quds

القُدسُ .. من للقُدسِ إلا أَنْتْ

Create Account

فيكتور هيجو

آخر يوم لمحكوم بالاعدام - فيكتور هيجو

لقد عالج هوغو موضوع الموت المحتم. فالموت ليس مصير الإنسان وحسب، بل هو يعمل في كل شيء في الوجود وفي كل لحظة من لحظات الزمن، لأن كل شيء يمر ويتغير، ويصبح بذلك تعريف الحياة نفسها بأنها تؤدي الى الموت. لقد أصيب هوغو بفاجعة كبيرة عندما ماتت ابنته ليوبولدين. وبقي يتعذب طيلة حياته بهذه الذكرى الأليمة. كان يؤمن بالحياة الآخرة وبأن الانسان لا بد وأن يلتقي في نهاية الامر بمن خطفهم الموت من بين يديه. ولكن فكرة أن يدفن المرء في التراب أو يوضع في نعش خشبي فكرة كانت تلازمه على الدوام، وكانت تصيبه دائما رعشة تهز كيانه كلما خطر بذهنه الظلام الدامس الذي يلف ارجاء القبور.

أحدب نوتردام - فيكتور هوجو

ادخل معنا غياهب عالم باريس في القرون الوسطى، وتعرف على الحياة المشؤومة لكل من كوازيمودو، قارع أجراس كاتدرائية نوتردام القبيح؛ وكلود فرولو، رئيس الشمامسة المُعذَب؛ وإزميرالدا، الراقصة الغجرية الجميلة؛ وفيبس، القائد الوسيم الذي يخدع إزميرالدا بإيهامها بحبه لها. سوف تحبس أنفاسك أثناء قراءة هذه الرواية المثيرة المحزنة التي تدور أحداثها حول الخيانة والحب والأمل والفداء.

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.