سيرة إدوارد سعيد "خارج المكان " وكتاب الباحث المصرى إيهاب حسن عن ذكرياته "خارج مصر" هؤلاء الكتاب قد يرحلوان بسبب الظروف ، لكن ليس لنهم أحبوا الرحيل عن المكان ؛ وإنما لأنهم ينتمون للطبيعة،وكان عليهم ان يحققوا أحلامهم فى مكان آخر.

بقايا اليوم (رواية) - كازو إيشيجورو

"بقايا اليوم"، تداخل وتقاطع بين الذاكرة الفردية والتاريخ الوطني من خلال عقل رئيس خدم (ستيفنس) يعمل في قصر إنجليزي عريق (دارلنجتون هول)، يرى أنه خدم الإنسانية لا لشئ إلا لأنه سخر كل كفاءته وخبرته المهنية لخدمة رجل عظيم (لورد دارلنجتون). وباستعراض تاريخه في المهنة يكتشف "ستيفنس" ما يجعله يضع كل شئ موضع المساءلة: عظمة اللورد، علاقته بالآخرين، معنى حياته التي عاشها في عزلة عن كل شئ باستثناء وظيفته، معنى الكرامة المهنية، الزمن المفقود الذي يحاول استعادته.

الوان العار (رواية) - ألبير قصيري

في هذه الرواية يسلط ألبير قصيري الضوء على"ألوان العار" التي اجتاحت أرض الكنانة في عصر الانفتاح، والتي تركزت في شره تكديس الثروات بأساليب ملتوية، والذي جعل اللصوصية غير مقصورة على النشالين، هؤلاء اللصوص غير القانونيين،بل امتدت لتشمل رجال الأعمال والأغنياء وصيارفة البنوك الذين وصفهم الكاتب باللصوص القانونيين. ترسم الرواية صورة الانهيار والانحدار والفوضى في شوارع القاهرة مع روح الفكاهة التي تكفل لأهلها بقاءهم على قيد الحياة وهم محتفظون بكرامتهم.

الذرة الرفيعة الحمراء (رواية) - مو يان

ترسم الرواية عالمًا صينيًّا واقعيًّا، لكنه في الوقت نفسه يقترب من أن يكون غرائبيًّا، أهم ما يميزه هو ذلك الطابع البدائي المرعب، القائم على القتل بسهولة والتعذيب وقطع الطريق، وهذا التمازج المهول الذي يصل إلى حد التطابق بين البشر والحيوانات والطيور والنبات وكل مظاهر الطبيعة، إنها قرية صينية صنعتها ذكريات موا يان التي أراد أن يكتب لها الخلود، وصنعها خياله بالطبع، كما صنعها وعيه السياسي والأيديولوجي الحاضر بقوة وراء كثير من مشاهد الرواية.

الأمير إحتجاب (رواية) - هوشنك كلشيرى

هذه الروايه تعد من أشهر أعمال كلشيرى، وقد طبعت حتى الآن عشر مرات، كانت آخرها بعد وفاته سنه 2000. وتعرضت – شأنها شأن غيرها من الأعمال الكبيره فى الأدب الإيرانى المعاصر– لأهواء الرقيب، فقد جرى إيقاف طبعتها التاسعه، مثلاً، بعد حصولها على إجازه الترقيب فى مرحله التجليد لمده تسع سنوات.

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.