Create Account

     

نرحب بمساهمات القراء في الكتابة ضمن المواضيع التالية: قراءة في كتاب، تقدير حالة، تحليل استشرافي للواقع العربي، دراسات وتحاليل في جميع المجالات ..

غسان كنفاني

غسان كنفاني
العرض:
تصنيف حسب:
أدب المقاومة في فلسطين المحتلة (1948-1966) - غسان كنفاني

لقد كانت محاولات تأريخ آداب المقاومة لدى شعب من الشعوب تتم عادة بعد التحرير، وذلك لأسباب بديهية لا داعي للدخول في تفاصيلها، ولكن بالنسبة لأدب المقاومة في فلسطين المحتلة فإن الضرورة تقتضي أن يكون القارئ العربي عموما، والنازح الفلسطيني خصوصا، على اطلاع مستمر عليها أنها – في الأساس- تتناوله بالذات وتخاطب فيه ما تخاطبه في عرب الأرض المحتلة، وتنطلق من حوافز هي بالذات حوافزه، وتتعامل دونما شك مع صلب قضيته.

الدراسات السياسية – غسان كنفاني

الدراسات السياسية التي كان كتبها الشهيد المناضل غسان كنفاني، وهي المواد التي صُنفت لهذا المجلد منذ البدء بنشر تراث غسان في إثر استشهاده سنة 1972، وتتضمن بعض ما كُتب في حياته.

رسائل غسان كنفاني إلى غادة السمان

كتاب جميل يفتح شهيتك للقراءة ادب غسان كنفاني وايضا غادة السمان اعجبت بشدة بأسلوب واحساس غسان وكلماته الرقيقة في وصف حبيبته وشدة احتياجه لها الكتاب أكثر من رائع وخاصة أنه بقلم الكاتب الفلسطيني صاحب القلم الجميل غسان كنفاني وبغض النظر عن تعليقات غادة السمان على رسائله بطريقتها المستفزة  مشاعر كثيرة تنتابكِ منها رغبتكِ الشديدة في البكاء ، وإحساسكِ الغريب بأن غسان كان يوجه رسائله لكِ أنتِ وحدكِاستمتعت كثيرا بقراءة المشاعر الملتهبة و جنون الحب في كلمات و اسلوب غسان فاني  جعلكِ تعيشين قصة حب حقيقية مكتوبة بأحرفها رغم نقصانها لعدم وجود ردود غادة علي رسائله   احببت طفولة غسان وشرقيته في بعض الاسطر.

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.