books new

Create Account

روايات بوليسية

موريارتي - شرلوك هولمز مات .. يعيش موريارتي - أنطوني هوروفيتز

تحمل الرواية على غلافها عبارة «شرلوك هولمز مات، عاش موريارتي»، لتضع القارئ منذ البداية في أجواء مشوقة. وعلى امتداد صفحاتها الـ 304، يدخل القارئ في عوالم الجريمة السفلي، فنتابع أحداثاً مثيرة في حيوات هذه الشخصيات، لنكتشف أن المجرم الأخطر في إنكلترا ليس ذاك الذي نحسب أنّه هو.

العنصر الإنساني (رواية) – جراهام جرين

كتبت مجلة (اتحاد الصحافة العالمي) : “ربما تكون هذه هي أفضل رواية على مستوى العالم كتبت عن الجاسوسية.”  أما مجلة نيوزويك فقد كتبت عنها : “عمل أنيق، رواية رائعة، مفهومة وخالصة النقاء، أما التحديات التي استخدمها المؤلف للتفرقة ما بين التسلية والرواية فقد ذابت وزالت تماماً، أصبح نجاح جرين كاملاً بلا نقصان.”

العميل بابل: أوهام الموساد .. وحقيقة أشرف مروان - عصام عبد الفتاح

سيبقى أشرف مروان.. وإلى حين .. هو أكبر علامة استفهام في التاريخ السياسي والمخابراتي لما بعد أكتوبر 1973 .. وما بين وصفه بأنه كان أكبر خائن عرفته مصر عبر تاريخها .. ورجل يستحق نهاية تناسب جرائمه التي لوثت يديه بدماء شهداء الوطن الذي خانه وباعه بحفنة دولارات .. أو وصفه بأنه كان بطلا وطنيا علينا أن نفخر جميعا به وكان أحد أهم أسباب انتصار أكتوبر المجيد .. ستبقى الحقيقة تبحث عن طاقة نور تخرج للرأي العام من خلالها .. وإلى هذا الحين ستبقى هناك أسئلة أخرى حول المعلن وغير المعلن من ملف العميل بابل .. وكيف لقي مصرعه في لندن بهذا الشكل الدرامي .. وما بين احتمالات الوفاة .. ورحلة صعود وسقوط أشرف مروان .. ستبقى أصابع الاتهام تشير إلى (المخابرات الإسرائيلية) .. كيف .. ولماذا؟ وما هي أسباب ذلك؟ وشواهده .. هذا ما نحاول الإجابة عنه عبر صفحات هذا الكتاب.

العميل السري (رواية) - جوزيف كونراد

.يعتبر العديد من النقاد والدارسين هذه الرواية من بين أفضل روايات كونراد. هي واحدة من الأعمال الأولى في الأدب الإنكليزي التي تستكشف بشكل جاد موضوع الإرهاب. كما أنها –أيضاً- تُعتبر من قبل العديد من المختصين العلميين واحدة من روايات التجسس الأولى من القرن العشرين. جُسدت هذه الرواية في أعمال فنية عدة، فعرضت في المسرح عشرات المرات، واقتُبست في أفلام سينمائية، وعدة مسلسلات على قنوات تلفزيونية أخرها كانت على قناة الـ بي بي سي.

إعترافات لص مجوهرات محترف (رواية بوليسية) - بيل ماسون

تروى هذه الاعترافات المشوقه والأسره لهذا اللص المحترف، قصته الحقيقيه وحياته المزدوجة، كإنسان عادى مسالم نهاراً، ولص مجوهرات يقتحم منازل الأغنياء والمشاهير ليلاً. لا شك ان بيل مايسون هو ابرع لصوص المجوهرات قاطبة. فخلال ثلاثين سنه فى مهنته، استطاع التسلل الى دوائر المجتمع المخملى الداخليه حيث سرق ما قيمته اكثر من 35 مليون دولار امرىكى من مجوهرات المشاهير، حتى ان اصابعه الرشيقه امتدت الى خزائن المافيا. وعبر تاريخ مهنته هذه استطاع اغواء سيده مجتمع للانفصال عن زوجها الصناعي، وكاد يقتل بعد اصابته خلال عمليه سطو، كما استطاع اقناع مؤسستى كرستيز وسوبثى العالميتين باقتناء مجوهراته المسروقة، حتى انه عاش طريد العداله على كامل الأراضى الأمريكيه لخمس سنوات. ولكن، ورغم جهود قوى الأمن فى عده ولايات .

مغامرات شيرلوك هولمز .. فضيحة في بوهيميا - آرثر كونان دويل

يذهب واطسون, دكتور وصديق لشرلوك هولمز, لزيارة صديقه كالعادة, ويعلمه هذا الاخير بأنه استلم خطابا من شخص مجهول يطلب منه مقابلته لحل مشكلة له. يصل هذا الزائر مرتديا ثيابا غريبة ومغطيا ملامح وجهه بقناع, ويقدم نفسه على انه الكونت فون كرام, مرسول من طرف ملك بوهيميا, ويلهلم غوتسرايخ سيجيسموند فون ارمشتاين, ماذا سيحدث بعد ذلك؟؟

مغامرات شيرلوك هولمز .. عصبة ذوي الشعر الاحمر - آرثر كونان دويل

يطلب جبيز ويلسون المساعدة من شارلوك هولمز بعد اقدامه على الانضمام لعصبة ذوي الشعر الأحمر, تعود بداية الامر إلى بضعة اسابيع سابقة, حيث قام مساعده الشاب فانسنت سبولدنغ بلفت نظره إلى اعلان مفاده ان كل شخص ذا شعر احمر يستطيع الانضمام إلى "عصبة ذوي الشعر الأحمر" ويستطيع الحصول على 4 جنيهات اسبوعيا, وكانت مهمته الاولى بعد انضمامه إلى هذه العصبة, وقد اوكلها اليه أحد اعضائها ويسمي دونكان روس, تقضي بان يقوم بنسخ صفحات من الموسوعة البريطانية من الساعة العاشرة صباحا إلى الثانية زوالا, وقد شدد عليه روس بخصوص مسالة الانضباط في الوقت وعدم الخروج ابدا خلال ساعات عمله الاربعة إلا اذا اذن له مسبقا بذلك. يسير كل شيء بشكل طبيعي لكن في أحد الايام, وعند ذهابه لانجاز عمله كالعادة, يجد ويلسون ورقة معلقة على الباب تعلم بأنه تم حل عصبة ذوي الشعر الأحمر. تتطور القضية لتصبح أكثر غموضا وتعقيدا, فيقرر ويلسون الذهاب لرؤية شارلوك هولمز وطلب العون منه, خاصة انه لم يدفع له اجره لقاء العمل الذي قام به. يكتشف هولمز ان الاسم الحقيق لدونكان روس هو جون كلاي, وبهذا تمكن هولمز من ايقاف عملية خداع اُعدت ببراعة من طرف جون كلاي وشركائه, ويكتشف كذلك ان جون كلاي هو في الحقيقة فانسنت سبولدنغ.

مغامرات شيرلوك هولمز .. لغز الهوية المزدوجة - آرثر كونان دويل

كان شيرلوك هولمز أشهر الشخصيات الخيالية في التاريخ , بل إنه يكاد يفوق في شهرته كثيرا من مشاهير العالم الحقيقيين , وقد بلغ من شهرة هذه الشخصية أنها فاقت شهرة مبتكرها , آرثر كونان دويل . هو شخصية خيالية لمحقق من أواخر القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين ابتكرها الكاتب والطبيب الأسكتلندي سير آرثر كونان دويل. يعرّف هولمز نفسه على أنه "محقق استشاري" يتخذ من مدينة لندن مقرًا له، ويساعد رجال الشرطة والمحققين عندما لا يجدون حلولًا للجرائم التي تواجههم. اشتهر هولمز بمهارته في استخدام التفكير المنطقي، وقدرته على التنكر والتمويه ، إضافة إلى استخدام معلوماته في مجال الطب الشرعي لحل أعقد القضايا 

مغامرات شيرلوك هولمز ..  لغز وادي بوسكومب - آرثر كونان دويل

يذهب شرلوك هولمز والدكتور واطسون إلى وادي بوسكومب من اجل التحقيق في وفاة تشارلز مكارثي. المفتش ليستراد من سكوتلاند يارد مقتنع أن ابن الضحية هو من قتل ابنه جايمس لان الادلة ضده قوية, لكن هولمز غير مقتنع بالنتائج التي وصل اليها ليستراد ويصل بعد تحقيقاته إلى نتيجة مختلفة. 

مغامرات شيرلوك هولمز .. بذور البرتقال الخمس - آرثر كونان دويل

يأتي جون اوبنشاو إلى منزل شارلوك ليفذقص عليه لغز وفاة عمه ووالده، فالأول تلقى رسالة في صندوق البريد تحمل رموزا (خمسة بذور برتقال و أحرف kkk) وتعليمات فيبدأ في التصرف بغرابة إلا أن يتم العثور عليه بعد أيام مقتولا!!... تتكرر نفس القصة مع والد جون!!... يبدأ شارلوك في تحرياته وبعد مدة يصله نبأ وفاة جون بنفس الطريقة !! فما هو اللغز يا ترى؟ وإلى ما ستفضي تحقيقات شارلوك هولمز؟؟

مغامرات شيرلوك هولمز .. الرجل ذو الشفة المقلوبة - آرثر كونان دويل

تأتي زوجة صديق الدكتور واطسون اليه طالبة المساعدة، حيث ان زوجها،وهو مدمن تعاطي افيون، اختفى منذ بضعة ايام،وتقول انه معتاد على ارتياد مكان خطير لبيع وتعاطي الافيون في الطرف الشرقي للندن.يقبل واطسون بمساعدتها، لكن عند وصوله إلى ذلك المكان الذي أشارت اليه زوجه صديقه، يجد شرلوك هولمز هو الاخر هناك متنكرًا في زي رجل كبير في السن، ويتضح ان هولمز كان يحاول التحري بخصوص قضية جديدة.

مغامرات شيرلوك هولمز .. مغامرة العقيق الازرق - آرثر كونان دويل

يقوم شرطي بفض شجار في الشارع،ويساعد رجلا كبيرا في السن تم الاعتداء عليه،لكنه يتفاجئ بان هذا الاخير يسرع بالفرار تاركا وراءه قبعة واوزة.بعد يومين من عيد الميلاد،يذهب الكوميسير بيترسون إلى شرلوك هولمز،ويطلب منه المساعدة لإيجاد مالك القبعة والإوزة،لكن ايجاد صاحبها يستغرق مدة من الزمن،لذا اقترح هولمز ان يتم اكل الاوزة ثم شراء اوزة ثانية لإعطائها للرجل عند ايجاده.المفاجئة الكبرى تكون عندما يتم ايجاد جوهرة زرقاء داخل الاوزة بعد ذبحها،تنطبق عليها نفس مواصفات جوهرة سرقت من ليدي بأحد الفنادق،وقد تم اتهام السمكري جون هورنر بسرقتها.

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.