Create Account

     

  • كتب مطلوبة

    كتاب التغيير الاجتماعي عند مالك بن نبي للدكتورة نورة خالد السعد

  • كتب مطلوبة

    كتاب مهاتير محمد .. عاقل في زمن الجنون لعلي عبد الواحد

  • كتب مطلوبة

    السعادة: كشف اسرار الثروة النفسية لـ إد داينر ، وروبرت بيزواس - داينر

  • كتب مطلوبة

    كتاب بعنوان " المصحف المنفرد بذاته"

  • كتب مطلوبة

    الخيال السوسيولوجي لرايت ميلز ترجمة الدكتور عبدالباسط عبد المعطي

  • كتب مطلوبة

    أسوة للعالمين للمؤلف راغب السرجاني

  • كتب مطلوبة

    كتاب الفكر والواقع المتحرك لهنري بيرجسون

  • كتب مطلوبة

    كتاب جيل دولوز : "سبينوزا فلسفة عملية" ترجمة عادل حدجامي

أدب وشعر عالمي

العرض:
تصنيف حسب:
روائع الأدب العالمي (10) - شرح حسين عيد

مما لا جدال فيه أن هناك أعمالا أدبية رائعة .. تجاوزت حدود مؤلفها وحدود بيئته والمكان والزمان .. تقبل أن تكون ما اتفق عليه التلقي الإنساني بوضعها في كوكبة ''روائع الأدب العالمي في كبسولة''.. كمحاولة متواضعة لوضع ذلك الرصيد الهائل من التجارب الإنسانية الأدبية أمام الأجيال القادمة لتستلهم منها القيمة والتجربة..

البيت والعالم - رابندرانات طاغور

البيت والعالم" رواية الكاتب الهندي العظيم الفائز بجائزة نوبل 1913، رابندرانات طاغور. تبني الرواية حدثها الغرامي تاريخيا على خلفية تقسيم البنغال 1905 عندما بدأ البنغاليون المتعصبون باللجوء إلى القوة و القهر لاستيلاد رابطة قومية يسميها نيكيل ساخرا «بدعة الأمة» وهي الرابطة التي تجلت في مقاطعة البضائع الإنجليزية بحركة وطنية سُمّيت بالسواديشي، حركة عنفية ذات أهداف اقتصادية قصيرة المدى من دون وجود بدائل هندية مناسبة. لكن الرواية التي كتبت بلغة استعارية غنية بالظلال ظهرت في كتاب 1916 وهي الى ذلك غنية بالدلالات الاجتماعية والسياسية والإشارات الفلسفية، وتقدم ثلاث شخصيات رئيسة تتكلم وتبوح لمستمع افتراضي.

الآتي من الزمان أسوأ .. تأملات ومقالات - رفائيل سانشيث فرلوسيو

ستهل علينا أعوام أكثر سوءاً وتجعلنا أكثر عمى، ستهل علينا أعوام أكثر عمى، وتجعلنا أكثر سوءاً". بهذه الأبيات يستهل رفائيل سانشيث فرلوسيو هذا الكتاب الذي يضم أقوالاً مأثورة ومختارات منوعة وقصائد، وتحديات وابتكارات موفقة، لا تلائم كثيراً عقليات القطيع التوفيقية، حيث تصلنا كلماته بقوة متحدية وأسلوب يغلب عليه انعدام التروي لدى من كان يدون الملاحظات على مدار خمس وثلاثين عاماً دون أن يفكر في نشرها ...

ذكرياتي - رابندرانات طاغور

لا أعلم من رسم صور حياتي وطبعها في ذاكرتي، غير أنه فنان أيا كان. لم يأخذ ريشته ليحاكي ببساطة كل ما يحدث؛ بل أبقى أو حذف كما يهوى، كثير من الأشياء الكبيرة أحالها صغيرة، والصغيرة كبيرة، ولم يتوان في استبدال ما في المقدمة بما ورد في الخلفية. باختصار، مهمته رسم الصور، لا كتابة التاريخ. يصوغ مجرى الأحداث حياتنا الخارجية، بينما ترسم سلسلة من الصور في دواخلنا. يتوافق الاثنان، بيد أنهما ليسا متطابقين.

حكاية العين - جورج بتّاي

نشر نص “حكاية العين”، لأول مرة، باسم مستعار “لورد أوش” وأثار ضجة في الأوساط الأدبية، ولم يعرف اسم مؤلفه “جورج بتّاي” إلا بعد خمس سنوات من وفاته، حتى أن “رولان بارت” نفسه نشر في الجريدة التي كان يديرها بتّاي بعد وفاته بقليل مقالا طويلا بعنوان “مجاز العين” يناقش فيه الكتاب والتقنيات التي يتميز بها.

حكاية الشتاء (سيرة) - بول اوستر

كاتبٌ سارق يستدرجك إليه لأنك تحسب أنه يتحدّث عنك، عن حبك وصداقاتك وحياتك وموتك، ذاك الموت الذي تتعدد طرائق حدوثه، من ميتة عبثية الى أخرى في غير أوانها وثالثة متوقعة بل منتظرة، لكنها تبقى كلها موجعة. هو كاتبٌ مخادعٌ بالتأكيد، يأخذنا في رحلة حلوة ومرة كالحياة؛ تشدّنا وتقلقنا، تهزّنا، تضحكنا، تبكينا، وتترك أشدّ الأثر فينا

العنف والنبوءة .. دراسات وقصائد مختارة - و.ب. ييتس

وصِف بأنهُ من أعظم شعراء عصرهِ عن لسان (إليوت) و يعتبر عقلهُ الشعري اشبه بنظام براعات في التعبير , كما إن نصوص ييتس مُحيرة في مجال الترجمة , فهو من أكثر الشعراء فقداناً لمزاياهم حين تُترجم نصوصه الى لُغاتٍ أُخرى فقصيدتهُ قائمة أصلاً على هذا التوازن العجيب بين الفكرة و العبارة وعندما يختل التوازن تختل القصيدة , وهذا ما ذكره المُترجم ياسين طه حافظ في كتابهِ " العنف والنبوءة .. دراسات و قصائد مُختارة ﻟ (ييتس) " ...

لقاءات مع أناس استثنائيين - أوشو

منذ البدء، وعقولكم مشوشة، مبرمجة للوصول إلى نهايات معينة وأهداف محددة. تعلمتم الرياضيات، الجغرافيا، والتاريخ. وها، قد ثبت أن التاريخ لا نفع منه. إذن، لماذا الإستمرار بالإهتمام به، وقراءة الكثير عن أولئك القدامى الأغبياء؟ ولأي هدف؟ لما لا ننسى كل هؤلاء الرجال، أمثال جنكيز خان Gengkis Khan، تامبورلين Tamourlaine، نادر شاه Nader Shah، الإسكندر Alexander ونابليون Napoleon؟ ماذا، قدم هؤلاء للبشرية وتطورها؟ إنهم أشبه بالسموم القاتلة... كل ما فعلوه، هو وقف تقدم الإنسانية وتطور البشرية.

محاضرات نوبل - المكرمون بالفوز بجائزة الأدب من 1986 حتى 2005

المحاضرات المجموعة هاهنا في هذا الكتاب ألقاها الأدباء الفائزون عند قبولهم الجائزة. وهذه المقالات ترجع إلى ما بين الأعوام 1986 حتى 2005، وكل منها تحمل معها نكهة كتابات الكاتب وفكره، وعمقا أخلاقيا يبرز نزاهة فكرية وإنسانية.

البنيات اللسانية في الشعر - سمويل. ر. ليفن

إننا نعرف اليوم بفضل ليفن أن التأثيرات التي اعتدنا على اعتبارها شعرية تنتج في جزء كبير منها بواسطة بنيات شكلية، بالغة الثبات على امتداد التاريخ الأدبي، بنيات تسمى الازدواج. وهذا مكسب كبير يعود الفضل فيه إلى ليفن. ويتمثل هذا المكسب في تزويد الباحث في الأسلوب والشارح التعليمي للقصائد، بأداة مفيدة جدا في التحليل أداة تسمح بالكلام عن لغة النص باعتماد معطيات ووقائع ملموسة مدركة بوضوح وقابلة للتعيين في نسيج أية قطعة شعرية.

الجنس الآخر (الجزء الثاني) .. الوقائع الحياتية – سيمون دي بوفوار

كتاب الجنس الآخر هو تحليل مفصل حول تاريخ إضطهاد المرأة. حيث في هذا الكتاب تناقش المؤلفة سؤالين مركزيين: “كيف وصل الحال بالمرأة إلى ماهو عليه اليوم (أي أن تكون “الاخر”؟) وماهي الأسباب لعدم تكتل النساء سوية ومواجهة الواقع الذكوري الذي فرض عليهن.

الجنس الآخر (الجزء الأول) .. الوقائع والأساطير – سيمون دي بوفوار

كتاب الجنس الآخر هو تحليل مفصل حول تاريخ إضطهاد المرأة. حيث في هذا الكتاب تناقش المؤلفة سؤالين مركزيين: “كيف وصل الحال بالمرأة إلى ماهو عليه اليوم (أي أن تكون “الاخر”؟) وماهي الأسباب لعدم تكتل النساء سوية ومواجهة الواقع الذكوري الذي فرض عليهن.

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.