quds

القُدسُ .. من للقُدسِ إلا أَنْتْ

Create Account
Login
Login
Please wait, authorizing ...

روايات وقصص عالمية

آيات شيطانية - سلمان رشدي

من بين عديد ما كتب عن رواية «آيات شيطانية» للكاتب الهندي البريطاني سلمان رشدي وكثير السجالات التي دارت بعد صدورها سواء حول الرواية نفسها أم حول تداعياتها الكثيرة وفي قلبها فتوى الخميني بإهدار دم كاتبها، فإننا نستطيع اعتبار الجدل الذي دار بين صادق جلال العظم «وهو بطل معظم هذه السجالات في حقيقة الأمر» وبين عبد الرزاق العيد على أنه الأرفع بين كل هذه السجالات والكتابات.

تنهيدة المغربي الأخيرة (رواية) - سلمان رشدي

تسلط رواية تنهيدة المغربي الأخيرة لـ “سلمان رشدي” ضوءها على الواقع الهندي منذ بداية القرن العشرين، متوغلة في الزمن؛ حتى العشر الأخير من القرن عينه، ثم ما تلبث أن تعودَ بالقارئ إلى أزمنة غابرة في عمق التاريخ الهندي والإسباني معًا، أراد الكاتب من خلالها، الكشف عن ثغور الحياة السياسية والاجتماعية القائمة في مراحل متباينة من الزمن والتاريخ.

بحر ساركاسو الواسع (رواية) - جين ريس

تقع أحداث رواية “بحر ساركاسو الواسع” عقب نهاية العبودية وبيع الرق في المدينة الاسبانية جمايكا عام ١٨٣٦.  عندها ينتهي الحال بعائلة انطوانيت الى الفقر الشديد بعد أن كان ابوها وجدها من أهم تجار العبيد القادمين من أفريقيا. تراقب انطوانيت أمها وهي تذوي كل يوم ، فهما وعلى الرغم من أنهما تعيشان في أحلى مناطق العالم، إلا أنهما لا تستمتعان بذلك على الاطلاق ...

أحمق وميت وابن حرام وغير مرئي (رواية) - خوان خوسيه ميّاس

"أحمق وميت وابن حرام وغير مرئي" للكاتب الإسباني خوان خوسيه ميّاس بترجمة أحمد عبد اللطيف، عن دار المتوسط عام 2018 ، مثال عن كيف يكون الأدب بلا حدود أو يجب أن يكون. وكما هي عادة ميّاس، هذه رواية تُحوّل اليومي العادي إلى فانتازيا وصولاً لنقد الواقع المعاش، ودفع القارئ إلى إعادة محاكمة محيطه والعالم. 

جواز سفر على الطريقة الايرانية (رواية) - نهال تجدّد

ولدت ونشأت في هذه المدينة، طهران التي أعرفها والتي يوجد لدي أصدقاء فيها. بعد فترة وجيزة، عليّ أن أعود إلى باريس التي أقيم فيها. بطاقة العودة على الخطوط الجوية الإيرانية جاهزة. يعتريني شيء من القلق، لا شيء مهم حقاً: عليّ أن أجدد جواز سفري الإيراني.

أحد الأمومة (رومانسية) - غراهام سويفت

يسير السّرد في الزّمن ماضيًا وحاضرًا، منذ عام 1924 وحتى نهاية القرن. تكبُر جين فيرتشايلد، الخادمة التي تتحوّل إلى أشهر روائيّة في الوسط الأدبي. تكون قد أصدرت عدّة روايات اشتُهرت بها، غير أن هناك رواية واحدة لا تستطيع كتابتها، لا تستطيع الإفصاح عمّا جرى، في ذلك اليوم العجيب السحريّ، يوم أحد الأمومة قبل عشرات السّنين.

الرسام تحت المجلى (رواية) - أفونسو كروش

كانت الدائرة أوّل ما رسمه جوزيف سورس. فهي أكثر الأشكال طبيعيّة، وهي قادرة على احتواء كل شيء. إنها رحم الأشكال كافة. يقولون أنه إذا طلب من شخص معصوب العينين أن يسير في خط مستقيم فإنه يمشي في دوائر. لماذا يسير المرء في دوائر حين يغمض عينيه؟ إنه لغز، لكن الشخص المغمض العينين يسير نحو الداخل، وكذلك يلتف الوقت ولا يمضي على نحو مستقيم. فالوقت مثل شخص مغمض العينين. في الواقع كل شيء يسير في دوائر، بدءًا من الذكريات وانتهاءًا بالحكايات. وذات يوم سيغدو كل شيء ملتفًا. الخطوط المستقيمة التامة غير موجودة. كل شيء مستدير والكل يتحرك حول الكل.

الخوف من الطيران (رواية) - إريكا يونغ

تكمن أهمية هذه الرواية أن مؤلفتها فتحت رأس المرأة، رأسها في هذه الحالة، وأخرجت دماغها ووضعته على "بروجكتور"، ومن ثم عرضت على حائط أبيض وكبير كل ما يدور في داخله. قد يجد البعض من الذكور أن هذه الأمور خادشة للحياء، وأنها تناقض الصورة النمطية للأنثى، وهي صورة رسمتها العقلية الذكورية، وتبنتها النساء مرغمات عنهن. هي نفس العقلية التي تسمح لشاعر كنزار قباني بتوظيف أعضاء النساء الخاصة في قصائده، وتصفه بالشاعر المبدع، ولكنها تنظر في نفس الوقت بازدراء واحتقار للأديبة التي توظف أعضاء الذكور في رواياتها، وتصفها بالفاجرة

1900 (مونولوج عازف البيانو في المحيط) - ألساندرو باريكو

قصة الكتاب هي كما رواها صديق، عازف ترومبيت، على شكل مونولوج، عن دانّي بوودمان (ت.د. ليمون ألف وتسعمائة) عازف البيانو على متن عابرة المحيطات فيرجينيان. تلك الباخرة التي كانت تتنقل بين أمريكا وأوروبا محملة بأصحاب المليارات وبالمهاجرين في الوقت نفسه. وعلى متنها كلّ مساء، عازف بيانو استثنائي، صاحب تقنيات هائلة في العزف، يعزف هناك، للأغنياء وللفقراء. يقولون إن قصته مجنونة جداً، وإنه ولد على متن الباخرة وإنه لم يطأ الأرض أبداً، ولا أحد يعرف لماذا!

الطلب الأخير (رواية) - غراهام سويفت

أربعة رجال يتجمعون في حانة في لندن. لقد أخذوا على عاتقهم تنفيذ الطلبات الأخيرة. تأتي الطلبات من جاك دودس، جزار رئيسي لتسليم رماده إلى البحر. بينما يقودون نحو إتمام مهمتهم، تصبح مهمتهم رحلة غير عادية وهي عائدة إلى ماضيهم الفردي. تجسيد أصوات هؤلاء الرجال وأرامل جاك في جوقة من الحزن والاستياء يخلق سويفت شهادة على تغيير إنجلترا والأحزان المستمرة.

Canon m50

alquds

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.