Create Account

     

  • كتب مطلوبة

    كتاب التغيير الاجتماعي عند مالك بن نبي للدكتورة نورة خالد السعد

  • كتب مطلوبة

    كتاب مهاتير محمد .. عاقل في زمن الجنون لعلي عبد الواحد

  • كتب مطلوبة

    السعادة: كشف اسرار الثروة النفسية لـ إد داينر ، وروبرت بيزواس - داينر

  • كتب مطلوبة

    كتاب بعنوان " المصحف المنفرد بذاته"

  • كتب مطلوبة

    الخيال السوسيولوجي لرايت ميلز ترجمة الدكتور عبدالباسط عبد المعطي

  • كتب مطلوبة

    أسوة للعالمين للمؤلف راغب السرجاني

  • كتب مطلوبة

    كتاب الفكر والواقع المتحرك لهنري بيرجسون

  • كتب مطلوبة

    كتاب جيل دولوز : "سبينوزا فلسفة عملية" ترجمة عادل حدجامي

أدب الأطفال

العرض:
تصنيف حسب:
رياحين الجنة .. شعر في الطفولة والأطفال - عمر بهاء الدين الأميري

واليوم تثرى مكتبة الشعر العربي الغنية بديوان جديد "رياحين الجنة"، وأقول: هذا إثراء خير أو خير إثراء، استقبالك أرواحا سماوية بريئة حبيبة ممن رزقت من الأولاد والبنات والأحفاد والأسباط، نعم البيت الذي أنت سيده، ونعمت الأسرة التي جعل الله مثلك راعيها. والتي تتشرف بأبوتك الغالية المليئة بالحب والحنان.

تان تان والبيكاروس – هيرجيه

مغامرات ” تان تان ” هذا الصحفى الذى يتعرض لمجموعة من الأحداث المفاجئة التى تدفعه إلى طريق المخاطر والأهوال ، بين الطبيعة بكل ما فيها من غموض ، تراه تارة بين الجبال وتارة في الغابات ، وتارة أخرى فى أعماق البحار ، فدائماً ما يتعرض لتلك المحن والأهوال ولكن لما يتمتع به من ذكاء ومهارة يستطيع في كل مرة أن يتخلص من تلك المآزق التى يتعرض لها وهذه هى إحدى مغامرات ” تان تان والبيكاروس ” .

تان تان والأذن المكسورة – هيرجيه

تان تان فى مهمة جيدة ، بعد اكتشاف الحارس السرقة هذا الصباح والمعتقد أن اللص اختبأ فى المتحف في أثناء الليل وخرج بعد فتح الأبواب فى الصباح لأن الأبواب سليمة تماماً ، ولم يكن هناك أدنى شك في الحارس لأن سجله المهنى نظيف لمدة اثنى عسر سنه ، ثم إن التمثال ليست له قيمة مادية فهو لا يستهوى إلا شخصاً يهوى جمع التماثيل ، وهنا يأتى دور صديقنا ” تان تان ” وبعد أيام عثرت الشرطة على التمثال وبجانبه رسالة اعتزار على سرقته ولكن على ما يبدو أن هذا التمثال كان مزيفاً وقد أخذ السارق الأصل ولكن من هو هذا الشخص المجهول ، سوف نكشف ذلك من صديقنا ” تان تان “

تان تان في أرض الذهب الأسود – هيرجيه

تان تان في مغامرة جديدة من مغامراته اليوم في ” أرض الذهب الأسود ” يذهب تان تان لكى يكشف لنا ما هو السر وراء انفجار السيارات وما هى الأداة التى تعمل على أن يتحول البترول إلى مادة متفجرة ، فقد كشفت العديد من الحقائق بعد محاكمة ” د. ميولر ” لقد كشف السر وراء انفجارات السيارت ، واتضح أن إحدى الدول الأجنبية الكبرى قد قامت بتحضير مركب كيميائى يدعى ” م.ب.14 ” يعزز من قابلية انفجار البترول في حالة إضافته إليه ، وفي حالة الحرب كان سيقوم بتلويث إحتياطي بترول الدول الأخرى بالمركب ” م.ب.14 ” وأن حالات انفجار السيارات مؤخراً كانت على سبيل تجربة تأثيره على مستوى محدود والفضل فى الكشف عن هذا المخطط يعود إلى الصحفى الشاب ” تان تان ” .

تان تان في الرحلة 714 إلى سيدنى – هيرجيه

بعد الاستيلاء على هذه السفينة التى كان يركبها ” تان تان ” طرح ” تان تان ” سؤالاً من وراء هذه المؤامرة ؟ من الممكن أن يكون شخصاً ما أراد الحصول على هذه الطائرة نظراً لما تتمتع به من مميزات ، أو أنهم يطلبون فدية مقابل شخصاً ما ! ولكن ماذا سوف يفعل ” تان تان ” في هذه المغامرة بعد أن هبطت تلك الطائرة في جزيرة ما وانقطع الاتصال بينهم وبين برج المراقبة ، وكيف سيتمكنوا من القبض على هؤلاء المجرمين الذين قاموا بخطف الطائرة .

تان تان والمستكشفين على سطح القمر – هيرجيه

ما الذى يجب أن نفعله لكى نصل إلى الأرض بسلام ولا نتحطم على سطح القمر ؟ بكل بساطة يجب إدارة الصاروخ وذلك بإيقاف المحرك الرئيسي وتشغيل محرك جانببى هذا هو الحوار الذى دار بين كابتن المركبة وبين ميلو التابع له ، وبوجود ” تان تان ” على هذه المركبة يصبح هناك مغامرة حقيقية ، فلنرى إذاً كيف سيتمكنون من المحافظة على كمية الأكسجين بعد أن صار عددهم 6 أشخاص بعد أن كانوا أربعه وما الذى فعله ” تان تان ” لكى يتمكنوا من العودة إلى الأرض مرة ثانية مع كمية الأكسجين المتبقية لديهم .

تان تان وزهرة اللوتس الزرقاء – هيرجيه

عزيزى ” تش ” لقد قامت عصابة بخطفى وهى تطلب فدية قدرها خمسون ألف دولار ، لإطلاق سراحى لا تخبر البوليس وإلا قتلونى ، يجب تجهيز المبلغ في خلال عشرة أيام وتركه فى المعبد الذى يبعد عن هوكو بخمسة كيلو مترات في الطريق الشمالى ، هذا هو الجواب الذى قراءه ” تان تان ” فما الذى سوف يفعله ” تان تان ” في هذه المغامرة الجديدة ، تعالوا بنا نقرأ ” تان تان وزهرة اللوتس الزرقاء ” .

تان تان في الكونغو – هيرجيه

بعد أن وصل ” تان تان ” إلى الفندق وكم كان استقبال هؤلاء القوم له رائعاً بعد أن حملوه على أكتافهم ، وفي صباح اليوم التالى ذهب ” تان تان ” إلى رحلة فى هذه العربة عابرة الصحراء فماذا سيحدث لـ ” تان تان ” وهذا الكلب ” ميلو ” وكيف ستكون مغامرتهم في هذه الغابة بداية من التمساح مروراً بالقرده ثم الأسود وغيرها من المغامرات وكيف سيتمكن ” تان تان ” من إيقاف عصابات قطاع الطرق والكشف عن مخططات إجرامية في الكونغو كل هذا نشاهده في هذا الكتاب حتى يعود ” تان تان ” إلى أمريكا .

تان تان والإختراع المدمر – هيرجيه

لقد فقد ” برجل ” المسكين وعيه من شدة الفزع احترس يا ” تان تان ” سوف تكرر نفس الخطاً ، ” تان تان ” إنى أفعل كل ما أستطيع ولكن لم أقد دبابة منذ رحلتنا إلى القمر ولكن الطريق مسدود ، سوف يقتحم ” تان تان ” الطريق ، ولكن ما الذى سوف يوقفه وما هو الجهاز المدمر الذى اخترعه البروفسور ” برجل ” وما هذه الرسومات التفصيلية التى تحدث عنها ” برجل ” لجهازه فوق الصوتى الذى قام بتخبئته هذه الرسومات على ميكرو فيلم في يد مظلته من أجل أن يحافظ عليها من الفقدان ، ولكن كيف سيقوم بالعثور عليها .

تان تان والكرات السبع البلورية – هيرجيه

كل من يكتشف مقبرة أحد الملوك دائماً ما تكون النهاية غير سعيدة فهم دائماً ما يموتون جميعاً هذا ما قاله ” تان تان ” وبعد عدة أيام عثروا على قطع صغيرة من زجاج مكسو من البلور كانت موجودة بجانب الضحيتين ممن كانوا يكتشوفون مقبرة لأحد ملوك ” الإنكا ” ولكن ما تكون هذه القطع البلورية وما هى نتيجة التحاليل التى ستكشف ذلك ، فما هو سر هذه الكرات البلورية وهل سيصبح الأنكا توت عنخ آمون ثان ؟ وكيف سيتمكن ” تان تان ” من حل هذا اللغز .

تان تان وصولجان الملك اوتوكار – هيرجيه

دراسة الأختام علم مثير جداً هذا ما سمعه ” تان تان ” من البروفسور بعد أن قام بعرض بعض التحف النادرة عليه من الأختام ، ثم جاء عرض هذا الخاتم خاتم ” أوتوكار ” الرابع ملك ” سلدافيا ” إنه أحد الأختام النادرة ولكن يوجد غيره بالتأكيد ، لذلك قرر البروفسور أن يذهب إلى ” سلدافيا ” لكى يدرس الموضوع على الطبيعة هناك ولكنه أراد سكرتيراً معه في هذه الرحله ، وهنا يجئ دور ” تان تان ” الذى سيصبح سكرتيراً للبروفسور ولكن ما الذى سيكتشفه ” تان تان ” فى هذه الرحلة وكيف سيكشف هذه العصابة التى تريد أن تهدم امبراطورية ” سلدافيا ” .

تان تان ورحلة إلى القمر – هيرجيه

هل تعلم لماذ لم يعد يطيعنا الصاروخ ؟ لأن طريقه تم اعتراضه من محطة إرسال أقوى من محطتنا وهي تستعمل نفس طول الموجة التى نستعملها نحن لتوجيهه ، الله وحده يعلم ما الذى سيحدث لو إستولى هؤلاء الأوغاد على الصاروخ ، ولكن يكون إسمي ” برجل ” إذا تركتهم يستولون عليه ، ولكن كانت فكرة ” تان تان ” أن نضع جهاز تفجير يسمح لنا بنسف الصاروخ وقد تم وضعه الليلة الماضية ، ولكن هل سيتم تفجير الصارخ حقاً سنرى ذلك ؟

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.