Create Account

     

  • كتب مطلوبة

    كتاب التغيير الاجتماعي عند مالك بن نبي للدكتورة نورة خالد السعد

  • كتب مطلوبة

    كتاب مهاتير محمد .. عاقل في زمن الجنون لعلي عبد الواحد

  • كتب مطلوبة

    السعادة: كشف اسرار الثروة النفسية لـ إد داينر ، وروبرت بيزواس - داينر

  • كتب مطلوبة

    كتاب بعنوان " المصحف المنفرد بذاته"

  • كتب مطلوبة

    الخيال السوسيولوجي لرايت ميلز ترجمة الدكتور عبدالباسط عبد المعطي

  • كتب مطلوبة

    أسوة للعالمين للمؤلف راغب السرجاني

  • كتب مطلوبة

    كتاب الفكر والواقع المتحرك لهنري بيرجسون

  • كتب مطلوبة

    كتاب جيل دولوز : "سبينوزا فلسفة عملية" ترجمة عادل حدجامي

إرنست همنغواي

العرض:
تصنيف حسب:
باريس عيد  (وليمة متنقّلة) - إرنست همنغواي

يضمُّ هذا الكتاب ذكريات الروائي الأميركي الشهير، إرنست همنغواي، عن سنوات شبابه، حينما كان مراسلاً صحفياً في باريس في العشرينيات من القرن الماضي. واستناداً إلى مذكِّراته التي كانت مُودَعة في مخزنٍ بفندق ريتز-كارلتون في باريس، فإنَّ هذا الكتاب يتألَّف من قصصٍ وملاحظاتٍ متنوعةٍ صاغها همنغواي بأسلوبٍ ساخرٍ مضحك؛ إضافةً إلى وصفٍ فريدٍ لروعة الحياة اليومية في مدينة الأنوار: مطاعمها، وحاناتها، ومقاهيها، وفنادقها، ومكتباتها، التي ما زال العديد منها ماثلاً للعيان إلى اليوم.

ولا تزال الشمس تشرق (رواية) – إرنست همنغواي

لقد اتفق لـ ” روبرت كون ” أن يضحى ذات مرة بطلاً للملاكمة من وزن المتوسط في جامعة ” برنستون ” . ولا يذهبن بكم الظن الى أننى أؤخذ بلقب بطل الملاكمة ، ولكن الأمر بالنسبة لـ ” كون ” كان ذا شأن كبير . ولم يكن ” كون يحب الملاكمة كان ينفر منها في الواقع ولكنه تعلمها بمشقة ، وحذقها الحذق كله ليساوق الشعور بالنقض والخجل الذي كان يجاذبه وهو يعامل في جامعة ” برنستون ” على أنه يهودى ، كان مما يسرى عنه أن يعلم أنه قادر على التطويح بكل من يتصدى له بوقاحة . وإذ كان فتى خجول لطيفاً فإنه لم يكن يعمد الى الملاكمة إلا في مدرسة الألعاب الرياضية .

الشيخ والبحر - إرنست همنجواي

رجلاً أضنته الشيخوخة يعمل بالصيد وحده في مركب شراعى صغير في مجرى الخليج . لم يظفر حتى الآن بأية سمكة منذ أربعة وثمانين يوماً مضت . وفي الأيام الأربعين الأولى كان برفقه صبى ، بيد أنه بعد مرور أربعين يوماً بلا صيد انبرى والدا الصبي يقولان له : إن الرجل العجوز لا شك قد أصابه النحس ، وهذا أسوأ ما يبتلى به إنسان من حظ سيىء . انصاع الصبى لأوامرهما ، فذهب ليعمل في مركب آخر ، وفاز من أول اسبوع بثلاث سمكات من الأنواع الضخمة .

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.