books new

Create Account

روايات تاريخية

أماديس دي جاولا (الجزء الثاني) - جارثي رودريجيث دي مونتالبو

هذا الكتاب يعد أفضل وأخلد شاهد على كتب الفروسية؛ فهو يحكى بسحر خالد وأخاذ بطولات الفارس أماديس نجل الملك بيريون ملك جاولا، وغرامياته مع متيمته أوريانا كريمة عاهل إنجلترا. كما تُحدث قراءته متعة حقيقية ومستمرة للقارئ فى أى عصر من العصور مهما كان انتماؤه الطبقى أرستقراطيًّا كان، أم برجوازيًّا، أم من أبناء الطبقات الدنيا.

أماديس دي جاولا (الجزء الأول) - جارثي رودريجيث دي مونتالبو

هذا الكتاب يعد أفضل وأخلد شاهد على كتب الفروسية؛ فهو يحكى بسحر خالد وأخاذ بطولات الفارس أماديس نجل الملك بيريون ملك جاولا، وغرامياته مع متيمته أوريانا كريمة عاهل إنجلترا. كما تُحدث قراءته متعة حقيقية ومستمرة للقارئ فى أى عصر من العصور مهما كان انتماؤه الطبقى أرستقراطيًّا كان، أم برجوازيًّا، أم من أبناء الطبقات الدنيا.

الإسكندر  (الكتاب الثالث - أقاصي الأرض) - فاليريو ماسيمو مانفريدي

سنتابع في هذا العمل رحلة الإسكندر الملحمية في قلب آسيا لنشهد معاً صوراً مذهلة يأخذنا من خلالها إلى متاهات الهند. "ويستمر الجيش المقدوني في زحفه، ساحقاً المقاومة التي يلقاها عند كل منعطف. وها هي عجائب بابل تُنهب بسرعة، ويتحول قصر بيرسيبوليس إلى رماد بفعل الحرائق، وتدمّر الإمبراطورية كي تبدأ حقبة جديدة دامية. كانت هناك أمور أخرى تشغل بال الإسكندر، فبدأ يتملّكه مشروعه الطموح الهادف إلى توحيد شعوب الإمبراطورية في أمة واحدة يحكمها، إلى حين يلتقي الملكة روكسانا ويغرم بها، منحه حبّه لها القوة من أجل تحقيق قدره المحتوم... هذا هو الجزء الأخير من قصة رائعة ومثيرة ورومنسية، وخاتمة مدهشة لثلاثية الإسكندر التي لاقت رواجاً عالمياً". وعن عمله هذا يقول فاليريو ماسيمو مانفريدي: "... صوّرت القصة، على كل حال، بصدق حياة ذلك الفاتح المقدوني، حتى في لحظاته الأقل جاذبية، والأقل تشريفاً. وأجريت مع ذلك تحسيناً طفيفاً على بعض الحوادث التي أبرزتها المصادر بصورة سلبية، وذلك كي أقدم ما يُمكن أن يكون السيناريو الأكثر واقعية وأصالة (...) يُمكن اعتبار إعادة رسم التضاريس التي وقعت فيها الأحداث أمراً تقريبياً، ويعود ذلك، مع الأسف، إلى ضياع إيفيميريديس وهو الكتاب الذي يُحتمل أن يكون إيومينيس من كارديا قد كتبه، وكذلك تقارير ضباط الزحف الوارد ذكرهم في هذا الكتاب، والتي كانت ستقدم وصفاً أكثر دقة لمخطط سير الحملة، وهو الأمر الذي منعنا من تكوين صورة أكثر واقعية".

الإسكندر  (الكتاب الثاني - رمال آمون) - فاليريو ماسيمو مانفريدي

هذا هو الجزء الثاني من ثلاثية الكاتب الإيطالي الشهير "فاليريو ماسيمو مانفريدي Valerio Massimo Manfredi" بعنوان "الإسكندر: رمال آمون Alexandros Le Sabbiedi Amon". وفي هذا العمل سنتابع معاً الملحمة البطولية للإسكندر المقدوني، لنشهد صوراً مذهلة، ووصفاً رائعاً لحملاته في آسيا وقهره للمناطق الشاسعة التي كانت تحت حكم ملك الفرس العظيم. يغزو الإسكندر ورجاله الموانئ والقلاع الفارسية في مغامرة تبدو مستحيلة، لكنهم يتمكنون من إبطال هيمنة الملك داريوس على البر والبحر. حتى إن الجيش المقدوني تمكن من قهر عظمة هاليكارنا سوس الأسطورية. لكن صور، تلك الجزيرة المدينة، وحصون غزة، برهنتا على أنهما عقبتان رهيبتان في وجه الإسكندر. تابعت آلات حرب الإسكندر عملها من دون إحباط وتمكنت من اجتياح البر والبحر حتى وصلت إلى أرض مصر الغامضة. وسط الرمال يقع هناك هيكل آمون وضالعه الذي ينتظر كشف الحقيقة المذهلة للإسكندر، وهي الحقيقة التي غيرت حياته التي لا تخلو من الإدهاش. "الإسكندر: رمال آمون" رواية مدهشة عن أعظم شخصيات التاريخ القديم، ومسعاه لفتح كل تلك المساحات الواسعة، فكان بذلك أقوى المحاربين وأكثرهم جاذبية، وقائداً غيرت وجه التاريخ انتصاراته.

الإسكندر  (الكتاب الأول - فتى الحلم) - فاليريو ماسيمو مانفريدي

"الإسكندر فتى الحلم" رواية من تأليف الكاتب الإيطالي الشهير "فاليريو ماسيمو مانفريدي"، أستاذ علم الآثار الإغريقية في جامعة لويجي بوكوني في ميلانو. وهذه الرواية هي الجزء الأول من ثلاثية فاليريو ماسيمو مانفريدي، والتي حققت نجاحاً واسعاً، وترجمت إلى أربع وثلاثين لغة في خمسة وخمسين بلداً، وتصدرت قوائم أفضل الكتب مبيعاً في مختلف أنحاء العالم لأشهر عدة. والآن في الترجمة العربية، سوف نستكشف معاً تلك الحماسة المتقدة، والمغامرات الكبرى التي طبعت اليونان القديمة. وفي هذا العمل، يأخذنا الراوي بعيداً إلى التاريخ القديم، لنشهد معه صوراً مذهلة، وأحداثاً متسلسلة، نستكشف من خلالها ثقافة حروب الماضي، وأسبابها، ونتائجها، وانتصارات قائد غيرت وجه التاريخ فتوحاته.

موت أرتيميوكروث (رواية) - كارلوس فوينتس

هذه الرواية هى حوار مرايا بين جوانب شخصية تحتضر، ويتجسد فيها كل تاريخ المكسيك الحديث، وهى مزيج غريب من الواقعية والفانتازيا، وربما كانت واقعية فى درجه صوتية تكسبها الطابع الغنائي. وتحتل هذه الرواية مكانه بارزة فى إنتاج فوينتس الغزير والمتنوع، فقد كانت حجر الزاوية فى صرح الشهرة العالمية التى نالها عن جداره باعتباره واحدًا من أهم أقطاب كوكبة تجديد الكتابة الأمريكية اللاتينية فى الستينيات.

هيباتيا .. والحب الذي كان (رواية تاريخية) - داود روفائيل خشبة

فى هذا الكتاب يروى الكاتب فى قالب روائى الأيام الأخيرة من حياة هيباتيا، الفيلسوفة السكندرية التى اغتيلت بطريقة وحشية عام 415م. فيما يتعلق بالوقائع المحققة يلتزم الكاتب الأمانة التاريخية، أما قصة الحب التخيلية فيعالجها المؤلف فى إيماءات، يرسمها بلمسات خفيفة، من خلال ومضات من الذكرى تستثيرها أحداث فى قصتَىْ حب حزينتين لاثنتين من تلميذات هيباتيا.

ماري أنطوانيت (رواية تاريخية) - ستيفان زفايغ

تحكى رواية “مارى أنطوانيت” قصة عصر عصفت فيه الأهواء السياسية فتدحرجت رؤوس وتأرجحت حسوم فى الفضاء وقدمت رقاب تحت شعار المقصلة ، وكان الملك لويس السادس عشر وزوجتة مارى أنطوانيت فى طليعة الضحايا التى قدمت على مذبح الثورة.

شعر برينيس - دينيس جدج

يصحبنا دينيس جدج فى رحلة لا تنسى على طول النيل، من فنار الإسكندرية حتى الشلال الأول بأسوان، بمحاذاة الأهرامات والأقصر والكرنك وإدفو. صورة تاريخية ومغامرة علمية؛ حيث يروى لنا «شعر برنيس» قصة الأرض، فى مواجهة المأساة البالغة التى تهز الدولة البطلمية.

لغز القاف (رواية) - ألبرتو موسى

اللغز هو اللغة العربية ذاتها ، أصلها وتقاليدها ، وبدواتها ، وحريمها ، وحسابها ، وكتابتها ، وقصة تتعدد رواياتها فتصعب على التصديق . مما يزيد من سحرها.
فى " لغز القاف" يلعب الروائى البرازيلى ألبرتو موسى دور باحث ينشد الحصول على شهادة فى الادب الجاهلى ، فيدور بمؤتمرات الادب العربى ومتاهات المكتبات ، ويوازن بين الأصالة والزيف فى نصوص عمرها مئات السنين ، وكان مرشده قصاص أعمى هو خورخى لويس بورخيس.

نافخ البوق  (قصة تاريخية) - توماس هاردي

يقوم السند التاريخي الذى يضيف قيمة كبيرة إلى أهميتها ومقرها ،فهى تعود بنا إلى عام 1804 عندما كان توقع الشر يغلى في كل مكان كالمرجل . وفي العام أو العامين الأخيرين من ذلك العهد لم يكن يفصل الوطن الانجليزي الهادئ عن جيش العدو الذي يبلغ مائة وخمسين ألف مقاتل ، أى مضيق ضحل عرضه خمسة وعشرون ميلاً وراقب الانجليز بونابارت وراقب بونابارت الإنجليز ، وقد انتظمت الصقة في دقة خطته الخيالية الساذجة لغزو انجلترا ، وأشعرتنا في كل صفحة من صفحاتها اشتداد الروح العسكرية مختلة بمخاوف الإنسان الطبيعية.

رواية اسمها سورية  (الجزء الثالث) - مجموعة من الباحثين

رواية أو مشروع روائي في ثلاثة أجزاء تضم أكثر من 1600 صفحة تسرد سيرة حياة مائة من الشخصيات السورية السياسية والأدبية والفنية والاجتماعية والعسكرية والدينية التي أثرت في الحياة والمجتمع السوري على مدار أكثر من مائة وخمسين عامًا.ـ

cryptotab.net 2018

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.