Create Account

     

  • كتب مطلوبة

    كتاب التغيير الاجتماعي عند مالك بن نبي للدكتورة نورة خالد السعد

  • كتب مطلوبة

    كتاب مهاتير محمد .. عاقل في زمن الجنون لعلي عبد الواحد

  • كتب مطلوبة

    السعادة: كشف اسرار الثروة النفسية لـ إد داينر ، وروبرت بيزواس - داينر

  • كتب مطلوبة

    كتاب بعنوان " المصحف المنفرد بذاته"

  • كتب مطلوبة

    الخيال السوسيولوجي لرايت ميلز ترجمة الدكتور عبدالباسط عبد المعطي

  • كتب مطلوبة

    أسوة للعالمين للمؤلف راغب السرجاني

  • كتب مطلوبة

    كتاب الفكر والواقع المتحرك لهنري بيرجسون

  • كتب مطلوبة

    كتاب جيل دولوز : "سبينوزا فلسفة عملية" ترجمة عادل حدجامي

روايات وقصص عالمية

العرض:
تصنيف حسب:
الوان العار (رواية) - ألبير قصيري

في هذه الرواية يسلط ألبير قصيري الضوء على"ألوان العار" التي اجتاحت أرض الكنانة في عصر الانفتاح، والتي تركزت في شره تكديس الثروات بأساليب ملتوية، والذي جعل اللصوصية غير مقصورة على النشالين، هؤلاء اللصوص غير القانونيين،بل امتدت لتشمل رجال الأعمال والأغنياء وصيارفة البنوك الذين وصفهم الكاتب باللصوص القانونيين. ترسم الرواية صورة الانهيار والانحدار والفوضى في شوارع القاهرة مع روح الفكاهة التي تكفل لأهلها بقاءهم على قيد الحياة وهم محتفظون بكرامتهم.

الذرة الرفيعة الحمراء (رواية) - مو يان

ترسم الرواية عالمًا صينيًّا واقعيًّا، لكنه في الوقت نفسه يقترب من أن يكون غرائبيًّا، أهم ما يميزه هو ذلك الطابع البدائي المرعب، القائم على القتل بسهولة والتعذيب وقطع الطريق، وهذا التمازج المهول الذي يصل إلى حد التطابق بين البشر والحيوانات والطيور والنبات وكل مظاهر الطبيعة، إنها قرية صينية صنعتها ذكريات موا يان التي أراد أن يكتب لها الخلود، وصنعها خياله بالطبع، كما صنعها وعيه السياسي والأيديولوجي الحاضر بقوة وراء كثير من مشاهد الرواية.

الأمير إحتجاب (رواية) - هوشنك كلشيرى

هذه الروايه تعد من أشهر أعمال كلشيرى، وقد طبعت حتى الآن عشر مرات، كانت آخرها بعد وفاته سنه 2000. وتعرضت – شأنها شأن غيرها من الأعمال الكبيره فى الأدب الإيرانى المعاصر– لأهواء الرقيب، فقد جرى إيقاف طبعتها التاسعه، مثلاً، بعد حصولها على إجازه الترقيب فى مرحله التجليد لمده تسع سنوات.

الأربعينية (رواية) - خوان جويتيسولو

يستنطق الإسباني خوان غويتيسولو في روايته "الأربعينية" جثة ميت يفترض به أن يزور أهله وصحبه في اليوم المخصص لأربعينيته، فيتخذه شاهدا على حياة عاشها وانتقل أثناءها بين الشرق والغرب، وتعرف إلى المدن وأهلها، واكتشف أسرار الكتابة وأولع بها، فقرر كتابة سيرته الذاتية التي تتقاطع مع سير كثيرين حيث حل وارتحل.

إلا إذا  (رواية) - كارول شيلدز

تساعدنا الرواية في أن نخفض صوت "خطابنا" الداخلي، إلا إذا كان يمكنها تقديم البديل، خطاب به تفاؤل وأمل، إنها مجرد سرد متفتت؛ إلا إذا.... إلا إذا. إن كلمة إلا إذا هي كلمة القلق في اللغة الانجليزية، فهي تطير مثل الفراشة حول الأذن؛ فالبكاد يمكنك سماعها، ومع ذلك يعتمد كل شيء على وجودها. إلا إذا عي الكلمة الشرطية التي تحملينها بين تجاعيدك، فهي دائماً موجودة أو غير موجودة.

أزهار مسك الليل (رواية) - مريم جعفري

تعكس الكاتبه من خلال هذه الروايه إحدى المشكلات الاجتماعيه التى تطرح نفسها داخل المجتمع الإيرانى، وهى مشكله واقعيه لامرأه انحرفت فى فتره من حياتها نحو تيار هوى بها فى النهايه، كى تصبح من نساء الشوارع. وقد اتسمت طريقه تناولها لها بالنظره الواقعيه وإلقاء الضوء على أهم السلبيات داخل المجتمعات الشرقيه التى تؤدى فى النهايه إلى وجوب احتواء الأبناء، وإيجاد مساحه من الحوار بينهم وعدم تركهم لأهوائهم الخاصه.

أثر على الحائط (قصص) - فرجينيا وولف

يضمُّ الكتابُ، الذي يقع في 250 صفحة، عطفًا على القصص، توطئةً تُقدّم خلالها المترجمةُ مُدخلاً ومفاتيحَ لقراءة وولف، التي وصفتها بأنها مهمةٌ ليست سهلة. ذلك أن وولف، فضلاً عن كونها إحدى رائدات مدرسة تيار الوعي التي شكلت ثورةً على السرد التقليديّ ابن القرن التاسع عشر، بكلِّ ما يحملُ تيارُ الوعي من سماتٍ حداثية مركبة مثل تداعي الأفكار الحر، المونولوج الداخلي، المنظور التعدديّ، وسواها من «تيميات» تزيد العملَ تركيبًا ...

نزهات في غابة السرد (رواية) - أمبرتو إيكو

يقدم لنا تصوراً أصيلاً للرواية وقضاياها استناداً إلى مفهوم الغابة بإيحاءاتها المتنوعة. فالغابة فضاء مفتوح ومغلق، ساحر ومخيف، منفر وغاو، بسيط وشديد الكثافة، قد تتسلل إليه أشعة الشمس، وقد تحجبها ع...نه الأشجار الكثيفة. وبطبيعة الحال، فإن الأمر يتعلق باستعارة تحيل على العوالم التخييلية التي تبنيها الرواية وفق استراتيجيات متنوعة يمكن اختزال بؤرتها المركزية في العلاقة بين محفلي الإنتاج والتلقي، والمؤلف والقارئ.

صانع المتاهات - بورخيس

يُعدّ الكاتب الأرجنتيني خورخي لويس بورخيس من أهم الكتّاب العالمييـن في القرن العشرين من خلال قصصه ومقالاته وحواراته وقصائده، ذلك أنه استطاع استيعاب الموروث الإبداعي والفكري والفلسفي للحضارات المختلفة، حيث سبك كل المعارف التي تشرَّبها في سبيكة جديدة. فالمعرفة مختلفة ومتنوعة لكنها تُسقى عنده بماء واحد: الخيال الخلَّاق.

أبطال وقبور (رواية) - أرنستو ساباتو

عالم "ساباتو" الروائي عالم غريب ومعقد، خفي ومتشابك، عجيب وغامض. وهو إلى جانب نوازه الإنسانية، وشغفه بالهواجس الجنونية المبدعة، وأفكاره عن الشعر، يقلقه خلاص الإنسان الذي يرى أنه لا يمكن إدراكه بالعقل الواعي والإرادة المباشرة، وإنما بقدرارت أخرى تكمن وراء عالم المظاهر.

المال العزيز (رواية) - مارتا ماكفي

هل من الممكن خلق قواسم مشتركة بين عالم التجارة والمال، وبين عالم الفن والأدب؛ أم أنهما خطان متوازيان لا يلتقيان؟ هل يمكن للأديب أن يتقمص شخصية التاجر، وهل يمكن للفن أن يؤنسن المال؟

آخر الشهود - سفيتلانا ألكسيفيتش

أنشأت سفيتلانا أليكسيفيتش نوعاً جديداً من الأدب قائماً على كتابة رواية من الأصوات المتعددة لشهود مرحلة ما. حازت على عشرات الجوائز الدولية، أهمها جائزة السلام من معرض فرانكفورت للكتاب 2013، وجائزة نوبل للآداب 2015، التي نالتها عن مجمل أعمالها المتعددة الأصوات التي تمثل معلماً للمعاناة والشجاعة في زماننا. وهي تعمق بأسلوبها الاستثنائي الذي يقوم على تداخل دقيق بين أصوات البشر - فهم عصر كامل.

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.