quds

القُدسُ .. من للقُدسِ إلا أَنْتْ

Create Account

نيكوس كازانتزاكيس

حياة ألكسيس زوربا ومغامراته (رواية) - نيكوس كزانتزاكيس

تعتبر رواية “زوربا اليوناني” من الروايات العالمية الخالدة، كتبها نيكوس كازانتزاكيس لتنشر عام 1946 باللغة اليونانية، وتترجم بعدها للإنكليزية عام 1952.

تصوّف .. منقذو الآلهة - نيكوس كزنتزاكس

"تصوف" هو المخطط الأولي لمسيرة الاكتشافات الموعودة، وهو البذرة التي نبتت في مؤلفاته الروائية والشعرية اللاحقة، لذلك يمكن اعتبار هذا الكتاب "دليلاً" يقود القارئ عبر عوالم كزانتزاكيس الروائية، وفي الوقت نفسه يمكن النظر إليه كمحطة أساسية لقياس تطوره اللاحق.

زوربا  (رواية) - نيكوس كازانتزاكيس

"زوربا اليونانى" للروائى العالمى "نيكوس كازنتزاكى" هى فى الظاهر رواية من أعظم الروايات العالمية التى كتبت، ولكنها فى الحقيقة عبارة عن فلسفة عميقة تعرف الحياة البسيطة السلسة للإنسان البسيط السلس، إنها فلسفة حب الوطن والحياة، وتناحر العقل والروح والجسد من أجل المبادئ السامية والمثل العليا ونكران الذات، فلسفة الصداقة الحميمة التى بنيت فى مجتمع بدائى فوق أنقاض المصلحة الذاتية.

زوربا اليوناني - نيكوس كازانتزاكيس

على أحد شواطئ كريت، يلتقي رجلان لاستثمار منجم للينيت. ويحاول أحدهما، وهو الرواي، أن يفر من عالم المعرفة المحموم المخيب. وقد التقى رفيقا هو الماسيدوني ألكسي زوربا، وهو إنسان مدهش، مغامر، سندباد بري، فعهد إليه في إدارة الأعمال. وسرعان ما انعقدت أواصر صداقة عميقة بين ذلك المتحضر الممتلئة نفسه بالفلسفة الشرقية، وهذا المتوحش الرائع الذي تقوده غرائز قوية، والذي يعيش الحياة بكل امتلائها وزخمه، ويحب الطبيعة والمرأة، ويروي مغامراته الغرامية بحيوية نادرة المثال، وينطق بالحكمة أروع مما ينطق بها فيلسوف.

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.