books new

Create Account

ألبير كامي

البير كامي (عقول عظيمة) - ديفيد شيرمان

فى هذه الدراسة الجديدة يقدم ديفيد شرمان قراءة جديدة متعمقة لأعمال كامي كلها تكشف قوة موقفه الفلسفي ووحدته. فما تفصح عنه كتاباته من تأييد للنزعة الأخلاقية السياسية يشي بنزاهة تضعه ضمن أعظم الأصوات الإنسانية في عصرنا التي عبرت عن مأزق إنسان العصر الحديث. كما تبرز الدراسة أهمية ما أضافه كامي للفلسفة الوجودية، بأعماله، الروائية منها وغير الروائية.

خطاب السويد أو الفنان وزمانه - ألبير كامي

يلتقي القارئ ، فـي هذا التدوين ، مع نصين أساسيين فـي حاشية العمل الفكري والنضالي وسجل دقيق لمنظومة المفاهيم الأدبية والمذاهب المؤطرة لها مثل التيارات المصاحبة . وإذا كنت ممن يعتبرون أن مبادئ الكاتب ، وهو عند كامي الفنان ، توجد كما تستخلص أساساً من صلب عمله الفني ، وليس من فُتات أقواله أو نصوصه الميتا ـ نصية ، فإني أجد أن لهذه قيمتها التركيبية والمجوهرة لمجمل كتابات الكاتب ، ولمواقفه فـي الحياة ، فضلاً عن سيرته الحميمية .

الإنسان الأول (رواية) - البير كامي

رواية “الإنسان الأول” للفيلسوف “ألبير كامى” الحائزة على جائزة نوبل فى الأدب ، تم العثور عليها بعد أكثر من خمسة وثلاثين عاماً من رحيل “ألبير كامى” ، وقد جاءت نتيجة مخاص فكر عميق لمؤلفها ، وتدور أحداثها فى الجزائر إبان الاحتلال الفرنسى حول أسرة بائسة تصارع الحياة بواقعية وشجاعة ، ويركز المؤلف فى هذه الرواية على التحول الذى يعيشه الطفل “جاك” الذى عليه أن يترك عالمه القديم كى يصبح رجلاً لأول مرة ، يتحدث عن إمكانات السعادة فى حياة الطفل وما منحته له الطبيعة من بهجة فيما بعد ، فلقد كانت الأم هى القدوة بالنسبة لحياة الطفل البائسة فى الجزائر…

الغريب - ألبير كامو

غريب يروي قصته التي تبدأ بغربته عن بلده وثم بموت أمه، وأحداث نتابع بعد ذلك يرويها بنفسه، ليصبح القارئ أكثر قرباً من هذا الشخص الذي بالحقيقة مثلت غربته عن نفسه غربته الحقيقية في العالم وعن الكون وخالقه… وفي أتون هذه القرية لم يبقى له من صديق سوى الإعدام الذي حكم عليه لارتكابه جريمة قتل شاب. أحداث تتناوب لتعكس أكثر صراع الإنسان مع نفسه والرواية هي الأولى لألبير كامو الحائز على جائزة نوبل للآداب.

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.