Create Account

     

فرانز كافكا

العرض:
تصنيف حسب:
رواية القلعة - فرانز كافكا

تمثل قراءة رواية “القلعة” والدراسات عنها مغامرة قرائية لا نظير لها، وذلك لأن الرواية تبدو لأول وهلة غامضة ومفعمة بالألغاز، لكن الدراساتهيبمنزلة المفتاح الذي يفتح دهاليز مضامين الرواية ويحل ألغازها وتعقيداتها الكثيرة.

رواية المفقود – فرانز كافكا

“رواية [المفقود] هي من أهم الآثار الأدبية في الأدب العالمي التي تكشف المجتمع الصناعي الحديث. هنا يجري فضح الآليات الاقتصادية والبسيكولوجية لهذا المجتمع وعواقبها الشيطانية فضحاً لا هوادة فيه. كما إن هذه الرواية هي الشرط الذي لا يستغنى عنه لفهم رواية [المحاكمة] ورواية [القلعة]”.

في مستوطنه العقاب - فرانز كافكا

يضم هذا العمل رواية فرانز كافكا الشهيرة “فى مستوطنة العقاب” وقصته القصيرة المثيرة للجدل : “بنات آوى وعرب”. كان الضابط يوجه المستكشف الذي وصل إلى الجزيرة الغامضة لتفقّد آلة التعذيب الجهنمية في نوفيلا فرانز كافكا في مستوطنة العقاب.

في مستوطنة العقاب - فرانز كافكا

يضم هذا العمل رواية فرانز كافكا الشهيرة “فى مستوطنة العقاب” وقصته القصيرة المثيرة للجدل : “بنات آوى وعرب”. كان الضابط يوجه المستكشف الذي وصل إلى الجزيرة الغامضة لتفقّد آلة التعذيب الجهنمية في نوفيلا فرانز كافكا في مستوطنة العقاب.

رسائل إلى ميلينا - فرانز كافكا

رسائل إلى ميلينا، كتاب جمع فيه بعض رسائل فرانس كافكا لميلينا يسينيسكايا الصحفية التشيكية في الفترة من 1920 حتى 1923.

تحريات كلب - فرانز كافكا

فى التحريات سنواجه ذلك القلق المحتدم وتلك الرهبة المحلقة ، فلا هي تبدد ولا هي تنقض لتضع نهاية لعالم مجبول من فزع . انظر إلى تجربة كافكا الشاب مع عالم المسرح وهي تنعكس صداماً هائلاً حد التمزق حيث تنقض الموسيقى على الجرو الصغير في التحريات فتوشك أن تقضي عليه ، ثم طالع تلك السخرية الباطشة التي يتناول بها كافكا شريحة من الفنانين بلغت من العجز والعمق في الهامشية والبُعد عن القدرة على التأثير الحقيقي إلى الحد الذي لم يتردد معه كافكا في تشبيه هذه الشريحة بالكلاب المحلقة التي فقدت حتى تلك الجدارة البديهية والأولية التي مارسها رجل الكهف بالقدرة على إنتاج المزيد من نوعه !

القضية - فرانز كافكا

تصور الرواية فى مجموعها وسط اطار من الحلم أو الخيال أو اللاواقع وتقوم فى عناصرها ووحداتها علة الواقع ، إنها قالب من اللاواقع مضمونه الواقع ، والإنسان يحتل من مؤلفات كافكا مكان المركز ، أو بعبارة أخرى مؤلفات كافكا عبارة عن محاولة لدراسة الإنسان في وسط البيئة ومؤثراتها المختلفة ، محاولة دراسة أعلى درجة من محاولات المدرسة الطبيعية التى كان جل همها مركزا على البيئة ومؤثراتها بالمعنى المعروف في العلوم الطبيعية ، ونقول أعلى درجة لأن كافكا أضاف إلى هذه المؤثرات مجموعة المؤثرات النفسية ، وأبرزها إلى مكان الصدارة ، إن أدب كافكا يدور حول الإنسان الذى أثرت عليه البيئة النفسية غير السوية ، والعوامل النفسية الأخرى ، فجعلته حالة غير سوية

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.