books new

Create Account

روايات وقصص عالمية

مستعذبو الألم - إدوارد بيدج ميتشل

الألمُ والمُتعةُ قَرِينان، لكنَّ هذهِ القِصةَ التي بَينَ أَيدِينا تَذهبُ في فَلسَفتِها المُثيرةِ إلى ما هُو أبْعدُ مِن مُجرَّدِ اقتِرانِهما؛ فبَدْءًا مِنَ التَّسفِيهِ مِنَ الألم، مُرورًا بالاحْتفاءِ بِه باعتبارِهِ مُمتِعًا، وُصولًا إلى استِجلابِه طَلبًا للمَزيدِ مِنَ المُتعة، تَنطلقُ رِحلةُ نيكولاس فانس مَعَ الألم. يَبدأُ رِحلتَهُ مُتألِّمًا، وساعيًا إلى التَّخلُّصِ مِن ألمِهِ المُزمِنِ ذاك، لكنَّه سُرعانَ ما يَجدُ نَفسَه داخِلَ مُجتمَعٍ كاملٍ مِمَّن يَستعذِبونَ الألم، العاشِقِينَ لهُ والمُنتشِينَ بِه. فهلْ يَعتنقُ الشابُّ نيكولاس فَلسَفةَ مُستعذِبي الألم، ويَتماهَى مَعَها؟ هَل يَقتنعُ في نِهايةِ المَطافِ بأنَّ المَرضَ أكثرُ مُتعةً مِنَ الصِّحة؟

عندما كنا يتامى (رواية) - كازو إيشيجورو

ذاكرة الراوي في رواية ” عندما كنا يتامى” موصومة بالتشوش ـ مثل كل الرواة في كل أعمال إيشيجورو الروائية؛ إيتسوكو أرملة نجاساكي في رواية ” منظر شاحب للتلال”، أونو في رواية ” فنان العالم الطافي”، ستيفنس كبير الخدم في رواية “بقايا اليوم” ـ فهو على مضض يمارس خداع ذاته؛ كما أنه يقمع الذكريات أو الأكاذيب المؤلمة ليجعلها أكثر لذة، يقدم أيامه المدرسية على أنها أفضل فترات حياته، ويصر على هذا بعناد وتصلب شديدين. وحينما يلتقي زملاء الدراسة يتضح أنه كان بالنسبة لهم نموذجًا شاذاً حتى في عزلته وتعاسته للدرجة التي جعلت منه هدفًا للسخرية.

فنان من العالم  الطليق (رواية) - كازو إيشيجورو

تغلب الرمزية على الرواية فلا يقال أى شىء بصورة مباشرة على لسان الراوى، حتى يُخيل للقارئ أن الرواية لا تطرح أى شىء على الإطلاق! فالمعنى الحقيقى يطفو فوق الأحداث ولا يتضح سوى لقارئ بمقدوره أن يستشف ما بين السطور، لذا يصعب وضع تصور واحد للكتاب، هل هو هجوم على الرضا الزائف عن الذات، وعلى مَن تكاتفوا لهلاك أمة ليخرجوا فى النهاية سالمين بلا عقاب أم مناشدة لطلب الغفران؟ هل "فنان العالم الطليق" عجوز أحمق مغرور، ساذج بدرجة لا يتصورها عقل، أم مفكر أساءت اليابان معاملته وشوهت صورته بعد الحرب العالمية الثانية؟ وهل كان فنه ذا أهمية قصوى لنظام الحكم أم تراه يعيش خدعة كبرى؟ هل كان وطنياً ضحى بكل غالٍ من أجل شعبه أم نفعياً سعى وراء الشهرة مقابل دعاية سياسية رخيصة؟

كل رجل (رواية) - فيليب روث

الرواية عن رجل يهودي مؤمن بأن لا حياة بعد الموت، وهو الأمر الذي يتناقض مع فكرة المسرحية القديمة «كل رجل»، والتي تدور فكرتها على كل رجل يموت يُبعث ويحاسب على ما فعله في دنياه، وعلى رغم هذه المعارضة الفنية التي يقدمها فيليب روث، إلا أننا يمكننا اعتبار عمله رواية موت بالدرجة الأولى، بدءاً من موت الأب والأم وصولاً إلى موت البطل الذي تبدأ به الرواية، لنجد أنفسنا أمام «فلاش باك» طويل يقاطع فيه الماضي مع الماضي التام وربما التام المستمر.

عبدة االصفر (رواية) - ألان نادو

من خلال وثائق تنبني عليها هذه الرواية يكتشف لنا تاريخ جماعة فيثاغورس, التي آمنت على مدار ألف عام بمعتقده في الأعداد. تنقلنا تلك الوثائق تبعاً من قمم الزهد إلى مرارة العذاب والإشراق الروحي, ومن غمرات الشق وتمزقاته إلى التصميم على بلوغ اليقين, والوصل إلى لب الأشياء, ملتمسة الأعداد شواهد على العالم الباطني للوجود, العالم الذي يَنْظُم وينسَّق كل ما في الحياة. ( عبدة الصفر ), رحلة من رحلات الإنسان المستمرة إلى المستحيل.

أنا الجندي (رواية) - أودن فون هورفات

تعتبر هذه الرواية من روائع القصص؛ لأنها تتغلغل فى الحالة الأخلاقية التى تسود العالم فى هذا الزمن. وأوصى (هرمان هسه) صديقه (ألفريد كوين) بالبحث عن هذه القصة وقراءتها. يتميز أسلوب (هورفات) بالسهولة، ولكنه فى الوقت نفسه يكشف عن الخبايا السياسية وأثرها فى المجتمع.

جاكو الثائر (رواية) - بوجين لوروا

كان جاكو فى الثامنة من عمره، حُكم على والده بالأشغال الشاقة ومات فى المعتقل بعد عدة أشهر.أقسم الصبى على الثأر لوالده من المتعجرف كونت نانزاك، المسئول عن القبض على والده. وبعد خمسة عشر عامًا ثار على البؤس والمعاملة السيئة التى تلحق به وبذويه، فجمع الفلاحين وأقنعهم بمقاومة طغيان الكونت.

المثلث السري (الجزء الثاني - فرسان هيكل يسوع الخمسة) - ديدييه كونفار

هذا الكتاب إنذار خطير يدخلنا في عالم من الشك بالمعرفة المتوارثة للتعاليم التي بنيت عليها الكنيسة المسيحية. إذ يقدم لنا المؤلف مجموعة كبيرة من الأسرار الخطيرة التي، ستزرع الشد في الكثير من المفاهيم، والأسس التي بنيت عليها الكنيسة، وحياة المسيح. عام 1104 كان قبر السيد المسيح قد اكتشف قبل ذلك بسبعة قرون، لكن ثمة قبراً آخر كانت الكنيسة تبحث عنه في القدس… قبراً ما زال مجهول الهوية يلاحق ذاكرة بعض المطلعين، ومرد ذلك إلى أسطورة تقول: إن السيد المسيح لم يصلب، وأن من صلب كان توأمه توما، وأن يسوع المطارد من الرومان كان قد اختبأ طوال ثلاثة أيام بلياليها في المثوى الأخير الذي يرقد فيه توأمه… وأنه قام خلال ذلك برسم خمس إشارات على الكفن من أكثر أسرار البشرية غموضاً… يعتقد أنها معادلة الخلود!

المثلث السري (الجزء الأول - دموع البابا) - ديدييه كونفار

هذا الكتاب إنذار خطير يدخلنا في عالم من الشك بالمعرفة المتوارثة للتعاليم التي بنيت عليها الكنيسة المسيحية. إذ يقدم لنا المؤلف مجموعة كبيرة من الأسرار الخطيرة التي، ستزرع الشد في الكثير من المفاهيم، والأسس التي بنيت عليها الكنيسة، وحياة المسيح. عام 1104 كان قبر السيد المسيح قد اكتشف قبل ذلك بسبعة قرون، لكن ثمة قبراً آخر كانت الكنيسة تبحث عنه في القدس… قبراً ما زال مجهول الهوية يلاحق ذاكرة بعض المطلعين، ومرد ذلك إلى أسطورة تقول: إن السيد المسيح لم يصلب، وأن من صلب كان توأمه توما، وأن يسوع المطارد من الرومان كان قد اختبأ طوال ثلاثة أيام بلياليها في المثوى الأخير الذي يرقد فيه توأمه… وأنه قام خلال ذلك برسم خمس إشارات على الكفن من أكثر أسرار البشرية غموضاً… يعتقد أنها معادلة الخلود!

خماسية نور العادلين (الكتاب الخامس - صوفيا أو نهاية المعارك) - هنري ترويا

خماسية نور العادلين هنري ترويا .تصور لنا الكينونة والعدم .. الصراع في رحلة الحياة والألم ..النشوة والإنتصار ..رواية أكثر من رائعة تجاوزت حدود الموهبة إلى حد الإعجاز المؤلم . يرتقي هذا العمل الروائي إلى مصاف الروائع في الأدب العالمي لأنه يعقد قراناً إبداعياً بين الأدب والتاريخ، ويتناول مرحلة معقدة من تاريخ أوروبة، والصراع الدموي بين الملكية والجمهورية، والحركات الثورية التي تبنت قيم الثورة الفرنسية، وما جاءت به من شعارات… الحرية والعدالة والمساواة وحقوق الإنسان والديمقراطية. . مكونة من خمسة أجزاء

خماسية نور العادلين (الكتاب الرابع - سيدات سيبيريا) - هنري ترويا

خماسية نور العادلين هنري ترويا .تصور لنا الكينونة والعدم .. الصراع في رحلة الحياة والألم ..النشوة والإنتصار ..رواية أكثر من رائعة تجاوزت حدود الموهبة إلى حد الإعجاز المؤلم . يرتقي هذا العمل الروائي إلى مصاف الروائع في الأدب العالمي لأنه يعقد قراناً إبداعياً بين الأدب والتاريخ، ويتناول مرحلة معقدة من تاريخ أوروبة، والصراع الدموي بين الملكية والجمهورية، والحركات الثورية التي تبنت قيم الثورة الفرنسية، وما جاءت به من شعارات… الحرية والعدالة والمساواة وحقوق الإنسان والديمقراطية. . مكونة من خمسة أجزاء

خماسية نور العادلين (الكتاب الثالث - مجد المهزومين) - هنري ترويا

خماسية نور العادلين هنري ترويا .تصور لنا الكينونة والعدم .. الصراع في رحلة الحياة والألم ..النشوة والإنتصار ..رواية أكثر من رائعة تجاوزت حدود الموهبة إلى حد الإعجاز المؤلم . يرتقي هذا العمل الروائي إلى مصاف الروائع في الأدب العالمي لأنه يعقد قراناً إبداعياً بين الأدب والتاريخ، ويتناول مرحلة معقدة من تاريخ أوروبة، والصراع الدموي بين الملكية والجمهورية، والحركات الثورية التي تبنت قيم الثورة الفرنسية، وما جاءت به من شعارات… الحرية والعدالة والمساواة وحقوق الإنسان والديمقراطية. . مكونة من خمسة أجزاء

cryptotab.net 2018

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.