quds

القُدسُ .. من للقُدسِ إلا أَنْتْ

Create Account

أحمد شلبي

ادونيس او تموز .. دراسة في الأساطير والأديان الشرقية القديمة - جيمس فريزر

الكتاب بعرضه الممتع للمعتقدات و العادات التي كان الناس قديماً يمارسونها في مراسيم الخصب و طقوس العبادة و يفسر الكثير منها حتى اليوم،وقد كان هذا الجزء فضلاً عن خطورته الأنثروبولوجية الظاهرة أثر عميق في الإبداع الأدبي في أوروبا في السنين الخمسين الأخيرة بما هيأة من ثروة رمزية و أسطورية

مقارنة الأديان .. (المسيحية) - د. احمد شلبي

أصر بعض المسيحيين على ربط المسيحية بالإسلام، وعلى الاعتقاد بأن الإسلام بل القرآن الكريم أجاز المسيحية على حالها بما فيها التثليث، وأن المسيح سيحاسب الناس يوم الدين ,انه مصدر الحياة.

مقارنة الأديان .. (اليهودية) - د. احمد شلبي

عرض تأريخي لقصة اليهود نشأتهم و تطورهم عبر التاريخ الكاتب يستعين ببعض الحكايات من أسفارهم ويقارنها بنصوصنا القرانية لكن أظنه لم يكن موفقا في سرد بعض حكايات مثل حديثة عن قصة دخول سيدنا ابراهيم مصر وحديثة عن قصة بني اسرائيل والعجل وبعض الاسرائيليات.... طريقة نقدة للنصوص لم تختلف كثيرا عن طريقة نقد الدكتور مصطفي محمود في كتاب التوراة لكنه زاد علي ذلك بحديثة عن البروتوكولات ونوادي الروتاري واليوجا والماسونية العالمية وغيرها من المؤسسات التي يعتقد بسيطرة اليهود عليها الكاتب طغت دراسته للتاريخ عن سرد بعد النصوص الهامة ومقارنة الكتب بعضها ببعض وهذا بحكم عمل الدكتور احمد شلبي ودراساته التاريخية. 

إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر، يرجى مراسلتنا على البريد sooqukaz@gmail.com وسنقوم بحذف الرابط فوراً.