Create Account

     

نرحب بمساهمات القراء في الكتابة ضمن المواضيع التالية: قراءة في كتاب، تقدير حالة، تحليل استشرافي للواقع العربي، دراسات وتحاليل في جميع المجالات ..

روايات وقصص عالمية

العرض:
تصنيف حسب:
فتاة القطار ( رواية ) - بولا هوكينز

مثلما يفعل قطارها، تندفع هذه القصة، ولا يملك القارئ إلا أن يواصل تقليب الصفحات صفحة بعد أخرى – بوسطن غلوب.

رواية نفسية مشوّقة. رواية ستغير إلى الأبد نظرتك إلى حياة الآخرين. رواية تجبرك على قراءتها…تغمر انفعالات القارئ ومشاعره… مثل روائع هيتشكوك… عمل شديد الإثارة. تأخذ ريتشل قطارها نفسه كل صباح. وهي تسير على تلك السكة كل يوم. تمر سريعاً بسلسلة من بيوت الضواحي اللطيفة. يتوقف القطار عند تلك الإشارة الضوئية فتنظر، كل يوم، إلى رجل وامرأة يتناولان إفطارهما على الشرفة. صارت تحسّ أنها تعرفهما، وأسمتهما “جس” و”جيسون”. صارت ترى حياتهما كاملة، حياة غير بعيدة عن حياة خسرتها منذ وقت قريب. ثم ترى ما يصدمها. مرَّت دقيقة واحدة قبل أن يتحرك القطار لكنها كانت كافية. تغيّر كل شيء الآن. لم تستطع ريتشل كتم ما رأته فأخبرت الشرطة وصارت مرتبطة بما سيحدث بعد ذلك ارتباطاً لا فكاك منه مثلما صارت مرتبطة بحيوات كل من لهم علاقة بالأمر.

الديكاميرون (الجزء الثاني) - جوفاني بوكاشيو

«الديكاميرون» هى تحفة بوكاتشُيو النادرة، بل إحدى روائع الإبداع العالمى، على مَر العصور. حالةٌ فريدةٌ من الحَكى المتواصل، بلا انتهاء وعالمٌ ساحر يتولَّد من مزيج الواقع والخيال معًا، بلا خطوط حمراء، ولا تخوم، مائة قصة أو حكاية، تتوزع فى الجغرافيات والتواريخ والأساطير، تكشف- فى عمقها- الجوهر الإنسانى والحضور الدامغ لجدلية الروح والجسد.

الديكاميرون (الجزء الأول) - جوفاني بوكاشيو

«الديكاميرون» هى تحفة بوكاتشُيو النادرة، بل إحدى روائع الإبداع العالمى، على مَر العصور. حالةٌ فريدةٌ من الحَكى المتواصل، بلا انتهاء وعالمٌ ساحر يتولَّد من مزيج الواقع والخيال معًا، بلا خطوط حمراء، ولا تخوم، مائة قصة أو حكاية، تتوزع فى الجغرافيات والتواريخ والأساطير، تكشف- فى عمقها- الجوهر الإنسانى والحضور الدامغ لجدلية الروح والجسد.

المدينة اللعبة (قصص صينية) -  لي دونج ها

المدينة اللعبة، صورة مؤثرة لمرحلة البلوغ لولد فى الصف الرابع الابتدائى يُدعى يون، يصور حياة أسرة فقيرة تكافح من أجل البقاء فى الأعوام التى تلت الحرب الكورية مباشرة. وبينما تُلمح التداعيات السياسية للحرب الكورية فى كل مكان، فهى لا تأخذ مركز الصدارة فى هذه القصة التي تروى حياة ولد أجبر على النضوج بسرعة لمساعدة عائلته، فهو يكابد خسائر فادحة، لكنه فى الوقت نفسه يتحايل لتلمس الفرح فى الأحداث اليومية.

نرسيس وغولدموند ( رواية ) - هرمان هيسه

تعالج الرّواية الفكرة الدّينيّة، ولستُ أعني بها هنا الدّين المؤسساتي أو المؤدلج، إنّما الدّين في صورته البدائيّة، حاجة الإنسان الملحّة لتجاوز الجسد إلى فكرة وجوديّة تقضّ مضجعه وتقلقه، والإنسان قد يجد سكينة هذا القلق في العلوم اللاهوتيّة والفلسفة الدّينيّة ودور العبادة، وهو ما كان عليه الرّاهب العبقريّ نرسيس، لكنّه قد يرفض كلّ ذلك باحثًا عن سكينته في اللاسكينة، كما كان الأمر عند غولدموند، وحدث أن التقيا صدفةً في دير ماريابرون .

الأنثى ( رواية ) - دوريس ليسينج

تأخذنا دويس ليسينج إلى مجتمع خيالي خال من الكيدية الجنسية، والغيرة، والمنافسة. مجتمع خال من الذكور، لا تحتاج فيه الأنثى إلى الرجل أو حتى إلى معرفته، حيث يتم الحمل بإناث فقط وولادتهن حسب المد والجزر ودورات القمر. ولكن، ومع ولادة غريبة لطفل ذكر، يضطرب المجتمع المسالم الآحادي الجنس وتداهمه الأخطار .

آخر أيام بومبي ( رواية ) - لورد ليتون

بومبي مدينة قديمة تقع قرب نابولي في الجنوب الإيطالي. دفنت تحت وابل من الحمم والحجارة أثناء ثوران بركان فيزوف عام 79 بعد الميلاد، وبقيت مطمورة تحت ركام بركاني الى أن تم اكتشافها في عام 1748.. وظل علماء الآثار سنين طويلة يكشفون عن كثير من النقوش والمباني والشوارع، وحفظت الحمم البركانية على آثار هذه المدينة، فأفصحت عن حقائق كثيرة هامة عن الحياة اليومية للرومان، ولذلك تعتبر بومبي مصدرا هاما جدا في هذا المجال.

إستاد ويمبلدون ( رواية ) - دانيلي ديل جوديتشيه

هذه الرواية تحكى لنا عن شاب يقوم بتحقيق حول شخصية محدده بعد ، وفاتها بخمسة عشر عاما ، ويذهب ليبحث عن اصدقائها وصديقاتها فى فترة الشباب الذين أصبحو ا لآن فى سن متقدمة . من كانت هذه الشخصية التى تعد شخصية متأصلة فى الحياة الأدبية الإيطالية ، وصديقة لشعراء وكتاب لا يهم ، لأن الحديث عنها فى القصة يسير بلا تحديد وعن بعد ، ولاسيما ليقال أنها لا تهم الشباب رغم تتبعة آثار هذه الأسطورة . ماذا يريد أن يقول لنا هذا الكتاب الغير مألوف ؟ هل يخبرنا باستهلال أول قصة لكاتب شاب ؟ أم هى محاولة اقتراب جديدة من التصوير والوراية من خلال نظام جديد للجمل المعطوفة ؟

كريك وارويكس ( رواية ) - مارجريت اوتوود

تنفتح أحداث الرواية من خلال رحلتين يقوم بهما سنومان ، بطل الرواية الذي جاء اسمه من اسم رجل الجليد الاسطوري القديم ، إحدى الرحلتين إلى الماضي على شكل لقطات استرجاعية ، يستعيد فيها الاحداث التى مرت بحياته منذ طفولته ، ونرى فيه الشخصيات الاساسية التى ترافقه في الرواية ، وأهمها كريك ، صديقة منذ فترة المراهقة ، وأوريكس ، الفتاة التى أولع بحبها ، وهي شخصية ملغزة تطاردة صورتها دائماً ، قبل أن يتعرف إليها ويقع في غرامها ، وبعد أن تموت تظل صورتها تعاوده وصوتها يلقى إليه بعبارات التشجيع أحياناً ، والسخرية أحياناً أخرى ، ومن خلال هذه الرحلة نلقى نظرة على مجتمع مستقبلي ، في مكان ما من القرن الحادى والعشرين .

المذنبة ( رواية ) - مارجريت اتوود

تأخذنا مارجريت أتوود في رحلة عبر الزمن ، لندخل إلى دهاليز حياة وعقل واحدة من شاهر نساء القرن التاسع عشر في القارة الأامريكية ، أدينت جريس ماركس بتهمة التورط في جريمة قتل بشعة ، راح ضحيتها مخدومها الثري ، توماس كينير ، ومدبرة منزلة وعشيقته نانسى مونتجومرى ، شغلت هذه الجريمة الصحف والرأى العام طويلاً في كندا والولايات المتحدة ، بل وطارت أخبارها والنقاش حولها إلى أوروبا ، خاصة بريطانيا ، وظلت الصحف تكتب عنها حتى نهايات القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين .

الإصبع الصغيرة (رواية) - ميشال سار

إن الإصبع الصغيرة ستجد نفسها أمام واجب إعادة اكتشاف طريقة الوجود والمعرفة وتبدأ عهداً جديداً سيشهد انتصار التعدد المجهول ، عند النخبة المسيّرة المحددة سلفاً وتشهد المعرفة المتسائلة حول النظريات المدرسة والمجتمع غير المادي المرتبط ، بحرية بمجتمع الفرجة ذي المعنى الواحد ، إن هذا الكتاب يقترح على الإصبع الصغيرة تعاوناً ما بين الأجيال من اجل تفعيل هذه اليوتوبيا التي تُعد الحقيقة الممكنة والوحيدة .

الآباء والبنون .. فى العشية - إيفان تورغينيف

 "الآباء والبنون" تصور الصراع الأبدي والدائم بين الأجيال في المجتمعات الإنسانية كافة، وهي رواية الحب والثروة. وقد قال عنها تشيخوف: «أي رواية عظيمة هذه». روايته في العشية اسمها موسوم في عشية إلغاء نظام القنانة في روسيا، مطورًا فيها إدراك بطلي الرواية بضرورة النضال على الصعيد العملي لتحرير الوطن والشعب.

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.