Create Account

     

روايات تاريخية

العرض:
تصنيف حسب:
دم الحسين .. القصة الكاملة لقتل الحسين - إبراهيم عيسى

هل وقته الآن الكلام عن الحسين؟نعم، فى كل وقت نحن فى حاجة إلى هذا الزمن، ورغم كثرة ما كتب - وقرأ - عن الحسين سيد الشهداء وسيد شباب أهل الجنة (جعلنا الله من شبابها.. يارب) إلا أن كثيرًا من العيون والأقلام أغفلت الحديث عما بعد مقتل الحسين... ماذا جرى تحت اسم دمائه الطاهرة؟ستجد فى هذا الكتاب شيئا مما أريد أن أقوله... لكن لن تجد كل شىء تمنيت أن أقوله... وعليك أنت أن تقرأ وتخرج بما تريد...لكن ما أضمنه لك أمران:أنك ستحب سيدنا الحسين أكثر.. والثانى أنك سترى هولا لا تطيقه، ودماء لم تعهدها، وأحداثًا أغرب من أن تتخيلها، وكل هذا حقيقى، وسنده الأساسى ابن كثير والطبرى.عندما أعدت قراءة كتابى هذا، قررت أن أحذف منه كثيرا وأضيف إليه أكثر.. لكننى كلما كنت أحاول، أعود فأرى الدم المراق، والأحصنة اللاهثة، والسيوف اللامعة، وألسنة النار، وألوان الخيانة، ودفقات الجثث، وصراخ الثكلى، وجموع الرؤوس المقصوفة والمذبوحة.فلم أحذف... ولم أضف...

إمام الحكمة ( سيرة لقمان الحكيم ) - عبد الباقي يوسف

إمام الحكمة التي وقعت في 216 صفحة من الحجم الكبير رواية تسرد بشيء من الإسقاط التاريخي وقائع حياة سيد الحكمة لقمان الحكيم. تتيـح لنا صفحات هذه الروايـة الولوج إلـى سحرية إيقاع الحياة فـي الجانب الشرقـي من الكرة الأرضيــة، فتعود بنا إلى أهمية دور الحكمة في حياة المجتمعات البشرية، من خلال تناول سـيرة حياة أحد أهـم أقطاب الحكمـة في تاريخ البشـريــة.

وكان تقيا ( رواية تاريخية ) - كمال السيد

وكان تقيا ,, كمال السيد يروي في هذه الرواية حياة الإمام محمد الجواد عليه السلام أبن الإمام علي الرضا عليه السلام .. يتناول حياته الطاهرة من وفاة أبيه على يد المأمون العباسي إلى وفاته على يد المعتصم العباسي ..

موت صغير (رواية) - محمد حسن علوان

سعى ابن عربي من الأندلس إلى مكة، بحثاً عن مفتاح روحه، ولم يكن يدري أن «نظام» هي هذا المفتاح. أثناء حضورهما دروس عمتها «فخر النساء»، هام بها ابن عربي عشقاً وهامت به، يغمزها وتغمزه، تتلامس أيديهما ويغرقان في قبلةٍ مختلسة في غفلةٍ من العمّة. ليكتشف أنّ في القلب أركاناً موحشة، وغرفاً موصدة، وسراديب تراكمت فيها مشاعر لم يتسنَّ له اختبارها في حياة الصوفية التي يعيشها.

لورنس لغز الجزيرة العربية - أنتوني تانغ . لويل ثوماس

هذا الكتاب عرض شيق لحياة الرجل اللغز، مؤلف "أعمدة الحكمة السبعة" بكل دقائقها وتفاصيلها من خلال التمهيد للثورة فإضرام لهيبها، فانتصار العرب، فانتقال القضية من ساحة القتال إلى حلبة النضال الفكري لإحقاق حق مهر بالدم وخط بأحرف من نار..

قلعة النسور - آلاموت (رواية تاريخية) - فلاديمير بارتول

قلعة النسور هي رواية تاريخيّة تقاطرت فيها الأحداث وتشعبّت حولها الآراء، وتباينت فيها الوقائع من حقائق ومغالطات معبرّة عن حقبة من الزمن تزاحمت فيها الأحداث لتٌسطِّر مواقف رجال حملوا آراءهم ومعتقداتهم فدافعوا عنها وفرضوها... وبقيت راسخة ثابتة ثبات القلعة العاتيَة.

عودة الفرسان .. سيرة محمد فتح الله غولن - فريد الأنصاري

رواية شاعرية النفس واقعية المضمون وهاجة النور ساجية الأحزان، شاجية القلب، نازفة الروح وجيعة الوجدان تغني للأمل، وتهتف للمستقبل تكفكف الدمع وتمسح الألم...

سراي نامه .. الغازي والدرويش (رواية) - محمد عبد القهار

تدور أحداث هذه الرواية في الدولة العثمانية في القرن السابع عشر حيث يستشري الوهن في الدولة، وتحيط بها الأخطار من كل جانب؛ صفويون شيعة في الشرق يحاربون تحت راية الأئمة، وبولونيون في الغرب يرفعون الصليب. وبينهما سلطان درويش القفص، وآخر ينقلب على نفسه، وسيرة الغزاة الأوائل تدنست بدسائس الحريم، تطاردها سيوف الإنكشارية وتنكأ جروح شيوخ الإسلام، تكتب بالوجد والدماء فصولاً لا تنتهي من كتاب السراي.

اليوم الأخير لأدولف هتلر - دافيد سولار

«لا يزال الفوهرر حيًّا ويقود الدفاع فى برلين». غير أنه لم يعد لدى الفوهرر ما يقوده وأصبح موته فى حكم المقرّر. غاص فى مقعده الوثير وتداعت إلى ذهنه من بعيد ذكريات علاقته بـموسوللينى؛ حلوها ومرّها. كان يخشاه ويكرهه عندما تم قتل دولفوس، غير أنه شعر بتقدير بالغ له عندما قام بدعمه فى ميونخ أثناء مشكلة السوديت. كم رغب فى شنقه، عندما عرف أنه على اتصال بالفرنسيين والإنجليز مع بداية الحرب. بيد أنه لم يلبث أن شكر له استمرار وفائه للمحور، وامتناعه عن فتح جبهة ثانية عليه. ثم شعر بالسخط عليه عندما ظهر ضعف الجيوش الإيطالية فى حرب اليونان وشمال أفريقيا! إلا أنه تعاطف معه، عندما تم إقصاؤه عن السلطة واحتجازه بجبال الغران ساسو.

رواية (حلما كان .. واقعا صار) .. قصة مؤسس الدولة العثمانية - صالح كولن

رواية تحكي قصة مؤسس الدولة العثمانية بأسلوب روائي جميل، كانت قبيلة صغيره لا تستطيع ان تحمي نفسها الى دولة عظمى امتدت بثلاث قارات وسادت العالم لقرون طويلة .. كان حلم واصبح واقع ..جاهدوا من اجل انتشار الإسلام بأكبر قدر ممكن ولرفع راية توحيد الله سبحانه وتعالى بكل صدق فتخلوا عن متاع الدنيا، فضاقت بهم الأرض بالفتوحات!

عزة بنت الخليفة (رواية تمثيلية ذات فصل واحد) - تعريب إبراهيم رمزي

كيف تبدو المناظر من دون النظر؟ وهل تكفي عودةُ النور وحدها لإعادة البصر؟ هذا ما تكتشفه عزة بأنعم الطرق الممكنة؛ بقلبها قبل عقلها، وهو كذلك ما يتابعه القارئُ بشغفٍ متنقِّلًا بين مشاهد هذه المسرحية، حيث تنتقل الكاميرا من حواليِّ قصرِ الخليفة الفاطميِّ الباهر إلى المخبأ السرِّيِّ العتيق في حديقته الخلفية ...

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.