books new

Create Account

أدب وشعر عالمي

عالم الأمس .. مذكرات - ستيفان  تسفايج

كان تسفايغ شاعراً وفيلسوفاً ومؤرخاً وروائياً، جمعته علاقات صداقة مع كبار معاصريه ومنهم فرويد ودالي، وهو هنا يؤرخ لعصره في مذكرات حية ذكية، صريحة، وكأنها أهم رواياته..

الرجل و الطفل - أرتور آداموف

يضم هذا الكتاب مذكرات مهمة، ومن ثم فعلى كل قارئ يريد أن يفهم مسرح أداموف الصعب أن يقرأه؛ إذ يسمح بالتعرف على عالم أرتور أداموف الشخصى، وأفكاره الاجتماعية و السياسية وعلاقاته مع كتّاب ومثقفى عصره، بالإضافة إلى أنه يحوى تحليلاً لعدد من مسرحياته.

من شعر ناظم حكمت - علي سعد

إن أجمل البحار ذلك الذى لم نذهب إليه بعد. وأجمل الأطفال من لم يكبر بعد. وأجمل أيامنا لم نعشها بعد. وأجمل ما أود أن أقوله لك لم أقله بعد.

هنا والآن (رسائل 2008-2011) - بول أوستر

بول أوستر و جيه. إم. كوتزي من أهم الكتاب في وقتنا المعاصر. كتب كلاهما أعمالا روائية تعد من أبرز ما كتب في السنوات الأخيرة، وليس عمل أوستر الملحمي "ثلاثية نيويورك" ورواية "العار" لكوتزي إلا اثنتين فقط من تلك الروائع. وبين يدي القارئ العربي للمرة الأولي، "هنا والآن" حاويا فكر هذين الرجلين المدهشين في كتاب واحد.

رفائيل .. صحائف سن العشرين - ألفونس لامرتين

هذا الكتاب كتبه شاعر فرنسا ” لامرتين “، الذى بدأ على يديه الشعر الوجدانى متأثرًا بجمال الطبيعة، وعلاقته بالسيدة “جوليا” التى شغف بحبها، وكان طريقًا إلى بؤسه وشقائه، ووصف نفسه وهو فى ( 16 من عمره ). وفى 1849 بدأ فى كتابة ذكرياته ورسائله وحادثة فراقها تحت اسم ” رفائيل؛ ” لشدة شبهه بمصور عصر النهضة. وحياته سلسلة من الإخفاق إما بالفقر أو بالموت.

حكايات سوداء من الغرب الأفريقي (شهادات كبرى في الإنسانية) - رولان كولين

إيماناً بأن الاعتراف بالهويات والتنوع الثقافي هو أساس التقدم الإنساني؛ غاص الفرنسي رولان كولين في أعماق الروح الأفريقية؛ كاشفاً عن عمق الإنسانية السمراء وحكمتها، مخالفاً ما تسرب إلى الشمال من تصورات قاصرة ومشينة، أسهمت عقلية المستعمر الأبيض المتغطرس في ترسيخه داخل الفكر الغربي.

حكايات الحوريات الراعيات .. تاريخ جديد - روث ب. بوتجهايمر

سيغير هذا الكتاب إلى الأبد الطريقة التى ينظر بها الدارسون والقراء إلى نوع بقى حيوياً حتى اليوم ، هو نوع حكاية الحوريات . كما تدفع روث بوتجهايمر الدارسين والقراء إلى نظرة أكثر قرباً لتاريخ الطباعة ، وكيف تدفقت المطبوعات عبر الحدود القومية والثقافية ، وكيف امتزجت التقاليد واختلطت.

النضال ضد عبادة الماضي .. الاتجاهات الطليعية الروسية (1910-1930) - عبد القادر الجنابي

يسلط الجنابي الضوء على كل ما تم استبعاده ومحاربته على الصعيد الأدبي والفني في الفترة الستالينية.... وذلك بمداخل نقدية سياقية لعشرات البيانات والوثائق والأشعار التي أصدرها الطليعيون الروس الذين يعتبرون اليوم أفضل ما أنتجه الأدب الروسي في القرن العشرين.

ألف حياة وحياة  (شعر من الأدب الكوري) - كو أون

لا يذكر الشعر الكوري المعاصر، إلا ويذكر أميره ''كو أون''. وإذا زرت كوريا الجنوبية مرة أو مرات، وعشت فيها أياما أو سنوات، فصعدت جبالها الخضراء والثلجية، وشممت هواءها البارد المحمل بعبير المروج، وعطور الحدائق، وعبق الشاي، أو تنسمت نسيمها الدافئ الممزوج بروائح الفاكهة والبهارات والطعام، ودخلت معابدها فسكنت لحظة في رحاب بوذا، وتأملت لحظات في طقوس الرهبان، وراقبت طيور الغابات، وأزهار البساتين، وتعرفت إلى الناس في الجنوب والشمال وإلى كائناتها الأخرى في البر والبحر والنهر والجزر، تكون قد قرأت أشعار ''كو أون''؛ لأن ذلك الشاعر حي في هذا كله.

موسوعة كمبريدج في النقد الأدبي (الجزء التاسع - القرن العشرون) - ك. نلووف ، ك. نوريس ، ج. أوزبورن

تقدم موسوعه كمبريدج فى النقد الأدبى عرضًا تاريخيًّا شامًلا للنقد الأدبى الغربى منذ العصور الكلاسيكيه القديمه إلى وقتنا الحالى. تتناول الموسوعه النقد نظريه وممارسه، طامحه إلى أن تكون عملاً مرجعيًّا لا مجرد سجل للوقائع. وتعرض الموسوعه القضايا الخلافيه المطروحه فى الجدل القائم فى الساحه النقديه دون إحجام أو ادعاء كاذب بالحياد، مع حرصها على ألا تتحزب لهذا الفريق أو ذاك. ويشكل كل جزء من أجزاء الموسوعه وحده قائمه بذاتها يمكن الإفاده منها على حده أو مع الأجزاء الأخرى من السلسله.

موسوعة كمبريدج في النقد الأدبي (الجزء الثامن - من الشكلانية إلى ما بعد البنيوية) - رامان سلدن

هذا الكتاب عن النظرية الغربية فى القرن العشرين، والتى استهلت خطاها بالتحليل الجمالى للنص من أجل التوصل إلى الموقف السياسى، معتمدة على النظرية اللغوية. والدراسة لا تقتصر على توثيق المدراس النقدية تاريخيًّا، بل ترصد التطورات النقدية، وقضايا النقد الشكلانى والبنيوية، وغيرها، المرتبطة الصلة بقضايا التاريخ والسياسة.

موسوعة كمبريدج في النقد الأدبي (الجزء الخامس - الرومانسية) - مارشال براون

تقدم موسوعة كمبريدج فى النقد الأدبى عرضاً تاريخياً شاملاً للنقد الأدبى الغربى منذ العصور الكلاسيكسة القديمة إلى وقتنا الحالى. تتناول الموسوعة النقد نظرية وممارسة ، طامحة إلى أن تكون عملاً مرجعياً لا مجرد سجل للوقائع.

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.