Create Account

     

نرحب بمساهمات القراء في الكتابة ضمن المواضيع التالية: قراءة في كتاب، تقدير حالة، تحليل استشرافي للواقع العربي، دراسات وتحاليل في جميع المجالات ..

مكسيم غوركي

العرض:
تصنيف حسب:
صور أدبية  - مكسيم غوركي

فى هذا الكتاب الجميل يقترب جوركي من السيرة الذاتية، يتحدث بصدق تام عن نفسه وحياته وكتاباته، وهو يتحدث عن هؤلاء الكتّاب، وعن أخلاقهم وأساليبهم وعلاقاتهم التي تومئ إلى أحوال وخصال بلاده، التي لم تكن تسلم من رقابة الشرطة وتوجيهات الحزب، كما لم تسلم من صراعات العقائد السياسية والفنية، وصراعات التنافس، والجدل الأجوف العقيم.

المتشردّون (رواية) - مكسيم غوركي

في هذه المجتمعات التي يسودها نظام التنازع الحيواني في سبيل البقاء، مهما كان نوع البقاء، لا نظام التضامن الإنساني في سبيل حسن البقاء، وفي هذه المجتمعات التي يعيش فيها الإنسان «شيئاً» لا قيمة له، لا «إنساناً» هو معيار القيم، في هذه المجتمعات التي ما تزال تسير يدفعها القدر الأعمى، ولا يهديها العقل البصير، في هذه المجتمعات يعيش الملايين من البؤساء ...

الأم (رواية) - مكسيم غوركي

رواية الأم – مكسيم غوركي “الأم” ليست فصلاً من فصول كفاح شعب في سبيل حريته، ولا هي صورة عن نضال طبقة عاملة تريد مكاناً لها تحت الشمس، وتطالب في الحياة بحق لها، وهي ليست قصة العمال في كل مكان، في كل بقعة من بقاع العالم، هؤلاء الذين أدركوا دورهم التاريخي الأعظم في تحرير المجتمع ...

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.